الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » 11 وصفة لعلاج الشعر الهايش

11 وصفة لعلاج الشعر الهايش

11 وصفة لعلاج الشعر الهايش

الشعر الهايش مشكلة تعاني منها معظم النساء والبنات ولأن تاج المرأة هو شعرها فتلك مشكلة تؤرق كل أنثى تحب أن تحافظ على جمالها وشكلها المتأنق أمام نفسها وأمام الغير وفي هذا المقال سوف نتعرف معاً من خلال موقعك mammeto على الأسباب التي تؤدي إلى هياشان الشعر وطرق العلاج المختلفة فهى ليست صعبة أبداً وتستطيعي التغلب عليها بأقل مجهود ومن خلال المواد الموجودة لديكي في البيت فلا تحملي أي هم سيدتي فموقع ” ماميتو ” دائماً يقدم لكِ كل ما تحتاجين إليه حتى تبلغي قمة الجمال والحيوية.

 الأسباب التي تؤدي إلى شكل الشعر الهايش

الشعر الهايش له عدة أسباب منها الطبيعي أي المعتمد على نوع شعرك ومنها عادات خاطئة تقومين بها تؤدي إلى إصابة شعرك بالهياشان ومن هذه الأسباب ما يلي :

  • قد يعود شكل الشعر الهايش إلى طبيعة شعرك سيدتي وليس لأسباب أخرى موجودة.
  • من أكثر أنواع الشعر الذي يعاني من الهياشان هو الشعر الخشن عندما لا تقومي سيدتي بترطيبه بما يناسبه من زيت أو كريم.
  • إصابة الشعر بالتقصف والجفاف يجعله دائماً هايش.
  • فصل الصيف وإرتفاع درجة الحرارة في الجو والرطوبة يصيب الشعر بالهياشان.
  • التأثير الضار لإشاعة الشمس مع وجود رياح بها أتربة يجعل من الشعر هايش جداً وأيضاً ماء البحر المالح.
  • إصابة الشعر بالتقصف وعدم القيام بقص أطرافه بصفة دورية.
  • تمشيط الشعر بشكل خاطئ وتقطيعه أثناء تسريحه، كما أن ربط الشعر بقسوة يؤدي إلى هياشانه.
  • إرتداء الحجاب بدون تسريح الشعر جيداً يؤدي إلى هياشانه.
  • تناول أنواع من الأدوية قد يكون لها أثر جانبي على صحة الشعر والبصيلات في فروة الرأس.
  • التغذية السيئة وإتباع حميات غذائية خاطئة لا تناسب طبيعة الجسم تؤدي إلى فقدان الشعر الكثير من الفيتامينات الهامة ومن ثم هياشان الشعر.
  • جهل بعض النساء بمعرفة نوعية شعرهم ومن ثَم القيام بإستخدام أي منتجات لا تناسب طبيعة هذا الشعر.
  • الإفراط في إستخدام المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر يعمل على إصابة الشعر بالجفاف ومن ثم إصابته بالهياشان.
  • القيام بغسيل الشعر عدد مرات كثيرة بالشامبو يصيب الشعر بالتقصف ثم بالهياشان.
  • إجهاد الشعر بكثرة صبغته وفرده بالمستحضرات الكيماوية يؤدي إلى الهياشان.
  • الإفراط في إستخدام مستحضرات تجميل تحتوي على كحول مثل إسبراي تثبيت الشعر أو إستخدام الجل يؤدي إلى جفاف الشعر ومن ثم هياشانه.
  • الإفراط في إستخدام السيشوار والمكواه يؤدي إلى جفاف الشعر وهذا السبب يعد من أكثر الأسباب شيوعاً.

اقرئي أيضاً :- 11 وصفة لعلاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

علاج الشعر الهايش

عرضنا أسباب الشعر الهايش بالتفصيل ونقدم لكِ الآن سيدتي أهم النصائح التي قدمها خبراء التجميل حتى تجيدي فن التعامل مع شعرك الهايش وهى كالتالي :

إستخدام الزيوت

وذلك بدهن خصلات شعرك بالزيت المناسب لنوعيته ومن أهم الزيوت التي تساعدك على ذلك زيت الزيتون واللوز المر والخروع ولا تقومي بوضعه إلا بعد أن تقومي بتدفئته على النار ثم وضعه على شعرك وتركه لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله بطريقتك المعتادة.

 قص أطراف الشعر كل خمسة وأربعين يوم يساعد على علاج الشعر الهايش

وهذا ما أوضحته الدراسات التي تمت في أكبر مراكز التجميل حول العالم، على أن تكون مساحة قص الشعر لا تتعدى النصف سنتي كل خمسة وأربعين يوم.

زيت الزيتون الساخن لعلاج الشعر الهايش

قومي بتسخين كوب من زيت الزيتون لكن لا تتركيه حتى يصل إلى درجة الغليان وقومي بربط شعرك بطريقة ” ذيل الحصان ” وضعي هذا الشعر في كوب الزيت وتأكدي أن كل نهايات شعرك قد تشبعت بالزيت، والزيت المتبقي قوم بتدليك فروة الرأس به لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل شعرك بطريقتك المعتادة.

إختيار الشامبو المناسب للشعر

عليكي سيدتي إختيار الشامبو المناسب لشعرك إن كنتي تعانين من مشكلة هياشان الشعر وإحرصي على أن يكون به المادة المضادة للكهرباء الإستاتيكية لأن تلك المادة تعمل على جعل الخصلات تهدأ.

شاهدي أيضاً :- 10 وصفات طبيعية لعلاج الشعر المجعد والخشن

 السيروم المحتوي على السيليكون يعالج الشعر الهايش

لأنه يعمل كبلسم يقوم بتنعيم الشعرة وجعلها غير هايشة كما أنه يمنحها الملمس الأملس والناعم واللامع.

. إستخدام الماء بأطراف الأصابع يساعد على علاج الشعر الهايش

قومي كلما لاحظتي أن الشعر أصبح هايش بوضع بعض قطرات الماء على أطراف أصابعك وإمسحي بها شعرك ولكن إحرصي على عدم البلل الكامل حتى لا تفقدين تسريحة شعرك لأن الماء يفقد الشعرة الهايشة الشحنة الكهربائية التي تعمل على وقوفه.

ماسك لترطيب الشعر الهايش

 الأفوكادو يعالج الشعر الهايش

إن إضافة ثمرة أفوكادو مخفوقة جيداً ومعها ما يناسبها من مقدار مايونيز يعد أحسن خليط يغنيكي عن إستخدام البلسم، ويمكنك القيام بعمل تدليك لفروة الرأس وذلك لمدة ثلث ساعة ثم قومي بغسل الشعر بطريقتك المعتادة، هذه الوصفة تخلصك من الشعر المتقصف وأيضاً تقضي على مشكلة الشعر الهايش.

ماسك للشعر الهايش

البلسم يساعد على علاج مشكلة الشعر الهايش

ضيفي مقدار فنجان من البلسم المناسب لشعرك بالإضافة إلى كمية مناسبة من عسل النحل وأيضاً معلقة صغيرة من زيت الزيتون ثم ضعي هذا المزيج على شعرك وأتركيه لمدة ستون دقيقة ثم قومي بغسيله بعد ذلك بطريقتك المعتادة.

وصفات للشعر الهايش والمجعد

إستخدام الزبادي لعلاج هياشان الشعر

وذلك من خلال إضافة معلقة زبادي كبيرة ومعلقتان بن كبيرة ونوع الكريم المناسب لشعرك وإضافة معلقة كبيرة خل والقيام بضرب كل هذه المكونات في الخلاط ثم وضعه على الشعر وتركه ربع ساعة وغسله بالطريقة المعتادة.

 البيض يخفف هياشان الشعر

قومي سيدتي بخلط بيضة كبيرة مع ثلاث معالق زبادي كبيرة وأخطليهم جيداً وضعيهم على شعرك لمدة عشر دقائق ثم إغسلي شعرك بطريقتك المعتادة.

السمن يساعدك على حل مشكلة الشعر الهايش

ضعي مقدار يناسب طول شعرك من سمن سائل وقومي بإضافة مقدار من الزبادي مناسب لكمية السمن ثم ضعي هذا الخليط على شعرك لمدة ستون دقيقة وذلك من مرة إلى إثنين إسبوعياً.

 

 نصائح لعلاج الشعر الهايش

  • :: عليكي معرفة نوع شعرك جيداً حتى تقومي بإختيار الشامبو والبلسم المناسب له وكذلك الزيوت وحمامات الكريم.
  • :: إختاري بعناية الفرشاة والمشط اللذين سوف تستخدميهم لتمشيط شعرك وأفضل الأنواع هى المصنوعة من الخشب لأن الخشب يخلص الشعر من الكهرباء التي تعمل على إيقافه وتهييشه، كما أنها تساعد الدورة الدموية في الوصول إلى كل فروة الرأس.
  • :: عند إختيارك لنوع الصبغة عليكي أن تختاري نوع جيد جداً وقبل أن تقومي بإستخدامها عليكي عمل حمام ترطيب للشعر ولا تستخدميها أبداً وشعرك مجهد وجاف ويعاني من التقصف لأن عند إستخدامك لها في هذه الحالة سوف يصاب شعرك بهياشان متضاعف.
  • :: في الصيف وعند إرتفاع الحرارة عليكي سيدتي بإختيار نوع الكريم المناسب ووضعه على شعرك قبل الخروج من المنزل حتى لا تتعرضين إلى تلف الشعر وهياشانه من آشعة الشمس وعند الذهاب إلى البحر يجب وضع كمية وفيرة من كريم الترطيب المناسب لكِ ووضع غطاء لشعرك حتى لا يتلف من الماء المالح.

7 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الهايش والجاف :-

قدمنا لكِ سيدتي الأسباب التي تؤدي إلى الشعر الهايش وأيضاً كيفية علاج هذه المشكلة التي تؤرق معظم السيدات، فإن وجدتي أن المقال يستحق النشر حتى يصل إلى غيرك من النساء اللاتي تعاني من نفس المشكلة فإنشريه لتعم الفائدة.

اضافة تعليق