ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » 12 وصفة للتخلص من رائحة العرق الكريهة

12 وصفة للتخلص من رائحة العرق الكريهة

12 وصفة للتخلص من رائحة العرق الكريهة
12 وصفة للتخلص من رائحة العرق الكريهة

رائحة العرق وبداية فصل الصيف متلازمات مع بعضهم البعض وهذا يسبب الإنزعاج لجميع الأفراد الرجال والنساء كلاهما معاً، وخاصة عندما نتواجد في أماكن عامة ومناسبات بها الكثير من الناس، ولكن أصبح من الإمكان أن تتخلصي عزيزتي من هذه المشكلة وذلك بإتباع كثير من الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة.

ولابد في البداية أن نعرف أن هناك عدة عوامل تؤدي إلى ظهور رائحة العرق الكريهة منها أنواع خاصة من الأدوية أو إضافة المواد الحارة للأطعمة، أو إرتدائك ملابس ضيقة أو ذات مكونات صناعية وأيضاً عدم التغذية بشكل سليم، كما أن لعلامات البلوغ دور هام أيضاً في ذلك.

وكذلك ممارسة الرياضات المرهقة، كل هذه أسباب من شأنها أن تجعل هناك زيادة ملحوظة للعرق وخاصة في منطقة الإبط، وقد يستخدم بعض الناس المزيلات الصناعية لمواجهة هذا العرق القوي لكن يأتي ذلك بنتيجة عكسية، فنجد أن الرائحة أًصبحت قوية وذلك لإمتزاجها بمادة كيمياية.

وهناك خطوة من إستخدام تلك المزيلات حيث إكتشفت الأبحاث مؤخراً أنها تحتوي على مادة تسبب سرطان الجلد على المدى الطويل، وسوف نقوم في هذا المقال عزيزتي المرأة بتقديم مجموعة كبيرة من الوصفات الطبيعية التي من خلالها سوف تتمكنين من التخلص من الرائحة المزعجة المحرجة بل وسوف تحصلين على إنتعاش وسوف تفوح منك رائحة ذكية جميلة.

12 وصفة طبيعية ستخلصك من رائحة العرق نهائياً :-

12 وصفة للتخلص من رائحة العرق الكريهة 1

1. وصفة شاي البابونج للتخلص من رائحة العرق :-

يتميز بوجود الكثير من المضادات الخاصة بمحاربة الجراثيم التي تسبب العرق وكذلك البيكتيريا وهو يدخل في تركيب الكثير من الوصفات الطبيعية للقضاء على التعرق نهائياً، وذلك من خلال عمله مثل الشاي العادي وشربه بطريقة إعتيادية، أو غمس قطعة قطن فيه ثم المسح تحت الإبط بتلك القطنة والإنتظار حتى يجف لعدة دقائق، سوف يقضي نهائياً على رائحة العرق المحرجة.

اقرئي أيضًا :-  أساسيات النظافة الشخصية للبنات في خطوات

2. التخلص من رائحة العرق بواسطة وصفة نشا الذرة :-

نشا الذرة هو مسحوق من الذرة تستطيعين الحصول عليه من محلات العطارة وهو من الوصفات التي يقترحها العطارين على من يذهب إليهم ويطلب حل لمشكلة العرق، ويمكن إستخدامه بعمل مزيج من نشا الذرة مع الماء وخلطهم معاً للحصول على مزيج.

يتم دهن تحت الإبط به ويترك حتى الجفاف وبعد ذلك تكرر العملية في نفس الوقت حتى يتم إغلاق مسام تحت الإبط وتستمر تلك الوصفة في المفعول لمدة لا تقل عن أربع ساعات ويمكن التكرار أكثر من مرة في اليوم.

3. وصفة ثمرة البطاطس للتخلص من رائحة العرق :-

من المعروف عن البطاطس إنها غنية بالنشويات مما يجعلها لها القدرة على أن تمتص الماء الذي يزيد عن حاجة الجسم وهى مضاد قوي ومانع للعرق، ويمكنك الحصول على فوائدها في ذلك من خلال تقطيع شريحة بطاطس ثم تمريرها تحت الإبط لمدة دقائق، وسوف تقوم البطاطس بإمتصاص كل العرق من تحت الإبط وتمنع التعرق السريع.

4. التخلص من رائحة التعرق بواسطة الشاي العادي :-

نظراً لأن الشاء يحتوي على أحماض التنييك وهى الأحماض المسئولة عن محاربة العرق، فالشاي يوفر الحماية المطلوبة من رائحة العرق الكريهة لأنه يعزز دور الغدة الدرقية في السيطرة على غزارة العرق وخروجه إلى طبقة الجلد الخارجية.

والوصفة التي تمكنك من الإستفادة من الشاي في التخلص من رائحة العرق هى وضع إتنين كيس شاي على ثلاثة أكواب من الماء الساخن ثم تركهم لثلث ساعة، ثم غمس قطعة من القماش في الشاي أو أخذ أكياس الشاي من الماء ووضعها تحت الإبط وتركها حتى تجف وذلك لمدة ثلث ساعة.

اقرئي أيضاً :- كيفية التخلص من إحمرار البشرة الحساسة

5. وصفة مشروب القمح للتخلص من الرئاحة الكريهة للعرق :-

يحتوي القمح على الكثير من الكلوروفيل وهو المسئول عن إزالة أي روائح كريهة ويمكنك الحصول على ذلك المشروب من خلال القيام بنقع كمية من القمح في لتر ماء ثم وضعه في الثلاجة وتناول كوب كل صباح، فذلك سوف يمنع تكون أي روائح كريهة في الجسم كله بما فيه تحت الإبط، وتستطيعي عزيزتي أن تأخذي إتنين ملعقة من ذلك المشروب وإضافتهم إلى كوب من الماء.

اقرئي أيضًا :-  افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

6. تخلصي من رائحة التعرق بواسطة أوراق البقدونس :-

يحتوي البقدونس على مادة الكلوروفيل وأيضاً المواد المنقية للدم لذلك هو يعد من المواد التي تقاوم رائحة التعرق الشديدة، وذلك من خلال تحضير بعض من الأوراق الطازجة للبقدونس ثم القيام بفرمها جيداً، ثم أخذ ملعقة صغيرة من ذلك المفروم وإضافتها إلى كوب ماء مغلي.

وترك هذا المزيج حتى يبرد والقيام بتصفيته وشرب هذ المزيج وسوف يخلصك من كثير من الأشياء في الجسم مثل حصوات الكلى والتخلص نهائياً من الروائح الكريهة في أي مكان.

12 وصفة للتخلص من رائحة العرق الكريهة 2

7. وصفة أوراق الخص للتخلص من رائحة العرق :-

لأنه من الأوراق الخضراء فهو يحتوي على عناصر غنية مثل الزنك والكالسيوم والكلوروفيل ولتعلمي عزيزتي حواء أن وجود مادة الكلوروفيل في أي أوراق عشبية خضراء فائدة في منع الروائح الكريهة، وللحصول على تلك الفائدة قومي بفرك عدة أوراق من الخص حتى تحصلين على عصير لهم.

شاهدي أيضاً :- وصفات طبيعية لغلق مسام الوجة والجسم

ثم تمرير ذلك العصير بقطنة تحت الإبطين وذلك بعد الحمام مباشرة، ويمكنك عزيزتي عمل كمية من أوراق الخص كعصير والإحتفاظ بها في المبرد.

8. تخلصي من رائحة العرق بواسطة مجموعة من الأعشاب العطرية :-

كل ما سوف نذكره من أعشاب هى ذات رائحة جميلة وبمزجها معاً سوف تحصلين على سائل له رائحة جميلة سوف يعمل على منحك رائحة منعشة، وذلك بإعداد بعض أوراق الكافور والجزر والهاذل وعند طحن كل هذه الأنواع ووضع خمسة معالق منها في ماء فاتر ثم تركه يغلي لدقائق ثم تركه يبرد ثم إضافة لتر من الماء عليه ثم الإستحمام به.

اقرئي أيضًا :-  خلطة لتطويل الأظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة 

9. وصفة مطحون خشب الصندل لتتخلصي من رائحة العرق الكريهة :-

خشب الصندل من الأعشاب التي تدخل في صناعة أرقى العطور العالمية لما له من رائحة جذابة وهادئة ويمكنك عزيزتي عمل عجينة من خشب الصندل مع إضافة ماء إلى مسحوقه والقيام بالخلط جيداً حتى تحصلين على عجينة ووضعها تحت الإبط وتركها حتى الجفاف.

ثم غسل المنطقة بماء نظيف، كما يمكنك إضافة بعض قطرات الخل الأبيض لمطحون خشب الصندل أو زيته ووضعهم تحت الإبط وسوف تنعمين برائحة منعشة.

اقرئي أيضاً :- كيفية التخلص من الكرش نهائياً

10. كيفية التخلص من رائحة العرق بواسطة بودرة التلك :-

من المعروف أن بوردة التلك الخاصة بالأطفال الرضع بها نسبة ضئيلة من العطر ولكن تلك الوصفة لن تكون مفيدة مع أصحاب التعرق الشديد ذو الرائحة النفاذة فإن كنتي ممن يتعرق بعرق له رائحة خفيفة سوف تكون بودرة تلك الأطفال هى الحل الأمثل للحد من رائحة العرق .

11. وصفة الطماطم للتخلص من رائحة العرق الكريهة :-

من المعروف أن الطماطم بها العديد من الفيتامينات ولها الكثير من الفوائد، وقد تم إكتشاف أن بذر الطماطم له فاعلية كبيرة في القضاء على رائحة العرق، وذلك بإستخراج هذا البذر ووضعه بطريقة مباشرة تحت الإبط حتى يجف وسوف يأخذ ربع ساعة تقريباً، وبذر الطماطم سوف يعمل على تبييض تحت الإبط أيضاً مع التخلص من رائحة العرق ولكن مع الإستمرار على تلك الوصفة.

12. تخلصي من رائحة العرق بواسطة وصفة الشبّه :-

تعتبر الشبّه من الطرق المعروفة والفعالة لإزالة رائحة العرق وهى تعمل أيضاً لتبييض منطقة الإبطين ويمكن مزجها ببعض من الزيوت العطرية مثل اللوز واللافندر والمسك وسوف تكون النتائج إيجابية وفعالة معك للغاية.