الرئيسية » نصائح منزلية » 7 أفكار لتنظيف الكوتشي بكل سهولة

7 أفكار لتنظيف الكوتشي بكل سهولة

7 أفكار لتنظيف الكوتشي بكل سهولة … الكوتشي هو نوع معين من الأحذية، فهو من الأكثر اختيارًا من بين جميع الأحذية، نظرًا لما يوفره من راحة ويسر في الحركة، كما إنه يتميز بالمتانة ويؤمن الراحة والحماية للأقدام ويتحمل الأنشطة اليومية التي تتطلب بذل مجهود كبير لذا، فهو الأكثر تعرضًا أيضًا للأتربة والبقع الناتجة عن العوامل الخارجية.

وكثرة استخدامه مما يجعلك تحاولين تنظيفه، ولكن بعض طرق الغسيل قد تؤثر عليه ويبهت لونه وفي هذا المقال سوف نقدم اليك بعض الطرق لتنظيف الكوتشي وكيفية المحافظة عليه.

7 أفكار لتنظيف الكوتشي بكل سهولة:

7 أفكار لتنظيف الكوتشي بكل سهولة
7 أفكار لتنظيف الكوتشي بكل سهولة

1- معجون الأسنان:

يستخدم معجون الأسنان في تنظيف الكوتشى وايضًا الحفاظ عليه، قم بوضع القليل من معجون الأسنان على الكوتشي ونعله، ثم قم  بفركها بواسطة فرشاة الأسنان، ثم بلل قطعة القماش بالماء وامسحه جيدًا حيث إن معجون الأسنان أثبت سحره في تنظيف الكوتشى واستعادة لونه من جديد، كما ان هذه الطريقة لا تستخدم للكوتش الألوان فقط وإنما تستخدم أيضا في اللون الأبيض فهي تعمل علي ازالة البقع الصعبة.

2-الخل والماء:

يعمل الخل على تنظيف الكوتشى وتلميع لونه فقط قم بوضع كمية من الخل والماء في إناء، ثم استخدم فرشاة أو قطعة قماش قطنية لمسح الحذاء بالخليط، واتركيه يجف وستزول البقع فى الحال.

3- سائل السجاد:

أما إذا كان الكوتشي مصنوعاً من الشامواه، استخدم فرشاة أسنان مع سائل تنظيف السجاد والصالونات واتركه حتى يجف تمامًا، ثم استخدم فرشاة الملابس في تسريح الشامواه في اتجاه واحد ولا تسرح عكس هذا الاتجاه، كما يمكنك ايضًا كشط البقع الموجودة على الحذاء بلطف بواسطة مبرد الأظافر حتى تختفي تمامًا.

شاهدي ايضًا : كيفية تنظيف السيراميك وتلميعه

4- مبيض الملابس:

يستخدم  مبيض الملابس في تنظيف نعل الكوتشي المطاطي، عن طريق وضع بعض قطرات من المبيض على أعواد تنظيف الأذن لإزالة اللون الأصفر من الكوتشي الأبيض.

5-غطاء الوسادة:

ضعي الكوتشي داخل غطاء وسادة ثم أغلقي نصف فتحة الوسادة بحيث تسمح للمياه بالدخول والخروج منها وضعي غطاء الوسادة في الغسالة بجانب منشفة أو اثنتين لمنع تخبط الأحذية بها حتى لا يحدث ضرر للغسالة أو الأحذية وضعي المنظفات واتركيها تعمل وستلاحظين فرقا كبيرا عندما يجف الحذاء تمامًا.

6- بودرة الأطفال:

اخلط كميات متساوية من بودرة الأطفال والماء وضعيها على الحذاء، ثم أزيلي آثار هذا الخليط باستخدام منديل مبلل و جففي الحذاء بواسطة مجفف الشعر، تستخدم هذه الطريقة لتنظيف قماش الحذاء فقط وليس النعل.

7- لاصقة البقع:

استخدم لاصقة بقع على أي مناطق متّسخة ترغب بغسلها أو التخلّص منها، اتبع إرشادات المنتج عند استخدام لاصقة البقع على أماكن البقع، وسوف لا تحتاج إلى تبليل الحذاء مسبقًا عند استخدام لاصقة البقع إلا إن وجدت ذلك ضمن تعليمات المنتج.

إن وجدت ذلك ضمن التعليمات، اتبع التعليمات الموضّحة على اللاصقة لتحديد كمية الماء التي تحتاجها.

على الرغم من أن تعليمات الاستخدام تتباين بين منتج وآخر، إلا أنك ستقوم عادةً بفرك الطرف الرطب من لاصقة البقع على البقعة في حركة دائرية حازمة.

استخدم المنظّف أبعد من حدود أطراف البقعة قليلًا لمنع انتشار البقعة نحو المنطقة الخارجية النظيفة.

شاهدي ايضًا : كيفية تنظيف الستائر من البقع

8-بيكينج باودر (مسحوق الصودا):

تعتمد هذه الطريقة على البيكينج باودر ومنظف الأطباق وفرشاة أسنان، توضع كمية مماثلة من مسحوق الخبز مع منظف الأطباق في كأس وتقلب بواسطة فرشاة الأسنان المبللة بالماء، ثم توزع الكمية بحركات دائرية على الأماكن المتسخة في الحذاء، ويمكن استخدام هذا الخليط لتنظيف قماش الحذاء وكذلك النعل المطاطي، يترك هذا الخليط عدة دقائق على مكان البقع ثم يزال باستخدام منديل جاف نظيف ويترك ليجف.

 الطرق التي ستساعدك في الحفاظ على الكوتشي:

7 أفكار لتنظيف الكوتشي بكل سهولة
7 أفكار لتنظيف الكوتشي بكل سهولة

1- لا تؤجلي الإصلاحات:

لأن أحياناً تظهر علامات صغيرة على الكوتشي تحتاج لإصلاحات بسيطة مثل الحاجة إلى تغيير جلدة الكعب، تبديل الأبزيم أو حتى لصق جزء من النعل، إذا ما تداركت تلك الإصلاحات الصغيرة سريعاً، فذلك يعطي حذائك عمراً أطول، وبالطبع تكلفتها أقل من شراء حذاء جديد.

2- اشتري الجودة:

أحياناً ما تغرينا الأسعار المنخفضة لشراء الأحذية، لنفاجأ أنها أصبحت بالية بعد فترة قصيرة جداً، لا يشترط أن تكون كل أحذيتك أسعارها مرتفعة جداً، لكن لا مانع أن تستثمر بمبلغ أكبر في حذاء جيد يدوم معكِ فترة، بدلاً من الاضطرار إلى شراء حذاء جديد كل فترة قصيرة.

3- احفظه بشكل صحيح كثيراً:

ما تؤثر طريقة تخزين الأحذية على عمرها ومظهرها، أيضاً البوت يحتاج أن يُحفظ بشكل صحيح، حتى لا يكون غير صالح في الشتاء القادة، وهكذا، احفظ أحذيتك في جزامة، واحرص ألا تكون مرصوصة فوق بعضها بالطريقة المناسبة لكل منها.

4- البسي الحذاء الصحيح:

فإن لكل وقت الحذاء الخاص به، فإذا كنتِ ذاهبة للتسوق فلا داعي لارتداء حذائك المفضل ذو الكعب العالي، وإذا ذهبت للتمشية فبالطبع الحذاء الرياض مناسب أكثر من الباليرينا، اختيار الحذاء المناسب يساعد على الراحة وأيضاً يحافظ على حذائك.

5- البسي واخلعي الكوتشي بشكل صحيح:

هل تخلعين حذائك أو تلبسيه سريعاً دون فك الأربطة، هل أحياناً ما تلبسين حذائك بالضغط عليه من الخلف، كلنا نفعل ذلك على أي حال، لكن إذا أردت الحفاظ على مظهر حذائك عليكِ أن تتحلي ببعض الصبر ولبس وخلع الكوتشي بالطريقة الصحيحة.

6- ان الكوتشي النظيف شىء هام:

ليس فقط لمظهرك، ولكن حتى يبقى معاكي فترة طويلة، لأن نظافة الكوتشي بالطريقة الصحيحة تحمية من الفناء.

شاهدي ايضًا : طريقة تنظيف الانتريه من البقع والاتربة

“تنظيف الكوتشي من أهم الأمور التي يجب أن تراعيها، فلا يجب عليكِ أن تلبسي الكوتشي وهو غير نظيف، فهناك 7 طرق تستطيعي أن تنظفيه بكل سهولة في البيت، جربي الطرق وأخبرينا بالنتيجة”.

اضافة تعليق