ماميتو
8 فوائد للفلفل الحار للصحة والشعر
الرئيسية » الجمال والرجيم » 8 فوائد للفلفل الحار للصحة والشعر

8 فوائد للفلفل الحار للصحة والشعر

فوائد الفلفل الحار لا تعد ولا تحصى وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم كله، فيوجد في الفلفل الحار العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C والعديد من المركبات الهامة مثل مركبات البيتاكاروتين وهو عنصر عند دخوله إلى الجسم يتحول إلي الكمية التي يحتاج إليها الجسم من فيتامين A.

وهو فيتامين هام جداً لكل جسم الإنسان، كما نجد من فوائد الفلفل الحار أن به الكثير من العناصر المفيدة لكل أعضاء الجسم مثل الكالسيوم والمغنسيوم والزنك وكذلك اوميجا3 وأيضاً اوميجا 6 والحديد، وقد عُرف تناول الفلفل الحار منذ قديم الأزل وكانت تتم زراعته في أمريكا الجنوبية لكن بعد إكتشاف الأمريكتين إنتقل إلى كل أنحاء العالم.

وفي هذا المقال وكما تعودتي سيدتي من موقعك المميز “ماميتو ” سوف يتم عمل شرح كامل لفوائد الفلفل الحار للصحة وكذلك لن ننسى فائدته لجمالك فهيا نتعرف معاً على كل ما يفيدك من الفلفل الحار.

أولاً: فوائد الفلفل الحار للصحة :-

قد يكون الفلفل الحار بالنسبة لكثير من الناس موضع شك لما له من مذاق حار يضفيه على الطعام الذي يضاف إليه، ويعود هذا المذاق إلى وجود مركب يسمى الـ Capsaicin،  وقد تم مؤخراً عمل مجموعة كبيرة من الأبحاث العلمية والتي أثبتت أن هذه المركبات التي تسبب المذاق الحار لها فوائد كثيرة على كامل جسم الإنسان وهي كالتالي :

فوائد الفلفل الحار للصحة

1. فوائد الفلفل الحار لمرض السرطان :-

إن لوجود المادة التي تسبب المذاق الحار بالفلفل عامل كبير في وقاية الجسم من أنواع عديدة من السرطان، فتلك المادة التي تسمى Capsaicin تجبر الخلايا السرطانية على الإنتحار، فتموت الخلايا بشكل ذاتي وخاصة في السرطان الذي يصيب البروستاتا، وقد أوصت الجمعية العامة لأبحاث مرض السرطان، أن إستخدام الفلفل الحار في العلاجات المستخدمة لمرضى سرطان البروستاتا بات أمر ضروري لأنه أثبت كفاءة في الشفاء الكامل.

اقرئي أيضًا :-  فوائد البامية الصحية التي ستجعلك تتناولها يوميا

2. فوائد الفلفل الحار للمعدة :-

من أهم فوائد الفلفل الحار أنه يقي جدار المعدة من الإصابة بالقرحة، وذلك بسبب وجود المركبات الموجودة به والتي تسبب المذاق الحار فيه، كما أنه له القدرة على القضاء نهائياً على ما ينمو من بكتيريا تسبب سرطان المعدة، كما يحمي البطانة الداخلية للمعدة من الإصابة بأي عدوى جرثومية خطيرة، لكن من كان يعاني من قرحة معدة بالفعل لا يتناول الفلفل الحار إلا تحت الإشراف الطبي.

3. فوائد الفلفل الحار لمرض السكر :-

الأبحاث التي تمت في كندا أثبتت أن رغم النتائج التي نجحت على فئران التجارب، والتي تم حقنها بالمركبات المسببة للطعم الحار قد تم شفائها بالكامل من المرض، لكن لم يتم تطبيق هذا على مرضى السكر من العنصر البشري، لكن على صعيداً أخر وبالتحديد بمركز أبحاث في أستراليا، فقد أثبتت الأبحاث أن المرضى الذين تناولوا الفلفل الحار قد إنخفضت لديهم مستويات السكر في الدم بشكل كبير، وذلك إن تم تناوله بعد الأكل مباشرتاً وبشكل دوري، كما أن نفس المركب الموجود به يعمل على تحسين أداء الأنسولين في جسم مريض السكر.

اقرئي أيضاً :- فوائد الزنجبيل، 9 فوائد لعلاج الكثير من الأمراض

4. فوائد الفلفل الحار للأوعية الدموية :-

أعلن الموقع الطبي الشهير ” The Health ” أن المناطق التي يتناول شعوبها الفلفل الحار بكثرة تنتظم لديهم حركة الدورة الدموية ومن ثم نسبة الوفيات التي تحدث نتيجة الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وقد أثبتت الأبحاث العلمية أيضاً أن الفلفل الحار يقلل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم وهو ما يؤدي إلى إنخفاض شيديد في نسبة الكوليسترول وهذا بسبب تجمع الصفائح الدموية عندما يتم تناوله.

5. فوائد الفلفل الحار لإحتقان الجيوب الأنفية :-

تحتوي مركبات الفلفل الحار على الكثير من الخصائص التي تعمل كمضاد للبكتيريا التي تتسبب في إحتقان الجيوب الأنفية ويعمل على محاربة أي إلتهاب يصاحب هذا الإحتقان في الأنف، كما يعمل أيضاً المركب الموجود بالفلفل Capsaicin على تحفيز الإفرازات بالأنف بصورة طبيعية مما على تخفيف الآلام المصاحبة للإحتقان.

6. فوائد الفلفل الحار في تقليل ألم الصُداع النصفي :-

أن المركبات الموجودة بالفلفل الحار تعمل على إفراز إنزيمات بالمخ تساعد بشكل كبير على الحد من آلام الصداع النصفي، لأنه يعمل بصورة كبيرة على محاربة ووقف المركب المسبب في الشعور بالآلام الصداع النصفي ويطلق على هذا المركب ” مركب p العصبي “، وقد أثبتت الأبحاث والدراسات الحديثة أن المركب الموجود في الفلفل الحار المسمى بـ Capsaicin  يعمل أيضاً على التخفيف بنسبة كبيرة جداً لآلام الأسنان، كما يعمل كمخدر قوي للكثير من الآلام الأخرى.

ثانياً: فوائد الفلفل الحار المذهلة للجمال والشعر :-

فوائد الفلفل الحار المذهلة للجمال والشعر

لطالما كان الكثير حذرون عند تناول الفلفل الحال لما له من مذاق حار وهو ما يبعد الكثيرين عنه ويجعل بينهم مشكلة صعبة الحل، ولكن الآن وبعد أن تقرأي هذا المقال عزيزتي حواء نحن نثق بأنك سوف تغيرين رأيك بصورة كبيرة جداً، بعد أن علمتي فوائده للصحة.

اقرئي أيضًا :-  متى تظهر نتائج حقن البلازما من أول جلسة ؟

– كما أن من فوائد الفلفل الحار للجمال سيدتي أنه يعمل بشكل كبير جداً على تقليل الوزن بصورة كبيرة لإحتواءه على القليل من السُعرات الحرارية ويعمل أيضاً على حرق الدهون، كما أثبتت الأبحاث أن الألياف الموجودة بالفلفل الحار تعمل على الإحساس بالشبع السريع ولفترات طويلة أثناء اليوم، كما يساعد أيضاً في عملية الأيض التي تقلل بدورها من الشعور بالجوع وهو ما يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أفضل.

شاهدي أيضاً :- خطوات عمل حمام بخار للوجه في المنزل

والآن جمال شعرك الذي يهتم به دائماً موقعك الأول ماميتو لأن الفلفل الحار من فوائده التي لم يعلم بها الكثير جداً هى أنه مساعد لإنبات بصيلات الشعر وهو ما يعمل على زيادة كثافة الشعر وتطويله بصورة واضحة جداً، كما يساعد أيضاً على التنشيط الكبير للدروة الدموية بفروة الرأس، والوصفة التالية سيدتي عبارة عن شامبو يتم صنعه في البيت ولن يكلفك الكثير من المال و الوصفة مناسبة لجميع أنواع الشعر العادي والجاف والدهني أيضاً.

  • الطريقة هى :-

إحضري خمسة قرون من الفلفل الحار ثم قومي بغسلهم جيداً ثم بعد ذلك قطعي الفلفل الحار إلى شرائح، ثم بعد ذلك ضعي في إناء كوبان ماء ثم ضعيهم على النار وأتركيهم حتى يصلوا إلى درجة الغليان ثم قومي بغلق الإناء بأي غطاء مناسب له لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة لكي ترتكز المادة في الإناء، وبعد ذلك قومي بتصفية هذا الخليط جيداً.

اقرئي أيضًا :-  طريقة عمل مضاد حيوي طبيعي للأطفال

وبعد أن تقومي بتصفيته سوف تجدي أن مياه الفلفل الحار تبقت في الإناء الذي قمتي بغليه مسبقاً ثم قومي بوضعه في زجاج بخاخ وقومي بوضعه في المبرد، وإستخدامه سيدتي يكون يمنتهى السهولة فقط قومي بوضع هذا الخليط على فروة رأسك النظيفة بشكل جيد وقومي بعمل تدليك لبصيلات الشعر لمدة لا تقل عن أربع دقائق بأطراف أصابعك.

ثم قومي بترك هذا الشامبو لمدة ستون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسله بطريقتك العادية بالشامبو،  وقبل أن تغسلي شعرك قومي بتدليك شعرك مرة أخرى، كما يمكنك سيدتي أن تستخدمي هذه الخلطة مرة كل إسبوع لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

:: قدمنا لكِ سيدتي أهم فوائد الفلفل الحار التي تخص صحتك بشكل كبير وأيضاً فوائدة الكبيرة لجمالك، فلا تنسي أن تنشري هذه المقالة حتى تعُم الفائدة على كل أحبابك.

اضافة تعليق