ماميتو > نصائح منزلية > 9 طرق للقضاء على النمل نهائيا

9 طرق للقضاء على النمل نهائيا

طرق للقضاء على النمل نهائيا هي أهم ما تبحث عنه كل ربة منزل، تريد نظافة بيتها بشكل مثالي، وخاصةً إن كان في المنزل أطفال صغيرة، فالنمل يمكن أن يلدغ ويسبب الكثير من الأضرار للصغار والكبار على حداً سواء، وحرصاً من موقع ” ماميتو “، على تقديم كل ما يفيدك سيدتي، قامت أسرة الموقع بتجميع أكثر الطرق فاعلية للقضاء على مشكلة وجود النمل نهائياً، فتابعي معنا هذا المقال الهام.

9 طرق للقضاء على النمل نهائيا وسريعاً :.

النمل عادةً يظهر خلال فصل الصيف ويختفي في فصل الشتاء، وفي فترة ظهوره يظهر بكميات كبيرة مما يجعله مصدر للإزعاج، ويعيش النمل في شقوق بأركان البيت أو نوافذه وأبوابه، وسوف نقدم لكِ سيدتي أكثر الطرق فاعلية في التخلص من النمل، وهى كما يلي :

اقرأ أيضًا : كيفية التخلص من النمل واسباب وجوده

1 – الخل من أهم الـ طرق للقضاء على النمل نهائيا :.

يتم وضع نصف كوب من الخل الأبيض على نصف لتر من الماء في زجاجة بخاخ، ثم القيام برش كمية منه على الفتحات التي توجد بجانب الشبابيك والأبواب، وأركان الحوائط.

2 – الصابون السائل من أفضل الـ طرق للقضاء على النمل نهائيا :.

من المعروف أن الصابون السائل الجيد له رائحة نفاذة، ومن الممكن أن يقضي على النمل من خلال مسح البيت يومياً بماء مضاف له كمية من الصابون السائل، أو إضافة ربع كوب منه إلى نصف زجاجة ماء وتركها بدون غطاء بجانب بيت النمل، سواء نافذة أو باب أو ركن.

3 – أكثر الـ طرق للقضاء على النمل نهائيا هي التوابل :.

أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة، أن النمل يهرب من الروائح النفاذة الخاصة بالأعشاب، لذا عليكِ سيدتي بإضافة معلقتين من النعناع المطحون الطازج إلى أقل من نصف زجاجة من الماء، ووضع تلك الزجاجة في الأماكن التي تلاحظين وجود النمل بها، ويمكنك استبدال النعناع بالقرنفل أو الفلفل الأسود وأخيراً القرفة.

4 – السمسم للقضاء على النمل نهائيا :.

أشار علماء الحشرات أن للسمسم مقدرة على أن يفقد النمل حاسة الشم للطعام الذي يقوم بالبحث عنه ليخزنه، لذا إن تم وضع طبق صغير به سمسم بجانب فتحات بيوت النمل، سوف يقضي عليه تماماً.

5 – الطباشير من أنجح الـ طرق للقضاء على النمل نهائيا :.

يا لها من حيلة ذكية وفعالة، والتي إبتكرها علماء من ألمانيا، حيث وجدوا أن من المستحيل على النمل أن يقوم بالسير فوق أي خطوط بيضاء، وذلك مهما كانت الأسباب، وعلى هذا إن تم عمل خطوط طولية بالطباشير الجيري أو بودرة تَلك للأطفال، بجانب الأماكن التي تلاحظين وجود بيت النمل بها، فسوف تضمنين عزيزتي إختفاء النمل نهائياً.

6 – قشور الخيار أنجح الـ طرق للقضاء على النمل نهائياً :.

تعتبر قشور الخيار من المواد القاتلة للنمل، لأن به مواد سامة تستطيع أن تخنق النمل في الأماكن التي يتواجد بها، فقط قومي سيدتي بتقطيع بعض قشور الخيار، ثم وضعها في طبق صغير بجانب نوافذ بيتك وكذلك أركانه.

شاهد أيضًا : كيفية تنظيف المطبخ وترتيبه بسرعة

7 – المكنسة الكهربائية من أقوى الـ طرق للقضاء على النمل نهائيا :.

يمكن للمكنسة الكهربائية أن تساهم بشكل قوي في القضاء على وجود النمل في بيتك، وذلك من خلال إضافة بعض بودرة التَلك للمكنسة، ثم القيام بشفط النمل من الأماكن المتواجد بها، وسوف تندهشين من النتيجة.

8 – عجينة السكر والخميرة تقضي على النمل بشكل نهائي :.

إنها إحدى الطرق الذكية الفعالة، والتي أثبتت نجاحاً كبيراً، وفكرتها ببساطة هى عمل عجينة تتكون من سكر وخميرة البيرة ( الصودا )، ويمكن عملها من خلال إضافة معلقتين من السكر على معلقتين من خميرة البيرة وخلطهم جيداً.

ثم بعد الحصول على العجينة يتم تقطيعها لقطع صغيرة، وهذا سوف يقوم بشيئين هم : الأول السكر سوف يجعل النمل يأتي للعجينة، والثاني هو قيام الصودا بقتله نهائياً.

9 – السبرتو الأبيض أسرع الـ طرق للقضاء على النمل نهائيا :.

يعتبر السبرتو الأبيض أو الكحول، من المواد القاتلة فعلاً للنمل، حيث أن به الكثير من العناصر السامة للنمل، وكل ما يجب فعله هو مزج نصف زجاجة من السبرتو الأبيض مع ربع كوب من الماء، ووضع الخليط بزجاجة رشاش، ثم رش أركان المنزل بالكامل وكذلك بجانب النوافذ والأبواب.

10 – هذه الطريقة خاصة بكِ وقد أثبتت فاعليتها في بيتك أو في بيت أحد المعارف، وسوف تقومي متفضلة بأخبارنا بها عزيزتي، وذلك من خلال التعليقات، وسوف نقوم بكل السعادة بإضافتها للموضوع، لعلها تناسب غيرك من ربات البيوت، فلا تبخلي بها وسارعي بكتابتها في تعليق.

قد يهمك أيضًا : كيفية تنظيف الحمام من البقع بكل سهولة

شاهدي أفضل الطرق للقضاء على النمل نهائياً

هكذا وصلنا لنهاية موضوع اليوم وهو عن 9 طرق للقضاء على النمل نهائيا، لكن لا يزال لدينا ما لا يُحصى لتقديمه من معلومات تهمك سيدتي، فتابعينا دائماً حتى تتعرفي على كل جديد، ولا تنسي نشر الموضوع حتى تتخلص كل ربة بيت من النمل الذي يزعجها.

اضافة تعليق