الرئيسية » دليل الحياة » العلاقة الزوجية » 20 نصيحة للبنات المخطوبة قبل الزواج

20 نصيحة للبنات المخطوبة قبل الزواج

20نصيحة للبنات المخطوبات قبل الزواج

20 نصيحة للبنات المخطوبة قبل الزواج، في هذا المقال سوف نقوم بالتحدث عن موضوع من أفضل الموضوعات التي تهم جميع الفتيات المقبلات على الزواج، اليوم سوف نتحدث عن عشرون نصيحة إذا قومتي بتطبيقها كلهم داخل حياتك الزوجية، فسوف تعيشي بسعادة كبيرة لا تنتهي وسوف تنالي رضا الزوج وتمكينه وتسيطر عليه، كما سوف تنالي رضا الله تابعي المقال.

فهذا المقال يخص الفتيات المقبلات على الزواج وكنائح للمتزوجات لتحقيق مزيد من السعادة التي تعم المنزل بكل افراده وتبعث في النفس الراحة والطمأنينة والطاقة الايجابية واليكم التفصيل.

20 نصيحة للبنات المخطوبة قبل الزواج:-

عزيزتي الفتاة لابد أن تعلمي بأن فترة ما قبل الزواج تختلف تماما عن الفترة ما بعد الزواج، بعد الزواج تكون مسئوله مسئوليه كامله عن بيت وزوج وبعد ذلك الطفل، فلابد أن تعلمي بعض النصائح الهامة التي تساعدك في تلك الفترة.

  1. يجب عليك أن تحبي زوجك حبا مخلصا وأن تكوني مخلصة له طوال العمر، فاعلمي عزيزتي إن الحب ليس اخذ ما تفضلينه من الزوج بل هو إعطاء زوجك كل ما يحب بكي.
  2. لا بد أن تطيع أوامر زوجك ولا تعصيه أي أمرا له إلا ما يغضب الله فقط، فإن طاعة الزوج أمرا واجبا حسنا عليه السلام فقال الله” إذا أمرت الزوجة تسجد لأحد غير الله فامرتها ان تسجد إلى زوجها”
  3. لابد أن تحرصي على حفظ أسرار زوجك وحفظ أسرار بيتك عن اقرب الاشخاص لديك، فبهذه الطريقة تكسبي حب زوجك لك ورضاه عنك وأيضا حب الله لك ورضاه عنك.
  4. لا تسمحي لأي إنسان أن يتدخل في امور تخصك انت وزوجك، حتى ولو كانت تلك الأمور خلافات عائلية بينهم فاعلمي أنه لا يوجد احد على الاطلاق وأن تدخل في حياة احد اخر الا وأفسد حياته مهما كان قريب منك.
  5. احرصي على التجمل والظهور بأجمل صورة من اجل زوجك ليس من أجل الناس، واجعليه عزيزتي يشعر بذلك أنه لا يهمك غير صورتك داخل اعينه.
  6. احرصي على حب اهل زوجك واحترامهم، فانكي بذلك تكسبين حب زوجك واحترامه لكي انت.
  7. احرصي علي مناداة والدا الزوج بأبي وأيضا احرصي على مناداة والدا الزوج بأبي فهذا يزيل أي عاقبة بينكم.
  8. تعودي و عودي زوجك على حل جميع المشاكل وانتما نائمين على الوسادة، فهذه الطريقة من أكثر الطرق التي تأتي بالنجاح الكبير لتصفية الخلافات بين الزوجين لأنك وانت داخل حضنه فانكي تملكينه.
  9. احمدي الله على الرزق الذي قسمه اليكم واحرصي على شراء حاجتك ومستلزمات بيتك على قدر رزقك، ولا تقطعي زوجك عن قلة المال فإن المال رزق وأن الرزق بيد الله فأكثري من الدعاء لله.
  10. تعودي على مصارحة الزوج بكل الامور، وتجنبي تماما الكذب عليه حتى لو ما يسمى بالكذب الابيض فان فقد زوجك الثقة بكي لا تستطيعي استرجاعها ولو حاولت جاهدة الدهر كله.
  11. لكي تكوني من قائمة الزوجات الأذكياء احرصي على عدم الوقوف أمام زوجك وهو غاضب، فاحرصي أيضا على عدم تجاهله في إمامة وتقبلي جميع كلامه بصدر واسع ويمكنك بعد هدوئه إن تحديثية باي امر تريده.

تكملة نصائح ماميتو للبنات المخطوبة

  1. اكثر الاشياء التي يكرهها الزوج بزوجته وهي أن تكون عنيدة لا توافقه الرأي، إذا كان على حق فاحرصي على الاستماع له وفكري بكلامه بكل هدوء وقومي بالتحاور معه بكل هدوء.
  2. احرصي على عدم قيامك بشكوى زوجك إلى أمه او اهله او اصدقائه، فانكي بذلك تسبب له الاحراج وأيضا تثيري غضبه الشديد عليكي.
  3. فإذا جاء لكي الزوج في يوم من الأيام وطلب مني الابتعاد عن احد اصدقائك فاحرصي على الاستماع له، لان الرجال تعلم الكثير مالا تعلمه النساء فاستمعي له ولا تجادليه كثيرا يمكنك النقاش بهدوء.
  4. احرصي على عدم التحدث بالتليفون كثيرا، لأن الكلام الكثير يعرض السيدة الوقوع في الخطأ وأيضا سوف يغضب الزوج من ارتفاع سعر الفاتورة الشهرية للهاتف فيأتي بالخناق معك وتجنبي ذلك.
  5. احرصي على النوم مع الزوج والاستيقاظ قبله، فإن الاستيقاظ مبكرا فيه بركة كبيرة للبيت و جالب للرزق وأيضا احرصي على إعداد له اشهي فطور تسمح به ميزانيتك فسوف تجلب له السعادة التي تعود عليكي.
  6. احرصي على تردد القرآن الكريم بالمنزل، سواء قومتي بقراءته أو تشغيل الراديو أو التليفزيون فإن القرآن الكريم يذهب الشياطين التي تتسبب في خلق المشاكل الزوجية بين الزوجين.
  7. احرصي دائما علي مدح زوجك أمام الناس، واحرصي أيضا على احترامه أمام الجميع وتقديره فان احترامك له أمام الجميع يتسبب في احترام الجميع له ويزيد من حبه لكي فاحرصي جاهدة على ذلك.
  8. لا تتركي زوجك واحدة في غرفة المعيشة وتضيع الوقت في مشاهدة التلفاز، فاحرصي على أخذ التلفاز إلى غرفة المعيشة وتمتع بقضاء الكثير من الوقت مع زوجك فان ذلك يزيد من حبه لكي وتقديره.
  9. احرصي على مناداة الزوج بأفضل اسلوب للكلام وارق الكلمات، وتعاملي معه على أنه سلطانك واميرك وتجنبي تماما تفوه الألفاظ البذيئة التي تغضب الزوج وتجعله ينفر مني، وتجنبك فإن الكلام الطيب من الله.
  10. عودي نفسك على عدم الخروج من المنزل إلا بأمر من الزوج حتى وأن كان غائبا، فمن حقه عليك أن يعلم بكل خطواتك التي تخطيها بغيابه وعن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال” إذا خرجت الزوجة من بيتها دون علم من زوجها فإن الملائكة تلعنها إلى وقت رجوعها للمنزل” وتجنبي ذلك.

فإن كل هذه النصائح هي نصائح بسيطة، لابد إن تقومي بتنفيذها لأنها سوف تمنحك قدرا كبيرا من السعادة الزوجية وأيضا تمنحك اجرا كبيرا من الله سبحانه وتعالى.

شاهدي أيضًا: 14 نصيحة للوقاية من هشاشة العظام

في نهاية مقالنا اليوم عن 20 نصيحة  للبنات المخطوبات قبل الزواج، وكيفية التعامل مع الفترة الاولى من الزواج تفاديا للمشاكل ولتزويد طاقة الحب بين الزوجين وخلق بيئة مثالية وتربة خصبة لزواج ناجح وسعادة دائمة ان شاء الله، تابعونا على موقعكم ماميتو ومناقشة كافة المجالات الحياتية واليومية، وفي انتظار تعليقاتكم ورائكم المستمرة والبناءة لمزيد من النجاح لموقعكم.

اضافة تعليق