الرئيسية » أعمال يدوية » ما هي مميزات وعيوب أنواع البين باج

ما هي مميزات وعيوب أنواع البين باج

ماهي مميزات وعيوب أنواع البين باج

ما هي مميزات وعيوب أنواع البين باج، في هذا المقال سوف نتحدث عن البين باج من حيث المميزات و ايضا ستتعرف على الكثير من الأمور الجديدة عن البين باج، أيضا تعرفي علي أنواع البين باج وكيفية صناعتها بالمنزل، فتابعوا معنا هذا المقال سوف تتعلمين الكثير عن امكانية صناعة البين باج داخل المنزل، ويمكنك تزيين به بلكونتك الخاصة للاسترخاء او وضعه في الكافيهات والمشروعات الصغيرة كنوع من الرفاهية والشياكة للمكان، في هذا المقال سنساعدك على صناعته في المنزل بأبسط الخامات وأقل التكاليف حيث يرتفع سعره كثيرا وهو جاهز.

ما المقصود بـ البين باج

  • مع وجود التطور والتقدم يتم صنع الكثير والكثير من الأثاث المنزلي، البين باج هو أحد الاختراعات المنزلية التي صمم خصيصا لكي يمنح الاسرة الراحة الكبيرة عند الجلوس أو النوم عليه او حتى لمجرد الاسترخاء لمتابعة الانترنت او الالعاب الالكترونية الحديثة واحيانا لقراءة كتاب او رواية قبل النوم.
  • البين باج هو مقعد هوائي يتم نفخه حسب حجمه، ظهر البين باج في الآونة الأخيرة كأحدث صيحات الموضة بالأثاث المنزلي، فتجد الكثير من المقبلين على الزواج يحرصون على شرائه.
  • البين باج من أكثر المقاعد المريحة تماما للإنسان، حيث انك تستطيع النوم على البين باج في أي مكان داخل المنزل، فهو لا يحتاج الي مكان كبير ويتم وضعه وتجميعه في أي ركن داخل المنزل.

شاهدي أيضًأ: مميزات وعيوب كريمات ازالة الشعر

ما هي مميزات وعيوب أنواع البين باج

يوجد الكثير من الأنواع التي تم صنعها من مقاعد البين باج التي يمكنك وضعه بالحدائق أو المنازل أو جوار حمامات السباحة، أو يمكنك إحضاره في مكان العمل فهو مناسب لجميع الاستخدامات، كما يوجد الكثير من الأنواع المختلفة بين باج الذي تحمل الكثير من العيوب والكثير من المميزات، لذلك سوف نقوم بالتوضيح كل المعلومات التي تتعلق بمقعد البين باج.

مميزات البين باج

  1. انه خفيف الوزن وأيضا سهل الحمل فيمكنك من حمله و وضعه اينما شئت.
  2. يتم صنعة من القماش الناعم مما يجعله مناسب تماما لجميع أنواع البشرة.
  3. أكد الكثير من مستخدمي مقاعد البين باج علي أنه من أكثر المقاعد راحة.
  4. يوجد منه المقاعد المكسية بالجلد المناسبة تماما للأطفال، فهي تسهل تنظيفها.
  5. انه يتوفر بالأسواق بجميع الألوان التي تناسب جميع الأذواق.
  6. يوجد منه الكثير من المقاعد المختلفة التي تتناسب مع جميع الأعمار مما يساعد ذلك على منح كل فرد من أفراد العائلة المقعد الخاص به وبذوق لونه.
  7. يتناسب مع جميع أنواع الديكورات، فيمكنك استخدامه مع الديكور الكلاسيكي وأيضا الديكور العادي.

مما يتكون البين باج

  • يتكون البين باج من نوع جيد من الاقمشة المختلفة مثل الجينز وأيضا القطيفة وأيضا الجلد وغيرهم.
  • حبيبات من الفايبر، أو الكثير من كرات الفوم أهم ما يميز هذه المقاعد أنها عند جلوس الشخص فوقها تتحول هذه الكرات أو الحبيبات علي شكل جسم الإنسان فتسبب له الراحة.

أنواع البين باج

بعد القيام بصنع أول مقاعد بين باج حاز هذا المقعد على اعجاب الكثير من الناس، وأيضا حقق الكثير من المبيعات العالية مما جعل الكثير من الشركات القيام بالإبداع والابتكار بصنع الكثير من أنواع البين باج المختلفة ومن أهم أنواعها المتاحة تجريا ويمكن صنعها في المنزل بأبسط الخامات هي:-

الكراسي المزدوجة

  • هذه الكراسي تتكون من أريكة مع كرسي فهي مناسبة تماما للعائلات حيث أنها توفر الكثير من الأماكن.
  • هي من أكثر الأنواع التي يمكنكم أخذها معهم اثناء ذهابه الى رحلة عائلية، أو القيام بالتخييم خارج المنزل فهي مناسبة تماما لذلك.

الكنبة المحمولة

هذه الكنبة تتميز بأنها توفر أكثر من مكان للجلوس، وأيضا تتيح لك النوم بشكل مريح فوقها، أيضا يمكنك أخذها معك الى الحدائق أو الرحلات فهي خفيفة الوزن وسهلة الحمل ومريحة تماما.

مقاعد بين باج

هذا المقعد تم صنعه بمسند مستقيم لكي يتمكن من توفير الراحة الكبيرة الي مستخدميه، ويعتبر هذا المقعد من أكثر الأنواع التي يتم استخدامها في المناسبات الرسمية.

شاهدي أيضًأ: مميزات وعيوب تشقير الحواجب

كرسي قابل للنفخ

  • هذا النوع من المقاعد يعتبر من أفضل أنواع المقاعد المناسبة للأطفال، أيضا لا يحتاج إلي مكان كبير لوضعه.
  • بإمكانك اخذ هذا النوع إلي المتنزهات والمصايف والرحلات، فهو قابل للتهوية وأيضا قابل للنفخ وهذا يسهل كثيرا من حمله من مكان إلي أخر.

وسادة هوائية قابلة للنفخ

هذا النوع مناسب تماما للمعسكرات والخروجات التي تتطلب المبيت خارج المنزل، وتتميز هذه الوسادة بأنها سهلة الحمل واناقة مظهرها فهي مناسبة تماما لرحلات السفاري مع العائلة والاصدقاء.

الكرسي القابل للطي

  • هذا المقعد من أفضل أنواع المقاعد حيث يمكنك استخدامها كسرير ومع نفس الوقت كمقعد.
  • هذا النوع يتم استخدامه بكثرة داخل غرف الأطفال فهو لا يساع إلا فردا واحدا فقط.

طريقة عمل البين باج بالمنزل

الأدوات

  • قطعتان من القماش.
  • ماكينة خياطة أو يمكنك استخدام إبرة سميكة.
  • سوسته متينه.
  • 100 لتر من كرات الفرو الصغيرة.

خطوات العمل

  1. يجب أولا القيام باختيار القماش من نوع جيد يناسب الاستعمال، أيضا احرصي على اختيار اللون المناسب لكي ولأسرتك ثم حددي المقاس التي تودين صناعة المقعد بحجمه.
  2. قومي بقلب قطعة القماش احرصي علي وضع الوجه على الوجه للداخل حتي تتمكني من اخفاء جميع خيوط الخياطة الى الداخل، ثم قومي بخياطتها بواسطة غرزة صغيرة جدا.
  3. احرصي على تقويس اطراف القماش حتي تتمكن من الحصول علي شكل جيد للمقعد، قومي بخياطة جميع أنحاء القماش، مع الحرص الشديد على ترك فتحة بمقدار السوستة وقومي بتركيب السوستة.
  4. بعد الانتهاء من الخياطة قومي بقلب القماش وفردة بالمكواة لكي تتمكني من إزالة أي كرمشه بالقماش، ثم قومي بحشو القماش بجميع كرات الفوم واحرصي على عدم شد فتحة القماش حتى لا تخرب.
  5. بعد الانتهاء التام من حشو الكرات قومي اقفل السوستة وفرد جميع الكرات داخل القماش، قومي بوضع المقعد بالمكان الذي ترغبين به وتمتعي بالجلوس فوقه.

شاهدي أيضًأ: الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك ومميزات وعيوب كل منهما

في نهاية مقالنا اليوم عن ما هي ميزات وعيوب انواع البين باج، نكون قد تناولنا بالتفصيل طرق تصنيعه واضافة لمسة من الشياكة والاختلاف والتميز الي منزلك، وحرصنا على عرض اهم انواعه المنتشرة تجاريا والتي تباع بأغلى الاسعار في حين انه بخامات ومجهود بسيط منك يمكنك تنفيذ اجمل منها، تابعونا على صفحات موقعكم ماميتو وكل الجديد والمختلف في كافة المجالات الحياتية والطبية المتنوعة.

اضافة تعليق