الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » زيت أرقان لتطويل الشعر في أسبوع

زيت أرقان لتطويل الشعر في أسبوع

طريقة استخدام زيت ارقان تطويل الشعر في أسبوع

زيت أرقان لتطويل الشعر في أسبوع، أو أرقان من الزيوت الطبيعية التي تستخرج من شجرة الأرجان الشهيرة في المغرب بشكل خاص كما تتواجد أيضًا في الجزائر، ويحتوي زيت الأرجان على العديد من المواد الغذائية التي يفيد استخدامها في تغذية وعلاج مشاكل الشعر في المقام الأول وكذلك العناية بالبشرة، كما يدخل في صناعة بعض أنواع المستحضرات الطبية والتجميلية.

زيت أرقان الذهب السائل

يطلق الخبراء حول العالم اسم الذهب السائل على زيت الأرجان( الأرقان) لما يتمتع به من قدرة هائلة على إعادة الحياة للشعر الجاف والتالف، فهو يعمل على ترطيب الشعر بطريقة ساحرة والتخلص من التجعد وخشونة الشعر وجعله ناعمًا كالحرير.

فوائد زيت أرقان (الأرجان) للشعر:

  1.  يعمل زيت الأرجان على اختراق المسام لبصيلات الشعر فيساعد على زيادة مرونة الشعر وعلاج مشاكل الخشونة والتقصف وترطيب الشعر.
  2. علاج الشعر التالف من خلال العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية الشعر وتغذيته، كما يحتوي زيت الأرجان على نسبة كبيرة من فيتامين E الذي يفيد في إصلاح الشعر التالف وإعادة بناءه.
  3.  تنعيم الشعر وزيادة رطوبته حيث أن زيت الأرجان غير دهني وغني بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية التي تعمل على التخلص من هشاشة الشعر وتقصفه واستعادة اللمعان والنعومة للشعر.
  4. زيادة كثافة الشعر وزيادة تماسكه ويساعد على علاج تساقط الشعر، كما يمكن استخدامه كبلسم طبيعي لتغذية فروة الرأس.
  5. استخدام زيت الأرجان لعلاج تلف الشعر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس وكذلك إصلاح التلف الناتج عن استخدام المواد الكيماوية على الشعر مثل الأصباغ وخلافه.

شاهدي ايضًا : فوائد زيت النعام لكثافة وتنعيم الشعر

زيت أرقان لتطويل الشعر في أسبوع:

يمكنك استخدام زيت الأرجان لتصفيف شعرك مهما كان نوعه سواء كان جاف، مجعد، رقيق، سميك، متشابك أو خشن فإن زيت الأرجان قادر على ترويض جميع أنواع الشعر وزيادة مرونته ومنع تكسر الشعر وزيادة لمعانه وتألقه.

خطوات تصفيف الشعر بإستخدام زيت الأرجان

  1. يغسل الشعر أولًا ويجفف بفوطة مناسبة بحيث يكون رطب بعض الشئ.
  2. قومي بوضع كمية مناسبة من زيت الأرجان على الشعر وفركه برفق من الجذور وحتى الأطراف مع الإهتمام بوضع كمية بسيطة على الجذور بشكل خاص.
  3. ثم يتم تصفيفه بإستخدام الفرشاة المناسبة لشعرك أو باستخدام مشط واسع الأسنان من أسفل الشعر وصولاً إلى أعلاه لتجنب تكسر الشعر.

شاهدي ايضًا : وصفات زيت القرنفل للشعر المجعد والخشن

ماسك زيت أرقان لتغذية الشعر

  1. يمكن استخدام زيت أرقان (الأرجان) في عمل ماسك لتغذية جميع أنواع الشعر وذلك من خلال وضع كمية وفيرة من زيت الأرجان على الشعر بالكامل من الجذور وحتى النهايات.
  2. ضرورة الإهتمام بتدليك فروة الرأس برفق باستخدام أطراف الأصابع وذلك لكي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وفتح المسام التي تمتص زيت الأرجان وتستخلص منه أكبر قدر ممكن من الفوائد.
  3. قومي بلف الشعر بإستخدام فوطة دافئة حتى تساعد على امتصاص المواد الغذائية من زيت الأرجان ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن 4 ساعات.
  4. غسل الشعر جيدًا باستخدام الماء الفاتر والشامبو المناسب لطبيعية الشعر ويجفف مع مراعاة تكرار الماسك بشكل أسبوعي.

شاهدي ايضًا : فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الأرجان للبشرة

  • يستخدم زيت الأرجان في وصفات تنعيم بشرة الجسم بشكل عام وتوحيد لون البشرة وعلاج الندوب والبقع الداكنة.
  • يستخدم في ترطيب بشرة الوجه وزيادة النضارة والحيوية بها وعلاج مشكلات الجفاف والتشقق بالكوع والركب وتفتيح لونهما.
  • يساعد في زيادة توّهج البشرة عندما يتم خلطه مع كريم الأساس عند وضع المكياج.
  • يستخدم في علاج حب الشباب والآثار الناتجة عنه، كما يستخدم أثناء الحلاقة كبديل لكريم الحلاقة.
  •  يعمل على ترطيب وتنظيف البشرة وذلك من خلال تدليك البشرة بنقاط قليلة من زيت الأرجان في حركات دائرية بأطراف الأصابع لمدة دقيقة، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر مع تكرار هذه الخطوة بشكل يومي.
  • كذلك يستخدم  زيت الأرجان في تقشير البشرة والشفاه من خلال خلطه بالسكر الخشن ويوضع على البشرة والشفاه مع التدليك اللطيف لعدة دقائق حتى يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة.

خلطة زيت أرقان للشعر الجاف

يمكن إضافة زيت الأرجان إلى أنواع أخرى من الزيوت لكي تعمل على ترطيب الشعر والتخلص من التقصف والجفاف وكذلك للحد من تساقط الشعر مع استمرارية الإستخدام، ومن الوصفات المفيدة لزيت الأرجان استخدام مقادير متساوية منه مع زيت النعناع وزيت جوز الهند.

وتخلط المقادير جيدًا وتوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر جيدًا، وتترك مجموعة الزيوت على الشعر لمدة تتراح بين 4 إلى 6 ساعات ثم يتم غسل الشعر جيدًا بالطريقة المعتادة، ويراعى تكرار هذا الماسك بشكل أسبوعي حتى الحصول على الغاية المطلوبة.

زيت أرقان لزيادة كثافة الشعر

  • يتم خلط ملعقتين من زيت الأرجان مع ملعقة واحدة كبيرة من زيت الخروع بالإضافة إلى حوالي 100 مل من حليب جوز الهند وتخلط جيدا وتوضع على الشعر وفروة الرأس ويترك طوال الليل ثم يغسل في صباح اليوم التالي.
  • ويعمل هذا الماسك على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وترطيبه والتخلص من التقصف والخشونة مع مراعاة تكراره مرة كل أسبوع حتى يحقق أفضل النتائج.

شامبو زيت الأرجان لتطويل الشعر

  • لكي يتم الحصول على أكبر قدر ممكن من فوائد زيت الأرجان وملاحظة النتائج في أسرع وقت فيتم إضافة بضع نقاط من زيت الأرجان على الشامبو المناسب لنوع شعرك واستخدامه في غسل الشعر بشكل يومي.
  • كذلك تصفيف الشعر يوميًا باستخدام نقاط بسيطة من زيت الأرجان وتدليك الشعر بها جيدًا مع الإهتمام بوصول زيت الأرجان إلى جذور الشعر يساعد كثيرًا في تحقيق فعالية أكبر وسرعة إصلاح الشعر التالف.

شاهدي ايضًا : فوائد زيت الجرجير لإنبات شعر الحواجب

زيت الأرجان وعسل النحل لتنعيم الشعر

المكونات:

  • 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الأرجان.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة الإستخدام:

  1. تخلط جميع المكونات جيدًا حتى تمام التجانس.
  2. يتم تسخين المكونات على نار هادئة لمدية دقيقتين ثم يترك حتى يبرد.
  3. يستخدم الخليط بتدليكه على جذور وأطراف الشعر حتى يغطى الشعر بالكامل.
  4. يترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ثم يغسل الشعر بالماء البارد والشامبو المناسب.
  5.  يتم تكرار الماسك مرتان كل أسبوع حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة.

زيت الأرجان والرزوماري لتطويل الشعر

قومي بخلط نصف كوب من زيت الأرجان مع 10 قطرات من زيت الروزماري و10 قطرات من زيت جوز الهند، ويغطي الشعر بالكامل بالمكونات مع تدليك فروة الرأس جيدًا، ويغطى الشعر ويترك طوال الليل ثم يشطف في الصباح بالماء الفاتر.

تغذية الشعر بزيت الأرجان وماء الورد

المكونات:

  • كوب من زيت الأرجان.
  • 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد.
  • 3 قطرات من زيت الزيتون.

طريقة الإستخدام:

تخلط المكونات جيدًا وتوضح في زجاجة رش وتحفظ في الثلاجة ثم تستخدم يوميًا من خلال رش الشعر بهذا الخليط 3 مرات ثم تصفيفه.

شاهدي ايضًا : فوائد صابونة زيت الزيتون للبشرة الدهنية

بعد أن تعرفتِ على زيت ارقان (الأرجان) وفوائده العديدة فلابد لكِ من الإستفادة بقدر الإمكان من هذه الفوائد العظيمة من خلال العديد من طرق والخطوات التي قدمناها إليكِ في هذا الموضوع، لتصلك العديد من الموضوعات الأخرى المفيدة قومي بمشاركة الموضوع ويمكنك ترك أى تعليق أو استفسار لتصلك إجابتنا في أسرع وقت ممكن.

اضافة تعليق