ماميتو > الحمل والرضع > 10 أطعمة غريبة لا تستطيع المرأة الحامل مقاومتها

10 أطعمة غريبة لا تستطيع المرأة الحامل مقاومتها

10 أطعمة غريبة لا تستطيع المرأة الحامل مقاومتها

10 أطعمة غريبة لا تستطيع المرأة الحامل مقاومتها، السيدات الحوامل تتقلب شهيتهم بشكل كبير أثناء مدة حملهم بحيث يأنهم يميلون لتناول أطعمة غريبة في فترات غريبة من اليوم وقد يكرهون ايضًا تناول أفضل ما كانوا يحبوه في أيام حملهم وفي هذه المقاله سنعرض عليكم بعضًا من أشهر الأطعمة الغريبة لدى الحوامل.

10 أطعمة غريبة لا تستطيع المرأة الحامل مقاومتها :-

1. المرأة الحامل تعشق الملح :-

الرغبة إلى زيادة الملح في الطعام يشبه الرغبة إلى تناول المخللات نتيجة لقلة الصوديوم في الجسم ولكن لا يجب أن تتناولي الأملاح الموجودة في الوجبات السريعة فهي مؤذية بالنسبة لحملك.

2. المرأة الحامل لا تستطيع مقاومة الليمون والبرتقال :-

حب النساء الحوامل لتناول الفواكه الحمضية وذلك لأنها تستطيع أن تصلح من تغير قدرات التذوق لدى النساء خلال مدة حملهم.

3. تعشق المرأة المخللات أثناء حملها :-

تناول المخللات من أشهر الأكلات التي تحتاجها الحامل، فهي تحتاج إلى تناول العديد من المخللات ربما لأن جسدها في هذه الفترة يفتقر إلى الصوديوم، فدائمًا تحب الحامل تناول شئ حامض فهو مفيد لتفادي الغثيان.

4. الحامل لا تستطيع مقاومة الألبان ومشتقاتها :-

بالطبع تفكر الحامل في مدى طعم اللذة التي تنقلها الجبنة الذائبة أو الزبادي أو الزبدة أو الحليب إلى فمها هذا الطعم يعطي شعور ممتاز بالراحة لدى الحوامل ويعطيها القدرة على مقاومة الغثيان خلال الثلاث الشهور الأولي من حملها، كما أنها تمد جسد الحامل بالكالسيوم والبروتين الضرورين لتخطي هذه المدة  بسهولة وسلام.

اقرأي أيضاً :- أسباب الصداع خلال فترة الحمل وكيفية علاجه

5. تعشق المرأة الثلج أثناء حملها :-

الصغار يحبون تناول الثلج وجرشه بين أسنانهم كما أن النساء الحوامل يحبون ذلك أيضًا وذلك نتيجة لإرتفاع درجة حرارة أجسامهم والحاجة إلى تهدئتها.

6. لا تستطيع مقاومة الأطعمة الحارة :-

تكثر رغبتك في تناولك الوجبات الحريفة بين الفلفل الحار إلى الكاري الحار، الأكلات الحارة تؤدي إلى تعرق جسمك حتى تهدأ درجة حرارته، لأن فترة حملك ترتفع درجة حرارة جسمك، النساء تحتاج إلى ما يهدئها بشكل طبيعي وهذا ما تقوم به الأكلات الحارة.

7. المرأة الحامل و رقائق الطماطم :-

رقائق الطماطم المالحة والمقرمشة، هي ليست من الأكلات المالحة التي تحتوي على الصوديوم فقط بل إنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تحتاجها النساء الحوامل ليتخلصوا من الكسل واستعادة نشاطهم وتحتوي أيضاً على الزنك وهو عنصر ضروري للنساء الحوامل أيضًا.

8. الحامل تعشق المشروبات الغازية :-

قد ينتابك الشعور إلى تناول المياه الغازية فهي تعمل على تهدئة المعدة أثناء فترة الغثيان ولكن يجب أن تجنبي الأنواع التي تحتوي على السكر في المشروبات الغازية.

9. المرأة الحامل لا تستطيع مقاومة السكر والحلوى :-

إن كنتي تحبين تناول الكثير من السكر أثناء الحمل فهذا قد يكون علامة على سكر الحمل نتيجة لتغير الهرمونات في جسمك لذلك يجب ألا تتناولي الكثير من السكريات ويمكن تعويض ذلك بتناولك الفاكهة وعصائرها.

10. تعشق المرأة القهوة أثناء حملها :-

ينتاب الحوامل العديد من نوبات النوم لذلك تحتاج إلى بعض القهوة.

إن كنتي تتناولين القهوة قبل حملك فقط، فلن تؤثر القهوة عليكي في فترة الحمل إن كنتي توقفتي عنها، وإذا كان تناول القهوة في هذه المدة يجعلك تنتعشين ويقلل من الصداع لديك ويحافظ على مستوى النشاط بنسبة لك فحاولي أن تشربي كوب صغير جدًا منها، ولكن يجب أن استشارة الطبيب قبل تناولك القهوة ومعرفة كمياتها.

أهمية تناول الطعام للحامل:

لا شك في أن المرأة الحامل تختلف عن غير الحامل في تناول الغذاء وعليها الحذر من المؤكلات التي تتناولها وكمياتها فهي تتناول في اليوم العديد من الوجبات المتنوعة التي تحتوى على الكربوهيدرات البروتين والحديد والفيتامينات، وذلك على مدار اليوم فهي تقسم الوجبات الثلاث لعدة وجبات صغيرة مليئة بالمعادن والمغذيات التي تحتاجها خلال فترة حملها وتغذي جنينها.

في نهاية المقال نحب أن نذكر أهمية الطعام في حماية الأم من كثير من الأمراض التي تنتج عن ضعف الجسم والمناعة فعلى الأم أن تنوع في الطعام وتتناول مايحلو لها ولكن بكميات صغيرة، إلى اللقاء في مقال جديد ونصائح جديدة فقط تابعو معنا.