الرئيسية » الجمال والرجيم » مميزات وعيوب كريمات ازالة الشعر

مميزات وعيوب كريمات ازالة الشعر

مميزات وعيوب كريمات ازالة الشعر

كريمات ازالة الشعر هي وسيلة تستخدمها النساء لإزالة الشعر الزائد سريعاً، خاصةً مع دخول فصل الشتاء والبرودة التي تمنع النساء أحياناً من إزالة الشعر بالطرق الإعتيادية، وتتميز كريمات ازالة الشعر بسعرها المنخفض وسهولة إستخدامها، لكن سيدتي قبل أن تقومي بشرائها اقرئي هذا المقال الذي يقدمه لكِ موقع ” ماميتو ” لكي تتعرفي على كل أضرار وفوائد هذه الكريمات.

أولاً : مميزات كريمات ازالة الشعر :-

هناك بعض المميزات التي تميز هذه الكريمات وهى كالتالي :

  • هذه الكريمات لا تسبب ألم عند إزالة الشعر، ولا تسبب ضرر إلا في خالة واحدة فقط وهى أن البشرة حساسة أو مصابة بتهيج.
  • كريمات ازالة الشعر حل سريع وحتى عندما تقومي سيدتي بشراء أحد أنواعها ولا يناسبك فلن تندمي لأن أسعاره في متناول الجميع.
  • هناك العديد من السيدات لا تستطيع إزالة الشعر بالطرق العادية لأسباب مختلفة، لذا تلك الكريمات هى الحل.

شاهدي أيضًا : 6 وصفات لتفتيح ما بين الفخذين بسرعة

ثانياً : عيوب كريمات ازالة الشعر :-

لكل شيء مزايا وعيوب وسوف نقدم لكِ سيدتي عيوب إستخدام مثل تلك الكريمات، فإن وجدتي أن عيوبها أكثر من مميزاتها ننصحك بأن لا تقومي بإستخدامها نظراً لما سوف تسببه لك من أضرار ومن تلك العيوب ما يلي :

  • تعمل تلك الكريمات على زيادة سرعة نمو الشعر، فعملها مثل عمل ماكينات الحلاقة للرجال، وقد يصاب الجلد بالتهيج والإحمرار.
  • الإستخدام المتكرر لكريمات إزالة الشعر يعمل على ظهور شعر ذو طبيعة سميكة ويصاب الجلد بإسوداد مع مرور الوقت، وحتى الملمس يتغير إلى الأخشن، لذا إن كنتي سوف تقومين بإستخدامها عزيزتي عليكي بالقيام بترطيب جلدك بإستمرار.
  • قد يسبب التكرار في إستخدام مثل هذه الكريمات في ظهور التجاعيد بالجلد في المناطق المختلفة بالجسم، لذلك عليكي إختيار كريم مناسب لنوعية البشرة.
  • يحب الإمتناع نهائياً عن وضع هذه الكريمات على منطقة الوجه والمنطقة الحساسة لأن في هذه المنطقة سوف يتحول لون البشرة إلى الإسود أما الوجه فسوف يصاب بأنواع مزمنة من الحساسية.
  • يجب التوقف فوراً عن إستخدام الكريمات المزيلة للشعر أثناء فترة الحمل، لأنها أثبتت الأبحاث أنها مسئولة عن إنقباض وتقلص في الرحم من الممكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة.

قد يهمك أيضًا : 9 فوائد مذهلة للعسل الابيض للبشرة والشعر والصحة

ثالثاً : نصائح قبل إستخدام كريمات ازالة الشعر :-

هناك مجموعة من النصائح يجب إتباعها عند استخدام كريم إزالة الشعر وهى كالتالي :

  • قومي بإتباع التعليمات المكتوبة على علبة الكريم، والتي غالباً تنصحك بأن تقومي بإختبارها على جزء صغير من الجلد أولاً، ثم بعد التأكد من أنها مناسبة تقومي بوضع الكريم على المنطقة التي تريدي نزع الشعر منها وتتركيها لمدة من خمس دقائق إلى ربع ساعة، ثم يتم مسحها بقطعة قماش أو بالعصى التي تباع داخل العلبة.
  • قبل الشروع في دهن الكريم على منطقة الجلد، عليكي التأكد سيدتي من أن هذه المنطقة خالية من الجروح والخدوش أو الاحمرار.
  • إذا كنتي سوف تتخذين من كريم ازالة الشعر وسيلتك الدائمة فلا تقومي أبداً بإستخدام شفرات الحلاقة لأن هذا سوف يؤدي إلى وجود جروح صغيرة ووضع الكريم عليها سوف يؤدي إلى ظهور إلتهابات شديدة.
  • عندما تقومي باستخدام الكريم احرصي على وضع طبقة سميكة منه لكي يزيل الشعر بطريقة صحيحة وسريعة، وأحرصي على أن لا يلامس هذا الكريم أي أغشية مخاطية لديكي، والمقصود بها منطقة العينين والأنف والأذن والمناطق الحساسة.

قد يهمك أيضًا : فوائد اللفت الصحية، 10 فوائد للصحة والبشرة

قدمنا لكِ عزيزتي حواء كل ما يخص كريمات إزالة الشعر وذلك حرصاً منا على جمالك الدائم وإشراقتك والاهتمام بنفسك، ففضلاً وليس أمراً أنشري المعلومة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة حتى تعم الفائدة.

اضافة تعليق