ماميتو > الجمال والرجيم > العناية بالبشرة > ماسك الأسبرين للتخفيف من أثار حب الشباب

ماسك الأسبرين للتخفيف من أثار حب الشباب

ماسك الاسبرين للتخفيف من اثار حب الشباب

ماسك الأسبرين للتخفيف من أثار حب الشباب… أهم المشاكل الذين يعانون منها الشباب في وقتنا الحاضر هو مشكلة حب الشباب وهى من أكبر المشاكل الجلدية التى يعانون منها الكثير من الشباب، وتكون الحبوب بثور كثيرة على الوجه وخاصة الفتيات والشباب فهي تكون على البشرة، مما يسبب لهم الإحراج والتوتر.

ماسك الأسبرين للتخفيف من أثار حب الشباب:

وربما تظهر على الصدر أو الظهر ولهذا السبب يلجأ الشباب لحل سريع لحل المشاكل إما عن طريق اللجوء إلى مراكز التجميل، أو أن تقوم باستخدام وصفات طبيعية أمنة لعلاج البثور وحب الشباب، يجب أن نتعرف على بعض الحلول والنصائح لعدم ظهور حب الشباب والتخلص منها للأبد.

وصفة لتجنب ظهور حب الشباب:

باستخدام الماء الساخن والمنشفة، أحضري فوطة ناعمة مبللة بالماء الساخن، وبعد ذالك نضعها فوق مناطق الحبوب والبثور مع الضغط برفق بحيث توسع الأوعية الدموية في البشرة على تلك المنطقة، يجب أن ترشيها بالقليل من الماء البارد، حتى تقومي بترطيبها ويخفف من الإحمرار.

شاهدي أيضاً: ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

طريقة أخرى بمعجون الأسنان:

ومن المعروف دائمًا أن معجون الأسنان يوجد فيه خصائص المضادة الجراثيم، ولهذا ينصحون بوضع قليل من معجون الأسنان على بعض البثور والحبوب لتتخلصين من حب الشباب بسرعة.

طريقة علاج حب الشباب بالأسبرين:

  1. أخلطي حبات الأسبرين جيدًا مع كمية صغيرة من الماء حتى تعملي بها عجينة متماسكة.
  2. ثم ضعيها على المنطقة المراض بها الحبوب.
  3. وبعد مرور 60 دقيقة “ساعة” سوف تلاحظين قلة حجم الحبوب؛ لأن ذلك يحتوي على حمض هيدروكسيبيت.

طريقة علاج حب الشباب بالزيت الشاي:

من المعروف أن زيت شجرة الشاي الناتجة من شجرة ملاليوكا، وهي المادة التي يتداخل داخل الجلد فيقضي على نسبة البكتيريا ولهذا السبب تلتئم الجروح.

طريقة علاج حب الشباب بالليمون:

يعرف أن حمض الستريك الموجود في الليمون يساعد نهائيًا على مكافحة البكتيريا، ضعي الآن 1/2 ليمونه على البشرة المصابة بالحبوب ونفركها جيدًا سوف تشعر بلذعة حيث يقوم الليمون بمكافحة كل الأوساخ والبكتريا المتراكمة في حبوب البشرة.

طريقة علاج حب الشباب بالشرائح البطاطس:

يجب قطع شرائح من البطاطس المراض تقطيعها نية ومن المعروف بأن البطاطس تحتوي بنسبة كبيرة من مضادات للالتهابات على المنطقة المصابة بالحبوب، ونتركها على الحبوب بالبشرة المصابة لمدة 15 دقيقة  وبعد ذالك نغسلها بالماء الدافئ.

طريقة علاج حب الشباب بالعسل:

من المعروف أن العسل يحتوي على نسبة كبيرة من خصائصه التي تقضي على البكتيريا، ولهذا السبب تقضى على البثور وحب الشباب.

طريقة علاج حب الشباب القرفة والعسل:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع 1/2 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، ثم امزجيهما على بعض وضعي الخليط على بشرتك، نجد أن سيخفي على الميكروبات، وبذالك يعالج حب الشباب نهائيًا.

شاهدي أيضاً: ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة

طريقة علاج حب الشباب بيكربونات الصوديوم :

أمزجي كميه من بيكربونات الصوديوم على نسبة من الماء حتى تحصلي على عجينة مثل المسك، ثم ضعي طبقة المسك على الحبوب، ونتركها وبعد مدة 1/4 ساعة نقوم بغسلها بالماء.

طريقة أخرى لتخفيف حب الشباب :

الفراولة: نضع 3 حبيات من الفراولة ونهرسهم جيدًا  ثم نضعها على البشره لمدة 1/3 ساعة قبل غسلها بالماء الدافئ.

شرائح الخيار: تحمي شرائح الخيار من حب الشباب ونقص تورم البثور و حب الشباب واقضي من أنتفاخ العيون.

مكعبات الثلج: من الممكن تخفيف وضع مكعبات الثلج التهاب الحبوب، مع العلم بأنها تقلل تورمها.

أهم النصائح لتجنب ظهور حب الشباب:

  • يجب إزالة المكياج نهائيًا عن البشرة قبل النوم ونظافة بشرتك عن طريقة غسلها بالماء والصابون.
  • الإعتدال وتقليل من تناول الحلويات، كما يجب عدم تناول الأطعمة الدسمة والسكرية.
  • عدم لمس البثور باليد تجنبًا لتلوثها.
  • ويجب تناول كميات كبيرة من الماء أي ما يعادل  عن 8 أكواب في اليوم.
  • كما يجب أيضًا الابتعاد عن أشعة الشمس الحارقة، فهي السبب في زيادة الاحمرار والتهاب الحبوب.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • يجب عدم التوتر والقلق.

طريقة طبيعية لأزاله حب الشباب:

زيت شجرة الشاي:

  • من المعروف أن زيت شجرة الشاي بقدرته على مقاومة البكتيريا والالتهاب الجلدية.
  • ومن المعروف أن استعمال زيت شجرة الشاي قوي للغاية، ويعمل على التهيج والاحمرار عند وضعه بشكل مباشر على الجلد من الواجب تخفيفه بالماء عن طريق وضع نقطه من الزيت على 9 نقط من الماء.
  • ثم نضع قطعة قطن في المخلوط، ووضعها مباشرة على البثور والحبوب الظاهر على البشرة، وتستعمل وتكرار عملها من مرة واحدة إلى مرتين كل يوم وسنجد النتائج فعالة

الشاي الأخضر:

  • يجب استعمال الشاي الأخضر مباشرة بوضعه على الجلد مباشرًا للتخلص من حب الشباب، ومن المعروف أيضًا أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة من الفلافونويد، وحمض الطنطاليك المسببه بمكافحة الالتهابات والبكتيريا.
  • وقبل استعماله مباشرًا على البشرة، يجب وضعه في الماء المغلي لمدة من ثلاثة ألى أربعة دقائق، ونتركه حتى يبرد ثم وضعه على البشرة، باستخدام قطعة قطنية أو رشه على الوجه بواسطة زجاجة رذاذ. وتركه على الجلد لمدة 10 دقائق أو طوال الليل، ثم شطفه بالماء.
  • وينصح باتباع هذه الخطوات من مرة إلى مرتين يوميًا، والجدير بالذكر أنه يمكن وضع الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين.

نصائح وإرشادات لإخفاء حب الشباب

هناك العديد من النصائح التي يجب الانتباه إليها لإخفاء حب الشباب، ومن أهمها:

  1. وضع الثلج برفق على حب الشباب لمدة خمسة دقيقة أو نحو ذلك بهدف تقليل التورم والالتهاب، ومن السروري عدم تركه فترة طويلة حتى لا يتهيج الجلد.
  2. عدم الضغط على البثور خاصة إذا ظهر رأس أبيض لها، لأن الضغط عليها يجعلها تستغرق وقتًا أطول للشفاء.
  3. عدم وضع معجون الآسنان على الجلد، لآنه يزيد ظهور حب الشباب، وقد تسبب المقادير التبييض والفلورايد في معجون الآسنان التحسس عند تطبيقها على الجلد، لآن الأسبرين يرتبط بحمض الساليسيليك كما أن استخدام عجينة الأسبرين تسبب تهيج البشرة .
  4. أن الحبوب تزيد سوءًا بفعل الحرارة أو الاحتكاك تجنب غسل الوجه أكثر من اللازم حتى لا يجف الجلد ويتهيج  وبشكل عام ينصح بغسل الوجه بالماء والصابون مرتين في اليوم فقط، وتجفيفه بعد الانتهاء.
  5. لا يوجد ارتباط بين التعرض لأشعة الشمس والوقاية من حب الشباب ولكن اللون الذي يكتسبه الجسم من التعرض للشمس يمكن أن يجعل حبوب الوجه غير ظاهرة، ولكن يجب الآخذ بعين الاعتبار أن أشعة الشمس قد تسبب الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد، لهذا يجب الحرص على حماية البشرة باستخدام واقي شمس جيد.
  6. تحتوي بعض الكريمات الآن على بيروكسايد البنزويل الذي يكافح حب الشباب، ولكن يفضل أستشارة طبيب أو أخصائي في الأمراض الجلدية حول أفضل المستحضرات التي تعالج حب الشباب، والتي لا تسمح بزيادته وتفاقمه.

شاهدي أيضاً: ماسك الطمي المغربي لحب الشباب

الطريقة الطبية لإخفاء أثار حب الشباب :

يوصي الأطباء بمجموعة من الطرق للتخلص من أثار حب الشباب، ومن هذه الطرق:

  1. الخضوع لجلسات يستخدم فيها الطبيب جهاز مرصع بالإبر والتي يتم تمريرها على الجلد.
  2. تتحفز الأنسجة الداخلية، وتتميز هذه التقنية بالأمان والبساطة والفعالية والدقة كما أنها تحتاج إلى التكرار والاستمارية في الخضوع إليها وعدم الاكتفاء بجلسة واحة فقط .
  3. يلجأ الأطباء أحيانًا إلى عملية وهي عملية تتضمن قطع أثار حبوب الشباب بشكل فردي، ومن ثم إغلاق الجرح بالغرز أو من خلال زراعة الجلد.
  4. ويوجد أسلوب أخر يسمى يتطلب من الطبيب إدخال الإبر تحت الجلد بهدف تخفيف الألياف الموجودة تحت الندوب، مما يساعد على التخفيف من أثار الحبوب كما أن ذلك يحسن من مظهر الجلد بشكل عام.
  5. استخدام حقن البوتوكس التي تؤدي إلى استرخاء البشرة إذ يساعد استرخاء المنطقة الملينة بآثار حب الشباب على تحسين مظهر البشرة مع ضرورة حقن مادة البوتولينوم البوتوكس وتكرار الحقن بشكل دوري.

“وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم، وقمنا بوضع أهم النصائح والإرشادات حول تنظيف البشرة وتجنب ظهور الحبوب وطريقة علاجها في حالة ظهورها”.

اضافة تعليق