الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 5 علامات تدل على ظهور شيخوخة البشرة

5 علامات تدل على ظهور شيخوخة البشرة

5 علامات تدل على ظهور شيخوخة البشرة

شيخوخة البشرة لا تقتصر على نوع واحد من البشرات بل أن البشرة الجافة والدهنية وكذلك الحساسة تتعرض لهذه الشيخوخة، والذي يحدث أن البشرة تفقد المرونة والحيوية مع تقدم سنين العمر ولعل هناك الكثير من العلاجات التي ظهرت في المراكز التجميلية لمعالجة تلك المشكلة، ولكن ضررها أكثر من نفعها لأنه تقوم بعلاج مؤقت وليس إلا.

وعلى المدى البعيد تصاب البشرة بالشيخوخة بضعفي أكثر من ماكانت سوف تبدو عليه طبيعياً، وفي هذا المقال من خلال موقع ماميتو سوف نقدم لكِ عزيزتي حواء معلومات عن العمر الذي تبدأ فيه علامات الشيخوخة في الظهور على البشرة والطريقة التي تظهر بها التجاعيد على كل نوع بشرة

أولاً: العمر الذي يبدأ فيه ظهور شيخوخة البشرة :-

هناك إعتقاد خاطئ أن شيخوخة البشرة تبدأ عند النساء من بعد سن الأربعين، ولكن الأصح والذي أثبتته الأبحاث العلمية الحديثة أن علامات شيخوخة البشرة تبدأ في التكون في مرحلة العشرنيات من العمر، فتتخذ البشرة شكل خاص من إنطباعات الوجه فإن كان الوجه دائماً في حالة العبوس فتتكون خطوط دقيقة حول منطقة الحاجبين وكذلك إن تم التعامل مع وضع الماكياج بطريقة خاطئة، بمعنى إن تم ترك الماكياج على الوجه لمدة أربعة وعشرين ساعة تتكون التجاعيد المبكرة حول منطقة العينين.

كما أن البشرة الدهنية من أكثر البشرات التي تصاب بالشيخوخة في هذا السن، وخاصةً أنها تعاني من وجود حب الشباب، ولكي تتجنبي عزيزتي من حدوث هذا فعليكي العمل على تنظيف وجهك من الماكياج في المساء والإعتناء ببشرتك بوضع ما يناسبها من ماسكات طبيعية لمعالجة الجفاف، ومعالجة البثور التي تظهر عليها.

وخلال المرحلة العمرية من العشرينات إلى الثلاثينيات تصاب البشرة بجفاف كبير فيتحول الحاجز الوقائي للبشرة من حاجز وقائي قوي إلى حاجز وقائي هش جداً، فتصبح البشرة عرضة أكثر لتكون التجاعيد وخاصةً عند الجفون ومنطقة الحواجب وكذلك منطقة حول الفم، ويظهر التباين الواضح في لونها فنرى أن هناك منطقة من البشرة داكنة عن المناطق الأخرى.

وإذا ظهرت عليكي سيدتي هذه الأعراض فعليكي فوراً معالجتها حتى لا تستقر تلك الخطوط والتجاعيد، ففي هذا العمر يمكنك عزيزتي أن تستعيدي جمال بشرتك بقليل من الجهد فكل ما سوف تحتاجين إليه وصفات لترطيب الجلد وأقنعة معينة تغذي بشرتك، كما يمكنك إستخدام الكريمات المناسبة لكِ لكن لا تهملي في هذا أبداً لأن البشرة في هذا العمر من الممكن أن تجدد خلاياها كل ليلة بعكس البشرة في سن الأربعين لا تستطيع أن تجدد خلاياها إلا مرة كل شهر.

اقرئي أيضاً :- 9 أسباب تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكره

ثانياً: الطريقة التي تظهر بها شيخوخة البشرة على كل نوع بشرة :-

المقولة التي قيلت عن شيخوخة البشرة بأن الشيخوخة لها نفس نظام بدايتها ونهايتها غير صحيحة على الإطلاق، لأن كل بشرة ولها خصائصها التي تميزها بل وأن الله عز وجل خلق كل إنسان بصفات خاصة به وسمات تخصه وحده، فمثلاً نجد أن سُمك البشرة يختلف من شخص إلى آخر وقد يكونوا من نفس العائلة لكن الوراثة ليس لها أي دخل في أن يكتسب الإنسان نفس حساسية البشرة التي توجد في عائلته.

بل وأكثر من ذلك وهذا ما أثبتته الأبحاث المعملية أن شعوب الدول يختلفون في البشرة، فالشعوب التي تواجه أشعة الشمس أكثر تجدها عرضة بنسبة أكبر لظهور الشيخوخة على البشرة، وفي نفس البلد أيضاً قد توجد نساء لا تتأثر أبداً بأشعة الشمس إذن كل بشرة لها خصائصها المحددة، فقد تصل المرأة إلى سن الخمسين وما بعد الخمسين وبشرتها في حالة جيدة بالنسبة لعمرها.

وقد تكون شابات في العشرينات وبشرتها مصابة بترهل وبثور سوداء ومناطق داكنة وخطوط دقيقة لم تعاني منها سيدة في الخمسينات، كل هذا المتحكم الأول والأخير فيه هو النمط الغذائي الذي تتبعه معظم النساء، فإن كنتي من الذين يتبعون نمط غذائي غير صحي فالآن يمكنك أن تعيدي النظر في هذا النمط لكي تتمتعي ببشرة دائمة الشباب.

ثالثاً: العلامات الدالة على شيخوخة البشرة :-

هناك عدة علامات تسبب الإزعاج لكل النساء عند ظهورها فهذه العلامات تدل على أن بشرتك قد أصيبت بالشيخوخة وهو بالطبع خبر غير سعيد لأنه يعطي إحساس بالإحباط، ولكن موقعك المميز ” ماميتو ” سوف يقدم لكِ الحل مع العلامات التي تدل على أن بشرتك قد أصيبت بالشيخوخة.

  • العين :-

العلامات الأولى لإصابة البشرة بالشيخوخة دائماً تظهر حول العين، لأن تلك المنطقة هى أرق منطقة في البشرة لذلك تموت الخلايا فيها بشكل أسرع وبالتالي تظهر التجاعيد عليها، ولكي تعالجي تلك المشكلة عزيزتي عليكي بالمواظبة على ماسك الخيار سواء المهروس أو المقطع إلى شرائح وذلك يومياً، لأن الخيار يوفر لتلك المنطقة ما تحتاج إليه لتجديد الخلايا التي ماتت، وعليكي أيضاً سيدتي عدم الخروج من البيت نهاراً دون إستخدام الكريم المناسب للوقاية من أشعة الشمس.

  • شحوب الوجه :-

يعد أيضاً من أولى العلامات لإصابة البشرة بالشيخوخة، فنجد أن البشرة قد فقدت نضارتها ولم تصبح مشرقة كالعادة، لأن المعدل الطبيعي لتجدد الخلايا قد إنخفض بنسبة كبيرة وهنا لا تقوم الطبقة الخارجية للبشرة بتقشير نفسها وتنظيف ما بها من خلايا ميتة ولكي نتغلب على هذا لابد عليكي سيدتي من عمل صنفرة مرة في الأسبوع لوجهك بالطرق الطبيعية، لأن ذلك يعمل على تجدد الخلايا ونضارة الوجه من جديد.

  • إنتفاخ تحت العين :-

قد تكون العيون المنتفخة طبيعية عند بعض النساء ولكن إن كانت هذه المشكلة قد ظهرت عليكي مؤخراً وليست من طبيعتك فهذه علامة من علامات شيخوخة البشرة، وعليكي سيدتي إن كنتي تعانين من هذا العرض مؤخراً فعليكي إتباع نظام غذائي صحي، لأن الإنتفاخ الزائد غالباً ما يكون سببه هو تناول طعام به الكثير من الأملاح، لذلك قنني من إستخدام الملح وعليكي الحرص دائماً على أخذ قسط وافر من النوم مع تقليل السهر وأيضاً قومي بالمداومة على وضع شرائح من الطماطم حول العين وكذلك الخيار.

شاهدي أيضاً :- 10 وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد نهائيا

  • خطوط الجبهة :-

تلك الخطوط لا تظهر مع التقدم في العمر لأنها من الممكن أن تظهر لدى الشابات في آواخر العشرينات وتستمر معهم حتى آخر العمر وهى تجاعيد تظهر في الجبهة نتيجة أن الوجه إتخذ شكل العبوس أو التعجب وقد تحدث بدون هذه الأسباب فقط لأن هناك تعرض دائم للشمس.

ولكي نتجنت الإصابة بخطوط الجبهة علينا عدم الخروج إن أمكن في أشعة الشمس الضارة، وإن كان لابد من الخروج فلابد من إستعمال الكريم المناسب للبشرة، كما أنكِ من الممكن أن تقومي بإختيار الكريم المناسب لبشرتك كمرطب لأنه سوف يعمل على تنعيم الطبقة الخارجية من البشرة ويحميها من الجفاف.

  • التجاعيد حول الفم :-

تجاعيد حول الفم هى التي تجعل المظهر يبدو لكِ عزيزتي أكبر من العمر، ومن أكثر الأشياء التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في تلك المنطقة هو التدخين لأن مادة النيكوتين الموجودة في السجائر تقتل الخلايا الحية حول الفم، فتتكون التجاعيد بسرعة أكبر وتظهر الخطوط الدقيقة، كما ان هناك عامل آخر يؤدي إلى نفس النتيجة وهو إستخدام القلم المحدد للشفاه.

اضافة تعليق