الرئيسية » صحة وفوائد » ما بديل دواء تلفاست لنزلات البرد للحامل

ما بديل دواء تلفاست لنزلات البرد للحامل

دواء تلفاست

يمنع عن السيدات خاصة السيدات الحوامل الكثير من الأدوية حتى لا نضر بصحتهن وبصحة الجنين ويمنع خاصة أدوية البرد والأنفلونزا مثل دواء تلفاست، ولكن هل يوجد بديل لهذا الدواء يعالج نزلات البرد في فترة الحمل؟ الإجابة بالطبع يوجد وسنعرفكم في هذا المقال ما هي بدائل أدوية نزلات البرد المناسبة للسيدات الحوامل للحفاظ على صحتها وصحة جنينها، تابعوا معنا التفاصيل..

دواء تلفاست وبدائله المناسبة للسيدات الحوامل:

يعتبر دواء تلفاست من أدوية وعلاجات نزلات البرد والحساسية، ولكن في فترة الحمل لا ينصح بإستعمال هذا الدواء لأنه قد يكون خطراً على صحة الأم الحامل وجنينها، لذلك يجب معرفة عدد من البدائل التي تساعد على علاج حالات البرد والأنفلونزا والحساسية خلال فترة الحمل ولابد أن تكون بدائل أمنة تماماً.

شاهدي أيضًا : دواء اكتومثرين للقضاء على النمل مع طريقة الإستخدام

بدائل دواء تلفاست الأمنة على السيدات الحوامل :

يوجد بعض العقاقير الأمنة لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا وغيرها من الخيارات الأخرى التي من الممكن إستعمالها لتخفيف من حدة البرد والأنفلونزا، تابعوا هذه البدائل بالتفصيل..

1- إستخدام الفيكس:

من الممكن دهن الصدر حتى الحلق قبل الدخول إلى النوم، الفيكس يساعد على تقليل المخاط الذي يمتلئ به الأنف والصدر ويساعد على إتساع الشعب الهوائية وتفتيح الجيوب الأنفية ويجعل الأم تتنفس بسهولة وتقلل من أعراض البرد بطريقة أمنة.

2- إستخدام كربونات الكالسيوم :

هذه المادة تساعد على تهدئة المعدة في فترة الحمل إثناء الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا و يمنع من الشعور بالغثيان والقئ.

3- إستخدام الباراسيتامول:

يعتبر الباراسيتامول من أنواع الأدوية لعلاج نزلات البرد لدي السيدات الحوامل الأكثر أماناً على صحتها خلال فترة الحمل، ولكنها تستخدم هذه الأنواع تحت إشراف طبيب النساء المتابع.

4- إستخدام كلاريتين :

هذا الدواء المناسب لتخفيف أعراض نزلات البرد أو الأنفلونزا وأيضاً أعراض الحساسية إثناء فترة الحمل بطريقة أمنة .

الأدوية المحذورة إثناء الحمل :

يوجد عدد من الأدوية التي تمنع منعاً باتاً عن السيدات في فترة الحمل مثل الأسبرين أو الأبويروفين حيث إنه يزيد من فرص الإجهاض لأنها تتعارض مع مراحل نمو الجنين وقد تسبب أيضاً في تشوهاته.

الطريقة المثلى لعلاج نزلات البرد للسيدات الحوامل :

بدلاً من إستعمال العقاقير والأدوية الكيماوية هناك خطوات بسيطة تقلل من أعراض البرد إثناء الحمل، تابعوا معنا الخطوات البسيطة بالتفصيل :

1- الإستحمام الساخن:

ننصح كل سيدة حامل مصابة بنزلة برد بأخذ حمام ساخن حيث إنه يساعد على طرد أو إذابة البلغم والمخاط الموجود في الرئتين والأنف ويخفف من حدة إحتقال الحلق ويوسع من الشعب الهوائية.

شاهدي أيضًا : علاج برد العظام بالأعشاب

2- إستخدام الغرغرة:

ينصح بإستخدام غرغرة من الماء الدافئ المضاف إليها قليل من الملح، فهي طريقة منزلية لعلاج إلتهابات وإحتقان الحلق، ويقضي على البكتيريا والجراثيم الناتجة عن نزلات البرد.

3- شرب الشاي الأخضر أو شاي بالزنجبيل:

الشاي الأخضر أو الشاي الأحمر بالليمون والزنجبيل من المشروبات الساخنة التي تعمل على تقوية المناعة ويؤدي ذلك إلى مقاومة البرد والأنفلونزا سريعاً.

4- شرب الماء بكثرة أو عصائر :

يجب على السيدة الحامل المصابة شرب كمية كبيرة من الماء والعصائر الطازجة خلال فترة الإصابة وخلال فترة الحمل عموماً للوقاية من الإصابة بنزلات البرد وغيرها من الأمراض حيث يتم تعويض الجسم بالسوائل التي يفقدها الجسم خلال فترة المرض.

أسباب ترسب أملاح الفوسفات في البول عند الحامل

بعض الخطوات البسيطة التي يجب على السيدات العمل فعلها فترة المرض:

يوجد بعض الخطوات التي تساعد على علاج السيدات الحوامل سريعاً من نزلات البرد أو الأنفلونزا دون تعرض صحتها لخطر العقاقير الكيماوية خاصة في الشهور الأولى من الحمل، تابعوا معنا التفاصيل:

  • يجب في فترة المرض أن تأخذ السيدة قسطاً من الراحة.
  • يجب شرب كمية كبيرة من الماء هذه الفترة.
  • شرب كمية كبيرة من السوائل والعصائر والأعشاب الدافئة.
  • شرب كميات من الشوربات الساخنة خلال اليوم.
  • تناول كمية من الفواكه الطازجة خاصة الغنية بفيتامين سي.
  • الثوم من الأطعمة الطبيعية التي تقاوم فيروس البرد والأنفلونزا وذلك بوضعه في الطعام اليومي.
  • الحبهان والقرنفل والقرفة من البهارات التي تقاوم وتحارب فيروس الأنفلونزا.

شاهدي أيضًا : 8 وصفات لعلاج احتقان الانف في البيت بسهولة

في حالة الشعور بإحتقان في الأنف ننصح بعمل خلطة بسيطة جداً ومكوناتها من المنزل وهي عبارة عن :

  • كوب من الماء الدافئ مذاب فيه ربع ملعقة صغيرة من الملح ورشة من الخميرة ونقلبها جيداً، ونستخدمها كغسول لتنظيف القنوات الأنفية وذلك بإستخدام البخاخ الخاص ASPIRATOR.
  • يجب تناول كمية من الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالزنك والحديد فهو محارب للجراثيم والبكتيريا، من هذه الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي : البرتقال واليوسيفي والفراولة والبطيخ والكيوي والمانجو والبروكلي والطماطم والسبانخ، أما الأطعمة الغنية بالزنك : الديك الرومي واللحوم عموماً والمحار المطبوخ والزبادي والشوفان.
  • ينصح بأخذ جرعة مصل الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، وذلك بعد التأكد أنه أمن خلال فترة الحمل.
  • ننصح السيدات الحوامل بالإبتعاد عن كل مسببات الإصابة بالبرد وخاصة إذا كان يوجد شخص مصاب قريب منك.
  • التأكد من نظافة اليدين وأدوات الطعام الخاصة بالسيدة الحامل لعدم نقل العدوى لها.
  • على كل سيدة خلال فترة الحمل إرتداء ملابس ثقيلة نوعأ ما خاصة في فصل الشتاء لحمايتها من الإصابة.

على كل سيدة في فترة الحمل أن تكون حذرة وأن تجد بدائل مناسب عن دواء تلفاست لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا لحمايتها ولحماية جنينها من بعض الأدوية التي قد تسبب في مشاكل أخرى، ونقوم أخيراً إن الوقاية خيرٌ من العلاج.

اضافة تعليق