الرئيسية » نصائح منزلية » 9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل

9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل

9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل

نقدم لكم اليوم 9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل حيث أنه بالطبع في كل منزل يوجد الكثير من الزجاجات البلاستيك، وبالطبع الكثير من ربات البيوت يقومون بإلقاء هذه الزجاجات في القمامة، حيث أنهم يجدون أن وجودها فارغة لا قيمة لها، لذا سوف نوضح مفاجأة لكل ربات البيوت بأن يوجد 9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل بطرق سهلة وبسيطة سوف نوضحها في هذا المقال.

9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل :-

9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل
9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل

يمكنكم إعادة تدوير هذا عن طريق العديد من الطرق التي يمكن التعرف عليها من خلال 9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل :-

  • يمكن أيضًا قطع الجزء العلوم واستخدام الزجاجة كأرشيف للكتب والمجلات المختلفة.
  • كما يمكن أن يتم أيضًا قطع الجزء العلوي ووضع غطاء مفتوح من فوق على الزجاجة بحيث يتم استخدام الزجاجة بالغطاء مقلمة للأقلام والمساطر مع تزيين الزجاجة من الخارج بأوراق من الجلاد والزينة.
  • يمكن أيضًا أن تقطع قاعدة الزجاجة ووضع بها شمعة طويلة وبذلك يمكن استخدامها في الإضاءة.
  • يمكن أن يقطع قاعدة زجاجتين وتطبيقهم على بعض ووضع سوسته في الوسط وبذلك تستخدم كحصالة أو أداه لحفظ أي شيء صغير.
  • يمكن أيضًا عند قطعها من المنتصف أن يستخدم الجزء السفلي كأداة لحفظ الزهور المختلفة والنباتات وبذلك تكون زهرية ورد مع تزيينها من الخارج حسب الرغبة.
  • يمكن لمن لديهم زرع بالمنزل أن يستخدموها كري بالتنقيط عن طريق فتح الغطاء وتثبيت خرطوم به مع وجود ماء بالزجاجة نفسها مع تثبيت الزجاجة على عجل أرضي وبذلك نستطيع أن نوفر في المياه.
  • يمكن أيضًا استخدام الزجاجات كلعبة للأطفال بتزينها من الخارج وغلقها من الأعلى بواسطة غطاء برطمان أو غير بعد قصها ووضع بها الكثير من الرز والأشياء التي تعمل صوت عند رجها.
  • يمكن أيضًا تجميع كثير من الزجاجات بحيث تكون في حالة دائرة كاملة من الزجاجات المقاس الواحد ووضع خشبة دائرية من فوق وخشبة دائرية من الأسفل وتغليفهم جميعًا بكيس من البلاستيك وتثبيت الخشب على الزجاجات.
  • يمكن أن يتم لصقهم بواسطة السيلكون ويتم وضع قطع من الأسفنج حول كل هذا بحركة دائرية أيضًا ويمكن تثبيته بغراء السيلكون ثم نضع حوله قماش من الجوخ وفي الأخر يوضع أربعة من الحواف البلاستيكية وبذلك يعطي شكل كأنه كرسي للزينة للمنزل أو يستخدم كمسند للأرجل، وبالتالي هذه كانت 9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل.

أفكار لإعادة تدوير بسيطة :-

بالطبع يوجد الكثير من الأشياء المتبقية لدينا بالمنزل ونحن لا نحتاجها ونلقي بها في القمامة، لذا سوف نوضح بعض أفكار لإعادة تدوير بسيطة لمثل هذه الأشياء، وهي كالتالي :-

  • عندما تطلبين طعام دليفري فغالبًا حينها يكون الأكل في قطعة من الفوم، عليكي حينها إلا تلقيها في القمامة ولكن عليكي بتنظيفها واستخدامها لمثل الأغراض البسيطة.
  • الملابس القديمة التيشرتات يمكنك أن تقومي بخياطتها من الأخر واستخدامها شنطة يد، وبالتالي تكوني قد استفادتي منها.
  • يمكن قطع الجزء العلوي من الزجاجة وتغطية كيس بلاستيك بهذا الغطاء.
  • علب الكانز وأيضًا زجاجات الصلصة يمكن أن تزيلي الجزء العلوي للكانز مثلًا واستخدامهم مزهرية الورد ووضع النباتات المختلفة بهم.
  • إذا كان لديك جينز قديم يمكنك أن تقطعيه من ناجية الجيب بحيث يكون كالمحفظة ويفتح مثل الكتاب ويمكن أن تقومين بلصق به ورق من الداخل وبذلك يكون كالمفكرة لكي ويمكن أيضًا أن تضعي بالجيوب الأقلام الخاصة بكي.
  • قفص العصافير إذا كنني لا تستخدميه للعصافير فيمكنك أن تضعي به الجرائد أرضيًا ووضع الكتب المختلفة والجرائد به، وهذه بعض من أفكار لإعادة تدوير بسيطة يمكن استغلالها بدلًا من إلقائها في القمامة.

شاهدي ايضًا : 7 أفكار لتنظيف الكوتشي بكل سهولة

إعادة تدوير أكواب البلاستيك :-

9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل
9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل

يمكن إعادة تدوير أكواب البلاستيك وذلك بدلًا من إلقائها بالقمامة، لذا كشفنا لكم موضوع 9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل حيث يمكن إتباع الأتي :-

  • يمكن صنع وحدة إضاءة عن طريق تجميع كثير من الأكواب البلاستيك بحركة دائرية وبيضاوية ولزق جميع هذه الأكواب في بعضها بحيث تكون فارغة من المنتصف ويمكن وضع لمبة من المنتصف موصل بها فيشه الكهرباء، وبالتالي تصبح وحدة إضاءة.
  • يمكن تزيين الكوب البلاستيك حسب الرغبة بحيث يستخدم كمقلمة على مكتب الأطفال.
  • يمكن تزيين كوب البلاستيك واستخدامه مزهرية ووضع به النباتات المختلفة، وبالتالي فأنه يعطى مظهر جذاب.
  • يمكن استخدام الكثير من الأكواب البلاستيك في عمل نجف بحيث تكون الأكواب في حركة دائرية ويتم إلصاق بها لمبات الإضاءة مع توصيلهم ب فيشه ويتم تعليقها في السقف وبالتالي تعطي مظهر جذاب وفي نفس الوقت تكون مضاءة، وبالتالي فهذه بعض من الأفكار البسيطة في إعادة تدوير أكواب البلاستيك.

شاهدي ايضًا : 7 طرق للاستفادة من الجينز القديم

أفكار لإعادة تدوير علب الماء :-

9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل
9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل

يمكن توضيح أفكار لإعادة تدوير علب الماء عن طريق موضوع اليوم 9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل كالآتي :-

  • غطاء جديد لوحدة الإضاءة: يمكن أن ينكسر غطاء وحدة الإضاءة ولكن عليكي بتجميع الأكواب البلاستيكية الخاصة بالعصير التي تكون على شكل وردة بحيث تفصلي الورد وتضعيه على وحدة الإضاءة بحركة دائرية بواسطة السيلكون، ثم قومي بتلوين الورود المختلفة حسب لون الأثاث.
  • أكسسوارت جميلة لطفلتك: عليكي أن تقومي بقص العلبة من فوق ومن الأسفل بحيث تكون الدائرة التي في المنتصف فقط هي التي حصلتي عليها ثم مرريها بفرد حراري لتكون أكثر أمان ثم مرري عليها قطعة من الشريط الستان المختلفة والورود الصغيرة لتكون أكثر جمالًا.
  • مسند للأرجل: يمكن أيضًا تجميع كثير من الأكواب بحيث تكون في حالة دائرية كثيرة وتكون فوق بعضها وبجانب بعضها ثم نوضع كرتون مقوى من الأسفل ومن الأعلى ويمكن أن يتم لصقهم بواسطة السيلكون ثم يوضع قطع من الأسفنج بسمك 10 سم حول كل هذا بحركة دائرية أيضًا ويمكن تثبيته بغراء السيلكون ثم نضع حوله قماش من الجوخ وأخيرًا يوضع أربعة من الحواف البلاستيكية وبذلك يعطي شكل كأنه كرسي للزينة للمنزل أو يستخدم كمسند للأرجل.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل السجاد اليدوي في المنزل

وفي النهاية عن 9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل نود ألا تلقون أي شيء بالقمامة وأن تعيدوا استخدامها في الكثير من التجارب التي ذكرناها أعلاه، ونحن في انتظار تعليقاتكم و اقتراحاتكم وأفكاركم الجديدة ويمكنكم مشاركة المقال على الصفحات المختلفة، ونتمنى لكم كل الاستفادة.

اضافة تعليق