الرئيسية » الجمال والرجيم » 9 فوائد مذهلة للعسل الابيض للبشرة والشعر والصحة

9 فوائد مذهلة للعسل الابيض للبشرة والشعر والصحة

9 فوائد مذهلة للعسل الابيض للبشرة والشعر والصحة

9 فوائد مذهلة للعسل الابيض للبشرة والشعر والصحة سوف تتعرفون عليها اليوم من خلال مقالنا، حيث نكشف لكم العديد من الفوائد المذهلة التي يمكن الحصول عليها عن طريق تناول العسل الأبيض.

فوائد العسل الأبيض :-

يعتبر العسل من أقوى المعجزات الطبية التي خلقها الله لنا ولذلك يجب الاستفادة جيدًا من فوائد العسل العظيمة، وقد ذكر أن الملكة كليوباترا وهي أجمل نساء العالم كانت تستخدم العسل الاستخدامات الجمالية.

كما أن العسل يدخل في العديد من فوائد التجميل المختلفة لأنه يحتوي على مرطبات طبيعية وعناصر غذائية كثيرة جدًا وهامة لكل من البشرة والشعر.

اقرأ أيضًا : فوائد الزنجبيل للشعر في تطويل وتكثيف الشعر

9 فوائد مذهلة للعسل الأبيض للبشرة والشعر والصحة :-

  1. يكافح العدوى والالتهاب لأن به خواص طبيعية تعالج الالتهابات الخاصة بالجلد وتعمل على تفتيح مسام البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب ويعمل العسل على قتل الميكروبات التي تؤدي إلى ظهور المشكلات في الشعر والبشرة.
  2. مرطب البشرة : يتميز العسل أنه به مواد طبيعية تعمل على ترطيب البشرة ويعمل على رطوبة البشرة والحفاظ عليها من الجفاف والتخلص من التجاعيد المبكرة.
  3. علاج الأكزيما : يقوم العسل بعلاج الكثير من الأمراض الجلدية ومن أهمها مرض الأكزيما عن طريق تجديد خلايا البشرة ويدخل أيضًا في مكونات المستحضرات والكريمات التي تعالج الاكزيما.
  4. يعتبر مصدر هام مضاد للأكسدة: التي تفيد في حماية البشرة من التعرض لخطر أشعة الشمس الحارقة وظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة والشعر.
  5. يزيد من نضار البشرة : للحصول على بشرة صافية ونضرة اخلطي عسل النحل مع زيت الزيتون ويستخدم كماسك للبشرة فإنه يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ويعمل على التخلص من البقع الداكنة.
  6. البشرة الدهنية : العسل مفيد جدًا للبشرة الدهنية حيث أنه يحافظ على البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب أكثر من أنواع البشرة الأخرى وذلك لأنه يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من خلايا البشرة ويقلل من فرص حدوث العدوى.
  7. بلسم لنعومة الشعر : يعتبر العسل بلسم جيد يعمل على نعومة الشعر وهذا يتم عن طريق إضافة العسل إلى الشامبو ويستخدم لعلاج الشعر الخشن أو المجعد.
  8. منع تساقط الشعر : يعمل العسل على علاج تساقط الشعر لأنه يحمي فروة الرأس ويقوم بتغذيته ويحافظ على فروة الرأس من الجفاف.
  9. مطهر ومضاد للبكتريا : يعمل العسل على محاربة البكتريا الموجودة في فروة الرأس ولذلك يعالج الكثير من الأمراض التي تصيب فروة الرأس مثل الصدفية والعدوى الفطرية.

فوائد العسل الابيض للبشرة :-

يعتبر العسل أحد المواد المتعددة الاستخدام فهو يؤكل خام بمفرده وممكن إضافته إلى بعض الأطعمة وممكن أن يتم عمل ماسكات به للبشرة وأيضًا يتم به وصفات مفيدة للشعر لما له من فوائد متعددة.

ومن ضمن فوائد العسل للبشرة هي :

  • يعالج جفاف البشرة ويمنحها النضارة والحيوية.
  • يعالج الحبوب والبثور الموجود على البشرة.
  • العسل يعتبر مزيل طبيعي لأثر مساحيق التجميل والمكياج.
  • إذا أضيف إلى بعض المواد الأخرى يقوم بالتخلص من الشعر الزائد في الوجه.
  • يعالج التهابات البشرة ويزيل الاحمرار.
  • العسل يعمل على محاربة الشيخوخة وهذا الأمر يشغل بال النساء والرجال على السواء.
  • العسل يعمل على التخلص من حب الشباب والبثور الموجودة في البشرة وذلك إذا وضع العسل على الحبوب قبل النوم.
  • العسل يحافظ على رطوبة البشرة بصفة مستمرة  لأنه يمتص الماء من البشرة والزيوت الزائدة في حالة البشرة الدهنية وجعل البشرة نضرة وصحية.
  • إذا كان هناك حروق على البشرة فإن العسل يعمل على معالجة تلك الحروق لما له من فعالية في التخلص من الطفيفة عن طريق وضعه مرتين في اليوم على مكان الحرق.

اقرأ أيضًا : 8 فوائد للفلفل الحار للصحة والشعر

ماسك العسل للبشرة :-

  • يمكن إضافة ملعقتين من العسل مضاف إليه زيت اللوز المطحون ويتم عمل ماسك للبشرة به ثم يغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.
  • يمكن أن يضاف للعسل تفاح مبشور ويدهن به البشرة ويترك على الوجه مدة لا تقل عن ربع ساع ويشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.
  • يمكن إضافة العسل مع الليمون وهذه من أشهر الماسكات المنزلية التي يستخدمها الكثير من الناس لما له من  فوائد متعددة لأن الليمون يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويقتل البكتريا والعسل يفيد البشرة بالتغذية  المناسبة لها.
  • ماسك العسل والزبادي يفيد في حالة البشرة الجافة لأن الزبادي مع العسل خليط يعمل على ترطيب البشرة وجعلها نضرة.
  • وممكن أن نضيف العسل بياض بيضة مع النعناع وخلط تلك المكونات وعمل ماسك للوجه وتركه عشر دقائق ثم يغسل الوجه بعد ذلك بماء دافئ.

فوائد العسل للشعر المتساقط :-

مشكلة تساقط الشعر أحدى المشاكل الشائعة التي يعاني منها الرجال والنساء وإذا أهملت تلك المشكلة ممكن أن تؤدي إلى الصلع أو خفة الشعر بشدة لدى السيدات.

ولذلك أثبت العسل نجاحه في التخلص من معظم مشاكل الشعر  ومن فوائد العسل للشعر :

  • يحتوي العسل على الفيتامينات التي يحتاجها الشعر التي تعمل على تغذيته.
  • يقضي العسل على جفاف فروة الرأس.
  • يخلص العسل الشعر من مشكلة التقصف لأنه يعمل غلاف على الشعر ليحميه من التقلبات والعوامل الجوية التي تؤدي إلى التقصف.
  •  يتخلص العسل من القشرة الموجودة على الشعر.
  • يتخلص العسل من الجراثيم الفطريات والبكتريا التي في فروة الرأس.
  • يمنح الشعر اللمعان كما أنه يحافظ على نعومة الشعر.
  • يعالج مشكلة تساقط الشعر ويساعد في نموه من جديد لأنه فوائده تصل إلى جذور الشعر.

كما يعد علاج جفاف الشعر حيث يحمي العسل الشعر من التعرض لخطر الجفاف ويجعل شكله صحي عن طريق إضافة العسل إلى الماء الدافئ ويتم الشطف الشعر به وذلك بعد استخدام الشامبو للحصول على أفضل النتائج.

شاهد أيضًا : فوائد الافوكادو للشعر والجسم

والآن بعد أن تعرفنا من خلال هذا المقال عن 9 فوائد مذهلة للعسل الابيض للبشرة والشعر والصحة وكشفنا العديد من الفوائد الضرورية والتي يمكن من خلالها الاستفادة منه لأقصى درجة، وسوف انتظر مشاركتكم من خلال التعليق على هذا المقال لتكشفوا لنا المزيد من أسرار العسل الأبيض.

اضافة تعليق