ماميتو > الجمال والرجيم > العناية بالبشرة > 6 طرق لعلاج حبوب الظهر نهائيا

6 طرق لعلاج حبوب الظهر نهائيا

6 طرق لعلاج حبوب الظهر نهائيا

حبوب الظهر مشكلة تعاني منها بعض النساء واللاتي في الغالب يعانون من مشكلة حَب الشباب في الوجه لأن هذه الفئة من النساء تكون صاحبة بشرة دهنية ونتيجة لنشاط الغدة الدهنية في بشرتهم يتم إنسداد في المسام بخلايا البشرة، ومن ثَم تظهر حبوب في الوجه وحبوب في الظهر، ولأن جلد الظهر يتسم بالسماكة فالغدد الدهنية تعمل بنشاط زائد ولذلك تظهر تلك الحبوب في منطقة الظهر.

وغالباً العلاج لتلك البثور التي تظهر في منطقة الظهر تكون صعبة العلاج مقارنةً بحَب الشباب، وحبوب الظهر تتسم بأنها مؤلمة جداً كما أنها تسبب مظهر غير جميل في الظهر وعندما يتم إزالتها تترك علامة في الجلد، وفي هذا المقال الرائع سوف نقدم لكِ عزيزتي حواء ومن خلال مجلة ماميتو أهم الطرق الطبيعية للتخلص من حبوب الظهر كما سوف نقدم  لكِ بعض النصائح لكي تتجنبي المشكلة قبل أن يبدأ ظهور بثور الظهر.

أولاً: 6 طرق لعلاج حبوب الظهر نهائياً :-

هناك العديد من الوصفات المنزلية الطبيعية والتي تتميز بأنها سهلة وكل مكوناتها موجودة في كل بيت وحتى إن إضطررتي سيدتي إلى شرائها لن تكون باهظة الثمن وهى كالآتي :

1- الملح الخشن لعلاج حبوب الظهر ::

على الرغم من أن الملح الخشن لا يدخل أبداً ضمن أي نظام غذائي بهدف إنقاص الوزن ولا يمكن إستخدامه في ماسكات علاج حب الشباب، إلا أنه له فاعلية كبيرة في القضاء على حبوب الظهر نظراً لقدرته العالية على تدمير البكتيريا المسببة لظهورهها في منطقة الظهر بل ويمنعها تماماً من النمو مرة أخرى، ويعتبر من الحلول السريعة جداً للتخلص من هذه المشكلة.

كل ما عليكي فعله سيدتي هو : إضافة نصف كوب ملح خشن إلى بانيو مملوء بماء دافئ والجلوس في هذا البانيو لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك قومي بترك بشرتك حتى تجف بمفردها دون أن تجففيها بمنشفة وإن كنتي تستخدمين كريم مرطب قومي بوضعه بعد تمام الجفاف، وعليكي سيدتي تكرار هذه الوصفة يومياً وسوف يتم إختفاء الحبوب نهائياً خلال سبعة أيام.

2- علاج حبوب الظهر بدقيق الشوفان ::

يعمل الشوفان كمضاد طبيعي لأعراض الشيخوخة المبكرة والعادية ويعد من أفيد العناصر للبشرة الدهنية لأنه يقوم بالإمتصاص الكامل للدهون الموجود في البشرة الدهنية، كما يعمل على تقشيرها وتنظيفها وفتح مسامها بلطف ودون حدوث أي مشاكل بها.

كل ما عليكي فعله سيدتي هو : قيامك بسحق ثلاثة معالق من دقيق الشوفان ثم تصفية هذا الدقيق من خلال شاش ضيق النسيج والإحتفاظ به في الشاش ووضع هذا الشاش في البانيو المملوء بماء دافئ، ثم بعد ذلك إجلسي في هذا البانيو لمدة نصف ساعة وبعد تكرار هذه العملية لمدة ثمانية أيام سوف تختفي تماماً بثور الظهر.

3- قناع الشوفان والعسل لعلاج حبوب الظهر ::

يعمل العسل على تنظيف البشرة في الطبقات الداخلية منها كما أنه مضاد قوي للجراثيم والإلتهابات والبكتيريا التي تعمل على ظهور حبوب الظهر.

كل ما عليكي فعله سيدتي هو : عمل قناع بإستخدام ثلاث معالق عسل نحل مع كمية تكفي من دقيق الشوفان لكي تحصلي على عجينة، ولكن قبل أن تقومي بعمل تلك العجينة عليكي أن تقومي بنقع الشوفان في نصف كوب ماء وتركه على النار لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك تضيفي عسل النحل عليه وهذا سوف يسهل عليكي الحصول على عجينة.

وبعد ذلك قومي بوضع هذه العجينة على المنطقة التي تظهر فيها حبوب الظهر وأتركيها حتى الجفاف الكامل وهذا سوف يستغرق حوالي ثلث ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل منطقة الظهر بماء فاتر وكرري هذا القناع مرة كل إسبوع حتى تختفي الحبوب نهائياً.

4- علاج حبوب الظهر بمحلول خل التفاح ::

يعمل ذلك المحلول على قتل الإلتهابات والجراثيم التي تصيب الجلد كما أنه يعمل على موازنة الحموضة ودرجاتها داخل خلايا الجلد، فمن المعروف أن أي إختلال في نسبة حموضة الجلد يؤدي إلى ظهور الحبوب سواء في الظهر أو في الوجه، وتعد تلك الطريقة هى الأسهل على الإطلاق بس والأفضل أيضاً.

وكل ما عليكي فعله سيدتي هو : مزج كوبين من الماء البارد مع كوب واحد من محلول خل التفاح ووضع هذه المكونات في زجاجة بخاخ ورش المنطقة الموجود فيها حبوب الظهر كل يوم وتركها حتى يجف عليها المحلول، ثم قومي بعد ذلك بغسل المنطقة بماء فاتر.

5- ورق النعناع المطحون لعلاج حبوب الظهر ::

من أفضل الوصفات على الإطلاق كما جاء في الأبحاث المعملية التي أثبتت أن ورق النعناع يحتوي على مادة تسمى ” ميثنول ” وهى مادة مضادة للإلتهاب وقوية في تفتيت دهون حبوب الظهر كما تخفف من حكة حَب الشباب.

كل ما عليكي فعله سيدتي هو : سحق ورق نعناع بكمية مناسبة للحبوب الموجودة في ظهرك ثم إضافة ماء لذلك المسحوق حتى يصير عجينة ثم وضعه على منطقة الظهر لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله بماء فاتر وعليكي بتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم لمدة إسبوع وسوف تختفي تماماً بثور الظهر.

اقرئي أيضاً :- 5 وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب

6- الزيتون لعلاج حبوب الظهر ::

إن بزيت الزيتون مادة تسمى ” أوجينول ” وهى مادة منفردة بأنها تمنع عدوى أي مرض جلدي يصيب الإنسان ولذلك تمنع عدوى الجلد نفسه لنفسه مما يقلل من ظهور حبوب الظهر.

كل ما عليكي فعله سيدتي هو : مزجه بزيت قرنفل وغمس قطعة قطن ومسحها على منطقة حبوب الظهر وتركه حتى يجف ثم غسيله بماء فاتر، كرري هذه العملية لمدة إسبوع.

ثانياً: 5 نصائح لتجنب ظهور حبوب الظهر نهائياً :-

هناك عدة نصائح عزيزتي حواء عليكي إتباعها حتى تتجنبي الوقوع في مشكلة ظهور بثور في الظهر وهى نصائح سهلة وبسيطة  يمكن أن تفعليها بشكل دوري وهى كالتالي :

  • عليكي سيدتي أن تعطي لنفسك كل يوم وقت محدد تسترخي فيها وتصفي ذهنك تماماً من القلق والتوتر وذلك من خلال أن تقومي بممارسة هواية تحبينها أو مثلاً القيام بالمشي أو ممارسة نوع من الرياضة، إفعلي أي شئ لكي تتخلصي من أي توتر أو عصبية، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن التوتر يعد من الأسباب الرئيسية في إفراز دهون الجسم والتي تخرج على صورة حبوب.
  • عليكي سيدتي الحرص على أن يكون حمامك بارد وسخن في نفس الوقت، فهذا التنوع في درجة حرارة الماء من الساخن إلى البارد والعكس يعمل على تحسين حركة الدورة الدموية في الجسم ومن ثَم عدم إفراز دهون تتحول إلى حبوب بالظهر.
  • عليكي سيدتي بتجنب الطعام الملئ بالدهون والبعد عن الأكل السريع من خارج البيت وكذلك الشيكولاتة والمأكولات التي تحتوي على المواد الحافظة.
  • عند قيامك بعمل قناع لوجهك قومي بإستخدامه على ظهرك أيضاً لكي يعمل لوقايته من الإصابة ببثور الظهر.
  • عليكي سيدتي المواظبة على تناول الكثير من الماء طوال اليوم لأن الماء ينقي الدم من الشوائب التي تتحول فيما بعد إلى دهون تخرج على هيئة بثور في الوجه والظهر، وعليكي أيضاً شرب الأعشاب التي تعمل على تنقية الجسم من السموم مثل القرفة أو الجنزبيل أو شراء مجموعة من الخلطات التي تعمل على تنقية الدم من السموم وهى متوفرة في محلات العطارة.

شاهدي أيضاً :- 8 وصفات لعلاج حبوب الظهر والكتف

:: قدمنا لكِ عزيزتي حواء أهم الطرق التي تخلصك من مشكلة حبوب الظهر نهائياً وأهم النصائح التي يجب عليكي إتباعها للحماية من مواجهة مثل تلك المشلكة، ففضلاً منك أنشري المقال المقدم خصيصاً لكِ حتى تعم الفائدة على الكل ::

اضافة تعليق