الرئيسية » المطبخ » نصائح الطبخ » 30 معلومة عن عالم الطبخ تجعل طعامك مثل طعام الشيفات

30 معلومة عن عالم الطبخ تجعل طعامك مثل طعام الشيفات

30 معلومة و سر عن عالم الطبخ تجعل طعامك مثل طعام الشيفات

عالم الطبخ بلا شك أن كل امرأة وفتاة في هذا العالم ترغب أن يصبح طعامها مثل طعام أشهر الشيفات لذلك نقدم هذا المقال الذي يحتوي على 30 معلومة عن عالم الطبخ تجعل طعامك مثل طعام الشيفات.

16 معلومة عن عالم الطبخ

  1. في حالة احتراق أسفل الأرز أثناء طهيه قومي بنقل الأرز السليم في قدر آخر ثم قومي بوضع رغيف من الخبز فوق الأرز بداخل القدر حتى يعمل على امتصاص رائحة الحرق.
  2. إذا زادت كمية الملح في الشوربة قومي بوضع مكعب من البطاطس المقشر بداخل القدر فيعمل على امتصاص الملح الزائد.
  3. في حال أكثرت من وضع المادة الدهنية في وصفة الحساء فقومي بوضع مكعب من الثلج بداخل القدر فيعمل على تجميع الدهون من حوله مما يسهل إزالتها.
  4. عند عمل الصلصة لا يضاف الملح إلا بعد الانتهاء من طهيها لأن الصلصة تفقد جزء كبير من الماء أثناء عملية الطهي مما يؤدي إلى تركيز نكهة الملح بشكل كبير.
  5. عند قلي البصل قومي بإضافة القليل من الملح حتى يساعد على نضج البصل بسرعة ومنع احتراقه أو التصاقه بالقدر.
  6. عند القيام باستخدام الأعشاب الورقية الطازجة في الطعام فقومي بسحق الأوراق قبل إضافتها مما يعمل على إفراز الزيوت الطبيعية بها فتضيف نكهة ورائحة قوية.
  7. يفضل استخدام كافة المقادير بدرجة حرارة الغرفة حتى لا تستغرق أكثر من الوقت المحدد لهيها وحتى تنضج جميع المقادير بنفس الدرجة.
  8. من المهم اختيار السكين المناسب للإستخدام بشكل صحيح، فالسكين القوي والحاد لتقطيع اللحوم والدجاج والسكين الصغير لتقطيع الخضروات أما السكين المشرشر فهو لتقطيع الخبز والمعجنات.
  9. في حالة تكتل الدقيق عند تحضير صوص البشاميل فقط قومي برفع القدر عن النار وضعيه على سطح بارد ثم قومي بخفق الصوص باستخدام المضرب الكهربائي حتى يعود المزيج ناعمًا مرة أخرى ثم أعيديه إلى النار واستكملي عملية الطهي.

نصائح هامة:

  1. عند بشر الجبنة باستخدام المبشرة قومي بدهن المبشرة أولا بقليل من الزيت مما يمنع التصاق الجبنة بالمبشرة كما يفضل أن تكون الجبنة باردة.
  2. للحصول على نكهة مميزة للسمك المشوي ومنع التصاقه بالشواية يتم وضع شرائح من الليمون مباشرة على الشواية ومن ثم وضع السمك فوق الليمون.
  3. أسهل طريقة لتقطيع الخضروات الورقية بشكل متساوي هي لف الأوراق على شكل اسطواني ثم تقطيعها.
  4. للحصول على أفضل نكهة لحساء الخضروات قومي بقلي جميع الخضروات أولا وبشكل منفصل في قليل من زيت الزيتون مما يساعد على استخراج النكهات والسكر الطبيعي الموجود في الخضروات فيعطي نكهة أفضل وأقوى.
  5. للحصول على مخبوزات طرية ذات قشرة مقرمشة قومي بوضع إناء ممتلئ بالماء بداخل الفرن أثناء تسوية المخبوزات.
  6. يفضل استخدام التوابل الطازجة وطحنها أولاً بأول عند الإستخدام حتى تعطي النكهة القوية فتخزين التوابل المطحونة لفترات طويلة يؤدي إلى فقدانها للنكهة والرائحة المميزة لها.
  7. عند عمل عجين الفطائر والمخبوزات قومي بإضافة ملعقتين من الحليب البودرة أو الزبادي فتحصلين على عجينة طرية وهشة وطعم غني.

شاهدي ايضًا : الفرق بين الجمبري والروبيان في الطبخ بالتفصيل

6 أسرار من عالم الطبخ في تسوية اللحوم

  1. عند القيام بتسوية اللحوم في المقلاة لابد من التأكد أن المقلاة ساخنة جدًا حتى تساعد في نضج اللحم بسرعة وحتى لا تؤدي المقلاة الباردة إلى فقدان اللحم للعصارة والسوائل فتصبح جافة وقاسية وكذلك لكي تساعد اللحم على اكتساب اللون المميز لها.
  2. عند تسوية اللحم لابد من إضافة الملح بعد أن تنضج اللحم تمامًا فَإضافة الملح في مرحلة مبكرة من تسوية اللحم تؤدي إلى استغراقها وقت أطول في التسوية كما أنها تصبح قاسية بعض الشيء.
  3. في حالة الإحتياج لإضافة المزيد من الماء إلى اللحم أثناء التسوية فلابد من إضافة الماء الساخن حتى لا تفقد اللحم درجة حرارتها مما يؤدي إلى انكماشها وتأخير مرحلة النضج.
  4. للحصول على أفضل نتيجة لطهي البيض المقلي يفضل استخدام الزبدة وطهي البيض على درة حرارة منخفضة.
  5. لعمل أشهى بطاطس مهروسة بقوام كريمي لابد من التخلص تماما من الماء الموجود في البطاطس نتيجة عملية السلق ثم يتم إضافة قليل من الحليب والزبدة أو كريمة الطبخ.
  6. للحصول على طعم احترافي من عالم الطبخ لتتبيل اللحم والدجاج قومي بوضع اللحم أو الدجاج بعد تتبيله في كيس بلاستيكي وقومي بغلقه بإحكام لمدة ساعة على الأقل.

شاهدي ايضًا : نصائح الإستعداد لرمضان في المطبخ خطوة بخطوة

7 معلومات وأسرار عن استخدام الثوم في عالم الطبخ

  1. لتحضير مقبلات شهية وسريعة قومي بخلط الثوم المشوي مع الجبنة الكريمية وقليل من عصير الليمون والملح والفلفل الأسود واستخدمي هذا الخليط في حشو الطماطم الحمراء.
  2. لتحضير تغميس سريع وشهي اخلطي الثوم المشوي مع الباذنجان المشوي وقليل من زيت الزيتون والملح والكمون.
  3. استخدمي الثوم المشوي في حشو البيتزا للحصول على نكهة مميزة كالمطاعم الكبرى.
  4. استخدام الثوم وعصير الليمون مع الأعشاب لتعزيز نكهة الخضروات أفضل من استخدام الصلصات المعلبة.
  5. يمكن تقشير وهرس الثوم في خطوة واحدة بسيطة من خلال سحق فصوص الثوم باستخدام ظهر سكينة عريضة.
  6. ألذ تتبيلة للسمك هي خلط الثوم المهروس مع عصير الليمون والبقدونس والملح والكمون وتوضع التبيلة بداخل السمك وخارجه.
  7. مزيج الثوم مع الروزماري من أسرار عالم الطبخ الذي يضفي نكهة خاصة ومميزة يمكن استخدامها في العديد من وصفات اللحم والدجاج وسلطة البطاطس وغيرها.

شاهدي ايضًا : استخدامات جبنة بارميزان في الطبخ

وأخيرًا إذا أعجبتكم هذه المقالة فشاركوها مع أصدقائكم وأخبرونا بنصائحكم وأسراركم الخاصة في عالم الطبخ.

اضافة تعليق