الرئيسية » نصائح منزلية » 10 افكار لترتيب المنزل بدون مجهود

10 افكار لترتيب المنزل بدون مجهود

10 أفكار لترتيب المنزل بدون مجهود

10 أفكار لترتيب المنزل بدون مجهود نقدمها لكِ من خلال موقع ” ماميتو ” ، لأن ترتيب المنزل من المهام الشاقة التي تواجهها كثير من ربات البيوت، وخصوصاً العرائس الجديدة لذلك هناك بعض الأفكار التي تساعدك على ترتيب منزلك بمنتهى السهولة وبدون أن بذل مجهود كبير.

لكن على كل حال هناك قاعدتين أساسيتين قبل تطبيق أفكار لترتيب المنزل يجب عليكي تطبيقهما وهما كالتالي :

  • عند القيام بالتلميع قومي بتطبيق نظرية أعلى اليسار إلى أسفل اليمين، على سبيل المثال عند تلميع تراب قومي بتنظيف الرفوف ناحية اليسار حتى تصلين إلى نهايتها في اليمين.
  • لا تقومي بالتنظيف أبداً لمكان بالكامل، لأن عند قيامك بذلك سوف تقومين بإستهلاك وقت كبير جداً ولن تشعرين أن هناك أي إنجاز في المنزل.

10 أفكار لترتيب المنزل بدون مجهود

الآن سوف نقوم بعرض الأفكار فقط قومي بتطبيقها وسوف تحصلين على أفضل النتائج

1. تلميع التراب

القيام بتنظيف التراب من كل أنحاء أي غرفة من الأشياء التي سوف تجعل مهمتك أسهل في ترتيب البيت وتنظيفه، ويمكنك عمل ذلك بدون إستخدام الماء، لكن إذا وجدتي عزيزتي بصمات تطبع على بعض الأساس فيمكنك إزالتها بقماش مبلل بالماء الدافئ.

قد يهمك :- كيفية تنظيف الحمام من البقع بكل سهولة

2. القيام برَّش الغرفة

بعد تلميع التراب بكل الغرف عليكي بإستخدام  مزيج يتكون ماء وبيكينج صودا، قومي برش هذا المزيج بكل غرفة في كل أنحائها لأنه يعمل على الحفاظ على ما قومتي بتلميعه، كما أنه يمنع وجود غبار في الهواء يتكون ثانياً على الأسطح.

3. القيام بتغيير المفروشات

من الأشياء التي تجعل من عملية تنظيف البيت مهمة سهلة، هى القيام بتغيير مفروشات الأثاث وكذلك السراير، ومن الأشياء الهامة أيضاً التي يجب إتباعها هى وضع الخداديات في أماكنها بطريقة صحيحة.

4. وضع المنظفات السائلة

عليكي سيدتي بوضع سوائل منظفة قبل بداية ترتيب البيت حتى تزيل أي أثار للبقع أو تراكمات الدهون، وخاصةً بالحمام والمطبخ.

شاهدي أيضاً :- طريقة تنظيف الانتريه من البقع والاتربة

5. تلميع الزجاج والمرايات

أفضل ما يتم إستخدامه لتلميع الزجاج والمرايا هو قماش مصنوع من ميكرو فايبر، وعند بدء هذه العملية عليكي سيدتي إستخدام قماشتين إحداهما مبللة والأخرى جافة تماماً، وإن لم يكن لديكي هذا النوع من القماش فقومي بإستخدام قماش عادي مع الجرائد.

6. تنظيف أزار الكهرباء

أفضل ما يتم إستخدامه لتنظيف تلك الأشياء هو ملمع الخشب ” البليدج ” وهو أيضاً يصلح لتلميع الباركيه بشكل كبير.

7. تنظيف المطبخ والحمام

عند وضع المساحيق الخاصة بـ تنظيف الحمام والمطبخ، سوف يساعد ذلك على تنظيفهم بدرجة كبيرة ومن ثَم، ولترتيب تلك الأماكن عليكي التخلص أول بأول من الزجاجات الفارغة وعلب الأكل والبرطمانات التي لستي بحاجة إليها.

قد يهمك :- 8 طرق لتنظيف السجاد والموكيت بكل سهولة

8. الترتيب بإستخدام الصناديق

إجعلى في كل غرفة صندوق صغير الحجم يتم فيه وضع الأشياء التي تمثل فوضى في الغرفة، على أن يكون هذا الصندوق بشكل جميل ويمكنك أنتي أن تصنعي هذا الشكل له كما ترغبين.

9. أرضيات الغرف

عليكي الحرص دائماً على أن تكون الأرضيات الخاصة بالغرف خالية من أي كراكيب أو ملابس ملقاه على الأرض، فهذا سوف يجعل الترتيب أسهل.

10. المكنسة الكهربائية

إستخدام المكنسة الكهربائية يعد من الأشياء التي تسهل عملية ترتيب المنزل، لأنها تقوم بإلتقاط أي أوراق صغيرة وكذلك تقوم بشفط الغبار والأتربة، كما أنها سوف توفر عليكي إستخدام المكانس العادية وفرش الأرض التي تعمل على إجهادك وتأخذ الكثير من الوقت.

شاهدي أيضاً :- كيفية التخلص من النمل واسباب وجوده

قدمنا لكِ عزيزتي حواء موضوع أفكار لترتيب المنزل بدون مجهود وبعد تطبيقك لهذه الأفكار سوف تكونين قد حصلتي على بيت مرتب ونظيف، ففضلاً منك أن تقومي بنشر هذا المقال حتى تستفيد غيرك من ربات البيوت.

اضافة تعليق