الرئيسية » الجمال والرجيم » النصائح العشر لسالى فؤاد للتخسيس

النصائح العشر لسالى فؤاد للتخسيس

النصائح العشر لسالى فؤاد للتخسيس

النصائح العشر للتخسيس التي قدمتها الشيف سالي فؤاد تعد من النصائح الهامة جداً لمن تريد أن تبدأ في فقدان الوزن الزائد لديها، وقد قدمتها سالي فؤاد في عام ألفان وخمسة عشر ولاقت نجاح كبير لما لها من أهمية في تغيير نمط الحياة الغذائي وقد لخصت سالي فؤاد هذه النصائح العشر للتخسيس لتشمل كل اليوم حتى وإن لم تقومي عزيزتي بعمل نظام غذائي محدد لتفقدي الوزن فهذه النصائح تكفي لكي تحافظين على قوامك وتفقدين بعض الكيلوات لأنك سوف تتخلصين من العادات الغذائية السيئة وتستبدليها بأخرى مفيدة.

ونقدم لكِ من خلال هذا المقال النصائح العشر للتخسيس التي تتناسب مع أي سيدة أو فتاة تبحث عن الرشاقة وهو ما نحرص عليه في موقع mammeto.

النصائح العشر للتخسيس لسالي فؤاد :-

النصائح التالية يمكن إتباعها أو إتباع بعضاً منها وسوف تجعل هناك فارق كبير معكِ سيدتي وعلى صحتك العامة بشكل ملحوظ لأن هناك أسباب لزيادة الوزن تعود إلى العادات الغذائية الخاطئة وليس إلى الإفراط في الطعام، لذلك إتبعي تلك النصائح لصحتك في المقام الأول وسوف تجدين النتائج مدهشة.

النصيحة الأولى من النصائح العشر للتخسيس ::

عليكي سيدتي الإمتناع عن الأكل بعد وقت الغروب لأن جسمك لا يحرق في تلك الفترة النشويات والحلويات والسكريات الموجودة بالفواكه بكل أنواعها، بل أنه يحول أي سكريات أو نشويات إلى دهون يتم تخزينها داخل جسمك لذلك إحرصي دائماً على أن تكون وجبتك النهائية قبل وقد الغروب.

النصيحة الثانية من النصائح العشر للتخسيس ::

على مدار اليوم عليكي سيدتي بأكل وجبة صغيرة لكن مع الحرص على ألا تتعدى نسبة السعرات الحرارية الموجودة فيها عن المائتين سُعر وذلك لكي تحافظين على معدلات السكر الموجودة في الدم وعليكي إختيار هذه الوجبة بحيث تكون نوع واحد من الطعام أي نوع فاكهة أو نوع خضار أو نوع من البروتين.

لأن إذا تعددت الأنواع داخل الوجبة سوف يختلف وقت الهضم داخل المعدة فمن المعروف أن الفاكهة تحتاج إلى ستون دقيقة لهضمها أما المواد النشوية فتحتاج إلى أربع ساعات والبروتين يحتاج إلى ستة ساعات لذلك إن تعددت الأنواع حدث هضم بشكل بطئ والوجبات المطلوبة على مدار اليوم عددها يكون ستة.

النصيحة الثالثة من النصائح العشر للتخسيس ::

إن تناول منتجات الدقيق الأبيض والسكريات والعصائر المحلاه بالسكر يجعل الجسم في حالة دائمة من التخزين للدهون لذلك عليكي سيدتي التقليل من هذه المواد لأن مع الإستمرار في تناولها سوف يكون الجسم في حالة دائمة من الشعور بالجوع وأيضاً سوف يقوم بتخزين كل الدهون التي تدخل إليه لذلك عليكي سيدتي قبل تناول وجبة الإفطار تناول معلقة صغيرة من عسل النحل المذابة في كوب من الماء الدافئ مع عصر نصف ليمونة، فقد ثبت أن هذا المشروب يومياً يعمل على حرق الدهون طوال اليوم بشكل منتظم.

النصيحة الرابعة من النصائح العشر للتخسيس ::

عليكي سيدتي بتناول العديد من المواد الغذائية على مدار اليوم التي تحتوي على البروتين فمن المعروف أن المواد ذات البروتينات تعطي إحساس بالشبع والإمتلاء، لذلك قومي بتناول تلك المواد ولكن بشكل معتدل لأن تناول البروتينات بكثرة يعمل على الإضرار بالكلى والجهاز البولي.

اقرئي أيضاً :- 20 وصفة لتخسيس البطن والارداف بسهولة

النصيحة الخامسة من النصائح العشر للتخسيس ::

إحرصي عزيزتي على شرب إثنين لتر من الماء طوال فترة اليوم لأن شرب الماء ينشط كاف الأعضاء وبالأخص الكبد الذي يعمل على حرق كافة الدهون الضارة ويمنع تخزينها داخل الجسم وخاصة في منطقة الأرداف والبطن، كما أن شرب الكثير من الماء سوف يحسن من أداء الكلى وسوف تلاحظين أن لون البول قد تغير لونه وأصبح أفتح.

وهذا معناه أن الجسم يقوم بحرق الدهون بصورة كبيرة ويتخلص أيضاً من السموم الموجودة في الدم، والماء هو الذي ينشط كل أعضاء الجسم التي دائماً تكون في حاجة إلى ماء، كما أن تناول إثنين لتر من الماء سوف يجعل المخ يتوقف عن إرسال الإشارات الخاصة بالإحساس بالجوع وسوف يستبدل تلك الإشارات بإحساس الشبع.

النصيحة السادسة من النصائح العشر للتخسيس ::

إحرصي سيدتي على تناول علبة من الزبادي المنزوع الدسم ويفضل أن تكون بلدي قبل النوم بثلاثة ساعات أو إستبدلي الزبادي بقطعتين جبن من الجبن القريش لأن هذا يساعد الهرمون الخاص بحرق الدهون وفقدان الوزن على أن ينشط أثناء الليل، فهذا الهرمون طوال اليوم يصاب بحالة من الكسل نتيجة تناول السكريات والنشويات لكن عند نشاطه بتناول الزبادي أو الجبنة القريش يقوم بعمله بنشاط كبير ومن الممكن جداً أن يفقدك أثناء النوم أكثر من سبعين جرام دهون وخاصةً إذا أضفتي على الزبادي أو الجبنة نصف ليمونة معصورة.

النصيحة السابعة من النصائح العشر للتخسيس ::

عليكي سيدتي عمل الفحص الدوري للغدة الدرقية كل ستة أشهر أو كلما لاحظتي أن وزنك يزيد رغم أنك حذرة في طعامك، كما عليكي عمل الفحوصات اللازمة لمعرفة الأطعمة التي تسبب لكِ حساسية لأنه ثبت علمياً أن هناك أنواع من الطعام تسبب حساسية للجسم لا نلاحظها.

وتلك الحساسية ليست خاصة بالطفح الجلدي ولكن حساسية للمعدة، فتقوم المعدة عند تناول تلك الأطعمة بإهمالها وعدم إمتصاصها جيداً فيحدث تخزين لدهونها داخل الجسم كما أنها تصيب الجسم بالإنتفاخ، لذلك عند معرفة تلك الأنواع سوف تتجنبين تماماص زيادة الجسم بدون سبب.

النصيحة الثامنة من النصائح العشر للتخسيس ::

عليكي عزيزتي الإمتناع عن تناول الأطعمة المتكونة من أي دهون ضارة مثل السمن الصناعي وكذلك الزبدة الصناعي وإستبدالهم بالزيوت الطبيعية مثل زيت الكتان، زيت الزيتون وكذلك تناول المكسرات والأسماك المفيدة والتي تحتوي على دهون مفيدة للجسم مثل الماكريل والسلمون والتونة لأن تلك الأنواع من الأسماك تساعد الجسم على الحرق السريع.

النصيحة التاسعة من النصائح العشر للتخسيس ::

عليكي سيدتي أن تجعلي طبق الشوربة هو أول ما تتناوليه في وجبتك الأساسية وكذلك يمكنك تناول طبق سلطة، فمن المعروف علمياً أن الشعور بالشبع يتكون بشكل تلقائي من أوامر من المخ بعد ثلث ساعة من بداية الطعام فإن ضيعتي تلك الفترة في تناول شوربة أو سلطة سوف تنخفض وجبتك إلى النصف.

شاهدي أيضاً :- وصفات طبيعية للتخسيس السريع بدون رجيم

لكن عليكي سيدتي الحرص على أن تكون تلك الشوربة خالية الدسم وخالية من الدقيق وكذلك السلطة فلا تقومي بعمل سلطة تحتوي على نشويات أو دهون ثم بعد الوجبة الرئيسية قومي بعمل كوب شاي عليه عصرة نصف ليمونة وقومي بتحليته بعسل نحل وذلك بعد الأكل بثلاثين دقيقة هذا المشروب يعمل على جعل الجسم يفقد كل الدهون التي كانت موجودة في الوجبة مما يساهم في فقدان الوزن.

النصيحة العاشرة لسالي فؤاد ::

تعد هذه النصيحة هى الأهم على الإطلاق فإن كنتي سوف تتبعين كل تلك النصائح السابقة خصصي يوم بعد مرور ثلاثة أيام لكي تتصرفين فيه بحرية ولكن مع عدم الإكثار من الطعام وشرب المياه الغاذية وما إلى ذلك من العادات الغذائية الخاطئة، فهذا سوف يعمل على فقدان المزيد من الدهون وحرقها وخاصةً في منطقة البطن.

:: أنشري هذا المقال الهام حتى تعُم الفائدة على الجميع ::

اضافة تعليق