الرئيسية » نصائح منزلية » دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام

دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام

دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام

دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام، تعاني الكثير من السيدات من مشكلة كثرة النمل في المنزل، ويلجئون السيدات إلى طرق للتخلص من النمل ولكنها لم تفعل شئ، فالنمل يظهر بكثرة خاصة في فصل الصيف وينتشر في كل ركن من أركان المنزل، فالنمل يسبب إزعاج وتعب للسيدات، فالسيدات يلجئون إلى استخدام عدة طرق ووسائل ومنها الإستعانة ببعض المواد والأدوية التي توجد في المنزل، يعتبر النمل من الحشرات التي ينتمي لرتبة غشائيات الأجنحة، فهو له ستة أرجل، وتصل طول كل رجل إلى ميليمترين، وله أيضاً بطن بيضاوية الشكل مع خصر ضعيف، حيث أن جسم النمل يحتوي على 80% من خلايا تشبه في هيئتها الزجاج وهي تتعرض للتكسر عند تعرضها للضغط، فالنمل مشكلة عند كل مرأة، لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام.

دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الاستخدام:

دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام
دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام

يعتبر دواء اكتومثرين الحل الوحيد للقضاء على النمل، وهو عقار خاص لعلاج الجرب، فعند استخدام دواء اكتومثرين سوف تحصلين على نتائج فعالة وهو يقضي على النمل بأسرع وقت خاصة النمل الصغير، وعندما يتم رش من دواء الاكتومثرين لا يضر بصحة الإنسان.

طريقة استخدام دواء اكتومثرين:

دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام
دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام

قومي بإحضار دواء اكتومثرين من الصيدلية، وضعي كمية من الدواء في زجاجة فارغة، وبعد ذلك ضعي كمية قليلة من الماء كوب تقريباً، قومي برش دواء اكتومثرين مرتين يومياً في الأماكن التي يوجد فيها النمل بكثرة.

شاهدي ايضًا : 8 طرق لتنظيف السجاد والموكيت بكل سهولة

طرق أخرى للتخلص من النمل:

دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام
دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام

قشور الحمضيات:

في البلدان الأخرى يستخدمون قشور الحمضيات (الليمون والبرتقال) في التخلص من النمل نهائياً، فعليكِ مزج كمية صغيرة من قشور الحمضيات مع كمية صغيرة من الماء، ثم صبيها على الأركان التي يتجمع فيها النمل.

الخل:

يعتبر الخل من أهم وأفضل الطرق التي تخلصنا من النمل نهائياً، فطريقة استخدام الخل للقضاء على النمل سهلة وبسيطة وهي من خلال ملئ زجاجة ذات ثقوب بكمية كافية من الخل، ثم اسكبيها على الأماكن التي يوجد فيه النمل بكثرة.

القرفة:

من المعروف أن القرفة تدخل في صناعة أدوية للتخلص من الصراصير والنمل والبعوض، لذا ضعي كمية قليلة من القرفة في مكان تجمع النمل.

شاهدي ايضًا : كيفية تنظيف الستائر من البقع

السكر وملح الليمون:

عليكِ إذابة كمية قليلة من السكر مع كوب صغير من ملح الليمون في وعاء كبير فيه كمية كبيرة من الماء، ويوزع هذا المزيج على برطمانات صغيرة ومثقوبة بآلة حادة من الأعلى، يوضع هذا الخليط في زواية الغرف والطبخ.

  • من الممكن استخدام الفلفل الأسود على مكان تجمع النمل، والفلفل الأسود متوفر في البيوت، فمن الأفضل استخدام هذه الطريقة لأنها رخيصة وفعالة.
  • قومي بمزج كوب من الماء مع 1/3 كوب من الخل الأبيض، وبعد ذلك ضعي 3 ملاعق كبيرة من الصابون، ثم ضعي الخليط في عبوة، قومي برش الخليط على الأماكن التي تتجمع فيها النمل.
  • قومي بمزح ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع ملعقة كبيرة من السكر المطحون، وضعي على الخليط القليل من بودرة حمض البوريك تباع هذه البودرة في معظم الصيدليات، ثم قومي بعمل كرات صغيرة من العجينة المتكونة، وضعيها في أماكن مختلفة من المنزل.
  • قومي بإحضار إناء وضعي فيه القليل من السمسم، واتركيه مكشوفاً في الأماكن التي تتجمع فيه النمل، هذه الطريقة من أسهل الطرق ومجربة في طرد النمل من المنزل.
  • قومي بوضع كمية قليلة من السائل الخاص بالأواني مع كمية من الماء، ثم قومي برش السائل في أماكن تجمع النمل.
  • عليكِ بنحت كمية كافية من الطباشير على الأماكن الذي توجد فيها النمل.
  • قومي بوضع كمية من الملح في كل زاوية من زوايا المنزل.
  • من الممكن استخدام المبيدات الحشرية للقضاء على النمل نهائياً بأسرع وقت.
  • ضعي كمية قليلة من القرنفل المطحون في كل ركن من أركان المنزل للتخلص على النمل نهائياً وبأسرع وقت.
  • من الممكن وضع زيت النعناع إلى كوب من الماء الدافئ، ثم قومي بالرش كل يوم مرتين.
  • يمكن تقشير كمية كبيرة من حبات الخيار، وتضع على الأماكن الذي يوجد فيه النمل بكثرة، فهي وسيلة جديدة للتخلص من النمل، لأن الخيار من المواد التي ينفر منها النمل.

نصائح:

  1. غسل الأواني والأطباق باستخدام المنظفات باستمرار.
  2. قومي بمسح واجهات المطبخ بماء فاتر.
  3. عليكِ التخلص من أغلفة الطعام، وغيرها من المحفوظات الغذائية.
  4. تنظيف البيت باستمرار باستخدامات المنظفات الخاصة.
  5. قومي بوضعي بقايا الأطعمة في أكياس القمامة، خاصة الحلويات في حاويات محكمة الإغلاق، لأن الحلويات تجمع النمل خاصة في فصل الصيف.
  6. التخلص من القمامة بشكل سريع ومستمر.
  7. من الأفضل الإبتعاد عن النفايات عن المنزل قدر الامكان.
  8. سد الثغرات والفتحات في الأبواب والنوافذ بالسيليكون.
  9. وضع الحلويات في أكياس مغلقة للحفاظ على صحة وسلامة عائلتك.
  10. على قدر الإمكان إبتعاد أطفالك عن مكان وجود النمل.

شاهدي ايضًا : 7 أفكار لتنظيف الكوتشي بكل سهولة

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام، حيث يمكنك الإستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على طرق أخرى للتخلص من النمل، ولا تترددي سيدتي في وضع تعليق فنحن في إنتظار استفساراتكم وسوف نقوم بالرد في أقرب وقت.

اضافة تعليق