الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » هل يمكن استخدام كريم اساس مع واقي الشمس

هل يمكن استخدام كريم اساس مع واقي الشمس

هل يمكن استخدام كريم اساس مع واقي الشمس، اليوم سنتعرف سويا على موضوع من أهم الموضوعات التي تشغل بال الكثير من الفتيات والكثير من النساء، اليوم ثم نتعرف على كيفية استخدام واقي الشمس مع كريم الاساس، فتابعو معنا هذا المقال سوف تتعلمين وتستفيدين الكثير من المعلومات الهامة، التي تساعدك على حماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس الضارة عند قيامك باستخدام مستحضرات التجميل.

هل يمكن استخدام كريم اساس مع واقي الشمس:-

الكثير من الأشخاص يقومون بطرح هذا السؤال كثيرا، لذلك سوف نقوم اليوم الإجابة عليه بنعم يمكنك استخدام كريم اساس مع واقي الشمس، واليوم سوف أقدم لكم أفضل الأنواع التي يمكنك استخدامها.

  • يمكنك استعمال كريمات الفاونديشن، و هذه الأنواع تحتوي على مركبات تساعد كثيرا في حماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • كما يمكنك استخدام النوع المفضل لديك من كريمات الأساس، ومن ثم قومي باستعمال الفاونديشن لكن أكثر خبراء التجميل ينصحون باستخدام الاثنين مع بعض لتوفير الوقت والمجهود.

شاهدي أيضًا: أضرار كريم سودو لتفتيح المنطقة الحساسة وآثاره السلبية

خطوات وضع واقي الشمس مع كريم الاساس:-

  1. في البداية يجب غسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والصابون ثم قومي بتنظيفه جيدا، بعد ذلك قومي بإحضار واقي الشمس المفضل لديكي ثم قومي بوضع طبقة سميكة منه على بشرتك.
  2. قومي بفرد واقي الشمس جيدا على البشرة وعلى الانف بشكل خاص والأذن، وأيضا الرقبة عن طريق التدليك برفق شديد ثم قومي بتركه يجف لمدة عشر دقائق تقريبا.
  3. قومي باستخدام كريم الاساس ويفضل استخدام النوع السائل منه أو النوع الكريمي، لان هذين النوعين مناسبان تماما للاستخدام مع واقي الشمس.
  4. قومي بأخذ كمية مناسبة من كريم الأساس ثم قومي بوضعه على بشرتك بطريقتك الخاصة، ويمكنك بعد ذلك وضع أي نوع من مستحضرات المكياج التي ترغبين به.
  5. يمكنك استعمال طبقة اخرى من واقي الشمس فوق المكياج مضاعفة الحماية، ويمكنك الاكتفاء بالطبقة الأولى التي قمتي بوضعها في الاول، لكي لا تفسدي المكياج.

نصائح للاستفادة من واقي الشمس:-

  • لقد نصح الكثير من خبراء التجميل والعناية بالبشرة على عدم اكتفاء السيدات بوضع كريم الأساس التي يحتوي علي نسبة من واقي الشمس فقط، لأنه غير كافي تماما لحماية البشرة.
  • كما أكد الكثير من الخبراء على عدم محاولة مزج واقي الشمس مع كريم الاساس، لأنه يتسبب بالكثير من المشاكل، لكن احرصي على مسافة ربع ساعة بينهم.
  • لا يجب وضع كريم الاساس بالأول، لابد أن تقومي بوضع واقي الشمس اولا ثم تقومي بوضع كريم الاساس حتي يتمكن واقي الشمس بالتغلغل داخل البشرة والقيام على حمايتها بشكل جيد.
  • إذا قومتي بتعديل المكياج أثناء تواجدك بمكان خارج المنزل فيجب عليكي إزالة جميع المكياج، ثم قيامك بوضع طبقة جديدة من الواقي ثم قيامك بوضع جميع الخطوات.

شاهدي أيضًا: اسهل طريقة لوضع ودمج الكونتور على الوجه

أفضل واقي شمس مع كريم اساس للبشرة الدهنية:-

البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة تعقيدا، لذلك يجب التعامل معها بطرق خاصة حتى لا نزيد من كثرة مشاكلها تعرف البشرة الدهنية بمسماها الواسعة التي تتسبب في ظهور الكثير من حب الشباب.

  • الكثير من الفتيات تقوم باستخدام واقي الشمس مع كريم الأساس للبشرة الدهنية لكي تتمكن من إزالة جميع مشاكل البشرة الدهنية وإخفائها.
  • أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة الدهنية هو الذي تجدي على عبوته كلمة ” أول فري”، حيث انه صنع لكي يساعد كثيرا على تقليل من الدهون التي تقوم البشرة الدهنية بإفرازها.
  • ومن أفضل أنواع كريم واقي الشمس أيضا للبشرة الدهنية هو ما يكتب على عبوته” dry touch”، هذا النوع من واقي الشمس يساعد كثير في منع ظهور اللمعة التي تعاني منها البشرة الدهنية.
  • يجب الحرص عند استخدام واقي الشمس للبشرة الدهنية، علي إن يكن واقي شمس من النوعية المقاومة للماء لكي تتمكني من التخلص من المواد الدهنية التي تفرزها البشرة الدهنية.
  • يجب الحرص علي استعمال كريم واقي للشمس تحتوي علي اكسيد الزنك وأيضا ثاني اكسيد التيتانيوم، لأنها من اكثر المكونات التي تضيف بتأثير لطيف على البشرة الدهنية.

هل يوضع واقي الشمس تحت العين:-

هذا السؤال تم طرحه من الكثير من السيدات في الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لا يوجد اي رد له لذلك سوف نقوم الإجابة على هذا السؤال في هذه الفقرة.

  • تعتبر العين من أكثر المناطق الحساسة الموجودة بجسم الانسان، فيجب المحافظة الجيدة عليها لذلك نصح الكثير من الاطباء بعدم استخدام كريم واقي الشمس تحت العين.
  • يجب الحرص التام من عدم استعمال واقي الشمس تحت العين، لأنه يحتوي على مركبات كيميائية قد تتسبب في حساسية شديدة للعين لذلك ننصح بعدم استعمال أي نوع من مستحضرات التجميل تحت العين.
  • يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء، ومشاكل التي تتعرض لها منطقة أسفل العين فهي آمنة تماما لكن احرصي على عدم دخولها العين.

تجربتي من استخدام واقي الشمس مع كريم الاساس:-

انا سيدة كنت اعاني من مشاكل كثيرة ببشرتك عند قيامي بوضع كريم الأساس والتعرض للشمس، وبطبيعة اعملي انني اخرج كثيرا في الشمس، لذلك قمت باستشارة احد اخصائي التجميل والعناية بالبشرة، فقد نصحني باستعمال واقي الشمس قبل استعمال كريم الأساس بربع ساعة وبعدها اقوم بوضع كريم الاساس فعلا طبقت ذلك.

اندهشت كثيرا من النتيجة التي حصلت عليها، فهي من أفضل النتائج التي وصلت لها فقد تخلصت من جميع مشاكلي ولا يوجد لدي الان مشاكل مع الشمس في انصحكم بتجربته.

شاهدي أيضًا: أسماء 6 أنواع كريمات للبياض الصارخ

في نهاية مقالنا اليوم عن هل يمكن استخدام كريم اساس مع واقي الشمس، نكون قد قدمنا لك معلومات عن كيفية ومتى يوضع كل من كريم الاساس مع واقي الشمس والانواع المفضلة من رأي خبراء العناية بالبشرة والتجميل وحسب أنواع البشرة المختلفة، تابعينا على اقسام موقع ماميتو ومزيد من مواضيع العناية بالبشرة ومواضيع اخرى في كافة المجالات العامة والطبية.

اضافة تعليق