الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » 12 وصفة لعلاج قشرة الحواجب

12 وصفة لعلاج قشرة الحواجب

12 وصفة لعلاج قشرة الحواجب

قشرة الحواجب من المشكلات التي تتعرض لها الكثير من النساء، وتسبب الكثير من الحرج لأنها تعمل على إعطاء مظهر مزعج، وتعاني من تلك المشكلة النساء صاحبة البشرة الدهنية ويحدث هذا في فصل الصيف وكذلك الشتاء، ويسبب هذا إصابة النساء ببعض الأمراض الخاصة بالجلد مثل ” الإكزيما و الصدفية ” أو الفطريات.

وفي حدوث هذه الأمراض يجب عليكي الذهاب إلى الطبيب، ولكن هناك أسباب طبيعية تؤدي إلى ظهور قشرة الحواجب مثل جفاف الجلد أو إستخدام مستحضرات تجميل ضارة ببشرتك، وسوف نقدم لكِ سيدتي في هذا المقال من خلال الموقع الأول للمرأة ” ماميتو ” الحلول الطبيعية لكي تتخلصي نهائياً من مشكلة قشرة الحواجب.

12 وصفة طبيعية لعلاج قشرة الحواجب :-

هناك عدة طرق طبيعية تستطيعي سيدتي من خلالها التخلص بشكل نهائي من قشرة الحواجب المزعجة سواء بعادات يومية تتبعينها أو من خلال وصفات طبيعية كل مكوناتها متوفرة في كل منزل، وهى كالتالي :

1. المساج يخلصك من قشرة الحواجب :-

إن المداومة على المساج بإستخدام الكريم المرطب المناسب لبشرتك من أهم العوامل التي تخلصك من قشرة الحواجب، ويتم ذلك بوضع القليل من الكريم على الأصابع وتدليك منطقة الحواجب يومياً، فهذا سوف يعمل على تجديد الخلايا الميتة والتخلص من القشرة نهائياً.

شاهدي أيضاً :- طريقة عمل بسكويت العيد بجميع أنواعه في المنزل

وصفات لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه

2. وصفة الموز بالعسل تعمل على تخليصك من قشرة الحواجب :-

بعمل خليط من الموز والعسل وذلك بتقطيع نصف موزة ومزجها بمعلقة صغيرة من العسل وخلط المزيج جيداً ثم وضعه على الحواجب لمدة ثلث ساعة ثم غسل المنطقة بطريقتك المعتادة، سوف تلاحظين بعد فترة أن الحواجب قد تخلصك من القشرة نهائياً وإكتسبت البريق والحيوية.

3. علاج قشرة الحواجب بزيت الزيتون أو الفازلين :-

يمتاز الفازلين بقدرته الفائقة على تخليص البشرة بصفة عامة من الجفاف الذي يظهر عليها نتيجة العوامل الخارجية، كما يتميز زيت الزيتون بقدرته الممتازة على منح الجلد الطبقة الواقية من العوامل الخارجية التي تسبب القشرة، فإن كنتي من أصحاب البشرة الدهنية عليكي بإستخدام القليل من الفازلين على الحواجب يومياً عند النوم، أما إن كنتي من أصحاب البشرة الجافة فإن زيت الزيتون هو البديل لذلك لأنه سوف يعمل على تخليصك من قشرة الحواجب وترطيب المنطقة بالكامل.

شاهدي أيضًا : 23 وصفة طبيعية لعلاج قشرة الشعر في المنزل

5 طرق جديدة لعمل الكنافة في المنزل

4. تقشير الوجه يعمل على علاج قشرة الحواجب :-

يمكنك عمل المقشر الطبيعي لبشرتك من خلال وضع كميات متساوية من السكر والماء وتقومي بتغطية منطقة الحواجب بهذا المزيج وتدليكها لمدة دقيقتين، ثم قومي بغسل المنطقة بماء فاتر ثم ماء بارد، وبهذه الطريقة تستطيعي التخلص نهائياً من مشكلة قشرة الحواجب، ويمكن أن تكرري هذا في الإسبوع مرتين، ثم بعد أن تحصلي على النتيجة المرجوة قومي بعمل هذا المُقشر مرة في الإسبوع.

5. قناع البيض والبن للتخلص من قشرة الحواجب :-

يمكنك إستخدام صفار بيضة مع معلقة صغيرة من البن وخلطهم جيداً حتى تحصلين على عجينة وبعد الحصول على العجينة، ثم قومي بإضافة قطرات قليلة من عصير الليمون وبعد ذلك ضعي العجينة على منطقة الحواجب وإتركيها حتى الجفاف، لكن ليس بشكل كبير مع التدليك المستمر للمنطقة.

بعيداً عن الشعر بإتجاه عكس عقارب الساعة وكذلك مع عقارب الساعة، وسوف تلاحظين أن الحواجب تخلصت نهائياً من القشور الموجودة بها، ويمكنك عمل هذه الوصفة على كل المناطق بالوجه التي تصاب بالقشور، لكن هناك بعض الملاحظات الهامة عند عمل هذا القناع وهما :

  • يناسب صفار البيض أصحاب البشرة الجافة.
  • يناسب بياض البيض أصحاب البشرة الدهنية.

اقرئي أيضاً :- كيفية التحكم في الغيرة الزائدة

شاهدي أيضًا : كيفية تبيض المهبل والتخلص من الاسمرار

6. وصفة الصبار واللبن البودرة لعلاج قشرة الحواجب :-

قومي بإستخراج المادة اللزجة الموجودة في نبات الصبار وإخلطيها مع معلقة كبيرة من اللبن البودرة، ثم قومي بخلطهم معاً جيد جداً، ثم بعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على منطقة الحواجب وبعد نصف ساعة قومي بغسل المنطقة بطريقتك العادية.

7. إختيار الغسول المناسب للتخلص من قشرة الحواجب :-

إن لكل بشرة الغسول المناسب لها لذلك عزيزتي عليكي الإبتعاد عن أي غسول لا يناسب طبيعة بشرتك، ولعل من أهم العناصر التي يجب أن تتوافر في أي غسول للوجه بصفة عامة هو عنصر ” صوديوم لاريل سلفيت ” حيث أن تلك المادة تعمل على التقليل من المواد التي تؤدي إلى الرطوبة المفرطة في البشرة وخاصةً في منطقة الحواجب.

8. شرب السوائل يخلصك من قشرة الحواجب :-

الحرص على تناول ما يكفي الجسم من سوائل يومية وأهمها الماء والأعشاب المفيدة والعصير الطازج وتجنب السوائل التي تحتوي على منبهات لأن تلك المنبهات تعمل على زيادة نسبة إدرار البول وذلك يؤثر بالسلب على جفاف البشرة فتظهر قشرة الحواجب.

تعرفي على : فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه

افضل طريقة لتطويل الشعر في اسبوع بدون خلطات

9. تنشيف الوجه جيداً يخلصك من قشرة الحواجب :-

عليكي سيدتي الحرص كل صباح وعند غسل الوجه أن يتم تنشيفه بشكل جيد بإستخدام مناشف ناعمة ومن المفضل أن تكون الخاصة بالأطفال حيث أنها لا تسبب هياج للبشرة، ومن المستحب قيامك يومياً بغمر منشفة في ماء دافئ وتمرير هذه المنشفة على منطقة الوجه متضمنة منطقة الحواجب فهذا سوف يخلصك نهائياً من الجلد الميت الذي يسبب ظهور القشرة.

10. علاج قشرة الحواجب بواسطة وصفة زيت جوز الهند والخيار :-

لزيت جوز الهند القدرة على الترطيب العميق لخلايا الجلد الداخلية، كما أن الخيار يخلص الجلد من الطبقة الخارجية الميتة وكل ما عليكي فعله عزيزتي هو وضع نصف معلقة سكر خشن مع معلقتان من زيت جوز الهند مع معلقة من عصير الخيار، وقومي بخلط كل هذه المكونات معاً وقومي بوضعها على منطقة الحواجب مع التدليك بحركة خفيفة حول الحاجب، وعند جفاف الخليط قومي بغسل وجهك بطريقتك العادية.

قد يهمك : وصفة القرفة والكمون والزنجبيل للتخسيس بدون رجيم

10 وصفات طبيعية للعناية بالحواجب وتكثيفها

11. زيت اللوز والنعناع لعلاج قشرة الحواجب نهائياً :-

يعتبر وجود جلد ميت هو السبب الرئيسي لظهور القشرة في منطقة الحواجب، فهذه الخلطة التي سوف نقدمها تعتبر من أهم الخلطات التي تقوم بالتخلص من الطبقة الخارجية للجلد والتي تسبب ظهور تلك القشور وقد أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن تلك الخلطة تقوم بالتغلغل داخل المسام حتى تصل إلى الطبقة الداخلية من الجلد.

فتقوم بتنظيفها بعمق شديد وتمنحها المواد الغذائية المطلوبة لتجديد ما مات من خلايا ومن ثَم منع أي قشور في منطقة الحواجب، وهذه الخلطة يتم عملها في المراكز العالمية للتجميل وقد وَصت بها الجمعية العامة لخبراء التجميل حول العالم، وكل ما تحتاجين إليه هو معلقة صغيرة من زيت اللوز ومعلقة صغيرة من عصير النعناع الذي من الممكن الحصول عليه بطريقتين.

إما عمل مغلي من عصير النعناع أو القيام بنقع نعناع في ماء مغلي من الليل حتى الصباح، وإضافة نصف معلقة من سكر خشن وقومي بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ثم وزعيها على منطقة الحواجب وأتركيها حتى تجف تماماً ولا تنسي القيام بتدليك منطقة الحواجب حول الشعر، وسوف تلاحظين أنك تتخلصين من الجلد والقشور، وبعد ذلك قومي بغسلها بطريقتك المعتادة.

12. علاج قشرة الحواجب بواسطة زيت الزيتون والملح الخشن :-

قومي بخلط معلقة ملح خشن مع معلقة زيت زيتون وخلطهم جيداً ثم قومي بتدليك وجهك بالكامل ومنطقة الحواجب، وأتركي المزيج حتى يجف على وجهك وهذه الوصفة مناسبة لأصحاب البشرة الجافة.

شاهدي أيضاً :- 5 طرق لجذب الزوج إلى المنزل

أفضل طريقة لإزالة البقع من الوجه نهائيا في يومين

:: قدمنا لكِ مجموعة طرق للتخلص من قشرة الحواجب، لا تنسي مشاركة هذا المقال حتى تصل الفائدة للكل ::

اضافة تعليق