الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 12 طريقة لعمل مكياج خفيف لإخفاء الحبوب خطوة بخطوة

12 طريقة لعمل مكياج خفيف لإخفاء الحبوب خطوة بخطوة

20 طريقة لعمل مكياج خفيف لاخفاء الحبوب خطوة بخطوة وبالصور

كثير من الناس يضعون الماكياج ليشعروا بالثقة ولكي يبدو أنيقين ومع ذلك، حب الشباب يجعلهم في مشكلة عند تطبيق الماكياج ويبدو غير طبيعي على أي حال، إذا قمت بتطبيقه بشكل غير صحيح، يمكن أن يبدو المكياج مفرطًا أو زائفًا وغير مهم ولكن، إذا قمت بتطبيقه بشكل صحيح، يمكن للماكياج إخفاء حب الشباب بشكل جيد وتحسين المظهر الطبيعي.

طريقة عمل مكياج خفيف لإخفاء الحبوب خطوة بخطوة

تجنبي انفجار الحبوب

إذا كنت ستقوم بوضع ماكياج لإخفاء الحبوب، لا تقوم بتفريغ الحبوب من الوجه، لأنه يجب عليك عدم وضع الماكياج على البشرة المتهيجة والمفتوحة، وهذه هو بالضبط ما يجب عليك فعله إذا قمت إزالة البثور أيضًا.

غسل وتجفيف الوجه

يشطف الوجه ويجفف بمنشفة نظيفة ثم قم باستخدم منظف لطيف على بشرتك، لان عندما يوضع الماكياج على الوجه القذر أو الملوث يزيد من احتمال حدوث فاشيات في المستقبل وغير صحي للبشرة.

شاهدي أيضًا : الأضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة

استخدم مرطبً جيدًا

بعد غسل وتنظيف الوجه، من المهم إرجاع القليل من الرطوبة، بحيث لا يجف، ضعي كريم مرطب خفيف على الوجه بالكامل واسمح له بالامتصاص والتجفيف لمدة 10 دقائق قبل وضع الماكياج.

استخدام كريم أساس

إذا كنت تعاني من مشاكل حب الشباب، فإن كريم سيساعد بشكل كبير على تنعيم البشرة ولذلك، إذا كانت البشرة تعاني من عدم انتظام أو جروح، أو حتى إذا كانت جافة بسبب استخدام منتجات مضادة لحب الشباب، فسوف يساعد ما قبل التأسيس على تحقيق مظهر عام أفضل عند وضع الماكياج.

استخدام الكونسيلر

ضع الكونسيلر في المناطق المتضررة لكي  تجعل البثور أو البقع لون باقي الوجه، وبحيث تصبح أقل وضوحًا، هذه العملية سوف تعد الوجه لبقية روتين الماكياج.

  • استخدم الفرشاة لتطبيق كونسيلر بدلاً من استخدام أصابعك.
  • اقلب الفرشاة على الساق حتى يصل الكونسيلر إلى جميع زوايا الجلد والشقوق.
  • ضعي الكريم ليس على نفس البثرة فقط، بل أيضًا حوله، بحيث تختلط مع باقي البشرة.

استخدم البودرة

اختر بودرة غير مصنوعة من الزيت وتكون خفيفة قدر الإمكان، لان ذلك سيساعد على حماية البشرة من ظهور حب الشباب في المستقبل، لان البودرة الثقيلة تتراكم على الجلد ويمكن أن تظهر حب الشباب بكثرة ووضوح، تذكر أنه يجب عدم استخدامه بأصابعك قوم باستخدام الاسفنج.

إصلاح المكياج

باستخدام بودر مدمجة دقيقة مثل بودرة الثلج على الوجة حتي يظل الميكاب في مكانه طول اليوم ويطبق باستخدام فرشاة البودرة.

شاهدي أيضًا : 9 وصفات طبيعية لنضارة البشرة بماء الديتوكس

الايشادو

استخدام الأيشادو علي الجفون، واذا كنت تتعلم طريقة وضع الايشادو قم باستخدم ثلاثة ألوان من نفس عائلة الألوان، تحتوي العديد من العلامات التجارية للايشادو، بحيث يكون لديك ثلاثة ألوان لتبدأ بها، وتجنب اختيار الالوان الساطعة، ويجب أيضًا تجنب الألوان البراقة واختار الوان أكثر حيادية، بحيث يمكن تحقيق مظهر طبيعي.

  • ابدأ بظل أخف وطبقه من الرموش، على القوس فوق الحجاجي.
  • تأخذ جانب وسيط واستخدامه فقط على الجفن.
  • خذ لون أكثر أكثر ثقل وتطبيقه بعناية كبيرة في الجزء المرئي.
  • استخدم الفرشاة لخلط الألوان، بحيث يتم دمجه بدون مشاكل ولا يمكن ملاحظة أين يبدأ كل لون أو ينتهي.

الكحل

استخدم لون محايد أسود أو بني، وابدأ بالزاوية الداخلية للعين للانتقال للخارج، يجب أن يكون كحل العيون ضعيفًا قدر الإمكان إذا كنت ترغب في الحصول على مظهر طبيعي، يمكن استخدام كحل قلم رصاص أو أو سائل، قم بأختيار ما هو أكثر راحة بالنسبة لك ويمكن التحكم بشكل جيد عند تطبيقه.

الماسكارا

استخدم الماسكارا لإعطاء الرموش المظهر الجميل وتكثيفها، ابدئي بفتح العين جيداً وضع الفرشاة في مكان أقرب إلى أسفل الرموش، دون لمس أو تهييج العين، أثناء تحريك الفرشاة نحو نهايات الرموش، قم بتحويلها بحيث يكون التطبيق موحدًا ولا يتم تكوين أي كتل.

استخدام الرجوجا

الرجوجا يجعل الخدود وردية عند استخدامه بشكل صحيح، وتساعد على تجنب الشحوب، ابدأ في مركز الخدين وانتقل للأعلى نحو المعابد، باستخدام فرشاة الرجوجا، وامزجه بأصابعك بحيث لا يكون الخط الذي بدأت فيه التطبيق واضحًا.

إذا كانت ذات بشرة فاتحة، استخدام الألوان الوردية والناعمة، وتطبيقها بلطف من أجل الحفاظ على مظهر طبيعي، لانه سيؤدي استخدام الألوان الداكنة جدًا أو استخدام لون داكن إلى منحه نتيجة دراماتيكية أكثر من اللازم، للحصول على لون بشرة وسيط، استخدم اللون الوردي.

الروج

للحصول على مظهر طبيعي ودائم، استخدم زبدة كاكاو الشفاه، وقلم الشفاه وأحمر الشفاه، تأكد من أن مرطب الشفاه يحتوي على عامل حماية من الشمس 15 أو أكثر لحماية الشفاه، يجب أن تكون بطانة الشفاه وأحمر الشفاه بنبرة أكثر ليونة تشبه اللون الطبيعي للشفاه، الفكرة هي تحسين جمالك الطبيعي، وليس تغييره.

  • ابدأ بمرطب الشفاه للحفاظ على الشفايف مرطبة. وهو بمثابة أساس.
  • قم بتطبيق بطانة  الشفة واختر لون مشبه لأحمر الشفاه الذي ستستخدمه بالإضافة إلى تحديد الشفايف
  • قم بوضع أحمر الشفاه والبدء من منتصف الشفاه (حيث ينزع أحمر الشفاه بشكل أسرع).

شاهدي أيضًا : وصفات القرفة لتفتيح البشرة

في نهاية المقال ننصحك إذا كنت تعاني من ظهور حب الشباب في كثير من الأحيان، استشارة طبيب الأمراض الجلدية، ويجب عليك دائمًا إزالة الماكياج قبل الذهاب إلى النوم، لأن عند إزالة الماكياج ستسمح للبشرة بالتنفس والمساعدة على منع ظهور الحبوب في المستقبل.

اضافة تعليق