الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة يضعها بين يديكِ سيدتي موقع ” ماميتو “ لأن كثير من السيدات تعاني من مشكلة ظهور حبوب بالوجه، كما يواجه هذه المشكلة فتيات وشباب كثيرون، لأنه أمر يصيب كافة الأشخاص في مختلف المراحل العمرية، ويكمُن سبب المشكلة في أنها تسبب آثار سلبية على الجمال والثقة بالنفس، مما يؤثر على النفسية العامة.

لأنها تُخلف حُفر وندبات بالرقبة والوجه تبقى لفترات طويلة، ورغم أن؛ هناك عدد كبير من المستحضرات الطبية للتخلص من حبوب الوجه، لكنها تسبب آثار سيئة تضر أكثر ما تنفع، وأنتِ سيدتي في غنى عنها لأنها تسبب إحمرار، وخاصًة عند ما يملك بشرة حساسة، وما سوف نقوم بتقديمه عبارة عن طرق وقائية وعلاجية للتخلص من حبوب الوجه بسرعة، فتابعي معنا بعناية.

شاهدي ايضًا : أفضل علاج طبيعي لحب الشباب واثاره مجرب

11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بفاعلية :.

إن ما سوف نقدمه من نصائح إذا تم اتباعها بعناية سوف تتجنبين سيدتي وضع الكريمات والمرطبات وتستغني عن شرائها، والنصائح هي كما يلي:

  • 1- الابتعاد عن أي عادة سيئة :.

    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة
    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

إن أكثر عادة سيئة من الممكن أن تؤدي إلى تفاقم مشكلة ظهور الحبوب في الوجه هي عدم النوم ليلًا، ويعود هذا كما أكدت الأبحاث إلى أن في الساعات الليلية يتم إفراز الهرمون الذي يُجدد الخلايا الخاصة بالبشرة، ويستبدل التالف منها بآخر جديد، كما يتم إفراز هرمون يسمى ” ميلاتونين “ هذا الهرمون يعمل على التخفيف من الصبغة التي تتركها الحبوب على البشرة.

وهناك توصية من الأبحاث العلمية بعدم قيام الفرد بتغطية وجهه أثناء نومه، لأن هذا يجعل هناك تكاثر للبكتيريا والجراثيم على البشرة، وخاصًة في الوجه.

  • 2- الابتعاد عن فرك الحبوب أو حكة الوجه :.

    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة
    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

هناك أشخاص عندما يشعرون بوجود حبوب على وجوههم يقومون بحكها بأظافرهم ولا ينتظرون حتى تذبل، مما يجعل هناك علامة بالبشرة تزيد الأمر سوءً، والأفضل هو ترك الحبوب حتى تتخلص من قشرتها الخاصة وتجف، كما لابد عندما يتم التعامل مع أي حبوب بالوجه وتقشيرها أن لا يتم لمسها باليد.

لأن اليد دائمًا محملة بالبكتيريا والجراثيم ولابد من بقاء البشرة جافة من الماء، والحرص على تنظيفها باستمرار بماء وتجفيفها بمناديل، لأن ترك الماء على البشرة وعدم تجفيفها يؤدي إلى أن تتجدد الحبوب.

شاهدي ايضًا : وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب

  • 3- تجديد الوسائد والمناشف :.

    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة
    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

لابد من الحرص على تجديد أي أغطية أو وسائد أو مناشف باستمرار، لأنها تحتفظ بالبكتيريا التي تنتقل بدورها إلى الوجه إذا ظلت لفترات طويلة، كما لابد من الابتعاد عن استخدام الأدوات الخاصة بالغير.

  • 4- التجفيف الكامل للوجه :.

ينصح خبراء التجميل من يعاني من مشكلة ظهور حبوب الوجه بضرورة القيام بتجفيفه إذا تم غسله بالماء، وذلك باستخدام أفضل وسائل التجفيف وهي القطن أو مناديل ورقية نظيفة، لأن المناشف قد تحتفظ بالبكتيريا وتنقلها مرة أخرى.

  • 5- الابتعاد عن غسل الوجه بماء ساخن :.

    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة
    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

أوصى خبراء التجميل المصابين بحبوب الوجه عدم القيام بغسيل وجوههم بماء ساخن، لأن هذا يبقي مسام الوجه مفتوحة دائماً، وبالتالي يعطي الفرصة برغاوي الصابون أن تدخل بهذه المسام، مما يتسبب في حساسية واضرار واحمرار في البشرة، كما يجب الابتعاد نهائيًا عن الفرك بالبشرة بشكل قوي.

  • 6- الاهتمام بنظافة الوجه والجسم :.

أثبتت الدراسات في مجال التجميل والحفاظ على الصحة العامة أن؛ هناك ضرورة مُلحة لمن يعاني من حبوب الوجه بأن يقوم بغسل وجهه مرتين على الأقل يوميًا، وهذا صباحًا ومساءً، على أن يكون هذا التنظيف من خلال ماء بارد وصابون طبي ليس له رائحة.

لأن الصابون الذي يحتوي على عطريات به زيوت تساعد بشكل كبير على تكون الحبوب، وعند بداية غسيل الوجه لابد أن يتم تحريك الأصابع على الوجه بشكل دائري، فهذا يُحرك دورة البشرة الدموية ويزيل عنها أي رواسب بالمسام، وقد تم ملاحظة أن الخلايا الموجودة بالبشرة تجدد نفسها كل ثلاثة أيام، لذلك يجب إزالة أي خلايا ميتة من خلال غسل الوجه.

لأن عندما تتراكم هذه الخلايا تتكون الحبوب بصورة أسرع، وتُعد أفضل الطرق للتخلص من أثر الحبوب هي القيام بتقشير الوجه تقشيرًا طبيعيًا والابتعاد عن المستحضرات التجميلية.

  • 7- الابتعاد عن الإفراط في شرب المنبهات :.

    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة
    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

ثبت علميًا أن الإكثار من تناول الشاي والنسكافيه والقهوة يُسبب تفاقم مشكلة الإصابة بحبوب الوجه، ويُمكن استبدال تلك المشروبات بمشروبات طبيعية صحية مثل الشاي الأخضر.

  • 8- الحرص على وضع الخضار والفاكهة :.

    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة
    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

من الهام أن تعلمي سيدتي أن؛ بتناولك لخضار وفاكهة طازجة سوف تساعدين بشرتك على التخلص من نسبة الدهون الموجودة فيها، لأن الألياف الطبيعية التي توجد بالخضار قادرة على أن تسحب كميات الدهون من وجهك، هذا بالإضافة إلى أن البشرة ستبدو بصورة صحية وجذابة.

  • 9- الابتعاد عن تناول طعام به دهون مشبعة :.

    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة
    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

من أكثر العادات الخاطئة التي يقوم بها من يعاني من حبوب الوجه هو تناوله لمواد غذائية ذات دهون مشبعة، مثل: الطعام المقلي والطعام المُجمد والحلويات والشيكولاته، وهذه الدهون تتركز في البشرة مما يؤدي إلى ظهور الحبوب بها.

  • 10- الإكثار من شرب الماء :.

    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة
    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

إن الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا والتي قد تصل إلى عشرة أكواب، سوف يمنح البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه، كما سوف تزيل أي سموم موجودة في طبقات الجلد، وهذا سوف يؤدي إلى أن تظهر الحبوب ثم تذبل بشكل أسرع.

  • 11- تجنب تناول عقاقير تؤدي لظهور الحبوب في الوجه :.

    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة
    11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

هناك بعض العقاقير التي يضطر الفرد إلى تناولها، وتكون من إحدى آثارها الجانبية هي ظهور الحبوب في الوجه بكثرة، ومن أمثلتها الحبوب الخاصة بمنع الحمل – منشطات العضلات – العقارات المستخدمة في علاج الاضطراب النفسي وكذلك العقاقير المستخدمة في علاج الأنيميا وعقاقير الصرع وبعض العلاجات من مرد السُل.

ولا نستطيع أن نقول أو نوصي بتجنب تناول هذه العقاقير، ولكن عليكِ سيدتي إن كنتي تتناولين إحداها الرجوع إلى الطبيب ومحاولة إيجاد بدائل أخرى أو جعله يقلل من الجرعة الموصى بها.

شاهدي ايضًا : وصفة لازالة اثار حب الشباب من الوجه بسرعة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا سيدتي والذي نكون قد قدمنا لكِ فيه 11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة وبفاعلية كبيرة، نتمنى أن يكون الموضوع حاز على اعجابك، ففضلًا وليس أمرًا قومي بنشر هذا المقال على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يصل إلى كل يحتاج إليه سواء كانت فتاة أو شاب، وإن كان لديكِ أي استفسار لا تترددي في ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكِ في أقرب وقت.

اضافة تعليق