الرئيسية » دليل الحياة » كيف يصبح بيتي مميزًا

كيف يصبح بيتي مميزًا

كيف يصبح بيتي مميزا

كيف يصبح بيتي مميزًا، الكثير من السيدات والفتيات تبحث عن جميع السبل التي تساعدها على جعل بيتها مميزًا وجميلًا والتي تضف على نفسها المزيد من الاحساس بالراحة والجمال والرقي، في هذا المقال سوف تتعرفين على طرق كثيرة ونصائح كثيرة تمكنك من جعل بيتك أكثر البيوت تميزًا، فقط تابعي معنا هذا المقال لكي تستفيدي الكثير من المعلومات الجديدة عن أكثر الأشياء التي تساعد في جعل البيت مميزًا وجميلًا، الكي الشرح.

كيف يصبح بيتي مميزًا

يجب العلم إن المنزل المميز يساعد كثيرًا في منع حدوث أي خلافات اسرية بداخله، لكي تتمكني من الحصول على بيت مميزًا لابد أن تحرصي على توفير الكثير من الأمور التي تساعد على تمييز المنزل، ومن أهمها: –

شاهدي ايضًا: 7 أفكار بسيطة لتزيين المنزل من صنع أيدك

العطور

  • يجب الحرص الشديد على استخدام العطور لكي تتمكني من خلق الروائح الجميلة العطرة داخل المنزل، فإن العطور الجيدة تساعد على تهدئة النفس ومنع حدوث أي اضطرابات نفسية.
  • يجب الحرص على استخدام الحمضيات العطرية، فهي أيضًا تساعد في تميز البيت، عند قيامك بطهي أي نوع من أنواع الطعام ذات الرائحة النفاذة احرصي على غلي المزيد من أوراق أو قشور الحمضيات.

الشموع

  • المعروف عن الشموع أنها تساعد كثيرًا في زيادة الأجواء الرومانسية داخل المنزل، فاحرصي كثيرًا على وضع الكثير من الشموع المختلفة بأماكن مناسبة بالبيت.
  • احرصي أيضًا على استعمال الشموع دائمًا أثناء تناول العشاء مع الزوج أو مع العائلة، فهذا يساعد كثيرًا على انتشار الأجواء المميزة داخل البيت.

النباتات

  • المعروف عن النباتات أنها تريح النفس وتساعد على تنقية هواء المنازل أيضًا تضيف جمالًا وتميًزا للبيت، يمكنك القيام بزراعة أفضل أنواع نباتات الزينة داخل البيت.
  • أيضًا يمكنك الاهتمام بزراعة النباتات التي تفرز الروائح العطرية الجميلة لكي تتمكني من جعل منزلك برائحة عطرية مميزة، ومن أهم هذه النباتات الريحان وأيضًا النعناع وأيضًا الكثير من أنواع الورود.

نصائح للمحافظة على البيت نظيفًا

  1. الحرص الشديد على إزالة الغبار أول بأول من جميع أثاث المنزل وجميع الممتلكات، أيضًا الحرص الشديد على ازالة الاتربة من السجاد خارج المنزل حتى لا يتناثر التراب بجميع اركان البيت.
  2. الاهتمام الدائم بتنظيف وتعقيم الحمامات باستخدام أحد وسائل التنظيف المطهرة، أيضًا الحرص الشديد على تنظيف احواض الحمامات وجميع أركان الحمامات جيدًا وبشكل مستمر.
  3. إزالة الأتربة من الشبابيك، يمكنك ازالة الاتربة منها عن طريق رش أماكن تجمع الأتربة بالماء، أو القيام بتنظيفها بفرشاة التنظيف، أو إحضار ورق جرائد مبلل والقيام بمسحها.
  4. يمكنك وضع سلات قمامة متفرقة بجميع غرف البيت وجميع الأركان، والحرص الشديد على عدم السماح لأي فرد داخل البيت بإلقاء القمامة إلا بداخل سلة المهملات.
  5. عدم تربية الحيوانات داخل المنزل، فهي تتسبب في انتشار الإمراض لجميع أفراد البيت، أيضًا تتسبب في تخريب وإتلاف مفروشات واثاث البيت، فيجب الحرص على وضع الحيوانات خارج البيت.
  6. احرصي على ترتيب البيت دائمًا وبشكل مستمر، فيمكنك ترتيب الغرف أولًا ثم ترتيب أماكن الجلوس، لكن احرصي على إزالة جميع الكراكيب والأشياء الغير هامة من البيت دائمًا.

شاهدي ايضًا: أفكار مميزة لترتيب المنزل بدون تكاليف

كيف اجعل بيتي جميل بأقل التكاليف؟

يمكنك تنفيذ الكثير من الأفكار التي تساعد كثيرًا على جعل المنزل جميلًا ومميزًا دون المعاناة في إنفاق الكثير من المال ومن أهم تلك الأفكار هي: –

تغيير شكل الفازات

لا يخلو أي منزل من الفازات، نجد الكثير من الفازات القديمة داخل المنزل والتي تتسبب في الشعور بعدم الارتياح لها، لذلك سنقدم طريقة تغير شكل فازات البيت القديمة.

الأدوات

  • فازة قديمة.
  • سبراي بلون ذهبي أو فضي أو حسب الرغبة.
  • ورق جرائد.
  • مادة لاصقة.
  • عملات معدنية، أو خامة مماثلة لها، يمكنك صنع دوائر من البلاستيك القوي.

طريقة الصنع

  1. قومي بتنظيف جميع الأتربة الموجودة على الفازة، تأكدي من أن الأتربة تتسبب في عدم التصاق المادة اللاصقة بشكل جيد لذلك احرصي على ازالتها.
  2. قومي بفرد ورق الجرائد على الأرض لحمايتها وقومي بوضع الفازة عليها، ابدئي بتلوين الفازة باللون الذي ترغبين به، ثم اتركيها لكي تجف.
  3. قومي بتلوين الدوائر المعدنية أو دوائر البلاستك بالاسبري، يمكنك تلوينها بلون واحد ويمكنك إدخال بعض الألوان مع بعض، هذا حسب رغبتك وذوقك.
  4. قومي بوضع المادة اللاصقة على العملات من الخلف ثم القيام بوضعها على الفازة، يمكنك وضع العملات على جميع الفازة ويمكنك القيام بوضعها بطريقة عشوائية أو على هيئة رسومات.
  5. اتركي الفازة تجف ثم قومي بوضعها بالمكان المناسب داخل بيتك، يمكنك من استخدام هذه الطريقة في تغيير الكثير من أساس البيت وجعله مميزًا وجميلًا.

صنع مشايات من الحجر

الأدوات

  • مادة لاصقة.
  • قطعة من الموكيت.
  • احجار أو حصي.
  • اسبرين بألوان مناسبة.
  • مقص يدوي.

طريقة الصنع

  1. أولًا قومي بقص قطعة الموكيت حسب الرغبة، فبإمكانك قصها على شكل دائرة وبإمكانك قصها على شكل مستطيل أو شكل مربع أو قصها على شكل أحد الحيوانات أو الورود.
  2. بعد ذلك قومي بتلوين الحصى أو الأحجار من اتجاه واحد فقط، لأنك سوف تقومين بوضع المادة اللاصقة على الاتجاه الثاني ولصقه فلا داعي إلى إهدار الألوان في تلوينه.
  3. قومي بإحضار المادة اللاصقة ثم قومي بوضعها فوق قطعة الموكيت وتأكدي من لصقها بشكل جيد، بعد ذلك قومي بتكرار هذه الخطوة لكي تتمكني من لصق جميع الأحجار.
  4. اتركي قطعة الموكيت لكي تجف، بعد ذلك يمكنك وضعها بالمكان المناسب داخل المنزل، فهذه الطريقة البسيطة يمكنك صنع الكثير من الإشكال، وتغليف الكثير من القطع الأساسية الموجودة داخل البيت.

شاهدي ايضًا: كيف اكون انيقة في ملابسي في المنزل

في نهاية مقالنا اليوم عن كيف يصبح بيتي مميزًا، نتمنى ان يحقق المقال الاستفادة المرجوة لك سيدتي، وفي كل مقالتنا على موقعكم ماميتو نحرص كل الحرص على ان تزيد موضوعتنا من تألقك وابداعك في كافة المجالات الحياتية والطبية، فتابعينا دائمًا وفي انتظار تعليقاتكم واهم الموضوعات التي تبحثون عنها ستجدونها هنا على مختلف اقسامنا.

اضافة تعليق