ماميتو
افضل 13 ماسك للوجه لبشرة نضرة ومشدودة في البيت
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » افضل 13 ماسك للوجه لبشرة نضرة ومشدودة في البيت

افضل 13 ماسك للوجه لبشرة نضرة ومشدودة في البيت

افضل 13 ماسك للوجه لبشرة نضرة ومشدودة في البيت، تميز البشرة لا يكمن في الحصول على نسب مثالية أو استخدام الكثير من الماكياج، بل على العكس، يجب أن تسعى إلى تغذية البشرة وحمايتها وموازنتها لتبدو مشعة وشبابية وصحية وهذه الماسكات الطبيعة التي ستمنحك بشرة نضرة ومشدودة.

لا حاجة للكثير من المال للحفاظ علي صحة البشرة، ويمكن الاستفادة من مختلف الماسكات الموجودة، مثل أقنعة حب الشباب والجمال وصحة البشرة.

طريقة معرفة الماسك المناسب لبشرتك:

افضل 13 ماسك للوجه لبشرة نضرة ومشدودة في البيت
افضل 13 ماسك للوجه لبشرة نضرة ومشدودة في البيت
  • اغسلي وجهك أولاً بالصابون المعتدل، يمكنك استخدام صابون الجلسرين أو بعض منظف الرغوة المصمم خصيصًا لجلد الوجه.
  • إزالة أي ماكياج متبقي، ويجفف بلطف، دون فرك أو الضغط، وذلك باستخدام قطعة قماش ناعمة وانتظر ساعة واحدة، لا تلمس وجهك.
  • بعد ذلك، قف أمام المرآة بإضاءة جيدة واضغط بلطف على بشرتك، اشعر بوجهك إذا شعرت بجلد ناعم، من دون إزعاج أو أي شيء، وعند تمرير ورقة المناديل تبدو نظيفة وجافة ربما لديكي جلد طبيعي.
  • إذا كنتي تشعري بشرة مشدودة، فإنك ترى المناطق حمراء والمنديل نظيف، لديك بشرة جافة.
  • ولكن إذا كان على العكس، فإن الورقة تبدو دهنية عندما تمر عبر الوجه يكون لديكي ميل إلى حب الشباب، فإنه البشرة الدهنية.
  •  في حاله اذا  كنتي تشعرين أن الوجه جاف أو عادي في بعض الأقسام، ولكن عندما تمرر المنديل من خلال أنفك، فإن الذقن وجبهته مليئة بالدهون، لديك جلد مختلط، هذه النوع من الجلد عادة ما يكون عرضة لحب الشباب الهرموني.
  • يجب عليكي أيضًا أن تأخذ في الاعتبار المشاكل التي تريد أن تريد انتتخلصي منها باستخدام هذه الماسكات: الرؤوس السوداء، والبثور، حب الشباب الكيسي، واحمرار، وغيرها.
  • أيضًا، إذا كان لديكي حساسية لبعض مستحضرات التجميل، بغض النظر عما إذا كانت القواعد، وأحمر الشفاه، والصابون أو المنظفات، هذا قد يشير إلى الحساسية لمكون معين ويجب أن تكوني حذرة مع ما وضعتي على جلدك، وتذكري أن الوجة أكثر حساسية.
اقرئي أيضًا :-  جميع ماسكات الكركم المذهلة لتفتيح وتبييض البشرة

شاهدي ايضًا : 9 ماسكات لترطيب البشرة الدهنية والجافة والحساسة

أفضل 13 ماسك للوجه:

افضل 13 ماسك للوجه لبشرة نضرة ومشدودة في البيت
افضل 13 ماسك للوجه لبشرة نضرة ومشدودة في البيت

الماسكات الأكثر استخداما للبشرة الجافة

  1. الموز والجلسرين والعسل

خذ الموز الناضج إلى حدٍ ما واخلطه بالشوكة، ببطء ثم ضعي عليه على ملعقتين من عسل النحل الطبيعي وملعقتين من الجليسرين السائل (يمكنك الحصول عليه الصيدليات) ضعيه على الوجه، واتركيه يعمل لمدة 20 دقيقة واغسله بالماء البارد.

  1. زيت الأفوكادو واللوز

استخدم نصف الأفوكادو الناضج وسحقه بشوكة وأضف ملعقتين من زيت اللوز، يمكن استبدال زيت اللوز بالزيوت المعدنية (زيت الأطفال)، كما أنه مرطب ممتاز غير قابل للإنسداد، ضعه على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم أزل بالماء الدافئ.

  1. جوز الهند وزيت الزيتون

اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند الطازج مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون، يوزع على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة، ازلته بالماء الدافئ، هذا القناع يرطب وينظف المسام بلطف.

ماسكات لجميع أنواع البشرة:

  1. البابايا

تقطع شرائح البابايا، وإزالة البذور واللب، فرك بلطف البابايا على الوجه، مع التركيز على الخطوط حول العينين والفم، اتركيه لتجف لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ، تساعد أنزيمات هذه الفاكهة في إصلاح الضرر الذي تسببه الشمس، وترطب خطوط التعبير التي تقلل من شأنها، وستجعل البشرة تبدو مشرقة.

  1. الصبار

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من حليب اللوز مع ملعقة صغيرة من السكر البني حتى يذوب السكر قليلاً، تُضاف أربع ملاعق (تقريباً) من العصير أو هلام الصبار، إذا كان ذلك ممكناً، يمكن تقطيعه طازجًا من النبات، يفرد على الوجه واتركيه يعمل لمدة 15 إلى 20 دقيقة وقمي بإزالته بماء دافئ ومنشفة ناعمة، الخصائص المضادة للالتهابات والترطيب من الألوة سوف توفر لمعان ونعومة وإشراقة للبشرة.

  1. العسل وخل التفاح

اخلطي ملعقتين من العسل بربع ملعقة صغيرة من خل التفاح، ضعه على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة، يتم ازالته بالماء الدافئ ثم يشطف بالماء البارد، سوف يرطب ويوازن درجة الحموضة للبشرة.

اقرئي أيضًا :-  علاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا

ماسكات للبشرة الدهنية:

  1. اللبن و خل التفاح

قمي بخلط ملعقتين من الزبادي العادي، بدون سكر أو فاكهة، مع ربع ملعقة صغيرة من خل التفاح (لا يمكن تغييرها بالخل الأبيض أو النبيذ)، ضعه على الوجه واتركيه يعمل لمدة 20 أو 30 دقيقة، يغسل بالماء الدافئ وينتهي بشطف بالماء البارد.

  1. البطيخ

تأخذ شريحة من البطيخ، وإزالتة اللب والبذور، فقط الجزء الأبيض يجب أن يلتصق بالجلد، اضغط على الوجه واتركه يجف لمدة 20 دقيقة، يتم ازالته بالماء البارد، يعمل البطيخ مثل منشط طبيعي.

شاهدي ايضًا : جميع ماسكات الكركم المذهلة لتفتيح وتبييض البشرة

أفضل أقنعة للبشرة المتعبة:

  1. قناع الشوفان

نصف كوب من الماء الساخن (وليس الغليان) أضف 1/3 كوب من رقائق الشوفان، ويترك حتي يهدا ثم إضافة ملعقتين من اللبن الزبادي العادي بدون سكر، واثنين من ملاعق الطعام من العسل وبياض البيض، يتم فرده علي الرقبة وعلى الوجه، اتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفه بالماء البارد.

  1. الزبادي

اخلطي ملعقة طعام من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من عصير البرتقال الطبيعي وملعقة كبيرة من اللب أو الصبار، اتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ.

ماسكات لتنظيف المسام والقضاء على البقع السوداء:

  1. الزيوت الطبيعية

على الرغم من أنه يبدو من المفارقة، فإنه من الممكن تنظيف البشرة بعمق وإزالة البقع السوداء باستخدام الزيوت الطبيعي، يذوب الزيت الزهم المتصلب والمحبوب في مسام الجلد، والتي يمكن إزالتها بسهولة، لعمل هذا القناع، يجب عليك أولاً ترطيب البشرة بالماء الدافئ ومن ثم تطبيق الزيت المعدني مباشرة (زيت الأطفال، إذا لم تكن لديك حساسية من العطور)، يمكن الخلط مع زيت اللوز أو الجوجوبا للبشرة الجافة، أو زيت القنب للبشرة الدهنية، دعْه لمدة خمس دقائق ثم دلك لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق إزالة بالمنشفة الرطبة في الماء الدافئ.

اقرئي أيضًا :-  10 فوائد مذهلة للفلفل الاسود للبشرة والشعر

ماسكات لتقشير الوجه:

  1. قناع الأسبرين

حمض أسيتيل الساليسيليك (الأسبرين) هو مقشر ممتاز للبشرة، ولكن يجب تجنبه إذا كان لديكي حساسية من هذا الدواء، سحق الأسبرين وخلطه مع ثلاث ملاعق من العسل، يفرد على الوجه واتركيه يستريح لمدة 7 دقائق، يتم ازالته بالماء الدافئ وقطعة قماش ناعمة، قمي بعمل تدليك دائري، ثم يشطف بالماء البارد.

  1. قناع الفراولة

أكثر ليونة من القناع السابق، الفراولة هي مصدر طبيعي لحمض الساليسيليك، يتم عن طريق ثلاث فراولة متوسطة وتخلط مع ملعقة صغيرة من الزبادي العادي، ضعه على الوجه، ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة وإزالتها بماء دافئ ومنشفة ناعمة.

شاهدي ايضًا : أحسن 7 كريمات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها

هذه الإجراءات تعتمد على نوع البشرة حتى إذا كان لديكي بشرة دهنية، تحتاجي إلى ترطيب، لأنه من الممكن أن يكون حب الشباب ووجه مشرق ولكن لا يزال جاف.

اضافة تعليق