الرئيسية » نصائح منزلية » 10 نصائح للتوفير من مصروف البيت

10 نصائح للتوفير من مصروف البيت

10 نصائح للتوفير من مصروف البيت

نصائح للتوفير من مصروف البيت نقوم بتقديمها لكِ سيدتي لعلمنا بحاجة كل بيت لهذه النصائح السحرية والتي جمعناها لكِ من أكثر من مصدر حتى تستطيعي توفير مصروف بيتك وعدم الإصراف به ومواجهة أي مشكلة مادية، فتابعي معنا هذا المقال من خلال موقع ماميتو “.

10 نصائح للتوفير من مصروف البيت

إن ما سوف نقوم بعرضه لكِ من نصائح ليست بالشيء الصعب، ولكن حاولي سيدتي أن تلتزمي بها على قدر المستطاع أنتي وزوجك لأنكم معاً تستطيعون توفير جزء من مصروف بيت والحفاظ على ميزانيتكم، والنصائح كالتالي :

::1:: نصائح للتوفير من مصروف البيت مثل وضع قائمة بالمشتريات

المشكلة التي تواجه كل سيدة هي أن كل منتج داخل سوبر ماركت يناديها بإسمها، فكم من السيدات قامت بشراء أشياء للبيت ثم سرعان ما إكتشفت أنها لا تحتاج إليها، والحل هو كتابة قائمة للمشتريات، وقومي بلصقها في مطبخك واكتبي يوماً بعد يوم ما ينقصك، فهذا سيساعدك بأن لا تقومي بشراء شيئاً لا تحتاجين إليه.

اقرأ أيضًا : كيفية التدبير المنزلى لمصروف البيت

::2:: قاعدة الثلاثين يوماً

إذا كنتي عزيزتي تريدين شراء شيء ليس بمهم وليس من الكماليات، عليكي الإنتظار لمدة ثلاثين يوم مع قيامك بإدخار ما يحتاج إليه من مال، وقد أثبتت الأبحاث أن إن كان أي إنسان قرر أن يشتري شيء ليس بمهم وأنتظر هذه المدة سيفقد رغبته في شرائه وسيكسب انه قام بإدخار مال.

::3:: مقابلة الأصدقاء في البيت

قومي سيدتي بعمل مكالمات تليفونية لصديقاتك وأدعيهم لتناول طعام سريع وصحي في بيتك، أو تناول مشروب فهذا سوف يوفر عليكي إنفاق مال في أكلات سريعة خارج المنزل.

::4:: تسلية الأولاد

هناك مبالغ كبيرة تنفق لشراء ألعاب لتسلية الأطفال، ويمكنك استبدال هذا بشراء ما هو مفيد ومنخفض السعر في نفس الوقت، مثل شراء كتاب الغاز أو كتاب للتلوين أو قومي أنتي بصنع لعبة جميلة لهم، وعلميهم أن قيمة اللعبة ليست في ثمنها وإنما في فائدتها لهم.

فلا تتركيهم أمام جهاز الكمبيوتر أو على تليفونهم مدد طويلة، والأفضل من كل ذلك هو ترك الطفل يصنع بنفسه اللعبة التي يحبها، فذلك ينمي لديه الخيال والابتكار.

::5:: التقليل من الوجبات النصف مقلية

كل ربات البيوت تعرف أن هناك وجبات مجمدة معدة مسبقاً يقوموا بقليها أو يضعوها بالفرن توفيراً للوقت، والحقيقة أنها ليست لها أي فائدة، فهي بها مواد حافظة وإن كانت طبيعية فقد فقدت كل عناصر الغذائية بسبب تجمدها، لذلك احرصي على عدم استخدام هذا النوع لأنه مكلف وليس به أي فائدة، ولا تنسي التقليل أيضاً من الوجبات الجاهزة خارج البيت، لأنها تقوم بافتراس ميزانية البيت.

::6:: عدم توفير النقود عند شراء أجهزة

إذا كنتي تعتقدي سيدتي إنك عندما تقومين بشراء غسالة أو ثلاجة بثمن قليل تقومين بهذه الطريقة بالتوفير، لكن الحقيقة هي أنك سوف تدفعين ضعف الثمن بسبب عدم جودة المنتج، فالغالي دائماً ثمنه يكون فيه.

شاهد أيضًا : 9 نصائح تساعدك في حفظ وتنظيم التوابل

::7:: شراء العروض التي تقدمها المحلات الكبرى

عندما تقومين بالتسوق من إحدى الهايبرات الكبرى للأغذية، أعدي قائمة بما يقدموه من تخفيض على الطعام، وهذا له فائدتين الأولى هي حصولك على التخفيض والثانية هو أنك سوف تجدين أمامك صنف الطعام الذي سوف تقومين بطهيه كل يوم بدلاً من السؤال الحائر ماذا سأطبخ ؟.

::8:: عدم الذهاب للمولات للترفيه

عندما تقررين سيدتي أن تذهبي في فسحة للترفيه لا تذهبي لمول، لأن سياسة ربح المول قائمة على إغراء من يزوره، واستبدلي تلك الفكرة بأن تذهبي لحديقة عامة أو زيارة صديقة وهذا سوف يوفر لكِ نسبة كبيرة جداً من ميزانيتك.

::9:: قاعدة العشر ثواني

عندما تقررين سيدتي وأنتي في أحد المحلات شراء شيء موجود فيها ومعروض بطريقة جعلتك تريدين شرائه، توقفي عشر ثواني للإجابة على سؤالين مهمين وهم سبب شرائك لهذا المنتج وهل أنتي في احتياج إليه ؟ وإذا حصلتي من نفسك على إجابة مقنعة سوف تقومي بشرائه أما إذا لم تحصلي على إجابة مقنعة فسوف تعيديه إلى مكانه فوراً.

::10:: اصنعي هداياكِ بنفسك

قد تواجهين وجود مناسبة سعيدة عند صديقتك أو قريبتك تحتم عليكي شراء هدية، استبدلي شراء الهدية بهدية من صنع يديك مثل عمل صينية كيك أو عمل ماسك من المواد الطبيعية لتنظيف البشرة أو الجسم، أي شيء من الممكن أن تصنعيه ويسعد صديقتك اصنعيه فوراً، فالهدية دائماً في معناها وليست في قيمتها المادية، وبذلك سوف تحصلين على توفير مال وهدية جميلة.

قد يهمك أيضًا : افضل انواع الثلاجات في مصر

شاهدي مجموعة نصائح مميزة للتوفير من مصروف البيت

قدمنا لكِ عزيزتي 10 نصائح للتوفير من مصروف البيت ومن المؤكد أن لديكي نصائح أخرى نتمنى أن تشاركينا بها من خلال التعليقات، كما نرجو أن تشاركي المقال مع غيرك من خلال نشره حتى تعم الفائدة ونستمتع جميعاً بالتوفير.

اضافة تعليق