ماميتو > صحة وفوائد > 8 فوائد لزيت الخروع للبشرة وعلاج الشعر الخفيف

8 فوائد لزيت الخروع للبشرة وعلاج الشعر الخفيف

8 فوائد لزيت الخروع للبشرة وعلاج الشعر الخفيف

فوائد زيت الخروع بالنسبة للنساء فوائد رهيبة وكثيرة، لكن في البداية لابد أن نعرف أن نباتات الخروع التي يستخرج منها الزيت نباتات سامة جداً، لكن يتم إستخراج الزيت من الأوراق ويتم إستبعاد المادة السامة التي تسمى ” الريسين ” ثم يتم إستخراج الزيت من البذرة والأوراق.

وتعتبر دولة الهند هى المتصدرة في تصدير زيت الخروع لكل أنحاء العالم، تليها الصين ثم تأتي بعد ذلك البرازيل في المرتبة الثالثة، والجدير بالذكر أن أول من قام بإستخدام زيت الخروع هم الفراعنة القدماء، وقد وجد أيضاً أن الحضارة الفينيقية قد إستخدمته وكذلك الحضارة الصينية.

اما عن قيمة زيت الخروع فهو يحتوي على الكثير من الأحماض وكذلك العناصر والفيتامينات التي تعطي للجسم كم هائل من الفوائد، وفي هذا المقال ومن خلال موقع ماميتو الذي يقدم إليكِ دائماً سيدتي كل ما يهتم بصحتك وجمالك ومظهرك سوف نقدم إليكِ فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف وجمال بشرتك.

أولاً: فوائد زيت الخروع الرائعة في علاج الشعر :-

لا شك أن مشكلة الشعر الخفيف مشكلة تسبب الحرج لكثير من النساء لأن تاج المرأة هو شعرها الذي يجب أن يتمتع بمظهر صحي جذاب وجميل، ومن مظاهر جاذبية الشعر هو كثافته ويعد زيت الخروع من أهم الزيوت التي تقوم بتكثيف الشعر الخفيف سواء شعر الحواجب أو شعر الرأس أو الرموش، وفيما يلي سنقدم لكِ عزيزتي مجموعة من الوصفات التي تفيد شعرك الخفيف وهى كالآتي :

1. فوائد زيت الخروع في إطالة الشعر :-

الوصفة بمنتهى البساطة عزيزتي هو قيامك بتدليك فروة رأسك بقطرات بسيطة من زيت الخروع لكن عليكي أن تتأكدي من وصول الزيت إلى فروة رأسك وأن يكون كامل الشعر قد وصل إليه الزيت بشكل سليم، فزيت الخروع سوف يقوم بتحفيز الدورة الدموية بحيث تصل إلى كل بصيلات الشعر وإمدادها بما تحتاج إليه من فيتامينات.

والنتيجة الطبيعية لذلك هى أن ينمو الشعر أسرع وبطريقة صحية ويحصل على ما يحتاج إليه من مواد غذائية مثل ” أوميجا 6 ” وكذلك الحمض الدهني الطبيعي، لكن على أصحاب الشعر الدهني عمل خليط من قطرات متساوية من زيت الخروع وزيت اللوز الحلو أو جوز الهند، لأن زيت الخروع يعتبر ثقيل على من يمتلك بشرة دهنية أو شعر دهني.

2. فوائد زيت الخروع في التخلص من قشرة الشعر :-

قشرة الشعر تسبب العديد من المشاكل للشعر فيمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر لكثافته، كما أنه يفقد شكله الجذاب الذي لابد أن يكون عليه بعض النظر عن الإحراج الشديد الذي يتسبب فيه ظهور قشرة الشعر، ويقدم زيت الخروع الحل من خلال إستخدامه في وصفة تتكون من.

معلقة زيت زيتون، معلقة زيت خروع، معلقة ليمون معصور ويتم خلط كل هذه المكونات معاً ثم يتم غمر الشعر بها حتى فروة الرأس وجذوره، وهذه الوصفة تصلح للشعر العادي والشعر الجاف أما الشعر الدهني فالخلطة المناسبة له والتي تخلصه من القشرة هى :

معلقة عسل نحل معلقة من المادة اللزجة في الصبار ومعلقة زيت خروع ومعلقة عصير ليمون وترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك قومي سيدتي بغسل شعرك بطريقتك العادية وهذه الوصفة لا تعمل فقط على تخليص الشعر من قشرته ولكن تمد الشعر بما يحتاج إليه فيبدو بصحة وأكثر لمعان.

3. فوائد زيت الخروع لإطالة الرموش :-

الرموش الطويلة من سمات جمال العيون وقد تتجه بعض النساء إلى وضع الرموش الصناعية للحصول على شكل جميل للعين والوجة، لكن زيت الخروع يوفر لكِ المظهر الطبيعي للرموش فيعمل على إطالة رموشك بشكل جميل وصحي، لأن الإعتياد على وضع الرموش الصناعية يعمل على إضعاف الرموش الطبيعية وبعد فترة من الوقت من الممكن أن تفقدي رموشك كلها.

اقرئي أيضاً :- 10 فوائد مذهلة للفلفل الاسود للبشرة والشعر

كل ما عليكي سيدتي هو المواظبة على وضع القليل من زيت الخروع على الرموش قبل الذهاب إلى النوم والإستمرار على ذلك لمدة ثلاثة أسابيع وبعدها سوف تجدين نتيجة رائعة يلاحظها الآخرين لكن إحرصي على ألا يدخل الزيت في العين، ويمكنك إستخدام فرشاه نظيفة خاصة بالمسكرة لعمل تلك الوصفة كل يوم.

4. فوائد زيت الخروع في تكثيف الحواجب :-

الحواجب الكثيفة من مكملات الجمال في وجهك سيدتي وزيت الخروع يوفر لكِ الحصول على حواجب كثيفة طبيعية بدون إستخدام أي مواد تجميلية قد تتلف الشعر الموجود بها لأنه يعمل على تحفيز النمو الطبيعي لشعر الحواجب فيجدد نفسه حتى وإن تم فقدان بعض شعيرات الحواجب نتيجة العوامل الخارجية كل ما عليكي فعله سيدتي هو :

وضع القليل من زيت الخروع على الحواجب كل يوم ليلاً والمواظبة على ذلك لعدة أسابيع وسوف تحصلين بعد ذلك على أكثر النتائج روعة فسوف تعود الفراغات التي توجد في الحواجب إلى سابق عهدها ويعود الشكل الجميل للحاجب.

ثانياً: فوائد زيت الخروع المذهلة للبشرة :-

كل إمرأة تحلم بالحصول على أجمل مظهر لبشرتها وزيت الخروع يقدم لكِ أسهل الطرق للحصول على تلك الأمنية لأن زيت الخروع يساعد البشرة على إنتاج مادة الكولاجين والتي تعد من أول العناصر الغذائية الهامة للبشرة، وسوف نقدم لكِ مجموعة هامة من الوصفات فتابعي معنا السطور القادمة بعناية:

  • زيت الخروع يعالج حب الشباب :-

زيت الخروع ملئ بالحمض المسئول عن علاج حب الشباب بالبشرة لكن حب الشباب الموجود بصورة غير مبالغ فيها، كل ما عليكي فعله سيدتي هو تنظيف وجهك بالماء وذلك حتى تتفتح المسام ثم تدليك الوجه بالقليل من زيت الخروع، ويتم ترك الزيت على الوجه ليوم كامل ويمكنك أن تنامي بعد أن يجف الزيت ثم في الصباح القيام بغسله بطريقتك المعتادة، هذا الإستخدام لزيت الخروع سوف يساعدك على التخلص من حب الشباب الخفيف وأيضاً عدم ظهوره مرة أخرة.

  • علاج تشقق الشفاه بزيت الخروع :-

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تشقق الشفاه، لكن زيت الخروع يقضي على تلك المشكلة بشكل نهائي بل ويقوم بتحسين المظهر العام للشفاه وإكسابها اللون الوردي، لأنه قادر على أن يجعل الغذاء الذي تحتاجه من فيتامينات يصل إلى كل أجزاء الشفاه فتجدد خلاياها الميته، وكل ما عليكي فعله سيدتي هو مسح الشفاه بقليل من زيت الخروع يومياً عند الذهاب إلى النوم.

  • زيت الخروع علاج نهائي لتشقق الكعوب :-

يقضي زيت الخروع على مشكلة تشقق الكعوب بشكل نهائي، لأنه من الزيوت التي لها القدرة على الإمتصاص السريع داخل خلايا الجلد الداخلية، لذلك هو يقضي على مشكلة التشقق وجفاف الكعوب والكوعين كل ما عليكي فعله سيدتي تدليك كعبك والكوعين بقطرات وفيرة من زيت الخروع وإن أمكن لبس جورب حتى يتم الإمتصاص الكامل لزيت الخروع والعمل على رطوبة جلد الكعبين والكوعين.

شاهدي أيضاً :- 10 وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد نهائيا

  • شد الجلد المترهل بزيت الخروع :-

يعمل زيت الخروع على منع ظهور علامات الترهل على الجلد لأنه قادر على شد خلايا البشرة بشكل كبير، وهو يدخل في صناعة الكثير من الكريمات التي تستخدمها الأم بعد الولادة لشد منطقة البطن، وأيضاً من يعاني من ترهل الجلد وظهور العلامات البيضاء، كل ما عليكي فعله سيدتي هو القيام بتدليك المناطق المترهلة مرة في الشهر.

:: شاركينا تجربتك مع زيت الخروع في تعليق أسفل المقال حتى تعم الفائدة ، ولا تنسي أن تشاركي المقال لضمان إستفادة أصدقائك ::

اضافة تعليق