الرئيسية » الجمال والرجيم » 6 وصفات لتفتيح ما بين الفخذين بسرعة

6 وصفات لتفتيح ما بين الفخذين بسرعة

6 وصفات لتفتيح ما بين الفخذين بسرعة

تفتيح ما بين الفخذين غاية تتمنى جميع النساء الوصول إليها، لأنها من عوامل الجمال التي تسعى إليها كل أنثى وسواد ما بين الفخذين يسبب الحرج وخاصةً للمتزوجات أو من سوف تقبل على الزواج قريباً، وهناك محاولات كثيرة من النساء لتفتيح تلك المنطقة والحصول على بياض ناصع ورجوعها إلى طبيعتها، وللوصول لذلك يتم إستخدام كريمات كيميائية قد تزيد من جحم المشكلة ويصبح الأمر أسوأ من الذي عليه.

وحرصاً من مجلة ماميتو على وصولك إلى قمة الجمال والرضا النفسي سوف نقوم في هذا المقال بعرض الأسباب التي تؤدي لإسمرار المنقطة بين الفخذين ومجموعة من الحلول التي تعالج إسمرار تلك المنطقة ومجموعة كبيرة أيضاً من الخلطات الطبيعية التي سوف تساعدك على التخلص من هذه المشكلة بدون إستخدام مواد كيميائية التي من الممكن أن تضر بشرتك، وكل المكونات متاحة في كل بيت.

أولاً: وصفات تفتيح ما بين الفخذين :-

نقدم لكي مجموعة كبيرة من الوصفات التي يمكنك أن تختاري من بينها ما يناسبك والتي سوف تحرصين على المداومة على إستخدامها للحصول على أفضل النتائج لـ تفتيح ما بين الفخذين

 1. ماء الورد وعصير الليمون والجلسرين في تفتيح ما بين الفخذين :-

الجلسرين وماء الورد وعصير الليمون مزيج أكثر من رائع يعمل على الترطيب المستمر لبشرتك كما يعمل على تفتيح اللون وعودته إلى طبيعته، لأنه يساعدك سيدتي على أن تتخلصي من كل البقع الداكنة الموجودة في منطقة مابين الفخذين، كما يكسبك نعومة ونضارة ليس لهم مثيل.

طريقة تحضير الوصفة :-

:: خلط كمية متساوية من عصير الليمون والجلسرين بالإضافة إلى قطرات قليلة من ماء الورد ويفضل الإستخدام لتلك الوصفة في الليل أي قبل الخلود إلى النوم مباشرةً، فيتم وضع المزيج في المكان الذين تعانين من الإسمرار فيه وأتركيه خلال فترة نومك حتى يمتصه جلدك جيداً، وبعد إستيقاظك في الصباح قومي بغسله جيداً.

2. تفتيح ما بين الفخذين بالمادة اللزجة في الصبار مع زيت مناسب لبشرتك :-

من المعروف جداً فوائد الصبار للجمال وخاصةً جمال البشرة فابالإضافة لفوائده العديدة فهو له أيضاً فائدة كبيرة في تفتيح اللون الداكن في منطقة مابين الفخذين ومع إضافة نوع الزيت المناسب لبشرتك عزيزتي فسيصبح لديكي مزيج ذو فاعلية كبيرة لكي تقومي بتفتيح منطقة ما بين الفخذين.

طريقة تحضير الوصفة :-

:: معلقة كبيرة من المادة اللزجة في الصبار بالإضافة إلى معلقة صغيرة من الزيت المناسب لبشرتك ويفضل أن يحتوي على فيتامين E وضعي هذا المزيج على المكان الداكن وأتركيه حتى الجفاف التام ثم قومي بغسل المنطقة بالماء العادي وتجفيفها جيداً.

3. العسل وقشر البرتقال في تفتيح ما بين الفخذين :-

قشر البرتقال يعد مصدر غني جدا لفيتامين C وهو الفيتامين المسئول عن وجود المادة الفعالة التي تعمل على تفتيح لون البشرة، أما العسل فبه كل ما تحتاج إليه البشرة من فيتامينات كما إنه يعمل على شد الجلد فيخلصه من الإسمرار.

طريقة تحضير الوصفة :-

:: قومي بتجفيف معلقة كبيرة من قشر البرتقال ثم ضيفي إليها معلقة كبيرة من عسل النحل النقي وإمزجيهم جيداً مع بعض وضعي المزيج على منطقة ما بين الفخذين مع التدليك برفق ثم إتركيه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة أو حتى تشعرين أنه جف تماماً ثم إغسليه بماء دافئ.

اقرئي أيضاً :- كيفية ازالة الشعر من الجسم دون الشعور باي الم

4. العسل وعصير البطاطس وعصير الطماطم في تفتيح مابين الفخذين :-

الطماطم والبطاطس بهم مجموعة كبيرة جداً من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح ما بين الفخذين كما إنهم ليس لهم أي تأثير سلبي جانبي على الجلد وهم أكثر ما يناسب أصحاب البشرة الحساسة أما عسل النحل النقي فله الكثير من الفوائد على الجلد فهو مضاد قوي ضد البكتيريا التي تسبب إسوداد ما بين الفخذين لذلك هو يحافظ على تلك المنطقة خالية من البيكتيريا كما يمنحها النضارة والنعومة واللون الأبيض.

طريقة تحضير الوصفة :-

:: قومي بعصر ثمرة من البطاطس بعد أن تقومي بتقشيرها وإمزجيها مع عصير نصف ثمرة طماطم ومعلقة من عسل النحل النقي وقومي بمزج الخليط جيداً ثم ضعيهم على منطقة مابين الفخذين حتى الجفاف الكامل وبعد ذلك قومي بغسل المنطقة بالماء العادي وتجفيفها كما ينبغي ويمكنك عزيزتي القيام بتلك الوصفة أكثر من مرة في اليوم فيمكن إستخدامها في الصباح وأيضاً في المساء.

5. عصير الليمون واللبن وعسل النحل مع زيت اللوز في تفتيح ما بين الفخذين :-

من المعروف أن زيت اللوز هو المصدر الأساسي لفيتامين E المسئول عن إكساب البشرة النعومة والنضارة وعودة منطقة مابين الفخذين إلى لونها الطبيعي أما فيما يخص اللبن والعسل فهم بمفردهم بدون أي إضافات يعتبروا وصفة قوية جداً لمحاربة البكتيريا التي تسبب إسوداد منطقة ما بين الفخذين وأيضاً الليمون يعمل كمفتح طبيعي لكل الأماكن الداكنة في الجسم.

طريقة تحضير الوصفة :-

:: ثلاث معالق من الحجم الكبير لبن ومعلقة كبيرة عسل نحل بالإضافة إلى تقطيع نصف ليمونة وعصرها ويتم مزج هذا الخليط جيد جداً وبعد ذلك قومي بإضافة معلقة صغيرة الحجم زيت لوز، قومي بعد ذلك بوضع المزيج على منطقة ما بين الفخذين حتى تشعرين أن المنطقة قد تشربته جيداً حتى جف، بعد ذلك قومي بفرك المنطقة بلطف بحركات دائرية وسوف تجدين أنك تتخلصين من طبقة الجلد الميت في المنطقة وأن الإسمرار يختفي.

6. تفتيح ما بين الفخذين بعسل النحل وعصير الليمون والسكر :-

كل المكونات في تلك الوصفة قد أشرنا إلى أهميتها ماعدا السكر، والسكر هو مقشر طبيعي للجلد فيعمل على تخلص الجلد من الطبقة المسودة وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المواد التي تساعد الجلد على تجديد خلاياه.

طريقة تحضير الوصفة :-

:: معلقة صغيرة من السكر ذو الحبيبات الخشنة ومعلقة كبيرة عسل نحل بالإضافة إلى تقطيع نصف ليمونة وعصرها، إمزجي ذلك الخليط جيداً ثم ضعيه على منطقة ما بين الفخذين مع الفرك برفق وإستمري في ذلك حتى تشعرين أن حبيبات السكر قد إختفت تماماً، ثم إتركي هذا المزيج بعد إختفاء حبيبات السكر لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم قومي بغسل المنطقة جيداً بالماء العادي.

شاهدي أيضاً :- كيفية تبيض المهبل والتخلص من الاسمرار

ثانياً: الأسباب التي تؤدي إلى إسمرار ما بين الفخذين :-

  • العرق هو المسبب الرئيسي لإسمرار ما بين الفخذين لأن بالعرق تنمو بكتيريا تتسبب في موت الطبقة الخارجية للجلد، لذلك قومي بتغيير ملابسك التي يجب أن تكون من القطن الطبيعي بإستمرار.
  • زيادة الوزن المفرطة تتسبب في إحتكاك الفخذين فيؤدي ذلك إلى إسمرار المنطقة بصورة كبيرة.
  • الملابس الداخلية تكون من البوليستر مما ينتج عنه إرتفاع درجة حرارة تلك المنطقة فيتسبب ذلك في إسوداد البشرة، لذلك لابد من الحرص على إرتداء ملابس من القطن والإهتمام بالنظافة الشخصية بصفة دائمة.

ثالثاً: طرق المحافظة على منطقة ما بين الفخذين بيضاء :-

  • المداومة على إستخدام الوصفات الطبيعية وصنفرة البشرة للتخلص من الجلد الميت في منطقة مابين الفخذين.
  • الحرص على أن تكون الملابس من القطن حتى تتشرب العرق.
  • النظافة الشخصية اليومية بإستخدام صابونة تكون مكونة من الأعشاب الطبيعية والجلسرين.
  • إستشارة الطبيب الجلدي إن كان الأمر قد خرج عن السيطرة حتى بعد إستخدام الخلطات الطبيعية.
  • الحرص الشديد على تجفيف تلك المنطقة من الماء وذلك لأن البكتيريا تنمو في تلك المنطقة سريعاً.

اضافة تعليق