ماميتو > الجمال والرجيم > العناية بالبشرة > مميزات وعيوب تشقير الحواجب

مميزات وعيوب تشقير الحواجب

مميزات وعيوب تشقير الحواجب

تشقير الحواجب تتجه إليه معظم النساء لإبراز جمال الحواجب لأنه من ضمن جمال العين، وتتجه معظم النساء إلى تهذيب الحواجب والعناية بها، وقد تضطر إلى القيام بأمور بها نسبة كبيرة من الضرر مثل تشقير الحواجب أو صبغتها، وهناك مجموعة أخرى من النساء يقومون بإزالة الحواجب بشكل كلي والقيام بوشم حواجبهم وهذا ما يعرف بالتاتو.

بل ونجد أن هناك الكثير من النساء عندما يقوموا بصبغ شعرهم بلون ما يصبغون الحواجب بنفس اللون لكي يكون هناك إنسجام بين لون الشعر ولون الحاجب، لكن لكل شيء أضرار ومميزات، وحرصاً من موقع ماميتو على تقديم المعلومة الكاملة نقدم لكِ هذا المقال فتابعي معنا.

أولاً: مميزات تشقير الحواجب :-

لا ميزة من تشقير الحواجب سوى الرغبة في أن تظهر بالشكل واللون الذي تريده صاحبة الحواجب، فبتشقيرها لا تضطر لإزالة الشعر لكي تجعل لها رسمة جديدة.

ثانياً: عيوب تشقير الحواجب :-

أجمع خبراء التجميل في العالم أن هناك مجموعة من الأضرار عند القيام بصبغ الحواجب ومن أهم هذه الأضرار التالي :

  • تصاب البشرة في منطقة الحواجب بتهيج شديد، لأنها تتعرض لمواد كيميائية ضارة بها.
  • تتلامس صبغة الحواجب على المنطقة الرقيقة ببؤبؤ العين، ماما يمثل ضرر كبير على العين والأنسجة الموجودة بها.
  • من أهم أسباب سرطان العين هو صبغ الحواجب لأن بها المواد الكثير المواد الكيميائية التي تتغلغل بداخل الأنسجة وتحفز نمو سرطان الجلد.
  • تؤدي صبغة الحواجب إلى شيب الشعر في منطقة الحواجب، فيصبح من المستجيل تركها دون صبغة متكررة، وهذا يؤدي إلى وقوع الشعر في هذه المنطقة.
  • هناك مواد كيميائية موجودة في صبغة الحواجب تؤثر على الجنين داخل بطن أمه، وهناك حالات تم تسجيلها سببت سقوط الجنين في الشهور الأولى، كما سببت تشوهات خلقية للجنين.
  • يحدث نوع من أنواع نزيف العين نتيجة تجمد الدم في الأوعية الدموية المحيطة بالعين، فشعر الحواجب يكون متصل بهذه الأوعية إتصال شديد.
  • هناك مادة تسمى البارافينيلين وهى مادة سامة تدخل إلى النسيج الواصل بين العين والحاجب والمخ، فتتسبب هذه المادة في الإصابة بسرطان الدم بمنطقة المخ.

شاهدي أيضاً :- 10 وصفات طبيعية للعناية بالحواجب وتكثيفها

ثالثاً: بدائل تشقير الحواجب :-

نصح أطباء التجميل والخبراء في العالم بأن ناك مجموعة من البدائل يمكن إستخدامها بدلاً من صبغة الحواجب لتغيير لونها، مثل قلم التخطيط – الحناء – المسكرة الملونة، وهى بدائل تقل في خطورتها عن التشقير لكن يتم إستخدامها بحرص حتى لا تصاب منطقة الحواجب بسقوط الشعر.

رابعاً: الخطوات التي تقلل من أضرار تشقير الحواجب :-

عليكي سيدتي بإبتاع بعض الخطوات إذا إضطررتي للقيام بتشقير منطقة الحواجب وهى كالتالي :

  • عليكي سيدتي التوجه إلى الطبيب المختص بالأمراض الجلدية قبل قرار تشقير حواجبك، فهو الوحيد الذي سوف يخبرك بمدى حساسية تلك المنطقة.
  • قومي سيدتي بغسل وجهك بماء لتنظيفه جيداً قبل أن تضعي على الحواجب أي مادة للتشقير.
  • قبل البدء بوضع أي شيء فوق الحواجب عليكي سيدتي بتحديد هذه المنطقة بالفازلين، لان الفازلين سيصبح طبقة عازلة بين الجلد ومادة التشقير.
  • عليكي سيدتي القيام بالبحث عن نوع الصبغات الخاص بالحواجب، وإذا لم تتوافر يمكنك شراء نوع من الصبغات العالمية لأنها مضمونة المواد المستخدمة.
  • عليكي سيدتي الحرص على أن تكون صبغة حواجبك متماسكة تماماً وغير سائلة حتى لا تتجه إلى العين.
  • عليكي سيدتي بالإمتناع نهائياً عن تشقير منطقة الحواجب خلال فترات الرضاعة والحمل.

اقرئي أيضاً :- 12 وصفة لعلاج قشرة الحواجب

قومنا سيدتي بعرض كل ما يخص موضوع تشقير الحواجب وما أضراره وما مميزاته وما هى بدائله، فقومي فضلاً بنشر الموضوع حتى تعم الفائدة على الجميع، وإن كان لديكي أي إستفسار فنحن دائماً نرحب به من خلال التعليقات فهى دائماً موضع إهتمامنا.

اضافة تعليق