الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » 11 وصفة لعلاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

11 وصفة لعلاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

11 وصفة لعلاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

تساقط الشعر الشديد مشكلة تواجه معظم النساء والرجال أيضاً وتقف النساء كثيراً أمامها لمعرفة الأسباب التي أدت لتساقط شعرهم وكيف يمكن التغلب على تلك المشكلة لأنه ليس هناك شك في أن الشعر البراق الكثيف هو من الأحلام الكبيرة لكل النساء ولأن تاج المرأة هو شعرها فقد قمنا بكتابة هذه المقالة لكي نضع لكي سيدتي الحلول المثلى لعلاج تلك المشكلة.

ويقدم لكِ موقع ماميتو ملف كامل ستتعرفين من خلاله عن الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر وأيضاً الوصفات الطبيعية التي سوف تساعدك في إختفاء تلك المشكلة إلى الأبد.

أولاً: علامات تساقط الشعر الشديد :-

هناك بعض العلامات التي إن ظهرت عليكي سيدتي لابد من أن تنتبهي إلى أن شعرك يتساقط لأن هناك تساقط للشعر طبيعي للشعر يحدث يومياً وهذا لا يدعو للقلق ولكن هناك بعض العلامات التي إن ظهرت لابد من أن تقومي بحل تلك المشكلة وهى :

  • ظهور أماكن بها صلع تام على شكل دوائر في الرأس.
  • ملاحظة أن كثافة الشعر تقل بشكل مُلفت.
  • سقوط الشعر في كل أجزاء الجسم.
  • ملاحظة أن الشعر من الأمام تقل كثافته بشكل كبير.

قد يهمك : وصفة القرفة والكمون والزنجبيل للتخسيس بدون رجيم

ثانياً: أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر الشديد :-

  1. الإسلوب الخاطئ في التغذية وعدم الحصول على الوجبة الغذائية المتكاملة.
  2. إصابة الشعر بالتقصف.
  3. الضغط العصبي والنفسي قد يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ.
  4. تناول أنواع معينة من الأدوية كعلاج من بعض الأمراض المزمنة.
  5. الإصابة بفترات توتر وقلق من شئ ما يؤدي إلى تساقط الشعر.
  6. من علامات التقدم العمر هو إصابة الشعر بالتلف من جذوره مما يؤدي إلى سقوطه بغزارة.
  7. إصابة هرمونات الجسم بعدم التوازن في إفرازها.
  8. الإصابة بالأنيميا وفقر الدم.
  9. قد يكون من أحد العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر هى الوراثة ولكن هذا السبب يخص الرجال أكثر من النساء.
  10. التدخين المفرط يؤدي إلى ضعف الشعر الخارجي ومن ثَم موت البصيلة الداخلية.
  11. نقص بعض الفيتامينات قد يؤدي إلى تساقط الشعر ومنها حمض الفوليك.
  12. إصابة الجسم بالضعف العام نتيجة سوء التغذية.
  13. الإصابة بأمراض الغدد الدرقية وغيرها.
  14. القيام بفرد الشعر بالمواد الكيميائية التي تضر بصيلة الشعر ومن ثَم تساقطه.
  15. تمشيط الشعر والقيام بربطه بشدة.
  16. التعرض للعلاج الكيميائي والإشعاع.

اقرئي أيضاً :- 22 وصفة طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

كيفية تبيض المهبل والتخلص من الاسمرار

ثالثاً: وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر الشديد :-

نقدم لكِ عزيزتي مجموعة كبيرة من الوصفات التي يمكنك من خلالها منع تساقط شعرك نهائياً ولكن مع المواظبة عليها وإستخدام المقادير الصحيحة لها، ويمكنك تجربتهم جميعهاً ولكن كل وصفة قومي بتجربتها لمدة أيام حتى تستطيعي الحكم عليها.

1. وصفة العناب لعلاج تساقط الشعر الشديد :-

يعد العناب من الأعشاب المنشطة المغذية للشعر لذلك يقوم بمنع تساقط الشعر نهائياً، ويعالج الشيب المبكر لدى الشباب فيعود الشعر إلى لونه الطبيعي وسوف تعدين العناب بطريقتك المعتادة ولكن دون إضافة سكر.

2. بذر الليمون والفلفل الإسود لعلاج تساقط الشعر :-

عند طحن بذر الليمون وقليل من الفلفل الإسود معاً حتى يصبحوا ناعمين ووضعهم على جذور الشعر فهم يعملون عمل السحر لما لهم من أثر فعال في تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطها.

3. علاج تساقط الشعر الشديد بواسطة وصفة الحناء :-

تعتبر الحناء هى أشهر النباتات على مستوى العالم العربي لأنها المصدر الرئيسي الذي يقوم بتعزيز نمو بصيلات الشعر وإكسابه نعومة وحيوية ومظهر جميل، ويمكن إستخدامها للشعر بطريقة سهلة وهى خلط بعض منها مع اللبن الرائب حتى تصبح عجينة ويتم تركها حتى الجفاف الكامل ثم القيام بغسيل الشعر بالطريقة المعتادة.

ويمكنك أيضاً عزيزتي أن تقومي بغلى أوراق الحناء مع خمس معالق من زيت الخردل حتى تلاحظين إحتراق الأوراق الكامل ثم قومي بعد ذلك بتصفيتها تماماً وإحتفظي بهذا الزيت المتبقي في زجاجة وإحكمي إغلاقها ثم إستخدمي الزيت بشكل يومي وسوف تحصلين على نتائج مبهرة.

4. علاج تساقط الشعر بواسطة الزبادي وزيت الكافور :-

ضعي كمية متساوية من الزبادي وزيت الكافور وقومي بخلطهم معاً جيداً وضعيهم على المكان الذي إختفى منه الشعر وإتركيه حتى الجفاف الكامل بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة، وهذه الوصفة تعد من أقوى الوصفات التي تحارب الصلع لدى النساء والرجال كما تعمل على تقوية الشعر وعدم تساقطه.

5. وصفة ورق المسك لعلاج تساقط الشعر الشديد :-

يمكنك عزيزتي الحصول على أوراق المسك من أي عطار وبعد ذلك قومي بغليها مع كمية من الماء وبعد أن تبرد قومي بإستخدامها في شطف الشعر بعد غسيله بالطريقة المعتادة، ولا تنسي أن تقومي أن تصفي الماء من أوراق المسك، وهى وصفة فعالة جداً وممتازة لمنع تساقط الشعر نهائياً.

حيث ان المسك له خصائص مغذية لبصيلات الشعر ومنع تقصفه، ويمكنك شراء زيت المسك أيضاً وخلطه مع بعض من زيت اللوز بكميات متساوية والقيام بتدليك فروة رأسك لمدة ثلث ساعة.

شاهدي أيضاً :- 18 وصفة لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه

أفضل طريقة لإزالة البقع من الوجه نهائيا في يومين

6. علاج تساقط الشعر الشديد بوصفة القُرطم :-

أعشاب القُرطم لها ميزة عن بقية الأعشاب وهى أنها تقوم بتوسيع الأوعية الدموية داخل فروة الرأس وذلك عند القيام بتدليكها بالقُرطم لمدة ثلث ساعة، ويمكنك شراء زيت القُرطم من العطارين لأنه معروف، فهو محفز جيد لتدفق الدم الذي تحتاج إليه الشعيرات للنمو.

7. الشاي الأخضر لعلاج تساقط الشعر :-

قومي بغلي كوب من الماء وضعي فيه إتنين معلقة من الشاي الأخضر وإتركيه حتى يصبح بارد ثم ضعيه على شعرك وذلك لمدة ستون دقيقة ثم قومي بغسله بطريقتك المعتادة.

8. علاج تساقط الشعر بواصطة وصفة المرمرية وخل التفاح :-

قومي بمزج مقادير متساوية من شاي المرمرية وخل التفاح ثم قومي بغسل شعرك بذلك المزيج وهو علاج مفيد جداً لتساقط الشعر لأن تلك المكونات تعمل على حفظ التوازن الدهني داخل الشعر وتخلصه من القشرة التي تسبب سقوطه.

9. وصفة الثوم والبصل لعلاج تساقط الشعر الشديد :-

يعد الثوم والبصل من المصادر الغنية بعنصر ” الكبريت ” الذي يساعد الشعر على النمو، كل ما عليكي فعله هو القيام بتقطيع بصله وعصرها وأخذ ذلك العصير لكي تدلكي به فروة رأسك وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً بالشامبو ويمكنك أيضاً سيدتي إضافة بعض العسل لعصير البصل ووضعهم على شعرك لأن ذلك سوف يمده بالعناصر الغذائية التي يحتاجها ويمنع تساقطه.

أما عن الثوم فيمكنك عزيزتي غلي ثلاث فصوص من الثوم المقشر مع عشر قطرات من زيت جوز الهند ثم قومي بتدليك فروة رأسك كلها ثم إغسلي شعرك جيداً وسوف تندهشين من النتيجة ولكي تحصلي على نتيجة ممتازة يمكنك تكرار تلك الوصفة ثلاث مرات في الإسبوع.

10. علاج تساقط الشعر بواسطة مادة الصبار اللزجة :-

قد يعود سبب تساقط الشعر إلى إصابته بالجفاف لذلك فهو يحتاج إلى السوائل التي تعوضه عن ما فقده والحل الأمثل لذلك هو وضع المادة اللزجة الموجودة في الصبار على فروة الرأس وتدليكها جيداً وتركها حتى الجفاف التام ثم قومي بغسل شعرك بماء فاتر.

11. الإعتياد على تدليك فروة الرأس لعلاج تساقط الشعر الشديد :-

يمكنك تحفيز التدفق للدم بفروة رأسك بعمل تدليك منتظم للرأس ويفضل عمل ذلك التدليك بنوع مناسب من الزيوت لشعرك مثل جوز الهند وأيضاً اللوز والزيتون، ويمكنك المواظبة على تلك الوصفة لعدة أشهر وسوف تستمتعين بشعر طويل قوي وكثيف.

تعرفي على : فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه

افضل طريقة لتطويل الشعر في اسبوع بدون خلطات

اضافة تعليق