الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » 5 طرق لتجميد الدهون في الجسم في المنزل

5 طرق لتجميد الدهون في الجسم في المنزل

5 طرق لتجميد الدهون في الجسم في المنزل

تجميد الدهون في الجسم هو أحد التقنيات الحديثة التي تستخدم للتخلص من الوزن الزائد في الجسم من خلال التخلص من الدهون المتراكمة تحت الجلد باستخدام تقنية التبريد التي تعمل على حرق هذه الدهون، وتستخدم تقنية تجميد الدهون في معظم مراكز التنحيف والتجميل ولكن هل يمكن تنفيذ تقنية تجميد الدهون في الجسم في المنزل؟

كيفية تأثير تجميد الدهون في الجسم والتخلص منها؟

  • في البداية لابد من معرفة أن هناك نوعان من الأنسجة الدهنية في الجسم وهي الأنسجة الدهنية البيضاء والأنسجة الدهنية البنية.
  • تتواجد نسبة الأنسجة الدهنية البيضاء في الأشخاص الذين يتمتعون بالوزن المثالي من 20 وإلى 25% من وزن الجسم وتساعد هذه النسبة على منح الجسم الطاقة اللازمة له للحفاظ على درجة الحرارة الطبيعية للجسم.
  • تقوم الأنسجة الدهنية البيضاء بترسيب الدهون الموجودة بها ويكون حرق السعرات الحرارية بها صعب أما الأنسجة الدهنية البنية فهي تكون موجودة بشكل أساسي عند الأطفال الرضع حيث تساعد على إنتاج الحرارة والشعور بالدفء وخاصة حين يكون الجو بارد لذلك التخلص من الأنسجة الدهنية البنية يكون أسهل من الأنسجة الدهنية البيضاء.
  • قد أثبتت العديد من الدراسات أن الأنسجة الدهنية الموجودة في البطن والفخذين تتحول في فصل الشتاء إلى أنسجة بنية، وهذا ما يشير إلى أن درجات الحرارة الباردة تساعد في تحويل الأنسجة الدهنية البيضاء إلى بنية وبالتالي يسهل التخلص منها في درجات الحرارة الباردة.
  • التواجد في درجة حرارة منخفضة تتراوح بين 10 وحتى 15 درجة مئوية يساعد في تحفيز انتاج الجسم للطاقة وتوليد الحرارة وحين يقوم الشخص بارتداء سترة مليئة بمكعبات الثلج، فإن ذلك يؤدي إلى تحفيز الجسم بشكل مكثف لتوليد الحرارة إلى حد شعور الشخص بالارتعاش وهو ما يعني حرق كميات أكبر من السعرات الحرارية.

جهاز تجميد الدهون في الجسم

  • هو عبارة عن تقنية جديدة تقوم بتكسير الدهون المتكتلة في الجسم كما يساعد على شد الترهلات في الجسم في وقت أقل و بألم أقل، و يعمل هذا الجهاز على تجميد الأنسجة الدهنية في الجسم بدون أن يترك أي آثار جانبية على الجلد.
  • ويعمل الجهاز من خلال إصدار ترددات صوتية تخترق الجسم فتعمل على تفتيت الدهون في المناطق التي يتم تحديدها في الجسم من خلال خفض درجة الحرارة في المناطق التي تختزن الدهون مثل البطن والأرداف و الفخذين.
  • ومن أهم مميزات تقنية تجميد الدهون في الجسم هي عدم الحاجة إلى تناول المريض لمسكنات الألم ولا يوجد حاجة للتدخل الجراحي أو التخدير مثل بعض التقنيات الأخرى المستخدمة في تفتيت الدهون في الجسم كما أن هذه التقنية تناسب جميع أنواع الجسم والبشرة وتبدأ النتيجة في الظهور على الجسم بعد شهر من بداية عمل الجلسات.

شاهدي أيضًا : ماء الديتوكس لحرق الدهون

كيفية تجميد الدهون في الجسم في المنزل

  • يمكن استخدام الثلج في تجميد الدهون في المنزل ليعمل على تحفيز حرق الدهون في منطقة معينة من الجسم و ذلك من خلال وضع كيس من الثلج على المنطقة المستهدفة لمدة تتراوح بين ثلاثين و حتى ستين دقيقة مع أهمية تكرار الخطوة لمدة اثني عشر يومًا متتاليين.
  • تنفيذ هذه الخطوة على منطقة البطن و الأرداف مرتين في اليوم ستدهشك النتيجة التي ستحصل عليها من فقدان الوزن بشكل واضح في هذه المنطقة والحصول على جلد مشدود بدون ترهل.
  • تنفيذ تقنية تجميد الدهون باستخدام مكعبات الثلج على منطقة الذراعين أيضا من خلال تمرير مكعب من الثلج على المنطقة المستهدفة لمدة ثلاثون دقيقة أو ارتداء قميص معبأ بمكعبات الثلج فيحقق نفس الغرض المطلوب منه لتبريد الدهون وزيادة نسبة حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة مع شد الجلد و الوقاية من حدوث مشكلة ترهل الجلد في منطقة الذراعين.

محاذير استخدام الثلج في تجميد الدهون في المنزل

في بعض الحالات قد يسبب استخدام الثلج على الجلد بشكل مباشر بعمل حروق في الجلد أو ما تعرف بالاسم العلمي عضة الصقيع وهي عبارة عن حروق تحدث في الجلد عند التعرض للثلج بشكل مباشرة لوقت طويل.

وهناك بعض الأشخاص الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بحروق الثلج أكثر من غيرهم، وهم:

  1. الحالات التي تستخدم الأدوية الخاصة بزيادة تدفق الدم.
  2. الأشخاص المصابين بأمراض الشرايين.
  3. الأشخاص المصابون بمرض الاعتلال العصبي.
  4. مرضى السكري و كذلك المدخنون.

شاهدي أيضًا : علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية

أفضل طريقة لتجنب حروق البشرة بالثلج

إن احتمالية إصابة البشرة بحرق نتيجة الثلج لا يعني عدم استخدام هذه التقنية العظيمة في تفتيت الدهون بل يمكن عمل حيلة بسيطة للاستفادة من فعالية الثلج وفي نفس الوقت وقاية البشرة من الضرر الناتج عنها.

فيمكن استخدام أحد الأحزمة الخاصة بالبطن وتعبئتها بالثلج ثم استخدام الحزام على منطقة البطن لمدة نصف الساعة، كما يمكن استخدام نفس الحيلة على منطقة الأرداف و الفخذين والذراعين من خلال استخدام بعض الملابس و السترات ذات الخامات القوية و تعبئتها بالثلج ثم لفها على المنطقة المستهدفة و بالتالي تتحقق الاستفادة من برودة الثلج دون إلحاق الضرر بالبشرة.

شاهدي أيضًا : فوائد حصا البان في إنقاص الوزن والتنحيف

وفي الختام فإن الحصول على وزن مثالي وقوام رشيق يتطلب اتباع نظام غذائي صحي والمواظبة على بذل نشاط بدني بشكل منتظم ثم اللجوء إلى استخدام تقنية تجميد الدهون في الجسم كعامل مساعد، شاركونا بآرائكم وتجاربكم حول هذه التقنية.

اضافة تعليق