الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 12 وصفة طبيعية للحصول على خدود وردية

12 وصفة طبيعية للحصول على خدود وردية

12 وصفة طبيعية للحصول على خدود وردية

خدود وردية صفة تحلم بالحصول عليها كل النساء لكي تنعم بوجه مشرق خالي من البهتان، لذلك تلجأ معظم النساء إلى مراكز التجميل لكي تحصل على خدود وردية وذلك بإستخدام الكثير من مستحضرات التجميل التي قد تضر بشرتهم أكثر من تقديم الفائدة لها، فكل ما يحدث هو إستخدام بعض أنواع غسول الوجه وسرعان ما يزول أثره بعد عدة ساعات.

ونقدم لكي عزيزتي في هذا المقال الطرق الطبيعية والتي تعتبر هى الأفيد والأضمن في الحصول على خدود وردية جميلة مشرقة وخالية من الإصفرار، وكل ما سوف نقدمه من وصفات توجد مكوناتها في كل بيت ولن تكلفك مبالغ كثيرة، ولكن النصيحة التي نقدمها لكِ والتي تعتبر هى الأكثر فائدة هى العناية المستمرة ببشرتك لأنها هى الوسيلة الوحيدة لكي تحصلين على جمال وجهك الدائم.

أولاً: 5 طرق للحصول على خدود وردية :-

هناك عدة عوامل تمكنك من الإحتفاظ دائماً بخدود وردية جميلة منها على سبيل المثال ما سوف نذكره في ما يلي :-

  • نظافة الوجه اليومية للحصول على خدود وردية :-

:: إن غسيل الوجه اليومي بالماء النظيف يزيل الأتربة والأوساخ التي تعلق بالبشرة ولكن يستحسن القيام بذلك من خلال ماء دافئ ثم إستخدام ماء بارد لأن الماء الدافئ يعمل على فتح المسام للبشرة ويزيل الأتربة والأوساخ منها أما البارد فيغلق تلك المسام فتكون هناك معادلة صحيحة تجعل من بشرة الوجه نظيفة ذات خدود وردية ومتألقة.

  • عمل صنفرة للوجه للحصول على خدود وردية :-

:: من المعروف أن عمل صنفرة للوجه مرة إسبوعياً يقشر الطبقة الخارجية من البشرة فتخلصها من خلاياها الميتة وكذلك الزيوت والأتربة، مما يضفي على الوجه نظافة وتوهج فالصنفرة الدورية تمنع الإنسداد الذي يصيب مسام البشرة والذي يؤدي بدوره إلى تكوين رؤوس سوداء وبثور.

ويتم ذلك بفرك البشرة بأحد الأنواع الطبيعية من الصنفرة والتي تناسب نوعية جلدك بإستخدام فرشاه غير خشنة وذلك عند فرك الخدين ويتم ذلك لفترة دقيقة أو دقيقتين، ولكن لابد من الحرص على القيام بذلك مرة واحدة إسبوعياً.

  • الترطيب المستمر للوجه للحصول على خدود وردية :-

:: بعد أن تعتادي سيدتي على غسل وجهك يومياً ثلاث مرات وعمل الصنفرة له المناسبة إسبوعياً لابد من القيام بترطيب البشرة وذلك حتى تحميها من الجفاف الذي قد يصيبها نتيجة العوامل الخارجية ولكن مع الحرص على إختيار النوع المناسب لنوعية البشرة.

فعلى سبيل المثال إن كنتي تمتلكين بشرة دهنية عند إختيار المرطب لابد من الحرص على أن يكون خالي من أي زيوت، أما إن كنتي من أصحاب البشرة الحساسة فأحرصي على أن يكون المرطب الخاص بك من المواد الطبيعية ويفضل أن يكون من الأفوكادو أو الكريمات أو الزيوت الخاصة بالأطفال.

أما أصحاب البشرة الجافة فلابد أن يكون المرطب به فيتامينات مثل فيتامين E لأنه يوفر للبشرة ما تحتاج إليه من رطوبه، كل ما ذكرناه نتيجته هو الحصول على خدود وردية ناعمة في مدة قصيرة.

  • التدليك بالثلج للحصول على خدود وردية :-

:: من فوائد قطع الثلج على البشرة وخصوصاً الوجه هو أنه له القدرة على أن يزيل البثور والبقع السوداء ويعمل على زيادة الدورة الدموية بالوجه ومن ثم توصيل الدم إلى الخدود والنتيجة هى الحصول على خدود وردية ، مما يجعلك سيدتي لا تحتاجي إلى وضع مساحيق التجميل لكي تحصلي على الخدود الوردية.

اقرئي أيضاً :- خطوات عمل حمام بخار للوجه في المنزل

ويتم ذلك بعمل قوالب صغيرة من الثلج ثم أخذها والقيام بتحريكها على الخدين لمدة تصل إلى ست دقائق وبعد ذلك يتم تدليك الخدود برفق لمدة قد تصل إلى عشر دقائق، ويتم هذا كل يوم ولمدة عشرة أيام .

  • تناول طعام صحي للحصول على خدود وردية :-

:: إن تناول طعام صحي ملئ بالعناصر الغذائية المفيدة سوف يجعلك تتمتعين بصحة جيدة وسينعكس ذلك على خدودك، فسوف تتحول من اللون الأصفر المفتقد إلى الغذاء الصحي إلى اللون الوردي، لذلك إحرصي سيدتي على أن يكون طعامك مغذي وصحي وغني بجميع المعادن والفيتامينات التي سوف تساعد جلدك يتسم باللون الوردي.

وأيضاً سيساعد جهازك المناعي على أن يكون قوي ولعل من أهم تلك الأغذية هى التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الهامة مثل قيتامين C وكذلك الحرص على تناول ما يحتاجه جسمك من ماء يومياً لكي تتمتعين ببشرة رطبة وناعمة وأيضاً خدود وردية جميلة.

ثانياً: 7 وصفات طبيعية للحصول على خدود وردية :-

1. وصفة الهلام للحصول على خدود وردية :-

الهلام الموجود في الصبار به الكثير من مضادات الأكسدة وتلك المضادات تعالج الكثير من مشكلات البشرة وهى مادة تدخل في تصنيع الكثير من الكريمات، ويمكنك إستخدامها بإستخراج هذا الهلام من أوراق الصبار ثم القيام بتدليك الخدين بها لمدة ست دقائق وتركه حتى الجفاف، ثم غسيل الوجه بماء دافئ.

2. الحصول على خدود وردية بواسطة قطع الخيار :-

تقطيع الخيار ووضعه على البشرة لمدة عشر دقائق يعمل على إكساب البشرة لون فاتح ويخلصها من أي منطقة داكنة ويمنحها توهج وجمال ويمكن عمل ذلك يومياً وبعد ذلك سوف تحصلين على البشرة الوردية الجميلة.

3. وصفة الليمون للحصول على خدود وردية :-

يُعد الليمون من أفيد وأفضل الطرق لتطهير الجلد وذلك بعمل بعض العصير منه ويتم فرك الوجه بهذا العصير لمدة عشر دقائق وبعد ذلك سوف تلاحظين إختفاء البقع السوداء والبثور ونظافة وبقاء بشرتك.

4. إجعلي خدودك وردية اللون بواسطة محلول الخل :-

محلول الخل أو ما يطلق عليه خل التفاح له تأثير سحري على بشرتك فهو ينظف الطبقة الخارجية وكذلك الداخلية من البشرة ويجعلها خالية من البثور السوداء وكذلك الزيوت التي تضر الخلايا الداخلية، فيمنحك إن تم إستخدامه على البشرة جلد يتسم بالليونة والرطوبة، كل ما عليكي فعله هو غمس قطعة من القطن داخل خل التفاح لمدة أربع دقائق وفرك الوجه بها ثم غسيله بالطريقة الطبيعية.

شاهدي أيضاً :- 15 وصفة لتسمين الوجه والخدود بسهولة

5. وصفة البنجر للحصول على خدود وردية :-

  • للبنجر فوائد مذهلة على صحة البشرة لأنه النبات الوحيد الذي يساعد البشرة في أن تقوم بإنتاج الخلايا الجلدية الجديدة بدلاً من التي ماتت، وهذا في حد ذاته سوف يجعلك تنعمين بخدود وردية مثل خدود الأطفال لأن بإستخدام البنجر سوف تعوضين ما تم فقده من خلايا في بشرتك.
  • كل ما عليكي فعله هو عمل خليط من عصير البنجر وكذلك الجزر وغمس قطعة قطن في هذا الخليط والقيام بتدليك الخدين بالقطنة لمدة قد تصل إلى إحدى عشر دقيقة، وإذا قمتي بإستخدام تلك الوصفة مرتين إسبوعياً سوف تحصلين على خدود وردية جميلة.

6. احصلي على خدود وردية بواسطة اللبن :-

  • يعتبر اللبن المصدر القوي الذي يحتوي على كل المواد الغذائية التي تفيد الجسم وكذلك الجلد لأنه ينقي وينظف البشرة تماماً ويمكن صنع كريم من اللبن ثم تركه على الوجه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك نقوم بشطف الوجه بماء دافئ وتعد تلك الوصفة من الوصفات الشعبية القديمة.
  • وأيضاً يمكن إضافة بعض بذور الورود وأيضاً معلقة من العسل ومزجهم جيداً والقيام بتدليك الخدود بهذا الخليط وذلك لمدة ربع ساعة والقيام بغسل الوجه بماء بارد.

7. وصفة مسحوق السكر للحصول على خدود وردية اللون :-

يتم إضافة مسحوق السكر مع بعض القطرات القليلة من ماء الورد والقيام بفرك البشرة بذلك الخليط، وهذا يتم يومياً وسوف تحصلين على أجمل خدود وردية أقل مدة.

اضافة تعليق