الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 5 ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها

5 ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها

5 ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها

العناية بالبشرة الدهنية أمر لابد منه لأن البشرة الدهنية تُعد من أكثر البشرات المعرضة لكثير من المشاكل بالمقارنة بأنواع البشرات الأخرى، فالبشرة الدهنية هى أكثر البشرات التي تظهر فيها البثور السوداء والبقع السوداء والحبوب، ورغم كل المشاكل التي تواجهها صحبات البشرة الدهنية لكنها تعتبر هى الأكثر جمالاً على الإطلاق.

لأن أصحاب البشرة الدهنية تتأخر لديهم العلامات المصاحبة للتقدم في العمر والدخول في مرحلة الشيخوخة، والبشرة الدهنية هى أكثر بشرة يظهر عليها النشاط والنضارة، وحرصاً من مجلة ماميتو على جمالك سيدتي نقدم لكِ كل ما يهمك معرفته عن البشرة الدهنية وكيفية العناية بها والماسكات التي تحتاجين لها للحفاظ على جمال وجهك إن كنتي من أصحاب تلك البشرة المميزة.

أولاً: 5 ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها :-

إليكي سيدتي مجموعة ماسكات فعالة لبشرتك الدهنية تقوم بحمايتها وتفتيح لونها والحفاظ عليها جذابة ومتألقة.

1. ماسك الليمون للعناية بالبشرة الدهنية :-

لوجود عناصر حمضية لليمون لذلك يعمل على تبييض البشرة الدهنية بشكل فعال وسريع، كما أن فيتامين C الموجود فيه يعمل على تجديد الخلايا الميتة بالبشرة الدهنية فهو يحارب بمضاداته للأكسدة كل البكتيريا التي تصيب البشرة الدهنية.

المكونات :-

  • ثلاثة معالق من عصير الليمون.
  • معلقة صغيرة من مطحون الكركم.

الطريقة :-

يتم خلط كل المكونات بطريقة جيدة ثم قومي بوضعها على بشرتك لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالطريقة المعتادة ويمكنك أيضاً أن تكرري ذلك الماسك كل يوم.

2. العناية بالبشرة الدهنية بالبرتقال :-

نظراً لأن البرتقال يحتوي على كمية هائلة من فيتامين C فأنه يغذي البشرة الدهنية بما تحتاج إليه من ماء حتى لا تصاب بالجفاف، ومن المعروف أن البرتقال له فاعلية كبيرة على إكساب الوجه اللون الأبيض، ولحصولك على كامل الفائدة من البرتقال عليكي بتناول كوب من عصير البرتقال يومياً لأن ذلك سوف يجعلك تتمتعين بنسيج صحي للطبقة الخارجية لبشرتك.

المكونات :-

  • معلقتين عصير برتقال طبيعي.
  • نصف معلقة كركم مطحون مجفف.

الطريقة :-

إخلطي كل المكونات مع بعضها جيداً ثم قومي بوضعها على وجهك ورقبتك ليلاً قبل النوم، وذلك الماسك مفيد جداً للساقين واليدين وخاصةً مع صاحبات البشرة الدهنية ثم قومي بغسل وجهك ورقبتك بعد نصف ساعة ويمكنك أن تجعلي هذا الماسك من الأشياء التي تفعلينها يومياً لما له من فائدة كبيرة.

اقرئي أيضاً :- 5 وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب

3. ماسك الزبادي للعناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها :-

يعتبر الزبادي من المواد الغذائية الغنية بالعناصر المفيدة جداً لجسم الإنسان بصفة عامة وللبشرة بصفة خاصة، لأن به الكثير من البكتيريا النافعة وكذلك المواد المتخمرة التي تفيد البشرة الدهنية، كما إنه يحتوي على أحماض ” اللاكتيك ” التي تعمل على إكساب البشرة الدهنية اللون الأبيض الناصع.

المكونات :-

  • معلقة كبيرة من الزبادي الطازج.
  • معلقة شوفان مطحون.
  • ثلاث قطرات عصير ليمون.
  • نصف معلقة صغيرة عسل نحل.

الطريقة :-

إخلطي المكونات جيداً حتى تصبح عجينة، ثم ضعيها على وجعك ورقبتك وإتركيها لمدة ربع ساعة ثم إغسليها بطريقتك المعتادة.

4. العناية بالبشرة الدهنية بواسطة ماسك البيض :-

البيض من أهم الأغذية التي يمكن عمل ماسك للبشرة الدهنية بها، وذلك لأن البروتين الموجود في البيض يعمل على تنقية البشرة الدهنية من الدهون ويكسبها ترطيب طبيعي كما إنه يشد جلدها بطريقة سلسة ويمنحها المظهر الجميل.

المكونات :-

  • بياض بيضة
  • خمس قطرات عصير ليمون

الطريقة :-

قومي بخلط الليمون مع بياض البيض حتى يصبح متماسك ثم ضعيه على وجهك وبعد أن يجف تماماً على بشرتك قومي بغسل وجهك بطريقتك العادية وسوف تندهشين من النتيجة.

5. ماسك العسل للعناية بالبشرة الدهنية وتبيضها :-

العسل المعالج الأول للبشرة الدهنية من الجفاف الذي يصيبها نتيجة العوامل الخارجية مما يجعلها تبدو بها قشور وتلك القشور تضفي اللون الغامق على البشرة لذلك العسل يعمل كمضاد لجفاف البشرة الدهنية ويزيل آثار حبوب الشباب والخلايا الميتة ويعمل على تجديد نسيج البشرة الخارجي ويغذي النسيج الداخلي لما به من كثير من الفيتامينات، وبعيداً عن الذي سوف نذكره فيما يلي يمكنك عزيزتي دهن وجهك يومياً بقليل من عسل النحل وتركه حتى يجف وغسيله.

المكونات :-

  • معلقة عسل.
  • معلقة لبن بودرة.
  • معلقة صغيرة زيت لوز.
  • ثلاث قطرات عصير ليمون.

الطريقة :-

بعد مزج كل المكونات ضعي الماسك على وجهك وإتركيه لمدة ربع ساعة ثم إغسليه بماء فاتر ثم ماء بارد.

شاهدي أيضاً :- كيفية علاج المسام الواسعة في البشرة

ثانياً: 9 نصائح لتتعلمي كيفية العناية بالبشرة الدهنية :-

البشرة الدهنية تتميز بحساسيتها الشديدة، لذلك هى تحتاج دائماً إلى عناية خاصة لكي تظل جميلة ومتألقة وسوف نقدم لكي مجموعة من النصائح لكي تحافظي على بشرتك الدهنية بكامل جمالها وهى كالآتي :

1. إبتعدي سيدتي عن وضع يديكي على الحبوب أو البثور التي توجد ببشرتك نهائياً، لأن بلمسك لتلك الحبوب والبثور سوف تجعلين مكانها يصاب بالندبات الحمراء والتي لا تزول أبداً مع أي علاج أو وصفة.

2. عند تعرض وجهك أثناء النهار لظهور كميات كبيرة من الدهون لابد عليكي من إستخدام كريم له قدرة على الإمتصاص جيداً لأن هذا سوف يخلصك من هذه الطبقة الدهنية التي ظهرت على بشرتك، كما إنك بذلك تعطين بشرتك ما تحتاج إليه لكي تبدو نضرة.

3. إهتمي سيدتي بعمل صنفرة لبشرتك الدهنية كل إسبوع مرة، لأن هذا له أهمية كبيرة في التنظيف الدائم لبشرتك الدهنية، كما يخلصها من زيوتها الزائدة والبكتيريا والأتربة.

4. عند إختيارك سيدتي لأنواع مستحضرات التجميل الخاصة بكِ إحرصي إن كنتي تمتلكين بشرة دهنية على أن تكون تلك المستحضرات هلامية أو سائلة أو بودرة، لابد في كل تلك الأنواع أن تكون بدون أي زيوت في تركيبتها لأن وجود الزيوت في تركيبة مستحضرات التجميل يزيد من دهنية البشرة مما يتسبب في تلف الخلايا الموجودة بها.

5. إبتعدي نهائياً سيدتي عن فرك وجهك عند غسله والقيام بتنظيفه بأي شئ لأن ذلك الفرك يحفز الخلايا الدهنية التي توجد بالبشرة على إنتاج المزيد من الدهون.

6. إحرصي سيدتي على تنظيف وجهك يومياً مرتين على أن تكون مرة في أول النهار ومرة ليلاً، لكن تجنبي غسله أكثر من مرتين لأنكِ إذا قمتي بغسله أكثر من ذلك سوف تصاب الخلايا بالجفاف التام وسوف تزبل البشرة بشكل سريع، وإذا إضطرتك الظروف لغسيله ثلاث مرات إحرصي على غسله بالماء فقط.

7. تجنبي سيدتي التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها العدو الأول للبشرة الدهنية لذلك إهتمي دائماً بوضع الواقي المناسب لكِ.

8. إستشيري طبيبك المتخصص إذا ظهر على بشرتك الدهنية الكثير من الحبوب والبثور، لأنه هو الوحيد الذي سوف يدلك على العلاج المناسب لكي يختفوا.

9. إحرصي عزيزتي على القيام بعمل الماسكات الخاصة بالبشرة الدهنية وتفتيحها على أن تكون تلك الماسكات من المواد الطبيعية التي لا تؤثر على صحة بشرتك وصحة خلايا البشرة.

كل ما تم تقديمه من وصفات تقريبا تضَمن الليمون لكن عليكي عزيزتي قبل عمل تلك الوصفات التأكد من أن بشرتك الدهنية خالية من أي جرح مفتوح لأن الليمون قد يتسبب في ألم شديد لتلك الجروح، فإصابة البشرة الدهنية بجرح يجعلها أكثر حساسية وفي هذه الحالة فالليمون غير مناسب لها.

اضافة تعليق