الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 6 وصفات لعلاج النمش نهائيا

6 وصفات لعلاج النمش نهائيا

6 وصفات لعلاج النمش نهائيا

وصفات لعلاج النمش بصورة نهائية، هي كل ما تتمناه حواء التي تعاني من النمش، والنمش عبارة عن التلف الذي يصيب الطبقة الخارجية من الجلد، وقد تعود أسباب الإصابة به للعوامل الوراثية أو الخلل الذي يصيب نوع من الهرمونات داخل الجسم، أو التعرض لإشعة الشمس الضارة لفترة من الوقت.

وحرصاً من ماميتو على تقديم كل ما هو مفيد لجمالك سيدتي، قمنا بتجميع أكثر الوصفات فاعلية لعلاج النمش في البيت دون تكلفة باهظة، فتابعي معنا

6 وصفات لعلاج النمش بطريقة طبيعية :-

كل ما سوف نقوم بعرضه من وصفات معظم مكوناتها موجودة في كل بيت ومنخفضة السعر، فقط جربيها وسوف تلاحظين الفرق وعليكِ سيدتي المداومة عليها وهي كالتالي :.

1 – الحامض من أفضل الـ وصفات لعلاج النمش :.

الحامض أو الليمون من المواد الطبيعية التي تعمل على تبييض البشرة بطريقة طبيعية، لذا هو من الوصفات للقضاء على النمش والبقع ذات اللون البني، كل ما عليكِ فعلهسيدتي هو وضع قطرات من عصير الحامض على المناطق المصابة بالنمش، لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه بماء دافئ، والمدوامة على ذلكفي الإسبوع مرتين.

اقرئي أيضاً :- 5 وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب

2 – الزبادي من الـ وصفات لعلاج النمش :.

منتجات اللألبان بصفة عامة تحتوي على عنصر هام جداً وهو حمض اللاكتيك، وهو عنصر أساسي للتخلص من نمش الوجه، كل ما عليكِ فعله عزيزتي هو وضع كمية من الزبادي على المنطقة التي تريدين إختفاء النمش بها، وتركها حتى الجفاف التام هذا سوف يقوم بالتقشير اللطيف للطبقة المُصابة بالنمش، وعند عمل تلك الوصفة كل يوم وف يختفي النمش تماماً.

3 – الطماطم من أحسن الـ وصفات لعلاج النمش :.

ثمرات الطماطم لها قدرة عالية على تنظيف البشرة من إي شوائب، لذلك فهي سوف تساعدك عزيزتي لكي يختفي النمش من وجهك، كل ما عليكِ فعله هو القيام بغسيل ثمرة واحدة من الطماطم جيداً، ثم هرسها، ولا تتخلصين من اللب الموجود بداخلها بل ضعيه على المناطق المُصابة بالنمش، بطريقة دائرية، حتى يتغلل الخليط في المسام، ثم إتركيه لمدة ثلث ساعة، ثم إغسليه بماء فقط، وكرري هذا في اليوم مرتين، وستلاحظين الفرق.

شاهدي أيضاً :- خطوات عمل حمام بخار للوجه في المنزل

4 – الفراولة من الـ وصفات لعلاج النمش :.

الفراولة تتشابه مع الطماطم في إحتوائهم على الحمض المُسمى بالستريك، وهو حمض يدخل في تركيب كل العلاجات الدوائية الخاصة بالنمش، والفراولة بها نسبة أعلى من الطماطم، كل ما عليكِ فعله سيدتي هو، هرس خمس ثمرات من الفراولة هرساً جيداً حتى تصبح عجين، ثم ضعيها على بشرتك المصابة بالنمش لمدة خمس دقائق وغسلها بالماء، على أن تكرري هذا في الإسبوع ثلاث مرات.

5 – البيض و اللوز من الـ وصفات لعلاج النمش :.

إن اللوز سوء مطحون أو زيت، يعمل على القضاء على كثير من المشاكل التي تصيب البشرة، كما إنه عنصر من عناصر تغذية الجلد بما يحتاج له من فيتامينات، وبالنسبة لمشكلة النمش فإنه إن تم خلط قليل من اللوز المجفف مع بياض بيضة وصر نصف ليمونة ومزجهم معاً، ثم وضع المزيج على المنطقة المُصابة، وتكرار هذا إسبوعياً، فسوف يختفي النمش بسرعة.

شاهدي أيضاً :- فوائد الخيار للشعر والبشره والصحة

6 – شرائح البصل الأحمر من أهم الـ وصفات لعلاج النمش :.

يعتبر البصل من أهم العناصر المفيدة للبشرة، أما بالنسبة للنمش، قومي سيدتي بتقطيع شرائح من البصل، ثم ضعيهم على مناطق النمش بوجهك، وبرفق شديد قومي بفرك المنطقة بشرائح البصل لمدة دقيقتين، ثم إسلي وجهك بالطريقة المعتادة بدون صابون.

قمنا بعرض أهم وصفات لعلاج النمش، فضلاً قومي بالنشر سيدتي حتى تعُم الفائدة، وفي إنتظار تعليقاتكم

اضافة تعليق