الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 10 وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

10 وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

10 وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

هل تعاني من بشرتك الداكنة أو جزء فاتح وجزء غامق ؟ هل تحتاجين لوصفات مضمونة كي تتمكني من توحيد لون بشرتك وتفتيحها ؟ هل تعلمين أنه ربما يكون سبب بشرتك الداكنة والمختلطة هو التعرض الكثير لأشعة الشمس، والتلوث البيئي، وجفاف جلدك، والإجهاد، ونمط الحياة الفقيرة، والإستعمال الطويل للمنتجات الكيماوية ومستحضرات التجميل؟، والآن سنجيبك عن كل ذلك هيا لنتعرف سوياً مع ماميتو على أفضل 10 وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها.

العديد من الأشخاص يبحثون بجد لتوحيد لون بشرتهم و تفتيحها ليجعلوها خالية من العيوب، وقد انتشر في الأسواق الكثير من كريمات تفتيح البشرة ومستحضرات التجميل، ولكن مثل هذه المنتجات تشمل على المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تضر بشرتك في نهاية المطاف، وفي عديد من الأوقات تكون المنتجات غالية الثمن أيضًا.

يمكنك أن تنقذي نفسك وتختصري الوقت، وتوفيرين المال من خلال استعمال الوصفات الطبيعية الموجودة في هذا المقال التي تعمل بشكل فعال على توحيد و تفتيح لون بشرتك .

10 وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها :-

10 وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها
10 وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

1- وصفة العسل لتوحيد لون البشرة وتفتيحها :-

العسل يساعدك على توحيد لون بشرتك، كما أنه يعمل على ترطيب الجلد الجاف، ويحتوي العسل أيضًا على عدة عوامل مضادة للجراثيم يمكن أن تساعدك على تخطي البقع وندبات حب الشباب.

الطريقة الأولي :-

ضعي العسل النقي على بشرتك، واتركيه لبعض دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر، فهذه وصفة بسيطة تساعد على إذابة خلايا الجلد الميت، مما يجعل البشرة تظهر أكثر إشراقًا وأعذب من ذي قبل، وعليكي أن تقومي بذلك مرة واحدة كل يوم .

الطريقة الثانية :-

لتجهيز ماسك موحد ومبيض للون بشرتك عليكي مزج ملعقة من العسل مع عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب المجفف ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم اخلطيهم جيدًا وضعيه برفق على بشرتك، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري ذلك كل يوم .

2- وصفة البابايا لتفتيح لون البشرة وتوحيدها :-

تستعمل البابايا باستمرار في علاجات التجميل المتنوعة، ويمكن ايضًا أن تستعمل في توحيد لون بشرتك،  ويعتقد أن البابايا لها عوامل تبييض طبيعية وتحتوي على مواد غذائية متنوعة تساعدك على نضارة بشرتك.

طريقة التحضير :-

  • تناولي البابايا كثمرة، حيث أن لها عوامل تطهير عامة تعمل على تطهير جلدك من الشوائب التي يمكن أن تسبب إسمرار لبعض المناطق.
  • افركي الجزء الداخلي من البابايا على بشرتك، واتركيه حتى ينشف، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد و نشفيه جيدًا، فهذا يعطي البشرة إشراقة لطيفة، كرري ذلك كل يوم.
  • اهرسي البابايا الطازجة وامزجيها مع كوب واحد من عصير الليمون الطازج، و دليكي الخليط على بشرتك ورقبتك، واتركيه لفترة ثلاثون دقيقة على الأقل قبل أن تغسليه بالماء البارد، قومي بذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وسوف تلاحظين وجود تغييرات واضحة في لون البشرة.

اقرأي أيضاً :- حمامات طبيعية لبشرة نضرة ومشدودة

3- وصفة هلام الصبار لتوحيد لون البشرة :-

يمكن لهلام الصبار تقليل فرط التصبغ وإعادة لون بشرتك الطبيعي، وفرط التصبغ هو واحد من الأسباب الأساسية لعدم توحد لون بشرتك.

أيضًا تأثير التبريد على الصبار يساعدك على تجديد الخلايا وإستعادة بناء الأنسجة التالفة فهو أمر هام لصحة جلدك، والإستعمال البسيط من هلام الصبار يمكن أن يفتح البقع الداكنة ويحسن بشرة جلدك بشكل عام.

طريقة التحضير :-

  • اقطعي الطبقات الخارجية من نبات الصبار، واخرجي مادة تشبه الهلام السميك.
  • ضعي الهلام على البشرة.
  • اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • قومي بذلك على الأقل مرتين كل يوم لمدة أسبوعين.

4- وصفة طحين الغرام لتفتيح البشرة :-

طحين غرام واحد من أحسن المكونات بالنسبة للأفراد الذين يرغبون في توحيد لون بشرتهم، حيث أنه يحتوي على الخصائص الغذائية المتنوعة التي تساعدك على إبقاء بشرتك صحية للغاية، وباستعماله كل يوم فإنه سيساعدك على إزالة الفائض من الدهون مع الحفاظ على رطوبة بشرتك الطبيعية.

طريقة التحضير :-

  • امزجي بعض طحين غرام مع كمية صغيرة من الماء أو ماء الورد لتصنعي عجينة سميكة .
  • ضعيه على بشرتك ويدك والساقين.
  • اتركيه حتى ينشف ثم اغسليه بالماء الفاتر .

5- وصفة الخيار لتوحيد لون البشرة وتفتيحها :-

الخيار يحتوي على الكولاجين ويضمن لك أن يجعل بشرتك لينة وخالية من أي عيوب، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

الطريقة الأولي :-

ضعي شرائح الخيار مباشرة على مناطق الجلد الداكنة والتي تكون بحاجة إلى التفتيح وتوحيد لونها، ثم اتركيها لبضع دقائق، ثم قومي بإزالته واشطفي وجهك بالماء الفاتر، قومي بذلك مرتين كل يوم.

الطريقة الثانية :-

اعصري الخيار واخلطيه مع العسل لتصنعي ماسك، وتضعيه على بشرتك و رقبتك، ثم اتركيه لفترة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، وقومي بذلك مرتين كل يوم لتحصلين على نتائج فعالة.

الطريقة الثالثة :-

يمكنك أيضًا خلط ملعقة واحدة من عصير الليمون وعصير الخيار، وضعيه على بشرتك، ثم اتركيه لفترة 15 إلى 20 دقيقة حتى ينشف، ثم اغسليه بالماء الفاتر، قومي بذلك مرة واحدة كل يوم .

وصفات لتبييض البشرة:

10 وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها
10 وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

6- وصفة الزبادي لتفتيح لون البشرة وتوحيدها :-

الزبادي هو منتج ثانوي من الحليب يشتمل على الكثير من العناصر الغذائية النافعة لبشرتك، كما أنه يشتمل على حمض اللاكتيك الذي يحتوي على عناصر تبييض وتوحيد للون بشرتك، وهو من الوصفات المناسبة لكأفة أنواع البشرة.

– الطريقة الأولي :-

افركي الزبادي برفق على بشرتك، واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر، قومي بذلك مرة واحدة كل يوم لعدة أسابيع وسوف تلاحظين تغيير كبير في البشرة.

– الطريقة الثانية :-

يمكنك أن تخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، وضعي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه من عشر إلى خمسة عشرة دقيقة ثم اغسليه بالماء، و كرري ذلك كل يوم لتحسين لون البشرة وتوحيدها.

يمكنك أيضًا أن تضيفي القليل من عصير الليمون وبعض الشوفان إلى الزبادي لتصنعي عجينة سميكة وضعيها كماسك لبشرتك، هذه الوصفة تساعدك أيضًا في الحفاظ على بشرة نضرة ورطبة.

شاهدي أيضاً :- وصفات النشا لتبييض البشرة

7- وصفة الكركم لتوحيد لون البشرة بسهولة :-

كثيرًا ما يستعمل الكركم لتحسين بشرة الجلد، كما أنه يساعدك في بناء الميلانين الذي يحفاظ على لون  بشرتك، وأيضًا الكركم له عوامل مطهرة ومضادة للأكسدة تعتبر مفيدة جدًا لصحة البشرة بشكل عام.

الطريقة الأولي :-

امزجي مسحوق الكركم والحليب لعمل معجون سميك، ضعي المعجون على بشرتك، واتركيه حتى ينشف ثم اغسليه بالماء الفاتر، وعندما تتبعين هذه الوصفة بإنتظام، فإنه سيساعدك على توحيد لون بشرتك في مدة قصيرة.

الطريقة الثانية :-

امزجي ملعقتين من طحين غرام مع نصف ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة من عصير الليمون، ثم ضعي هذا القناع  على بشرتك، واتركيه لفترة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى ينشف، ثم افركيه واشطفيه بالماء الفاتر.

8- وصفة الشوفان لتفتيح البشرة وتبييضها :-

أحسن وصفة لتشجيع نمو خلايا الجلد الجديدة و لتحسين لون البشرة ويساعك أن تتخلصين من خلايا الجلد الميتة حيث يساعدك على تقشير بشرتك، مما يجعلها أكثر نضارة و نعومة.

الطريقة الأولي :-

اخلطي الشوفان مع عصير الطماطم و ضعي الخليط على بشرتك، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، وعند الغسيل افركيه برفق بحيث يقوم الشوفان بالتخلص من خلايا الجلد الميتة، كرري ذلك كل يوم.

الطريقة الثانية :-

اخلطي مقدار ملعقة من مسحوق الشوفان مع القليل من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون لتصنعي عجينة سميكة، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها حتى تنشف، ومن ثم اغسلي القناع الجاف بالماء، وقومي بذلك مرة واحدة كل يوم .

9- وصفة البرتقال لتبييض لون البشرة وتفتيحها :-

عنصر أكثر أهمية في العناية ببشرتك هو فيتامين C، والذي يمكنك الحصول عليه من البرتقال، فالبرتقال له خصائص تقوم بتبييض وتوحيد لون بشرتك.

ولقد وجد أن الإستهلاك المستمر من عصير البرتقال الطازج يمكن أن يحسن كثيرًا من النسيج العام للبشرة و ليونتها و لتوحيد لون بشرتك بالبرتقال فإنه يمكنك استعماله بطريقتين متنوعتين.

– الطريقة الأولي :-

امزجي ملعقتين من عصير البرتقال مع القليل من مسحوق الكركم، و ضعي هذا المزيج على بشرتك ورقبتك قبل الذهاب إلى النوم، و يمكنك أيضًا أن تضعيه على يديكي وساقكك، ثم اغسليه بعد عشرون إلى ثلاثون دقيقة، و كرري ذلك كل يوم.

– الطريقة الثانية :-

اطحني قشور البرتقال المجففة ثم اخلطي ملعقة واحدة من مسحوق القشور مع ملعقة كبيرة من الزبادي العادي لتصنعي عجينة، ثم ضعي العجينة على بشرتك و اتركيها لمدة خمسة عشر إلى عشرون دقيقة، و اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر، فهذا سيساعدك في تقليل البقع وتوحيد لون بشرتك، ويمكنك استعمال هذه الوصفة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

10- وصفة الليمون لتفتيح لون البشرة :-

الخاصية الحمضية في الليمون تجعله يعمل كعامل تبييض طبيعي للبشرة واحتوائه على كمية عالية من فيتامين سي سيجعله يساعد جلدك على نمو الخلايا الجديدة، وأيضًا الليمون يحتوي على مضادات للأكسدة نافعة جدًا لبشرتك ولجلدك.

الطريقة الأولي :-

بللي كرة من القطن في عصير الليمون الطازج و ضعيه مباشرةً على بشرتك ويمكنك ايضًا أن تفركي قطع الليمون مباشرةً على جلدك المصاب ثم اتركيه حتى ينشف لمدة ساعة على الأقل ثم اغسليه بالماء الفاتر، وقومي بذلك مرة واحدة كل يوم، وهذه وصفة بسيطة لتوحد لون بشرتك لمنع ظهور الندوب على الوجه.

الطريقة الثانية :-

اخلطي 3 ملاعق من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، و ضعي الخليط على بشرتك ثم اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء، وقومي بذلك مرة واحدة كل يوم.

الطريقة الثالثة :-

يمكنك خلط ملعقة من عصير الليمون مع الحليب المجفف والعسل، و ضعيه على بشرتك ثم اتركيه لمدة خمسة عشر إلى عشرون دقيقة قبل أن تشطفيه، كرريه هذا يوميًا.

ملحوظة :-

عند استعمال هذه الوصفات، عليكي التأكد من عدم وجود جروح على بشرتك وذلك لأن الطبيعة الحمضية في عصير الليمون يمكن أن تسبب ألالام في الجروح المفتوحة، وأيضًا عصير الليمون قد لا يكون مناسب لبشرتك الحساسة أو إذا كان لديكي حساسية من الليمون

اتبعي هذه الوصفات الطبيعية لتوحيد لون بشرتك، و ضعي في اعتبارك أن هذه الوصفات فعالة جدًا ولكن سوف تستغرق وقت طويل وصبر حتى تتحققين النتائج المطلوبة.

اضافة تعليق