الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 10 وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد نهائيا

10 وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد نهائيا

10 وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد نهائيا

علاج التجاعيد المبكرة هى غاية تتطلع إليها معظم النساء اللاتي يعانون من تجاعيد البشرة المبكرة، والتجاعيد لمن لا يعرف هى خطوط بارزة تظهر على الوجه نتيجة فقدان جلد البشرة المرونة وعدم قدرته على الإنتاج الطبيعي للخلايا المتجددة للبشرة، لأنه فقد وجود عنصر الكولاجين الذي يعمل على ذلك.

والكولاجين سيدتي هو بروتين مسئول يحافظ على سوائل البشرة فيعطيها المرونة والنعومة ولا يجعل الطبقة الداخلية للبشرة تصاب بأي نوع من التلف لأن هذا التلف هو الذي يجعل هناك تجاعيد مبكرة، ونحن اليوم من خلال موقعك المميز ماميتو نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعمل على علاج التجاعيد نهائياً وهذا سوف يجنبك الذهاب إلى مراكز التجميل التي سوف تجعلك تنفقين الكثير من الأموال بلا جدوى وقد لا تحصلين على أي نتيجة مرضية.

10 وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد نهائياً في المنزل :-

كل سوف نقدمه من وصفات طبيعية سوف يحتوي على عناصر أساسية تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على وقف نمو الجذور الحرة التي تعمل على تدمير الكولاجين الموجود في الخلايا بالبشرة، وسوف تحتوي أيضاً الوصفات على الأحماض الهامة التي تعمل على تقوية إنتاج الأحماض الخاصة طبيعياً لترطيب البشرة وإستعادة ما فقدته خلال فترة قصيرة.

1. وصفة لبن جوز الهند في علاج التجاعيد نهائياً :-

هذه الوصفة من أفضل الوصفات وأسهلها وأسرعها للحصول على وجه خالي من التجاعيد المبكرة لأن لبن جوز الهند يحتوي على أحماض غنية تحارب وجود الشيخوخة المبكرة كل ما عليكي فعله سيدتي هو القيام بقطع ثمرة من جوز الهند بشكل يمكنك من عصرها بطريقة جيدة، ثم قومي بتصفية جوز الهند وإستخدمي لبن جوز الهند الذي نتج عن العصر وضعيه على وجهك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم قومي بغسله بطريقتك المعتادة، والنتيجة التي سوف تحصلين عليها هى بشرة نضرة ووجه مشرق.

2. علاج التجاعيد المبكرة بكبسولات فيتامين E :-

يمكنك الحصول على كبسولات فيتامين E من أي صيدلية وهى ليست ذات سعر عالي لكنها فعالة جداً في علاج ظهور تجاعيد البشرة المبكرة، وكل ما عليكي فعله عزيزتي هو فتح كبسولة واحدة وخلطها مع معلقة عسل نحل ومعلقة زبادي، وإمزجيهم جيداً معاً، ثم ضعي المزيج حول منطقة العين وكذلك حول منطقة الفم ومنطقة الجبين لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم قومي بغسل وجهك بماء فاتر وسوف تحصلين على وجه خالي من التجاعيد صحي وسوف تلاحظين النتيجة بعد فترة قليلة من الوقت.

3. وصفة العسل والجنزبيل في علاج التجاعيد نهائياً :-

هذه الوصفة هامة جداً وخاصة لازالة التجاعيد نهائياً التي تظهر في منطقة حول العين وتعد من أكثر الأماكن التي تظهر فيها التجاعيد المبكرة، وكل ما عليكي فعله عزيزتي حواء هو القيام بوضع معلقة صغيرة من الليمون مع قطعة صغيرة مبشورة من الجنزبيل ومعلقة صغيرة العسل، ثم إمزجي المكونات جيداً معاً وضعيها على المنطقة حول العينان وأتركيها لمدة خمس دقائق ثم أغسليها بطريقتك العادية.

اقرأ ايضاً :- علاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا

4. علاج التجاعيد المبكرة بزيت جوز الهند :-

هذه الوصفة مفيدة جداً في التجاعيد التي تظهر في منطقة الجبين وكذلك منطقة ما حول العين، فقط كل ما عليكي هو القيام بتلك المناطق بقطنة بها القليل من زيت جوز الهند وتركه لمدة دقيقتين ثم غسل الوجه بطريقتك العادية، فتلك الوصفة سوف تساعد منطقة الجبين على التخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر به وكذلك منطقة الفم وستعمل على منح جلد البشرة الليونة والجمال الطبيعي لأنها سوف تتخلص من الخلايا الميتة.

5. الليمون مع العسل يساعد في علاج تجاعيد الوجه :-

تعد تلك الخلطة من الخلطات الشائعة والمجربة والفعالة للتخلص نهائياً من ظهور التجاعيد المبكرة لأن بها العديد من المواد المفيدة والتي ذكرناها من قبل وهى مضادات الأكسدة وكذلك الأحماض الهامة لإنتاج خلايا البشرة الجديدة، كل ما عليكي فعله عزيزتي هو خلط معلقة كبيرة من عصير الليمون مع معلقة كبيرة من عسل النحل ومزجهم جيداً معاً ثم وضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة، وتعد تلك الوصفة من أكثر ما يفيد الوجه ذو التجاعيد المبكرة.

6. يمكنكي علاج التجاعيد نهائيا بواسطة البيض :-

تعد هذه الوصفة هى الأنسب لأصحاب البشرة الدهنية وهى تعمل على تخليص الوجه من التجاعيد نهائياً وتمنحه النضارة والليونة وتمنع جفاف البشرة، كل ما عليكي فعله سيدتي هو خلط بياض بيضه وعصر نصف ليمونة عليها، ثم مزجهم جيداً ووضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة أو حتى جفاف الخليط على وجهك وذلك ليلاً، ثم غسل الوجه بطريقتك العادية ولابد من تكرار هذه الوصفة يومياً حتى تحصلين على أفضل النتائج.

7. البطاطس تساعد على علاج التجاعيد نهائياً :-

البطاطس بها الكثير من المواد المفيدة التي تخلص البشرة من مشاكل عديدة منها ظهور التجاعيد المبكرة، كل ما عليكي فعله سيدتي هو تقطيع ثمرة بطاطس إلى شرائح ثم أخذ شريحة منهم وفرك منقطة حول الفم بسريحة البطاطس لأنها سوف تعمل على إختفاء الخطوط الدقيقة من تلك المنطقة.

كما أنها سوف تزيل أي أثر للرؤوس السوداء وكذلك أي بقعة داكنة توجد في هذه المنطقة، بعد ذلك قومي بإستخدام شريحة أخرى من البطاطس على منطقة الجبين فهى سوف تخلصك أيضاً من الخطوط التي قد تتواجد نتيجة التجاعيد المبكرة، وإستخدمي شريحة ثالثة لمنطقة حول العين والتي سوف تساعدك على التخلص من الخلايا الميتة.

8. علاج تجاعيد الوجه بشرائح الأفوكادو :-

تحتوي ثمرة الأفوكادو على مكونات طبيعية رائعة تمنح بشرتك الإنتعاش والصحة وكذلك سوف تخلصك من التجاعيد نهائياً لأن بثمرة الأفوكادو زيوت طبيعية تعمل على تجديد الخلايا الميتة في البشرة، كل ما عليكي فعله عزيزتي هو تقطيع ثمرة أفوكادو إلي شرائح أو عمل مهروس من الأفوكادو ووضعه على الوجه حتى تحصلين على أفضل النتائج.

شاهدي أيضاً :- فوائد الخيار للبشرة والتجاعيد

9. وصفة الليمون والجلسرين لعلاج التجاعيد نهائيا :-

الليمون والجلسرين من الوصفات الرائعة والفعالة لعلاج مشكلة التجاعيد نهائياً لأن بهم من العناصر ما يكفي لمحاربة تلك التجاعيد والعمل على إخفائها كل ما عليكي فعله سيدتي هو مزج كمية متساوية من عصير الليمون والجلسرين ويمكنك وضع قطرات من ماء الورد ومزجهم جيداً ثم وضعهم على وجهك ليلاً، وتركهم حتى يجفوا تماماً على الوجه وعدم غسل الوجه إلا في الصباح.

10 يمكنكي علاج التجاعيد نهائياً بواسطة الليمون :-

لثمرة الليمون العديد من الفوائد للبشرة فهى رائعة لكل الوصفات التي تهتم بالجمال ولكن إحذري سيدتي من أن تتعرضي لأشعة الشمس بعد إستخدام الليمون على بشرتك لأنه مع تفاعل الليمون مع أشعة الشمس سوف تصاب البشرة بحساسية وتتلف خلاياها الحية.

وفي وصفتنا كل ما عليكي فعله هو إستخدام قطرات قليله من الليمون وفرك الوجه بها برفق بشكل يومي وترك الليمون يجف على وجهك وبتلك الوصفة سوف تتخلصين من البقع الداكنة في الوجه وكذلك خطوط التجاعيد الدقيقة وأيضاً سوف تتخلصين من الرؤوس السوداء وستنعمين بجلد مشدود جميل وأيضاً جلد ناعم، وهى تصلح لكل أنواع البشرة ولكن مع عدم وجود جروح أو حبوب ملتهبة، ويمكنك إضافة بعض ماء الورد إلى قطرات الليمون.

اضافة تعليق