ماميتو
الرئيسية » أعمال يدوية » 10 افكار لمشاريع صغيرة وغير مكلفة للبنات للعمل من المنزل

10 افكار لمشاريع صغيرة وغير مكلفة للبنات للعمل من المنزل

10 افكار لمشاريع صغيرة وغير مكلفة للبنات للعمل من المنزل
10 افكار لمشاريع صغيرة وغير مكلفة للبنات للعمل من المنزل

في ظل صعوبة الظروف المعيشية الحالية تلجأ العديد من الفتيات إلى البحث عن عمل سهل للمساعدة في زيادة الدخل الأسري والعون على الحياة، فالكثير من الفتيات ممن تخرجن من الجامعات أو لم تتسنى لهن الفرصة لاستكمال التعليم يبحثن  عن فرصة للعمل المجتمعي فلا يجدن ما يناسبهن فيكون الحل هو البحث عن افكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة للبنات للعمل من المنزل.

10 افكار لمشاريع صغيرة وغير مكلفة للبنات للعمل من المنزل

1- مشروع الإكسسوارات اليدوية

يعتبر احد افكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة للبنات سواء من خلال القيام بشراء الخامات وتنفيذ التصميمات ثم تصويرها وتسويق الاكسسورارت من خلال نشر الصور على الانترنت وعرضها على الأهل والأصدقاء أو من خلال شراء الاكسسوارات من أحد منافذ البيع بسعر الجملة ووضع نسبة ربح مناسبة ثم البدء في تسويق الاكسسوارات.

شاهدي أيضًا : كيفية عمل مشروع صغير فى المنزل

2- مشروع الأشغال اليدوية بالخيوط

يمكن لكل فتاة لديها موهبة العمل بالخيوط مثل أشغال الكروشيه والتريكو وما إلى ذلك أن تستغل قدراتها وأن توظفها كأحد افكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة في تنفيذ التصميمات التي تحتاج إليها البنات مثل الشنط والملابس وما إلى ذلك وأن تقوم بعرض هذه التصميمات وبيعها.

وفي الوقت الحالي أصبح هناك الكثير من الأماكن التي توفر دورات تدريبية وتعليمية للأشغال اليدوية فأصبح من السهل أن تقوم أي فتاة بتعلم هذه التقنيات ثم البدء في المشروع الخاص بها.

اقرئي أيضًا :-  كيفية عمل دراسة جدوى لاى مشروع بالتفصيل والخطوات

3- مشروع تسويق الأدوات المنزلية على الإنترنت

تتوافر الآن الأماكن التي تقدم خدمة بيع الأدوات المنزلية بأسعار الجملة فيمكن لأي فتاة أن تقوم ببدء أحد مشاريع صغيرة وغير مكلفة باستخدام مبلغ مالي صغير وإنشاء صفحة بيع على الانترنت ثم البدء في تسويق الأدوات المنزلية على الانترنت وكذلك عرضها على الأهل والأصدقاء.

كما توفر بعض منافذ البيع بسعر الجملة استخدام بعض صور المنتجات الخاصة بها دون دفع أي مصاريف ثم تقوم الفتاة بتجميع الطلبات ثم شراءها مع وضع نسبة الربح المناسبة لها والتي تغطي تكاليف الانتقال والشحن وما إلى ذلك.

4- مشروع تسويق الملابس

نفس الفكرة يمكن تنفيذها مع مكاتب بيع الملابس بسعر الجملة حيث يمكن للفتاة الاتفاق مع أحد هذه المكاتب والقيام باستخدام صور موديلات الملابس التي يوفرها هذا المكتب والبدء في التسويق لها وعرضها على الأهل والأصدقاء أو من خلال التسويق للملابس على صفحات الإنترنت.

كما يمكن اعتبارها أحد أفكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة للبنات حيث تقوم الفتاة بعرض هذه الملابس على الجيران أو المحلات المجاورة لها وتوفير خدمة التقسيط أو تسديد الثمن على دفعات مع أخذ الضمانات الكافية لذلك ووضع نسبة الربح المناسبة لها.

شاهدي أيضًا : كيفية عمل دراسة جدوى لاى مشروع بالتفصيل والخطوات

5- مشروع الأكل البيتي

يمكن استخدام قدرة بعض الفتيات على صنع الأكل البيتي بإتقان وتوظيف ذلك كأحد افكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة للبنات وتبدأ في تسويق الأكل البيتي أولا على الأهل والأصدقاء وخاصة الموظفات حيث أنهم أكثر الفئات التي يمكن الاستفادة منها في هذا المجال.

اقرئي أيضًا :-  كيفية تعليم الكروشية بسهولة خطوة بخطوة

6- مشروع الحلويات

نفس الفكرة تنطبق على الحلويات وخاصة مع الانتشار الكبير للعديد من الأصناف التي تحتاج إلى تقنيات خاصة وأجهزة معينة لتصنيعها والتي لا تتوفر عند الكثير من الأشخاص فيمكن شراء هذه الأجهزة والمعدات التي تساعد في صنع الحلويات مثل أشهر المحلات والمصانع والتسويق لها في المحلات المجاورة وعلى صفحات الانترنت.

7- مشروع تسويق مستحضرات التجميل واللانجيري

من افكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة والناجحة بشكل كبير في الأونة الأخيرة هو تسويق مستحضرات التجميل واللانجيري وخاصة على صفحات الانترنت مع الاهتمام بالتسويق للمنتجات العالمية ذات الجودة الفائقة حيث أنها أكثر المنتجات طلبا بشكل كبير.

8- مشروع تسويق ألعاب الأطفال

يعتبر تسويق ألعاب الأطفال وخاصة ألعاب تنمية المهارات والذكاء وألعاب مونتيسوري من أفكار مشاريع صغيرة ومكلفة للبنات حيث يتم شراء هذه الألعاب من منافذ البيع بسعر الجملة أو من شركات التوزيع التابعة لمصانع هذه الألعاب مع إمكانية تسويق هذه الألعاب على الحضانات ومراكز الأطفال مع إنشاء صفحة للتسويق من خلال الانترنت.

9- مشروع الأدوات التعليمية والتربوية

يعتبر هذا المشروع أيضًا من افكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة للبنات والتي يتم تسويقها من خلال المراكز التربوية للأطفال والحضانات ومراكز إعادة التأهيل وما إلى ذلك مع الإهتمام بجانب التسويق من خلال صفحات الإنترنت حيث أنها تعتبر عامل كبير وضروري في نجاح المشروعات القائمة على التسويق من خلال المنزل.

اقرئي أيضًا :-  الطريقة الصحيحة للتخلص من الديون وحلول لتسديدها

10- العمل في تجهيز العرائس

قد تمتلك بعض الفتيات مهارة في وضع مستحضرات التجميل بشكل متقن ومحترف فيمكن لها استخدام تلك الموهبة في العمل في تجميل العرائس ولكن هذه الأمر بالطبع يتطلب الكثير من الوقت والجهد في كسب ثقة الناس وعمل جمهور ومعجبين من خلال صفحات الانترنت وكذلك الاهتمام باستخدام خامات ذات نوعية ممتازة والتدريب المستمر لمواكبة أحدث صيحات الموضة في تصميمات الميك اب واستخدام الألوان العصرية.

وكثيرا ما رأينا أشهر خبيري التجميل كانت بداياتهم من خلال تجارب الأقارب والأصدقاء والتسويق لأعمالهم من خلال صفحات الإنترنت ثم كانت الانطلاقة الكبيرة لهم وبداية النجاح وتقدم المشروع الخاص بهم.

شاهدي أيضًا : عايزة تعملي مشروع صغير فى البيت، مشروعك عندنا

وأخيرًا فإن العمل من المنزل يتطلب بذل الكثير من الجهد في التسويق والبحث عن أفكار جذابة لأكبر عدد ممكن من العملاء واختيار منتجات ذات جودة عالية لكسب ثقة الناس وتحقيق أرباح حقيقية.

اضافة تعليق