ماميتو
5 وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب
5 وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 5 وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب

5 وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب

تفتيح البشرة وإزالة الحبوب حلم يراود كل النساء فمن المهم لأي أنثى أن يكون لديها البشرة البيضاء الصافية الخالية من أي حبوب أو عيوب، ولأنه حلم يراود الكثير فقد تم فتح العديد من مراكز التجميل لذلك الهدف ولكن هل كل النساء تملك المال أو الوقت للذهاب لتلك المراكز؟ بالطبع لا، فكان البديل الطبيعي هو إتباع طرق ووصفات طبيعية في المنزل للحصول على نفس النتيجة ولكن مع توفير المال وكذلك الوقت.

لأن بكل بساطة سيدتي أنتي تمتلكين في البيت معظم الوصفات الطبيعية، وكذلك أنتي من تتحكمي في الوقت المناسب للقيام بعمل كل تلك الوصفات، وسوف تقوم ماميتو في هذا المقال بتقديم مجموعة من الوصفات لكي تتمكني من الحصول على بشرة بيضاء صافية تخلو من الحبوب لعل أبسطها هو إستخدام الليمون الذي له مفعول السحر في الحصول على كل ما تتمنين من جمال.

5 وصفات مميزة لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب :-

سوف نقوم بتقديم مجموعة من الوصفات بمكونات طبيعية بسيطة فعالة منخفضة التكلفة، كما إنها توجد معظم تلك المكونات في كل بيت وذلك مثل ” الكركم، اللبن البودرة، الشاي الأخضر، الخيار والبطاطس وهى مكونات تناسب كل أنواع البشرة لكن كل الوصفات التي سوف نذكرها يمكنك إختيار واحدة منها والمداومة عليها إسبوعياً، ولكن إحرصي على أن يكون ذلك بإنتظام.

1. وصفة الكركم والخيار لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب :-

تلك الوصفة واحدة من أفضل الوصفات على الإطلاق للحصول على بشرة فاتحه خالية من الحبوب تماماً، فوجود الخيار يعمل على ترطيب ومعادلة درجة حرارة الوجه بشكل كبير، كما أن الخيار يمنح البشرة توهج ويساعدها على التخلط من الشوائب والعيوب ويفتح لونها بشكل طبيعي، كذلك الكركم الذي يعمل على منح البشرة ما تحتاج إليه من فيتامينات لكي تجدد خلايا جلدها.

اقرئي أيضًا :-  خطوات عمل حمام بخار للوجه في المنزل

كما يحافظ على نضارة البشرة لأنه يحتوي على الكثير من المضادات الطبيعية للأكسدة وكذلك مضادات الجراثيم والإلتهابات وتلك المضادات هى التي تعالج الحبوب التي تظهر على البشرة.

5 وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب

  • مكونات الوصفة :-

نصف خيارة

نصف معلقة كركم مطحون

  • طريقة تحضير الوصفة :-

قومي بتقشير نصف الخيارة ووضعها في الخلاط الكهربائي ثم ضيفي إليها الكركم، وبعد خلط المكونات جيداً بواسطة الخلاط يتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة ثلث ساعة ثم القيام بغسل الوجه بماء بارد وهذه  الخلطة تصلح للإستخدام اليومي، ومن المستحب أن يتم عمل تلك الوصفة ليلاً قبل النوم.

اقرئي أيضاً :- كيفية علاج المسام الواسعة في البشرة

2. تفتيح البشرة وإزالة الحبوب بواسطة وصفة العسل والأفوكادو :-

يحتوي العسل على كل ما تحتاج إليه البشرة من ترطيب وإشراق، كما نجد ان الأفوكادو له الكثير من الفوائد لما يحتويه من مضادات للأكسدة وفيتامينات وأحماض أمينية لذلك هو الحل الأمثل لمحاربة التجاعيد وتفتيح البشرة وما يصيب البشرة من خطوط دقيقة تحت العين، وهذه الوصفة مناسبة جداً بل وممتازة لأصحاب البشرة الجافة والعادية.

  • مكونات الوصفة :-

ثمرة أفوكادو

معلقة واحدة عسل نقي

  • طريقة تحضير الوصفة :-

يتم تقسيم الأفوكادو إلى إثنين ثم هرسه بشوكه جيد جيداً ثم القيام بإضافة العسل وخلط هذه المكونات مع بعضها البعض وبعد القيام بذلك يتم وضع هذا المزيج على الوجه والرقبة لمدة ثلث ساعة ثم غسل الوجه بالطريقة المعتادة، ويمكنك عزيزتي حواء أن تستخدمي هذه الوصفة أكثر من مرة إسبوعياً فهى سوف تساعدك في الحصول على وجه أبيض خالي تماماً من الحبوب ويمكنك أن تستبدلي الأفوكادو بالموز، وإذا لم يتواجد لديكي العسل النقي يمكن الإستغناء عنه نهائياً من الوصفة.

3. وصفة عصير البطاطس ودقيق الحمص لـ تفتيح البشرة وإزالة الحبوب :-

لثمار البطاطس الكثير من الخصائص الهامة للبشرة، فهى تقوم بتبيضها بطريقة طبيعية وتساعدها لكي تتخلص من كل الشوائب والأتربة والبقع السوداء التي قد تتكون عليها، أما دقيق الحمص فقد أثبتت الأبحاث المعملية أنه يدخل كمكون أساسي في عمل الصنفرة للوجه وهو يعتبر مُقشر فعال جداً مما يعطي البشرة بياض طبيعي ومن أهم خصائصه هو مساعدته في منع ظهور الشعر الزائد بالوجه.

  • مكونات الوصفة :-
اقرئي أيضًا :-  فوائد صابونة زيت الزيتون للبشرة الدهنية

أربع معالق دقيق حمص

إناء مناسب

عصير بطاطس ( نصف كوب ) أو حسب الحاجة

  • طريقة تحضير الوصفة :-

يتم مزج كل المكونات معاً حتى يصبح المزيج عجينة ثم قومي بوضعها على الرقبة والوجه وأتركيها لمدة ثلث ساعة أو حتى جفاف العجينة تماماً على وجهك ثم قومي بفرك وجهك ورقبتك بمنتهى اللطف، ثم إغسلي وجهك بالطريقة المعتادة، ويمكنك عزيزتي القيام بعمل تلك الوصفة من مرة إلى مرتين إسبوعياً ويمكنك إستبدال عصير البطاطس بالزبادي أو بعصير الخيار  أو بالشاي الأخضر أو حتى بماء الورد وتلك الوصفة تصلح لكل أنواع البشرة.

شاهدي أيضاً :- وصفات النشا لتبييض البشرة

4. تفتيح البشرة وإزالة الحبوب بواسطة وصفة عصير الليمون واللبن البودرة :-

من المعروف أن اللبن البودرة يمنح البشرة ما تحتاج إليه من بروتينات وأحماض اللبنيك التي تعمل على تجدد خلايا البشرة مما يعطيها الشباب الدائم، كما أن به مضادات الأكسدة اللازمة لتجديد الطبقة الخارجية والداخلية للبشرة، أما عن الليمون فهو كفيل بمنح البشرة بياض ناصع متوهج ومتألق، كما أنه يخفي تماما سُمرة الجلد ويمنح البشرة ما تحتاج إليه من المضادات الطبيعية لمنع ظهور علامات الشيخوخة.

  • مكونات الوصفة :-

معلقة صغيرة لبن بودرة

إناء مناسب

ما يكفي من عصير الليمون لعمل عجينة

  • طريقة تحضير الوصفة :-

يتم مزج كل المكونات معاً في الإناء حتى تصبح عجينة ثم القيام بوضعها على وجهك سيدتي وتركها حتى الجفاف ثم غسل الوجه بعد ذلك بماء فاتر، وهذه الوصفة تستخدم في المراكز التجميلية للحصول على وجه أبيض ناصع في أقل فترة من الوقت، ويمكن إستخدام هذه الوصفة يومياً أو ثلاث مرات إسبوعياً وهى مناسبة لكل أنواع البشرة ويمكن إستبدال عصير الليمون بماء جوز الهند.

اقرئي أيضًا :-  فوائد زيت جونسون للوجه قبل النوم

5. وصفة ماء الورد وتراب القصار لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب نهائياً :-

هذه الوصفة تعد من الوصفات الممتازة التي تعمل على الحفاظ على توهج وشباب البشرة ولمعانها الطبيعي، فماء  الورد من المهدئات الطبيعية للخلايا كما إنه يعمل كمضاد طبيعي للحبوب التي تظهر نتيجة تكون الأتربة في البشرة، أما تراب القصَّار كما يعرف أيضاً بالطين الأخضر وله قدرة على إزالة الدهون من الوجه لأنه يمتصها بصورة كبيرة بدون أن ينشط الخلايا المسببة لها.

اقرئي أيضاً :- 10 وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

وهو طين تم معالجته بطريقة معينة حتى يتناسب مع الإستعمال على البشرة ومن مميزاته أيضاً أنه يحتوي على كثير من الماء فهو  أيضاً مساعد أول للبشرة في حصولها على ما تحتاج إليه من ماء كي لا تصاب بالجفاف كما إنه يقي من تكون أي نوع من أنواع الحبوب على الوجه.

  • مكونات الوصفة :-

إتنين معلقة من تراب القصار مطحون

إناء مناسب

كمية مناسبة من ماء الورد لكي يتم عمل عجينة

  • طريقة تحضير الوصفة :-

يتم خلط ماء الورد بتراب القصَّار حتى يصبح المزيج عجينة ثم يتم وضعها على الوجه وكذلك الرقبة لمدة ثلث ساعة، ثم قومي عزيزتي بغسل الوجه والرقبة بماء بارد، هذه الوصفة يمكن إستخدامها من مرتين إلى مرة إسبوعياً وهى من الوصفات التي تجعل من الوجه بياض ناصع كالثلج، ويمكن إستبدال تراب القصَّار بخشب الصندل المطحون، وتلك الوصفة سوف تساعد البشرة على التخلص نهائياً من الدهون الزائدة عليها.

2 تعليقان