ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا

13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا

13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا
13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا

سوف نكشف لكم اليوم أسرار 13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيًا حيث تبحث الكثيرات عن وصفات طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيًا، تعد حساسية الوجه والجدل عمومًا من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وتسبب لهم مواقف محرجة، بالإضافة إلى الآلام والالتهابات التي تسببها الحساسية، خاصة مع التقلبات الجوية، وحلول فصل الصيف، حيث التعرق وارتفاع درجات الحرارة.

13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا:

 13وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا
13وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا
  • وصفة الصبار: يحتوي الصبار على فيتامين ج ومادة الألوفيرا، التي تساعد على التخفيف من تهيج الجلد وحساسيته، فيمكن استخدام الصبار لدهن المناطق المصابة بالحساسية في الوجه أو أي منطقة في الجسم، مرتين أو ثلاثة مرات يوميًا، للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • زيت الزيتون: يمكن استخدام زيت الزيتون الدافئ على البشرة بعد غسلها، حيث يدلك الجلد والمناطق الحساسة من البشرة بزيت الزيتون مرتين يوميًا، ليساعد على ترطيبها ومنع تهيجها.
  • الحليب: يستخدم الحليب البارد كمادات للبشرة المتهيجة أو الحساسة، بسبب إحتوائه على حمض اللبنيك، وذلك باستخدام قطنة أو منشفة نظيفة، وغمسها في اللبن، وتطبيقها على الوجه بلطف، لمدة 30 دقيقة.
  • الخيار: يمكن تقطيع الخيار قطع صغيرة، وخلطها في الخلاط، وتطبيقها على الوجه مرتين يوميًا، حيث يحتوي الخيار على فيتامين ج، ويساعد على التخلص من حكة الجلد وتهيجها، بالإضافة إلى فوائده العالية في ترطيب البشرة.
اقرئي أيضًا :-  حمامات طبيعية لبشرة نضرة ومشدودة

شاهدي ايضًا : كيفية علاج البقع البيضاء في الوجه بسبب نقص الفيتامين

علاج حب الشباب بـ 13 طريقة طبيعية :-

13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا
13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا

كما أن هناك البعض ممن تتسبب لشرتهم الحساسة في ظهور حب الشباب، والذي يتسبب في عدة مشاكل، خاصة للبشرة الدهنية والبشرة الحساسة، وهناك عدة طرق لعلاج حب الشباب، ومنها:

  1. استخدام خل التفاح في علاج حب الشباب :

يستخدم خل التفاح للتخلص من حب الشباب، حيث أنه قاتل للبكتيريا المسببة للحبوب والالتهابات، فيمكن غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم استخدام كمية بسيطة من خل التفاح على كمية مناسبة من الماء، وتطبيقهما على الوجه باستخدام قطنة نظيفة.

ومن المفضل تكرار الوصفة مرتين يوميًا على الأقل للحصول على النتيجة المرجوة.

  1. قناع القرفة والعسل :

حيث أن القرفة والعسل الأبيض بهما مواد قاتلة للميكروبات المتسببة في ظهور حب الشباب، حيث يخلط ملعقة من العسل ومعلقة من القرفة، ويطبق على وجه نظيف لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف وينشف بلطف.

  1. الزبادي والعسل :

العسل معروف بفوائده للبشرة وأنه قاتل للبكتيريا المسببة لحب الشباب، كما أن الزبادي يساعد على ترطيب البشرة والتقليل من إحمرارها، فيمكن خلط ملعقة من العسل على ملعقة من الزبادي، وتطبيقهما على الوجه لمدة ربع ساعة.

  1. البيض لعلاج حب الشباب :

يساعد البيض على علاج حب الشباب وتهيج البشرة الحساسة، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات، حيث يتم استخدام بياض البيض كعناع للوجه لمدة 20 دقيقة، ثم عسله بالماء الفاتر.

  1. قشر البرتقال :

يساعد قشر البرتقال على التخلص من حب الشباب لإحتوائه على فيتامين ج، وحامض الستريك، حيث يعمل على تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت، حيث يتم استخدام قشر البرتقال المحون على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسله.

  1. البابايا :

يستخدم البابايا لعلاج حب الشباب والتخلص من الجلد الميت، حيث يتم استخلاص الجزء الداخلي من ثمرة البابايا، وهرسها، ثم تطبيقها على الوجه لمدة ربع ساعة، لترطيب الجلد والتخلص من الحبوب.

  1. الفراولة والعسل :

تحتوي الفراولة على حمض الساليسيليك، والذي يعمل على علاج حب الشباب، إلى جانب العسل الأبيض القاتل للبكتريا، يخلط العسل مع الفراولة المهروسة، وتطبيقهما كماسك على الوجه لمدة 10 دقائق.

  1. زيت شجرة الشاي :

نخلط معلقة من زيت شجرة الشاي على تسعة ملاعق من الماء، ويطبق بقطنة على الوجه، لتساعد على علاج حب الشباب وترطيب البشرة.

  1. قشر الموز :

يحتوي قشر الموز على مادة اللوتين التي تقلل من التهاب البشرة، حيث يتم تمرير قشرة الموز على الوجه بشكل دائري للتخلص من حب الشباب والحساسية.

  1. زيت الصبار لعلاج حب الشباب :

تدلك البشرة بقليل من زيت الصبار، حيث يحتوي على مواد قاتلة للجراثيم والباكتريا المسببة لحساسية الجلد وظهور حب الشباب.

  1. بيكربونات الصوديوم :

حيث تحتوي بيكربونات الصوديوم على خصائص قاتلة للفطريات والبكتريا، ويتك تطبيقها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ.

  1. عصير الليمون :

يستخدم عصير الليمون لعلاج حب الشباب وقتل البكتريا المسببة لتهيج البشرة، لاحتوائه على حمض الستريك وفيتامين سي، حيث يتم تطبيقه على الوجه باستخدام قطنة نظيفة، ويتم غسل الوجه بعد ربع ساعة.

  1. بخار الماء :

يساعد البخار على تفتيح مسام البشرة والتخلص من الأوساخ والبكتريا، حيث يتم وضع إناء به ماء على النار حتى الغليان، ومن ثم نضع منشفة على الوجه، ونقترب من الإناء بحيث يصطدم البخار بالوجه، لمدة 10 دقائق، مرتين أسبوعيًا.

اقرئي أيضًا :-  علاج تقشير الوجه من الشمس طبيعياً

شاهدي ايضًا : وصفة لازالة اثار حب الشباب من الوجه بسرعة

علاج حساسية الوجه واحمراره بالأعشاب :-

13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا
13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا

كما أن هناك عدة طرق لعلاج حساسية الوجه باستخدام الأعشاب الطبيعية، ومنها:

  • الشاي الأخضر: ينصح بتناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا، حيث أنه مضاد للالتهابات.
  • النعناع: يساعد على ترطيب البشرة والتقليل من احمرارها وتهيجها، حيث يمكن عصر أوراق النعناع ووضع العصير على المناطق الحساسة من البشرة.

نصائح أخرى لعلاج حساسية الوجه :-

13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا (1)

  • التقليل من تناول السكريات والحلويات.
  • التخفيف من أكل الفلفل الحار والشطة.
  • التقليل من تناول الوجبات الجاهزة السريعة.
  • تجنب حدوث إمساك.
  • عدم لمس الوجه في حالة الإصابة بالحساسية أو الحبوب.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة.

شاهدي ايضًا : 7 وصفات طبيعية لعلاج حبوب الوجه الصغيرة

وفي نهاية مقالنا حول 13 وصفة طبيعية لعلاج حساسية الوجه نهائيا اتمنى أن يكون قد نال اعجابكم، وسوف انتظر المزيد من التعليقات ليستفيد منه الباحثين عن افضل الوصفات.

2 تعليقان

    • السلام عليكم ام بيسان
      ربما دخول الصيف بحرارته المرتفعة سبب لك نوع من التحسس ،، فعليك أن لا تتعرضين للشمس وان استمر الحال يجب استشارة الطبيب المختص