الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 10 وصفات للحصول على شفاه وردية جميلة

10 وصفات للحصول على شفاه وردية جميلة

10 وصفات للحصول على شفاه وردية جميلة

الشفاه الوردية الناعمة هو المظهر الطبيعي للأنثى لأن الشفاه من الأشياء المهمة والتي تعكس جمال المرأة، والمرأة تعشق كل ما يعطي لها جمالاً وتكون في حالة مستمرة في البحث عنها فالجمال والتألق هو السما التي يجب أن تكون عليها أي إمرأة، ولأن موقع ماميتو يسعى دائماً لتقديم كل النصائح التي تزيد من جمالك وتجعلك أفضل فنقدم لكي هذا المقال لكي تتمتعي بشفاه فاتحة وردية اللون وجميلة، لأن ذلك يعزز جاذبيتك جداً.

والشفاه غامقة اللون مشكلة تعاني منها الكثيرات فنجد معظم النساء التي تعاني من تلك المشكلة يتجهوا إلى الحلول المؤقتة التي تعمل على إخفاء اللون الباهت أو الداكن للشفاه، لكن تلك الحلول تسبب مشاكل أكبر من المشكلة الرئيسية وسوف نقدم في هذا المقال شرح لأسباب إكتساب اللون الداكن للشفاه وكذلك النصائح التي يجب أن تتبعيها للحصول على شفاه وردية جميلة وتقديم مجموعة من الوصفات لكي تستعيدي اللون الوردي لشفتيكي.

أولاً: 7 نصائح للحصول على شفاه وردية جميلة :-

للحصول على شفاه وردية جميلة عليكي عزيزتي المداومة على إتباع بعض النصائح الهامة وهى كالتالي :-

  • الحصول على قدر كافي من الماء :-

يحتل الماء نصف جسم الإنسان تقريباً وهذه النسبة لابد أن نضعها في إعتبارنا بل ونحافظ على وجودها في أجسامنا، فالماء هو المسئول عن ترطيب الجسم وأكثر ما يحتاج إليه الماء في الجسم هى تلك المناطق الخارجية فإن كنتي تريدين الحصول على شفاه وردية جميلة عليكي عزيزتي تناول المقدار الذي يكفي من الماء بصفة يومية.

وكذلك الحرص على تناول الكثير من العصائر الطازجة وخاصةً التي تحتوي على الفيتامينات المهمة لترطيب الشفاه الجافة مثل فيتامين C، ولابد أن تعلمي أن الشفاه عندما تفتقد لوجود نسبة الماء الملائمة لها تصاب بالتشقق والجفاف ومن ثم تموت الخلايا ويحل محلها اللون الداكن.

  • عدم الإفراط في وضع مستحضرات التجميل :-

ونتكلم هنا بالأخص عن أحمر الشفاه وللمعرفة أحمر الشفاه يتكون من خليط من الكحول والزيت والعطر والشمع وصبغة كيميائية، وكل تلك المواد تعمل على تحويل لون الشفاه من لونها الطبيعي إلى لون داكن غير مستحب، كما تعمل على تهيج البشرة.

ونصيحة موقع ” ماميتو ” لكي عزيزتي هى عدم الإفراط في إستخدام أحمر الشفاه الذي يحتوي على كل تلك المواد وإستبداله بأحمر الشفاه المكون من المواد الطبيعية والذي يحتوي على فيتامينات مفيدة للشفاه.

  • الحرص على نظافة الشفاه :-

من الخطأ النوم وترك أحمر الشفاه بدون إزالته، لذلك إحرصي عزيزتي حواء على أن تقومي بإزالة أحمر الشفاه بماء الورد قبل الخلود إلى النوم، بل ولابد من الحرص أيضاً على تنظيف شفتيكِ قبل النوم بماء الورد حتى لا تصاب بالجفاف أثناء النوم.

  • الحرص على تناول طعام حار مرة إسبوعياً :-

لابد من الحرص على تناول طعام حار مرة في الإسبوع على الأقل لأن له مفعول السحر وذلك لترطيب الشفايف ومنحها اللون الوردي الطبيعي، فقد أثبتت الأبحاث العلمية مؤخراً أن المادة التي تحفز تنشيط الدورة الدموية الخاصة بالشفاه موجودة بكثرة في الطعام الحار، لذلك عزيزتي إن كنتي لا تعانين من مشاكل في المعدة يمكنك المداومة على تناول الطعام الحار أكثر من مرة في الإسبوع.

اقرئي أيضاً :- 12 وصفة طبيعية للحصول على خدود وردية

  • الإبتعاد عن الكافيين والتدخين :-

إن كنتي عزيزتي من النساء المدخنات فلابد أن تعلمي أن وجود القطران والنيكوتين يحول الشفاه من اللون الوردي إلى اللون الداكن وإن كنتي من هواة تناول الشاي والقهوة وأي مشروب يحتوي على الكافيين فأيضاً تلك عناصر تؤدي إلى إسوداد الشفاه، لذلك لابد من الإبتعاد عن تلك المواد والعادات قدر المستطاع حتى تحصلين على شفاه وردية جميلة .

  • الإبتعاد عن أشعة الشمس :-

من المعروف أن هناك ضرر لأشعة الشمس على بعض أنواع البشرة وكما تؤثر الشمس على بشرتك فهى تؤثر أيضاً على شفتيكِ وتقوم بتحويلها من اللون الوردي إلى اللون الداكن، لكن مع الحرص على وضع الكريمات التي تقي من أشعة الشمس على الشفايف فسوف يجنبك ذلك عزيزتي إسمرار الشفاه ولكن لابد من وضع الكريم المناسب للشفاه وليس كريم البشرة العادي.

  • الحرص على تنشيط الدورة الدموية للشفايف :-

إحرصي سيدتي على أن تقومي ببعض الرياضة المفيدة للشفاه وذلك للقيام بتدليكها بحركات دائرية حتى تنشطي من الدورة الدموية ومساعدة الدم إلى الوصول إليها، فالمداومة على ذلك يجعل من الشفاه وردية اللون.

 ثانياً: 10 وصفات للحصول على شفاه وردية جميلة :-

بما أن الشفاه جزء مهم من البشرة فإنها تقوم بعملية الإستبدال المستمر لطبقات جلدها الميت، وذلك بطبقات صحية جديدة ومن أجل هذا من الضروري عليكي سيدتي عمل صنفرة مستمرة للشفايف ومنتظمة وذلك على الأقل من مرة إلى إثنين في الإسبوع، لأن هذا سوف يساعدك على إكتساب شفاه وردية جميلة ومليئة بالحيوية، وللقيام بعمل صنفرة للشفاه يمكنك إختيار طريقة من الآتي :-

:1: غمس أصبع يدك في ماء ثم في سكر ناعم ثم دلكي الشفاه حتى تتقشر الطبقة الخارجية منها ثم بعد ذلك قومي بمسح الشفاه بقطنة نظيفة ثم ضعي زبدة كاكاو كطبقة مرطبة.

:2: عليكي إضافة معلقة من العسل إلى معلقتين سكر ناعم ومزجهم جيداً بزيت زيتون ثم دلكي الشفاه بذلك المزيج وسوف تحصلين على شفاه ليس بها أي خلايا ميتة.

:3: ضعي قليل من السكر الناعم على شريحة مقطعة من الليمون ودلكي بها الشفاه جيداً وستندهشين من النتيجة التي سوف تحصلين عليها، فسوف تجدين أنك قد حصلتي على شفاه ناعمة ذات لون وردي.

:4: دلكي شفتيكي بمزيج من زيت اللوز والعسل وذلك لمدة خمس دقائق وسوف تجدين أن الشفاه قد أصبحت ذات رطوبة عالية تحميها من الجفاف.

شاهدي أيضاً :- وصفات لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه

:5: إخلطي قطرات قليلة من العسل مع معلقة صغيرة من السكر الناعم وقطرات قليلة من زيت الزيتون ودلكي بهذا المزيج الشفاه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، سوف تحصلين أيضاً على نتيجة فعالة جداً لأن ذلك ينشط الدورة الدموية للشفاه فتستبدل الخلايا الميتة بأخرى جديدة.

:6: إخلطي قطرتين من زيت الزيتون مع ما يناسبها من الفازلين وضعيها على الشفاه فسوف يحمي هذا المزيج الشفاه من الإصابة بالجفاف نتيجة العوامل الخارجية.

:7: قومي بعصر نصف ليمونة وضيفي إليها قطرات من زيت اللوز ودلكي الشفاه لمدة خمس دقائق، وسوف تندهشين من النتيجة التي سوف تجدينها لأن الشفاه سوف تتحول إلى اللون الوردي عند المداومة على ذلك.

:8: نبات الزعفران له فوائد عديدة للشفاه وخاصةً إذا قومتي بخلطه مع الزبدة البيضاء ثم وضعه على الشفاه، سوف يكسب هذا المزيج اللون الوردي المائل إلى الإحمرار للشفاه.

:9: قومي بسحق ثلاث زهور من اللون الأحمر جيداً وأضيفي إليهم قليل من السمن الموجود لديكي في البيت حتى تحصلين على عجينة، ثم ضعي هذه العجينة على الشفاه وأتركيها لمدة ستون دقيقة ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر، وسوف تكسبك هذه الوصفة شفاه وردية جميلة ومائلة إلى الإحمرار بطريقة طبيعية.

:10: إخلطي قليل من ماء العناب الثقيل مع قليل من الفازلين ثم ضعي ذلك على الشفاه فسوف تنعمين بشفاه وردية لعدة أيام ويمكنك أيضاً إستبدال ماء العناب بدم الغزال.

اضافة تعليق