الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم

ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم

ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم

ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم، لا شك أن كل فتاة وسيدة تبحث عن الجمال والأنوثة وتقضي أكثر أوقاتها في البحث عن كل ما هو جديد في عالم مستحضرات التجميل والوصفات الطبيعية للجمال، ومن أهم الوصفات التي يمكن استخدامها في وصفات التجميل هي ماسك بودرة الأطفال وماء الورد، والتي تحقق فوائد ونتائج مذهلة في تبييض الجسم وتنعيم البشرة وزيادة نضارتها.

فوائد بودرة الأطفال للبشرة

ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم
ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم

بودرة التلك للأطفال هي بودرة في غاية النعومة ولها العديد من الاستخدامات وتدخل في مكونات العديد من وصفات الجمال، والتي يمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة وتتميز بسعرها القليل مما يجعلها اختيارا مناسبا في متناول أيدي جميع الأشخاص.

ومن أهم الفوائد التي تحققها استخدام بودرة الأطفال هي:

  1. امتصاص العرق من الجلد والتخلص من الحكة في الجلد ولمعان البشرة.
  2. تجفيف البشرة وزيادة نعومتها وامتصاص الرطوبة بالشكل الذي يسمح بوضع الكريم المرطب بسهولة.
  3. يساعد في سهولة إزالة شعر البشرة باستخدام طريقة الحلاقة.
  4. يعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة في الجلد.
  5. ذلك بالإضافة إلى الاستخدامات التقليدية لها في التخلص من الإلتهابات التي تصيب بشرة الأطفال وخاصة في منطقة الحفاض حيث تساعد على إمتصاص البلل والرطوبة.

فوائد ماء الورد للبشرة

ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم
ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم
  • يشتهر ماء الورد بالعديد من الفوائد والاستخدامات الطبية والعلاجية والتجميلية حيث يستخلص من بتلات الورد من خلال تقطيرها بالبخار، كما أنه يستخدم في صناعة العطور والعديد من مستحضرات التجميل لما يتميز به من رائحة جميلة ومميزة.
  • يستخدم ماء الورد كقابض لمسام البشرة وذلك من خلال وضع قطرات قليلة منه على قطعة من القطن ويتم مسح الوجه بها بطريقة لطيفة فيعمل على تقليل اتساع المسام والتخلص من الإفرازات الدهنية للبشرة والعمل على زيادة نعومتها.
  • يستخدم ماء الورد في تخفيف حدة الهالات السوداء حول العينين التي تنتج عن زيادة الإرهاق وقلة النوم، وذلك من خلال تبريد ماء الورد ووضع بعض منه على قطع دائرية من القطن ثم يتم وضع القطن على العين لمدة قصيرة ولكن يجب ألا تقل عن ربع الساعة.
  • يعد ماء الورد مرطب هائل للبشرة وخاصة بالنسبة للأشخاص أصحاب البشرة الجافة، فيمكن خلط ماء الورد مع الكريم المرطب المفضل لديك واستخدامه على البشرة بشكل مباشر، أو من خلال استخدامه في عمل ماسك اسبوعي مع بعض المكونات الأخرى.
  • يساعد ماء الورد في علاج حب الشباب حيث يعمل على تعزيز الدورة الدموية في الوجه ويحافظ على اتزان درجة الحموضة الخاصة بالبشرة مما يقلل من حدة حب الشباب.
  • من أهم مميزات ماء الورد أنه يساعد على مكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن، حيث يقلل ماء الورد من ظهور التجاعيد ولذلك يتم استخدامه في صناعة العديد من مستحضرات التجميل التي تهدف إلى التخلص تماما من التجاعيد التي تظهر على وجه الأشخاص.
  • يستخدم ماء الورد في تعزيز نمو الشعر وتحسين الدورة الدموية ومكافحة ظهور القشرة وتقوية جذور الشعر، لذلك يمكن خلط ماء الورد بالشامبو أو البلسم الخاص بك للاستفادة من فوائد ماء الورد العظيمة.
  • يستخدم كواقي من أشعة الشمس من خلال مسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد بحركات دائرية ويترك حتى يتشرب الوجه ماء الورد ويمكنك تكرار الطريقة قبل التعرض لأشعة الشمس وبعدها.

خلطة ماء الورد لترطيب الجسم

يمكنك خلط ملعقتان كبيرتان من الجلسرين مع ستة ملاعق كبيرة من ماء الورد وخلطهم جيدا حتى يتم الحصول على قوام متجانس تماما ويتم الحفظ في عبوة مغلقة ويستخدم هذا الخليط بشكل متكرر وبصفة يومية لترطيب الجسم وتنعيمه.

ماء الورد وخل التفاح لتفتيح الجسم

يمكنك خلط مقادير متساوية من خل التفاح مع ماء الورد ثم وضعهم في بخاخ واستخدامه بشكل يومي وبانتظام من خلال رشه على الجسم فيعمل على شد الجسم وتفتيح البقع الداكنة في الجسم والعمل على توحيد لون الجلد في الجسم كاملاً.

شاهدي ايضًا : فوائد الفواكه لنضارة البشرة

خلطة بودرة الأطفال لتفتيح البشرة

ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم
ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم

المكونات:

  • ملعقتان من بودرة التلك للأطفال.
  • ملعقة من ماء الورد.
  • ملعقة من الحليب السائل.

طريقة التحضير:

  1. تقومين بخلط جميع المكونات معًا حتى تتجانس وتوضع طبقة الوجه وتترك لمدة لا تقل عن نصف الساعة، ثم يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.
  2. ثم الماء البارد مع مراعاة تكرار استخدام الماسك على الأقل ثلاث مرات في خلال الأسبوع الواحد.

وصفة ماء الورد لنضارة البشرة

ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم
ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من بودرة التلك للأطفال.
  • خيارة صغيرة مبشورة.
  • ملعقة من ماء الورد.

طريقة الاستخدام:

يقومين بخلط كافة المكونات وتوضع على البشرة وتترك لمدة نصف الساعة ثم يتم غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

شاهدي ايضًا : فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة

قناع رائع لتفتيح البشرة في عشر دقائق:

ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم
ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم

مكونات القناع:

  • ملعقة نشا.
  • ملعقة بودرة الأطفال.
  • ملعقة من ماء الورد.
  • ملعقة من اللبن البودرة.
  • عشر قطرات من زيت اللوز الحلو أو ملعقة من الكريم المرطب المفضل لديك وفي حالة البشرة الدهنية يضاف عصير نصف ليمونة.

طريقة الإستخدام:

  1. قومي بخلط جميع المكونات السابقة جيدًا حتى تحصلين على قوام متجانس.
  2. تغسل البشرة جيدًا بالماء الدافئ والغسول المناسب لنوع بشرتك.
  3. يوضع الماسك على الوجه بالكامل ماعدا منطقة العينين وذلك باستخدام أطراف الأصابع ويترك لمدة 20 دقيقة.
  4. يغسل الوجه بالماء الدافئ جيدًا ثم بالماء البارد حتى تساعد على غلق المسام ويكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

فوائد أخرى لاستخدام ماء الورد

  • يمكن استخدام ماء الورد للتخلص من التوتر والقلق وذلك من خلال رش كمية منه على الوسائد قبل الخلود إلى النوم فيعمل على الاسترخاء والتخلص من الأرق والقلق، كما يمكن رش ماء الورد في هواء الغرفة لتنعم برائحة منعشة ومميزة والتخلص من الاكتئاب.
  • ينصح بعض الأطباء باستخدام ماء الورد كغسول للفم مما يساعد على التخلص من الروائح المزعجة والتمتع بنفس منعش وكذلك للحفاظ على صحة اللثة وحمايتها من الالتهابات.

استخدامات أخرى لماء الورد

لا يقتصر استخدام ماء الورد على الاستعمالات التجميلية فقط، بل أنه يمكن استخدام ماء الورد في صنع بعض الأطعمة والحلويات الشهيرة حول العالم، ولكن يجب الانتباه إلى استخدام ماء الورد الطبيعي المستخلص من بتلات الورود وعدم استخدام ماء الورد المصنع المضاف إليه بعض المواد الكيميائية.

كما أن إضافة قطرات قليلة من ماء الورد إلى مياه الشرب وتناولها بصفة مستمرة يساعد في تعزيز تدفق الدورة الدموية وزيادة نضارة البشرة والشعر بشكل واضح، كما يساعد أيضًا في الوقاية من بعض أمراض الجهاز الهضمي.

ملاحظة مهمة قبل تنفيذ أي ماسك

قبل الشروع في تنفيذ أي من الوصفات الطبيعية لبشرتك فلابد من الاهتمام بتنظيف الوجه جيدًا من خلال استخدام الغسول المناسب لبشرتك والماء الدافئ مع تدليك الوجه باستخدام أطراف الأصابع وذلك لتفتيح مسام الوجه والاستفادة بأكبر قدر ممكن من الماسك.

شاهدي ايضًا : أعراض نقص فيتامين أ على البشرة

والآن بعد أن قدمنا لكِ سيدتي بعض من فوائد واستخدامات بودرة الأطفال وماء الورد فلابد أن تكون هذه المكونات من ضمن الأساسيات التي لا تفارق الروتين اليومي للعناية ببشرتك وجمالك، وإذا حققت هذه المقال الفائدة الحقيقية لكِ فنرجو منك مشاركتها مع أصدقائك لكي تعم الفائدة.

اضافة تعليق