الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » 9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه في البيت

9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه في البيت

9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه

9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه … إن بعض الفتيات والسيدات دائمًا يرغبون بالشعر الناعم والأملس، وتلجأ الكثيرات إلى اتباع روتين يومي من أجل العناية بالشعر؛ وذلك من أجل التخلص الكامل من الشعر البهتان، والخشن، والمجعد، وهذا لا يتم في خل يوم أو ساعة أو ساعتين، بل يجب عليكِ أن تفعلي الكثير ويتطلب منكِ المجهود من أجل الحصول على شعر حريري، اليوم عبر موقع ماميتو نقدم إليكِ 9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه في البيت.

9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه

9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه
9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه

1 – وصفة ماسك البيض وزيت اللوز:

كل ما يتطلب منكِ غاليتي هو أن تقومي بدمج البيض مع 1/4 كأس زيت لوز حلو بشكل جيد جدًا، لكي يصبح الخليط متجانس، ويتم تطبيق الماسك على شعرك من الجذور حتى الأطراف، ويترك لمجة 1/3 ساعة، وبعد ذلك قومي بشطف شعرك بالطريقة المعروفة، ولابد من وضع زيت اللوز الحلو الذي يعمل على ترطيب الشعر ويعمل على فرده في وقت البيض يعمل على تصليح الشعر التالف.

2 – وصفة هلام الصبار:

إنها تعتبر من أسرع الطرق الفعالة في تنعيم الشعر، وترطيبه ترطيب عميق، والطريقة تتمثل في أن تقومي بتحضير 2منلعقة من هلام الصبار، و 1 ملعقة صغيرة عسل أبيض أصلي، و 1 ملعقة صغيرة زيت زيتون، وقومي بخلط كل المكونات جيدًا، وضعيها على الشعر المبلل، وذلك يكون بخلط الشعر باستخدام الأيدي، واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة كاملة، وقومي بعد ذلك بغسل الشعر جيدًا بماء فاتر.

 3 – وصفة الأفوكادو المدهشة:

إنها من أسهل الطرق التي تعمل على تنعيم الشعر الجاف، والخشن، والطريقة تكون بتحضير 1 ثمرة أفوكادو طازجة، و 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وقومي بهرس ثمرة الأفوكادو وقومي بخلطها مع باقي المكونات، وضعي الماسك متساويًا على الشعر الذي تم غسله، واتركيه على الشعر لمدة ربع ساعة كامة، وقومي بعد ذلك بغسل الشعر مرة أخرى.

شاهدي ايضًا : أنواع الشعر للنساء وكيفية الإعتناء به

 4 – وصفة الحلبة من أجل تنعيم الشعر في البيت:

إنها من أبسط الطرق التي تعمل تنعيم الشعر، وتضيف إليه اللمعان، وذلك يتم بالإضافة إلى التغذية والترطيب، ويعمل على علاج كل مشاكل الشعر، ويقضي تمامًا على القشرة، والحكة، والتساقط، والطريقة تكون بتحضير 4 ملعقة كبيرة بذور حلبة، و1/2 كوب حليب، 2ملعقة كبيرة لبن زبادي، و3 ملعقة كبيرة زيت جوز هند، ولبن زبادي.

قومي بنقع بذور الحلبة في الحليب الساخن لمدة 60 دقيقة، وقومي بعد ذلك بطحن بذور الحلبة التي قد تم نقعها مع زيت جوز الهند، ولبن الزبادي، وقومي بشطف الشعر جيدًا باستخدام الماء الفاتر، وضعي القناع على الشعر، وكرري الطريقة من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، من أجل أن تحصلي على شعر كثيف، وناعم.

 5- خلطة المايونيز لتنعيم الشعر في البيت:

قومي بتوفير الزيوت اللازمة للشعر؛ من أجل الحصول على شعر ناعم ولامعًا، ولا ينصح أبدًا باستخدامها لمن يعانون من مشكلة الحساسية من البيض، قومي بتحضير مايونيز كامل الدسم، وقومي بتغطية الشهر كامل بالمايونيز، واتركيه لمدة 1/2 ساعة، وقومي بشطف الشعر بماء فاتر بعد ذلك.

قومي بغسل الشعر بالشامبو والبلسم اللذان يتناسبان مع نوعية شعرك، وسوف تحصلين على شعر ناعم وأملس لفترات طويلة، قومي بتكرار الوصفة مرتين كل أسبوع.

6 – وصفة صفار البيض من أجل تنعيم الشعر بسهولة في البيت:

قومي بتحضير 3 صفار بيضة، و 1ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الأصلي، و 1 ملعقة كبيرة من زيت زيتون، وقومي بخفق كل المكونات إلى أن تتجانس معًا، وضعي الخليط على كل شعر ناعم وأملس، اتركيه لمدة 1/2 ساعة كاملة، وقومي بعد ذلك بشطف الشعر باستخدام الماء الفاتر، وبعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو والبلسم.

شاهدي ايضًا : فوائد زيت الثوم للشعر الخفيف

7 – وصفة خل التفاح لتنعيم الشعر:

إن شطف الشعر باستخدام خل التفاح يعمل على تنعيم الشعر، وقومي بتخليص الشعر من الحكة، والقشرة، والطريقة تكون باستخدام 1/2 كوب خل تفاح، و1 كوب ماء فاتر، وقومي بخلط المكونات، وبعد غسيل الشعر كالعادة قومي بصب الخليط على الشعر، وقومي بتركِ الخليط على 10 دقيقة، وقومي بشطف الشعر من خل التفاح بماء بارد.

8 – علاج ماسك الزيوت السَّاخنة لتنعيم الشعر وتكثيفه:

قومي بتحضير 4 ملعقة من إحدى الزيوت الطبيعية منها: زيت جوز الهند، وزيت الثوم، أو زيت الزيتون، أو زيت خشب الصندل، واستخدمي قبعة الاستحمام، ومنشفة ساخنة، والطريقة هي أن تقومي بتسخين الزيت في مقلاة حتى يصبح دافئ بعض الشيء، قومي بسكب الزيت الفاتر داخل الشعر، وقومي بتدليك الرأس والجذور باستخدام أصابعك، وقمي بتغطية الشعر بالكامل بالزيت، وقومي بعد ذلك باستخدام الأصابع، وقومي بتغطيته بالمنشفة الساخنة فوق القبعة واتركيه لمدة 10 دقيقة، واشطفي الزيت، وقومي بغسل الشعر كالعادة.

 9 – طريقة تنعيم الشعر في خلال ساعتين:

قومي بتنعيم الشعر بالطريقة الكيميائية، وهي بطريقة الكيراتين، أو التلميس الياباني والذي يتم عن طريق ترطيب الشعر بالحرارة، ومدتها تكون للعديد من الأشهر.

الآثار السلبية من كثرة استخدام الطرق الكيميائية:

ولكن لكل شيء كيميائي آثار سلبية وقد تتضرر به شعرك، وتحتوي على طرق تنعيم وتلميس الشعر بالكيميائي والسريع على كل الآثار السلبية ومنها:

  • جفاف الشعر بتكرار العملية من أجل الإحتفاظ بالمظهر.
  • جفاف وتجعد الشعر المفرط في الشعر.
  • يمكن أن تسبب بعض تلك الطرق الحكة في فروة الرأس، والقشرة، وغيرها من المشاكل مثل تساقط الشعر، ويتم قصف كل أطرافه، وفقدان لمعانه.

شاهدي ايضًا : معدل نمو الشعر الطبيعي في الأسبوع

“يوجد 9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه يجب عليكِ ان تقومي بتجربتهم، يوجد بهمك الكثير من الفوائد والنتيجة قد تأخذ بعض الوقت، ولكن النتيجة سوف تبهرك، أخبرينا بالنتيجة بعد التجربة”.

اضافة تعليق