الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » 9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة

9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة

9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضه

من جديد نأخذكم في جولة مع 9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة حيث كرة العديد من الناس سماع كلمة رجيم، خاصة نحو حاجتهم لإنقاص وزنهم، وهذا نتيجة لـ الإحساس السلبي الذي تركه يملكون اتباعهم الماضي للأنظمة الغذائية والحرمان وغير المبنية على دشن صحيحة علميًا وتغذوية 9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضه التخسيس بدون رجيم نصائح للتخسيس السريع للنساء.

التخسيس بدون رجيم :-

9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة
9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة

1_ يمكن للفرد أن ينهزم الوزن بنجاح أضخم دون اتباع حمية معينة ومقيدة لفترات زمنية مقيدة وهذا باتباع نسق عمل التغييرات الضئيلة متدرجًا وجعلها جزءًا من نمط حياة الإنسان حتى يعتاد عليها ولا يشعر بأنه في التزام عسير لذا وضعت ضمن 9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضه.

وبهذه الأسلوب يمكنه الفرد إذا تعود على التغييرات وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياته اليومية أن ينهزم الوزن ولا يرجع له مرة ثانية، إضافة إلى الكثير من المزايا الصحية التي يكسبها جسده والتي تحتوي تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي قد تسببها البدانة مثل: أمراض الفؤاد والشرايين، والتحكم بمرض السكري وخفض ضغط الدم للجرح.

وفي تلك الوضعية يلزم على الفرد تحديد عاداته وسلوكياته الخاطئة التي شاركت في مبالغة الوزن ثم الشغل على تغييرها متدرجًا، كما يلزم عليه أن يتثقف تغذوا لمعرفة الخيارات السليمة، حيث أن المعرفة بالشيء هي واحد من مسببات تحويل ال تصرف9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضه.

2_ في الطليعة الأكل العديد ليس له أي دور في مبالغة الوزن كما يعتقد القلة، وإن الداعي الأساسي هو عدد السعرات الحرارية المتناولة أثناء اليوم، وإن أي مبالغة في تلك السعرات الحرارية ستخزن في الجسد على شكل طبقات من الدهون خصيصا داخل منطقة البطن والخواصر، لهذا يلزم اتباع الأساليب الآتية وهي:

3_ التخفيض من عدد السعرات الحرارية لا تسعى أن تحرم نفسك من الغذاء والإكثار منه، ولكن سعى أن تبتعد عن جميع المأكولات التي تتضمن على السعرات الحرارية العالية مثل (الباستا والمعكرونة، البيتزا، الحلوى، اللحوم، الشوكولاتة، تشزي برير، الوجبات السريعة والبطاطس)، فإذا قمت بالابتعاد عن تلك الأطعمة أنت تخطت مسفرة الخطر من مبالغة الوزن نتيجة لـ الغذاء، وسعى أن تقبل على الأكلات الأخرى جميعها ولن يحدث أي مشكلات في الوزن.

نصائح للتخسيس السريع للنساء :-

9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة
9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة

4_ وقد جاء خلال موضوعنا عن 9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضه أن ممارسة الرياضة إن الداعي الثاني الذي يؤدي إلى مبالغة الوزن هو الكسل والخمول، وذلك الشأن ينتج ذلك نتيجة لـ عدم حرق السعرات الحرارية المتناولة، فيجب أن تتخلص من تلك الموضوعات في حياتك وتحاول أن تدخل النشاط والحركة التخسيس بدون رجيم.

ولا يشترط دخول نادي رياضي فيمكن ممارسة رياضة السير وركوب الدراجات وأداء التمارين الرياضية البسيطة في البيت مع القيام بالواجبات اليومية والاعتماد على نفسك لأداء جميع الموضوعات والمستلزمات، وذلك الشأن تحديدا يغير من حياتك إلى الأجود ويدخل الصحة إلى جسمك وايضا السعادة إلى نفسك9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضه.

5_ الإكثار من شرب القرفة تلك المادة لها دور فعال في عملية إحراق الدهون على نحو سحري وايضا تحسن من عملية امتصاص المكونات الغذائية في الجسد (التمثيل الغذائي)، لهذا يلزم إدخال تلك المادة في كل الأغذية المتناولة أثناء اليوم كنكهة خاصة لمنح الغذاء مذاق جيد، وكذلك يمكن استعمالها ومزجها مع مواد أخرى مثل العسل، وبذلك سعى أن تدخلها في نسق حياتك خصيصًا في مرحلة الغداة.

شاهدي ايضًا : فوائد الماء الساخن على الريق للتخسيس وخسارة الوزن

9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة:

9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة
9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة

كما ود خلال البحث عن 9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضه أنه يمكن فعل بعض التطويرات على النمط الغذائي اليومي من أجل الوصول إلى الوزن المطلوب دون اتباع حمية غذائية، وفيما يجيء بعض الخطوات البسيطة للوصول إلى هذا المقصد:

6_ الحرص على تناول طعام الإفطار: قد يعتقد العديد من الناس أن عدم تناول وجبة الإفطار يعاون على تخفيض السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم، ولكن هذا كثيرا ما يزيد أحجام الأكل المستهلكة في بقية النهار، كما تومئ الدراسات حتى الأفراد الذين يتناولون وجبة الإفطار عادة ما يكون مؤشر كتلة الجسد يملكون أدنى من أولئك الذين لا يتناولونها.

7_ الإكثار من تناول السلع البروتينية في كل الوجبات: حيث إن البروتين يعاون على كبح الشهية، وتخفيض السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم؛ لأنه يمنح الإحساس بالشبع والامتلاء؛ وهذا بواسطة تأثيره في الهرمونات التي تتحمل مسؤولية هذا9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضه.

مثل: هرمون جيلين (بالإنجليزية: Ghrelin)، ومن الأمثلة على المأكولات الغنية بالبروتين: صدور الدجاج، والسمك، والحليب اليوناني، والعدس، والكينا، واللوز نصائح للتخسيس السريع للنساء.

8_ مضغ الغذاء جيدا وببطء: إن مضغ الغذاء جيدا يجعل الفرد يأكل على نحو بطيء، مما يقود إلى قلص أحجام الغذاء المستهلكة، ويرجع هذا حتى الرأس يفتقر وقتا أطول لإيصال الإحساس بالشبع؛ فقد وجدت بعض الدراسات الرصدية (بالإنجليزية: Observational studies) أن الأفراد الذين يتناولون الأكل بشكل سريع يملكون إمكانية أضخم لاكتساب الوزن مضاهاة بالأشخاص الذين يتناولون الغذاء ببطء.

شاهدي ايضًا : هل الفول السودانى يزيد الوزن + فوائده للرجيم والتخسيس

تنزيل الوزن بدون رجيم ولا رياضة :-

9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة
9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة

قد جاء في موضوع 9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضه أن استعمال أطباق ضئيلة للأطعمة غير الصحية: إن استعمال أطباق ضئيلة يجعل الوجبات تظهر أضخم حجما مما هي عليه في الواقع، لهذا فإن استخدامها نحو تناول الوجبات غير الصحية يعاون على تخفيض الأحجام المستهلكة منها، بينما أن استعمال أطباق عظيمة يجعل الوجبات تظهر أصغر، ويمكن استعمال تلك الأطباق نحو تناول الوجبات الصحية.

9_ تخزين الأغذية غير الصحية بعيدا عن متناول اليد: يفضل تخزين المأكولات غير الصحية بعيدا عن الأنظار؛ بحيث لا تكون في متناول اليد عندما يكون الفرد جائعا، وفي المقابل مالح بوضع الفواكه والخضروات على مشهد العين؛ لتصبح الخيار الأول الفرد نحو شعوره بالجوع التخسيس بدون رجيم نصائح للتخسيس السريع للنساء.

شاهدي ايضًا : رجيم الزبادي فقط لإنقاص 7 كيلو في الأسبوع

جمعنا لكم في هذا المقال عن 9 نصائح للتخسيس بدون رجيم وبدون رياضة كل ما يخص الأساليب والوسائل التي تساعد وتساهم في إنقاص الوزن بدون رجيم وبأساليب صحية غير مؤذية واتمنى ان يفيدكم الموضوع وينال اعجابكم ورضاكم يلقى استحسانكم أرجو أن تشاركوا الموضوع مع اصدقائكم واحبابكم وترسل لنا آرائكم في الموضوع و تبعثوا اقتراحاتكم لنتطور.

اضافة تعليق