الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 10 وصفات طبيعية للعناية بالحواجب وتكثيفها

10 وصفات طبيعية للعناية بالحواجب وتكثيفها

العناية بالحواجب أصبحت من إهتمامات المرأة التي تريد أن تتميز بجمالها وجاذبيتها، فلم تعد الرشاقة هى الشئ الوحيد الذي تسعى إليه النساء، بل أصبح الوجه أيضاً من الأولويات، فوجهك عزيزتي هو العنوان الأول لجمالك وما يميزك ولعل أهم الأشياء التي يجب أن تتميزي بها هو جمال عينيك ورسمة حواجبك وجمالها.

فهناك العديد من المشاكل التي قد تتعرض لها الحواجب منها الكثافة الزائدة لها أو نقص الشعيرات بها وهى المشكلة السائدة بين كثير من النساء، لذلك وحرصاً من موقع ماميتو على إبراز جمالك وحل كل المشاكل التي قد تصادفك نقدم لكِ هذا المقال الذي سوف نعرضه فيه الأسباب التي تؤدي لمشاكل الحواجب من الكثافة الزائدة أو أن شعر الحواجب يكون خفيف، ونعرض أيضاً أهم الوصفات الفعال الي تساعد على تكثيف الحواجب بكل سهولة.

أولاً: 10 وصفات طبيعية للعناية بالحواجب وتكثيفها :-

هناك العديد من الوصفات المنزلية والعادات التي إن إتبعتيها سيدتي سوف تغنيكي عن علاج المشاكل التي تواجه حواجبك أو الذهاب إلى مراكز التجميل وإنفاق الكثير من المال وإضطرارك إلى عمل تكثيف صناعي لحواجبك وذلك بإستخدام المواد الكيميائية ولتجنت كل ذلك نقدم لكِ بعض الطرق المضمونة الطبيعية التي توجد في متناول يد الجميع وهى :

1. وصفة زيت الجرجير للعناية بالحواجب :-

من المعروف أن الجرجير له من الفوائد الكثير وبالأخص في أنه يقوم بتقوية بصيلات الشعر بشكل كبير وهذا ما يفعله بشعر الحواجب أيضاً، كل ما عليكي فعله سيدتي هو عمل عصير من الجرجير من خلال الفرم الغير كامل ثم بعد ذلك تضعيه في مصفاه داخل وعاء مناسب وإتركيه حتى يصفي ما يحتويه من زيت.

وبعد فترة تصل إلى ساعة أو ساعتين سوف تجدين أن الزيت قد تجمع في قاع الوعاء، إستخدمي هذا الزيت ويمكنك وضعه على شعر الحواجب وذلك مرة في الإسبوع وسوف تجدين أن الحواجب قد تم تكثيفها بشكل جميل، ويمكنك أن تحصلي على زيت الجرجير جاهز من محلات العطارة المختلفة.

2. تكثيف الحواجب بإستخدام زيت الزيتون :-

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت على الإطلاق التي تؤثر على كثافة ونمو الشعر لما فيه من بروتينات وفيتامينات هامة لبصيلات الشعر وتجديد ما يتم سقوطه، وكل ما عليكي سيدتي فعله هو وضع قطرات قليلة من زيت الزيتون على قطنة صغيرة والقيام بتدليك حواجبك يومياً مرتين، وبالمداومة على هذه الوصفة سوف تحصلين على مظهر جذاب لحواجبك دون الحاجة إلى إستخدام مستحضرات تجميل لتكثيفها.

3. إستخدام العجوة في العناية بالحواجب وتكثيفها :-

العجوة من الأغذية المعروفة والتي لها من الفوائد العديد والعديد للجسم كله، ولكن فيما يخص الحواجب فيمكنك سيدتي وضع أربع حبات من العجوة على نار هادئة حتى تصير لونها أسود، وبعد ذلك قومي بطحنها جيداً وضعي عليها خمس قطرات زيت خروع.

وإحفظي هذا الخليط في برطمان صغير، وداومي على دهن حواجبك كل يوم أكثر من مرة، ويمكنك إستبدال العجوة بالنواه الموجودة داخلها ” نواة التمر “، لكن سوف يتم خلطها مع ماء ورد بدلاً من زيت الخروع، وهى وصفة فعالة ومجربة.

4. العناية بالحواجب بإستخدام زيت الزيتون والثوم :-

قومي ببشر فص ثوم وإخلطيه مع ثلاث قطرات من زيت الزيتون وإحرصي على دهن حواجبك بهذا الخليط كل يوم مرتين، وسوف تجدين أن الحواجب أصبحت أكثف عن ما سبق بل وسوف تنمو الشعيرات التي قد سقطت وتركت مكانها خالي.

اقرئي أيضاً :- 10 وصفات للحصول على شفاه وردية جميلة

5. ولا ننسى التدليك اليومي للعناية بالحواجب في المنزل :-

التدليك اليومي لمنطقة الحواجب مهم جداً لأنه ينشط الدورة الدموية، مما يجعلها قادرة على تجديد الخلايا الميتة وتقوية البصيلات، ولكي تحصلي على أفضل النتائج قومي بهذا التدليك ثلاث مرات يومياً ويمكنك فعله بإستخدام فرشاة أسنان ناعمة أو فرشة مخصصة للحواجب إن أمكن وقومي بتمشيط شعر الحواجب في إتجاهه وليس عكس إتجاهه بمنتهى اللطف، وذلك بحركات دائرية، وإن إعتدتي على هذا سوف تجدين أن الحواجب إكتسبت صحتها وجمالها من جديد.

6. يمكنك تكثيف الحواجب بواسطة وصفة صفار البيض :-

يعد صفار البيض من المقويات الفعالة جداً في تغذية البصيلات الخاصة بالشعر وذلك بالنسبة لشعر الحواجب أو شعر الرأس، والوصفة بمنتهى السهولة هى أن تقومي بخفق صفار بيضة جيداً ووضعها على شعب الحواجب، ثم إتركيه حتى يجف تماماً وإغسليه بعد ذلك بطريقتك العادية.

7. وصفة البصل للعناية بالحواجب وتكثيفها في البيت :-

للبصل فوائد عديدة خاصةً فيما يتعلق بنمو شعر الرأس أو الحواجب لأنه يحفز فروة الشعر على تبديل الخلايا الميتة بأخرى قوية وصحية، وكل ما عليكي فعله هو غمس قطعة قطن في عصير بصل وفرك المنطقة التي توجد أسفل الحاجبين وليس على الحاجبين مع الحرص على تغميض العين أثناء عمل تلك الوصفة، وقومي بتدليك المنطقة برفق شديد وبالمدوامة على تلك الوصفة إسبوعياً سوف تحصلين على حواجب كثيفة، وهى وصفة فعالة لأصحاب الحواجب الخفيفة.

8. تكثيف الحواجب بإستخدام بذور الحلبة :-

للحلبة فوائد كبيرة جداً فيما يخص الشعر وإنباته وهى مفيده لمن يعاني من وجود فراغات بين الحواجب، كل ما عليكي فعله تحضير كمية متوسطة من بذور الحلبة وطحنها جيداً مع قطرات من ماء الورد للتخلص من رائحة الحلبة وحتى يصبح القوام عجينة، ثم قومي بتدليك منطقة الحواجب في الصباح وذلك يومياً، كما يمكنك أيضاً عزيزتي إضافة بعض قطرات من زيت الخروع أو زيت اللوز أو الزيتون.

9. إستخدمي أوراق الصبار للعناية بحواجبك وتكثيفها :-

نبات الصبار يتميز بقدرته الفائقة على إعادة إنبات الشعر من جذوره كما يعمل على علاج أي حساسية تصيب فروة الرأس أو جلد الحاجبين، كل ما عليكي فعله عزيزتي هو القيام بطحن ورق الصبار برفق حتى يتم خروج المادة اللزجة منه ثم بعد ذلك قومي بتدليك منطقة الحاجبين ويمكنك ترك هذه المادة اللزجة لمدة تصل إلى ساعات لكي تستفيدي منها قدر المستطاع.

10. وصفة زيت الخروع للعناية بالحواجب وتكثيفها :-

زيت الخروع غني عن التعريف للرموش والحواجب فهو يعمل كمكثف طبيعي ومعزز لنمو بصيلات الشعر، كما إنه يمنحها ما تحتاج إليه من فيتامينات ويغذيها بالبروتينات التي تحتاج إليها أيضاً، يمكنك وضع زيت الخروع بمفرده على الحواجب كل يوم صباحاً ومساءاً أو يمكنك عمل خليط بكميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند أو زيت الخروع وزيت الزيتون أو زيت الخروع و زيت الجوجوبا، هذا الزيوت لها فعل السحر على الحواجب وأيضاً الرموش.

شاهدي أيضاً :- علاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا

ثانياً: الأسباب التي تؤدي إلى مشاكل الحواجب :-

  • إصابة منطقة الجفون بمرض جلدي مثل وجود كيس دهني وحبوب لأن هذا يجعل هناك شعور دائم بحكة في المنطقة.
  • الإضطراب الذي يصيب الغدة الدرقية، مما يجعل هناك خمول وكسل في الوظائف الحيوية التي تتم داخل الجسم.
  • فترة الحمل، من الفترات التي تتعرض فيها المرأة لكثير من الإضطرابات بجسدها فيسقط شعر الحواجب.
  • الإستخدام لقلم الحواجب وبدائله، كثير من النساء يقمن برسم الحاجبين بقلم لتكثيف الحواجب فهذا يضعف الشعرة ويسقطها.
  • الأنظمة الغذائية القاصية، يفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية الهامة، مما يعمل على سقوط شعر الحواجب.
  • الخلل الهرموني، والذي يحدث عادتاً نتيجة تناول أدوية تخص منع الحمل وغيرها.
  • المعاناه من المشاكل النفسية مثل الإكتئاب والقلق والحزن يعمل على سقوط شعر الحواجب.

اضافة تعليق