الرئيسية » الحمل والرضع » مقدار النسكافيه الآمن أثناء الحمل

مقدار النسكافيه الآمن أثناء الحمل

مقدار النسكافيه الآمن أثناء الحمل

مقدار النسكافيه الآمن للحامل شيء هام جداً على كل امرأة تنتظر حادث سعيد أن تعرفه، فالكثير من السيدات يحبون المذاق والرائحة لكوب النسكافيه في الصباح، ولكن الحمل وانتظارك لطفلك أهم من هذه العادة اليومية، لأن مادة الكافيين تؤثر بشكل كبير عليكِ وعلى صحة جنينك أيضاً.

لذلك عند انتظارك لحادث سعيد سيدتي عليكِ إتخاذ بعض المحاذير لتناول كوب النسكافيه المفضل لديكِ، حتى تنعمين بفترة حمل آمنة ليس بها أي مخاطر، وفي هذا المقال سوف يوضح لكِ موقع ” ماميتو “ المقدار الصحي لتناول النسكافيه وأي مشروبات تحتوي على مادة الكافيين أثناء فترة الحمل، فتابعي معنا.

شاهدي ايضًا : حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها بالتفصيل

تأثير مادة الكافيين الموجودة في النسكافيه على الحمل :.

مقدار النسكافيه الآمن أثناء الحمل
مقدار النسكافيه الآمن أثناء الحمل

تُعد فترة الحمل لكل امرأة من الفترات المهمة جداً في حياتها، خاصةً في أول ثلاثة أشهر، والتي يتكون فيها الجنين، لأنها الفترة الحرجة التي يحتاجها الحمل لكي يثبت وتتم المحافظة عليه بشكل مثالي.

وإذا قومتي عزيزتي بتناول ما اعدتي عليه من النسكافيه أو القهوة أو الشاي أو المواد الغازية قبل فترة الحمل أثناء فترة الحمل، قد تعرضين طفلك للإصابة بإنخفاض الوزن الملحوظ عند الولادة، كما سوف يتعرض لمخاطر صحية كبيرة.

أما أنتي عزيزتي فسوف تتأثر لديكِ مقدرتك على النوم بشكل طبيعي، كما سوف تتأثر ضربات القلب وتتسم بالسرعة، ولن تحصلين على عملية التمثيل الغذائي الطبيعية، وقد أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن مادة الكافيين التي توجد في المشروبات السابق ذكرها قد تسبب الإجهاض في حالات كثيرة لا قدر الله.

كما أنها تتسبب في ظهور أعراض غير مستحبة خلال فترة الحمل الأولى، وبالطبع أنتي لستِ بحاجة عزيزتي لكل ذلك في أول فترات الحمل، ومن أهم ما تسببه هذه المادة أنها تجعل الجسم يتخلص من المواد السائلة بداخله وأنتي بحاجة ماسة لكي تحتفظي برطوبة جسمك وضغطك.

شاهدي ايضًا : طريقة معرفة الفرق بين صداع الدورة و صداع الحمل

مقدار النسكافيه الآمن للحامل :.

مقدار النسكافيه الآمن أثناء الحمل
مقدار النسكافيه الآمن أثناء الحمل

أكدت الأبحاث المعملية الحديثة أن المقدار المسموح به من مادة الكافيين التي توجد في النسكافيه والقهوة والشاي الأحمر والمياه الغازية لكل حامل، لابد أن لا يتجاوز المائتين مللي جرام يومياً، والجدير بالذكر أن الكافيين يوجد أيضاً في أنواع أخرى من المواد الغذائية مثل الشيكولاتة ومشروبات الطاقة والأدوية الخاصة بالإنفلونزا والمسكنات.

لذلك النصيحة هي عدم تناول أي أدوية إلا تحت الإشراف الطبي لتحديد الجرعة المناسبة، لذلك قام الأطباء بوضع جدول يوضح المقدار المناسب إن كنتي عزيزتي ممن يتناول كل تلك المشروبات، وهو كالتالي :

  • القهوة المطحونة النسبة المسموح بها هي، مائة مللي جرام يومياً.
  • النسكافيه النسبة المسموحة له هي مائة مللي جرام يومياً، وتعادل كوب واحد.
  • القهوة السريعة التحضير النسبة المسموحة لها هي، خمسة وسبعون مللي جرام، وتعادل فنجان واحد.
  • الشاي الأحمر النسبة المسموحة منه هي خمسون مللي جرام، بما يعادل كوب واحد.
  • الشاي الأخضر النسبة المسموحة منه هي أربعين مللي جرام، وتعادل كوب واحد.
  • المياه الغازية النسبة المسوح بها هي أربعين مللي جرام، وهي تعادل عبوة واحدة.
  • قالب من الشيكولاتة المصنوعة من اللبن النسبة المسموح بها هي خمسون جرام.
  • قالب من الشيكولاتة السادة النسبة المسوح بها هي خمسون جرام.

مقدار النسكافيه الآمن أثناء الحمل:

وبعد كل ما سبق وذكرناه من نسب الكافيين الموجودة بكل المشروبات والمواد الغذائية السابقة، عليكِ سيدتي أن تعلمي أن الحد المناسب لتناول مادة الكافيين يومياً لابد أن لا تتعدى المائتين مللي جرام، لذلك قومي بإختيار ما يعادل هذه النسبة من الجدول السابق، ولكن من المستحب بل والمفضل أن لا تقومي بتناول أي مادة بها كافيين عالي.

وإن كنتي من اللاتي إعتدن على تناول القهوة والنسكافيه والشاي، فإليكِ بعض النصائح التي قد تجعلك تتخلصين من هذه العادة خلال فترة حملك، وهي كما يلي :

  • نود في البداية أن نبشرك أن في خلال الثلاثة أشهر الأولى في الحمل سوف تتغير لديكِ حواس كثيرة بسبب التغير الذي سوف يصيب هرمونات جسدك، لذلك سوف تكتشفين بعد فترة قليلة جداً أن إقبالك على شرب النسكافيه والقهوة قد إختلف من تلقاء نفسه ولم تعودي تشتهيهم مثل السابق.
  • عليكِ سيدتي أن تستبدلي النسكافيه بكوب من العصير الطازج وليكن الليمون، لأن الليمون يعمل نفس عمل النسكافيه في تهدئة الأعصاب وضبط الدماغ.
  • عليكٍ عزيزتي أن تستبدلي أي مياه غازية عادية بمياه غازية لايت.
  • يمكنك عزيزتي أن تستبدلي فنجان أو كوب القهوة والشاي بآخرين أصغر في الحجم، وذلك حتى تتجنبي الإصابة بصداع أو مزاج سيء أو توتر.
  • عليكِ عزيزتي أن تقومي بتناول الشاي الأحمر خفيفاً غير الذي اعتدي عليه في السابق.

كل هذا سوف يجعلك تعتادين على النظام الجديد وشيئاً فشيء ستتخلصين من عشقك للنسكافيه والقهوة خاصةً في الصباح.

شاهدي ايضًا : متى يظهر الحمل بالسونار

وصلنا إلى نهاية مقالتنا عزيزتي حواء عن مقدار النسكافيه الآمن لكِ أثناء الحمل، ففترة الحمل تحتاج إلى اهتمامك الخاص حتى تنعمين بصحة جيدة وترزقين بطفل معافى إن شاء الله من أي شيء، وفضلاً وليس أمراً قومي بنشر المقال على وسائل التواصل الإجتماعي حتى تصل هذه المعلومات الهامة إلى كل حواء مثلك حتى تستفيد منها، وإن كان لديكِ أي استفسار قومي بوضع تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكِ في أسرع وقت إن شاء الله.

اضافة تعليق