ماميتو > الحمل والرضع > أفضل 8 مشروبات صحية للمرأة الحامل

أفضل 8 مشروبات صحية للمرأة الحامل

أفضل 8 مشروبات صحية للمرأة الحامل

مشروبات صحية للمرأة الحامل قد لا تعرفها الكثيرات من اللاتي ينتظرن حادث سعيد فتتساءل كل إمرأة حامل بحيرة شديدة عن ما هى أفضل المشروبات التي تناسبها وما هى تلك المشروبات التي تحقق لها الفائدة الكاملة وهذا يحدث عندما تكون المرأة حامل لأول مرة وخصوصاً في الشهور الأولى لحملها.

وفي هذا المقال المميز ومن خلال موقع ” ماميتو ” الذي يهتم دائماً بصحتك عزيزتي المرأة نقدم لكِ القائمة الكاملة للمشروبات المفيدة والمهمة لكِ وأنتي في أجمل فترات حياتك فتابعي معنا هذا المقال الشيق.

أفضل 8 مشروبات صحية للمرأة الحامل :-

يمكنك عزيزتي الحامل أن تحافظي على نسب الرطوبة التي يحتاج إليها جسمك أثناء فترة الحمل وأن تتجنبي الجفاف الذي يصيبه مع وجود جنين يأخذ ما يحتاج إليه من سوائل مع كل ما سوف نقوم بتقديمه في السطور التالية من مجموعة هائلة من المشروبات الصحية لكِ والتي تمنحك الغذاء الذي تحتاجين إليه من السوائل وهى كالتالي :

1. أول مشروب صحي هو الماء ::

نعم فالماء ضروري جداً للمرأة الحامل لأنه يعتبر هو الوحيد القادر على أن يجعل الجسم يتأقلم مع كل التغيرات التي حدثت له نتيجة الحمل، فالماء يعمل على منح الصحة لكرات الدم المختلفة سواء البيضاء أو الحمراء كما يمنحك الصحة لكل خلايا جسمك ويجعل الجسم دائماً في حالة رطبة ولا يصاب بالجفاف أبداً.

ويمكنك عزيزتي أن تتناولي أكواب الماء الثمانية التي تعتبر هى الرقم المثالي لكي تحظي بكل فائدة الماء من خلال تناوله قبل الوجبات بنصف ساعة او بعدها بساعة وذلك حتى تتجمبيم الشعور بالقئ أو عسر الهضم أو الإصابة بالإنتفاخ، ويعتبر الماء له دور أساسي في تكوين اللبن داخل صدر الأم، ويمكنك إضافة بعض النكهات للماء فيمكنك إضافة بعض أوراق النعناع وكذلك الريحان أو إضافة بعض قطرات الليمون أو الطعم المحبب لديكي.

2. مشروبات صحية مثل ماء جوز الهند ::

يساعدك شرب ماء جوز الهند عزيزتي المرأة الحامل على التخفيف من شعورك بالإرهاق الدائم لأنه يجدد نسب الأملاح التي يفقدها الجسم خلال العرق ومن المعروف أن السيدة الحامل أثناء فترة الحمل تشعر دائماً بالعطش لذلك الخيار المناسب الذي يجعلها تشعر بالإرتواء هو تناول ماء جوز الهند.

ويعتبر ماء جوز الهند من المشروبات الأيزوتونيكية الطبيعية التي تخفف شعور المرأة الحامل بجفاف الحلق ويمنح الجسم ما يحتاج إليه من مواد سائلة.

3. مشروبات صحية مثل العصائر الطازجة ::

هناك مجموعة كبيرة من الفواكه يمكنك سيدتي الحامل تناولها كعصير طازج سوف يمنحك بكل الفيتاميناتوالمعادن التي تحتاجي إليها لعملية نمو جنينك الصحية، فتلك الفواكه تمنح الجنين كل ما يحتاج إليه من عناصر غذائية لنموه الصحيح ولكن إن كنتي تتناولي تلك العصائر من الفواكه الطازجة.

وإن إضطررتي سيدتي الحامل لتناول عصير معلب فتأكدي من وجود العبارة التي تقول أنه مائة في المائة طازج لأن العصائر التي لا يتم كتابة هذه العبارة عليها تضم نكهة صناعية وبها من المواد المحفوظه ما سوف يضرك ويضر جنينك، ويمكنك عمل عصائر طازجة من أنواع الفاكهة المختلفة.

مثل الشمام والأناناس والبرتقال أما البطيخ فيمكنك أيضاً عمله كعصير ولكن تحت الإشراف الطبي لأنه قد يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم ومن أهم الفواكه التي تحمل عناصر غذائية مفيدة هو التفاح.

4. الليمون ::

من أفضل المشروبات التي يمكن للمرأة الحامل أن تتناولها خلال فترة الحمل، فيمكنك سيدتي الحامل عمل عصير الليمون وإضافة بعض أوراق النعناع عليه أو الريحان أو حتى تتناوليه بالماء وعليكي سيدتي تحليته بعسل النحل الطازج لأن الليمون سوف يمدك بكل ما تحتاجين إليه من فيتامين سي.

الذي سوف يساعدك كثيراً على سهولة إمتصاص عنصر الحديد الهام لنمو عظام الطفل ومشروب عصير الليمون يمكنك تناوله في أي وقت حتى أنكِ تستطيعين تناوله أثناء وجباتك الثلاثة، وهذا المشروب الهام سيعمل على منع شعور الغثيان وخاصةً في الصباح.

شاهدي أيضاً :- 10 أطعمة ممنوعة أثناء الحمل لا تقتربي منهم

5. منتجات الألبان ::

تعتبر منتجات الألبان هى المصنع الأول للسيدة الحامل الذي يستطيع أن يمدها بالبروتينات والفيتامينات والكالسيوم التي تحتاج إليها خلال فترة الحمل، فقد أثبتت الدراسات أن بتناول الحامل لكوب بارد من الحليب المنزوع الدسم أو حتى خفق علبة من الزبادي بالخلاط وشربها من العوامل الوحيدة التي تحافظ على درجة حرارة جسم المرأة الحامل في فصل الصيف لأن من المعروف أن المرأة الحامل تشعر بالحر أكثر من الإنسان العادي.

كما أن اللبن الرائب يمنح المرأة الحامل الكثير من المعادن ويمنحها الوجبة الخفيفة الصحية التي يمكنها أن تكررها بعدد مرات غير محدود إلا إذا كانت السيدة الحامل تعاني من مشكلة في هضم مكون اللاكتوز ولا مانع من أن يضاف نوع من الفاكهة إلى اللبن حتى يكتسب طعم ويمكنك أيضاً عزيزتي الحامل أن تضيفي إليه بعض مكعبات الثلج لكي يشعرك بالإنتعاش.

6. ice tea ::

عندما تواجه المرأة الحامل طقساً حاراً خلال فصل الصيف فلن تجد أفضل من الشاي المثلج حتى يطفئ شعورها بالحر ويمكنك عزيزتي الحامل أن تضيفي إليه بعض الشرائح من الليمون فذلك سوف يعطيكي طعم مقبول وجميل ولا تنسي أن تقومي بتحلية الشاي بعسل النحل.

لكن لابد من أن تعرفي جيداً أن الشاي المثلج مثله مثل الشاي العادي والقهوة فهو به نسب من الكافيين لذلك عليكي بحساب ما تتناولينه خلال يومك حتى لا تتناولي أكثر من المسموح لكِ من نسبة الكافيين، والفائدة من تناول الـ ice tea هو منح جسم المرأة الحامل الشعور بالحيوية والإنتعاش ويخفف شعورها بالقئ وخاصةً في الصباح.

7. عصائر الكوكتيل ::

خلال فترة الحمل قد تواجهين مشكلة عزيزتي الحامل من دعوتك إلى إحدى الحفلات ولا تجدي من بين المشروبات ما يناسبك ويناسب صحة جنينك ولكن لا تقلقي لأن في هذه المناسبات عادتاً تتواجد مشروبات الكوكتيل المصنوعة من مجموعة متنوعة من الفواكه، مما سوف يجعلك تحصلين على مجموعة كبيرة من المواد الغذائية التي يحتاج إليها جنينك ويحتاج إليها جسمك أيضاً ويجنبك شرب كوكتيل الفواكه أيضاً شرب أي مشروب غاذي سوف يضر بصحتك وصحة جنينك.

تعرفي عليهم :- 10 علامات تدل على قرب موعد الولادة بايام

8. المشروبات الدافئة ::

تعتبر المشروبات الدافئة أكثر مشروبات صحية يثار عليها جدل بالنسبة لفائدتها للمرأة الحامل، وقد تم حسم هذا الجدل من خلال بحث صدر مؤخراً عن المعهد العالمي للحفاظ صحة المرأة الحامل والجنين بلندن حيث أكدوا أن على الحامل تناول بعض الأنواع من المشروبات الدافئة وليست الساخنة.

وهى النعناع والكمون لأنهم يساعدون المرأة الحامل وهضم الطعام بشكل سهل كما أضافوا أن السحلب والكاكاو باللبن الخالي الدسم يساعدوا المرأة الحامل على الحصول على ما تحتاج إليه من بروتين وكالسيوم، وجاءت أيضاً الكراوية والينسون من ضمن المشروبات التي تفيد السيدة الحامل حيث أنها تمنحها الهدوء والسكينة وكذلك تمنح أعضاء جسمها الإسترخاء.

:: قدمنا لكِ عزيزتي المرأة الحامل  أهم المشروبات الصحية التي تفيدك وتفيد جنينك فلا تبخلي على غيرك من الأمهات اللاتي يتنظرن مثل هذا الحدث العظيم بنشر هذا المقال حتى تعم الفائدة على جميع السيدات غيرك، وإن كان لديكي أي تساؤل أو إستفسار عن أي شئ فلا تترددي في كتابة تعليق لنا ونحن سوف نعمل جاهدين على إجابة أي تساؤل لديك، وأسرة موقع ماميتو تتمنى لكِ دائماً الصحة والعافية لكِ ولطفلك ::

اضافة تعليق