ماميتو > صحة وفوائد > 9 مشروبات طبيعية طاردة للبلغم

9 مشروبات طبيعية طاردة للبلغم

9 مشروبات طبيعية طاردة للبلغم

مشروبات طبيعية طاردة للبلغم نقدمها لكم من خلال موقع ” ماميتو ” لكل من يعاني من الإصابة بالبرد والبلغم، وهى مشروبات طبيعية تجنبكم الإصابة من إستخدام العلاجات الكيماوية وأثارها الجانبية، خاصةً وأن هناك تغييرات في المناخ تؤدي إلى الإصابة المتكررة بنزلات البرد والإنفلونزا وتكَون البلغم، فتابعوا معنا.

مشروبات طبيعية طاردة للبلغم فعالة ومضمونة :.

البلغم يعتبر من المشاكل التي يعاني منها الكثير، والذي لا يعرفه البعض أن هذا المزيج الذي يتكون من لُعاب ومُخاط يتكون داخل الجسم حتى يقاوم الجراثيم والفيروسات الموجودة به، ويعمل كمصفاة للجسم حتى لا تدخل به الأجسام الغريبة، مثل البكتيريا وملوثات الجو، لذلك يزداد هذا البلغم في الحالات التي يصاب فيها الإنسان بالرشح والإنفلونزا.

وعندما تزداد كميته يتعرض الإنسان إلى ضيق في التنفس وسُعال غير مُستحب، لذلك لابد من وجود طرق للتخلص من هذا البلغم، ومن أفضل الطرق للتخلص منه هي الطرق الطبيعية، وهذا ما سوف نخبركم به في السطور التالية :

شاهد أيضًا : اسباب واعراض حساسية الصدر عند الصغار والكبار

1. أفضل مشروبات طبيعية طاردة للبلغم – عسل النحل :.

عسل النحل من المواد الغذائية الأكثر فاعلية لإذابة البلغم وإزالته تدريجياً، لأنه مصدر أساسي للمضادات الحيوية التي تهاجم الجراثيم والفطريات والفيروسات، فهو يعمل كمقوي عام لجهاز المناعة ويقوم بمحاربة عدوى الجهاز التنفسي بشكل فعال.

وكل ما عليكي فعله سيدتي هو الحرص على تناول معلقة عسل نحل مذابة في كوب من الماء العادي وشربها قبل الإفطار، أو تناول معلقة عسل فقط عند الإستيقاظ من النوم.

2. ورق الجوافة ضمن أفضل مشروبات طبيعية طاردة للبلغم :.

أثبتت الأبحاث العلمية أن ورق الجوافة المغلي يُعد أهم عشب طبيعي يستطيع أن يخلصك عزيزتي من السُعال والبلغم، لأنه يذيب البلغم بشكل آمن حتى في الفترات الخاصة بالحمل أو الرضاعة، لأن به مضادات للأكسدة تقوم بقتل فيرس البرد والإنفلونزا.

وكل ما عليكي فعله هو وضع حفنة كبيرة من ورق الجوافة مع ماء وفير ووضعه على النار حتى الغليان ثم بعد ذلك وضع هذا المشروب بعد تصفيته في زجاجة حتى الصباح، ثم شرب كوب فور الإستيقاظ من النوم.

3. أعشاب اليانسون لطرد البلغم :.

يعتبر اليانسون من أكثر المشروبات الطبيعية الشعبية التي تم إستخدامها قديماً لمحاربة الإنفلونزا ونزلات البرد وإزالة البلغم نهائياً من الجسم، حيث أنه يحتوي على العديد من المضادات الهامة ضد الميكروبات والجراثيم، وكل ما عليكي فعله سيدتي هو عمل مشروب من هذه الأعشاب السحرية، وذلك بنقع معلقتين من أعشاب اليانسون في كوب ماء مغلي، وتكرار شرب هذا الخليط ثلاثة مرات يومياً.

4. الشطة الحارة :.

قد تتعجبي سيدتي من هذه الوصفة، ولكنها حقيقية مائة في المائة، فقد أثبتت الأبحاث أن الشطة لها دور فعال في طرد أي أثر للبلغم الذي يتراكم في الجيوب الأنفية وكذلك الحنجرة، لأن بها مضادات للأكسدة ضد الفيروسات لا توجد في مكونات أخرى، كما أنها تخفف من الألم الذي يصيب الصدر أثناء الإصابة بنزلات البرد، وتهدئ من حدة نزلة البرد في الحلق.

وكل ما عليكي فعله هو إضافة ربع معلقة شطة إلى مشروباتك العادية مثل مشروب العسل السابق ذكره والجنزبيل الذي سوف نستعرضه فيما يلي

5. الجنزبيل :.

فوائد الجنزبيل غنية عن التعريف على الصحة بوجهٍ عام، فهو له دور فعال أيضاً في أن يزيل البلغم المتراكم في الصدر وكذلك في الانف، لأن به خصائص عديدة تجعله قادر على أن يكافح أي فيرس أو جراثيم تهاجم الجسم، ويمكنك فعل هذا بإضافة معلقة جنزبيل إلى كوب ماء مغلي، وتحليتها بعسل النحل وشرب ذلك لأكثر من مرة خلال اليوم.

قد يهمك أيضًا : الاكل الممنوع عند ارتفاع درجة الحرارة للكبار

6. مشروب الجزر :.

الجزر من أكثر المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي، وكذلك المضادات الطبيعية للاكسدة، والتي تساعد على علاج تراكم البلغم على الصدر، وكل ما عليكي فعله سيدتي هو القيام بعصر كمية من الجزر بعد سلقه وتحليتها بعسل النحل وشرب هذا الخليط خمس مرات يومياً.

7. حساء الدجاج :.

إن لحساء الدجاج مفعول سحري في التخلص من البلغم بشكل نهائي، لأنها تعمل على ترطيب الصدر والشُعب الهوائية وتخفيف قوام البلغم، مما يساعد في تهدئة الحلق والصدر، ومن الأفضل أن يتم تناول حساء الدجج من ثلاثة مرات إلى خمس مرات يومياً.

8. أعشاب الكركم :.

يتميز الكركم بحصائصه المهمة والتي تعمل على تخليص الجسم من أي عدوى داخلية خاصةً ما يصيب الجهاز التنفسي، كما أنها مقوي عام لجهاز المناعة، ويمكنك عزيزي الإستفادة من الكركم في القضاء على البلغم بإضافة معلقة من الكركم إلى اللبن الدافئ وشربه مرة يومياً، أو يمكنك عمل غرغرة منه عن طريق إضافة معلقة كركم إلى ماء وإضافة رشة ملح.

9. الليمون :.

الليمون غني عن التعريف، فهو عنصر أساسي غني بفيتامين سي الذي يقاوم الفيروسات، ويعزز من عمل جهاز المناعة، لذلك هو طارد مثالي للبلغم، كما أنه يُحد من شدة لزوجة البلغم والإصابة بالسُعال، وكل ما عليكي فعله سيدتي هو شرب عصر ليمون مع كوب ماء من الممكن أن يكون بارد أو يكون مغلي، وتحليتها بعسل نحل، ويمكن تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة يومياً.

اقرأ أيضًا : 5 طرق تساعدك على التنفس الصحيح

هكذا عزيزتي قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم، نتمنى أن نكون قد أفدناكي بما قدمنا من مشروبات طبيعية طاردة للبلغم لكِ ولأسرتك، ففضلاً وليس أمراً قومي بنشر المقال على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة حتى يصل المقال إلى كل من يحتاج إليه.

اضافة تعليق