الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » حزام التخسيس البطن والارداف وانواعه واضراره

حزام التخسيس البطن والارداف وانواعه واضراره

حزام التخسيس البطن والارداف وانواعه واضراره .. الكثير من النساء والرجال يعانون من السمنة المزعجة في منطقة البطن والأرداف التي تجعلهم يشعرون دائمًا بالحرج وقد يلجأوا إلى العديد من الوسائل التي تساعدهم على التنحيف، ولكن لا يعي أحدهم ً أن هناك بعض الوسائل الضارة على الصحة، ومن أكثر هذه الوسائل التي يلجأ إليها الأفراد، للحصول على جسم مناسب هي أحزمة التخسيس، فما هو حزام التخسيس؟ وماهي انواعه واضراره التي يتسبب بها ؟ إليك الإجابة في المقال التالي.

شاهدي ايضًا : فوائد الكرنب الاحمر للتخسيس والصحة عامة

حزام التخسيس البطن والارداف وانواعه واضراره:

حزام التخسيس البطن والارداف وانواعه واضراره
حزام التخسيس البطن والارداف وانواعه واضراره

حزام التخسيس هو حزام يقوم بلفة على المنطقة المراد تخسيسها حتى يتمكن من التخلص من الدهون؛ حيث يعمل حزام التخسيس على تفتيت العضلات الموجودة في البطن والمعدة أو البطن عن طريق البطارية الكهربائية التي توجد بداخله،  وهذا الأمر يجعله يقوم بحرق الدهون من خلال إصدار درجات الحرارة المرتفعة التي تخرج منه، ويمكن حزام التخسيس أن يستخدم لحرق الدهون الموجودة في منطقة، الساقين أو الذراع او الصدر، وحزام التخسيس ليس نوعًا واحدًا وإنما عده انواع منها:

أنواع حزام التخسيس للبطن والأرداف:

حزام التخسيس البطن والارداف وانواعه واضراره
حزام التخسيس البطن والارداف وانواعه واضراره

 حزام البطن المسطح:

هذا النوع يساعد على تفتيت الدهون التي تتكون في البطن، مما يجعلها بمظهر مسطح وممشوق،  وفكرة هذا الحزام  تعمل تخسيس الدهون وإخراجها على هيئة عرق فالتالي يساعد على فقدان الماء،  فهو عبارة عن حزام نسيجي مصنوع من النيرون ومن الافضل ارتدائه أثناء وقت ممارسة الرياضة.

شاهدي ايضًا : رجيم الزبادي والخيار لمدة اسبوع مجرب للتخسيس السريع

حزام التخسيس المهتز:

يعمل هذا الجهاز على اهتزاز العضلات الموجودة بالداخل مما يساعد علي ارتفاع درجة الحرارة في منطقة البطن والأرداف وهذا يساعد عضلات البطن على حرق الدهون الموجودة بداخلها، لشراء حزام التخسيس أضغطي هنا.

حزام البطن بالتحفيز الكهربائي:

وهذا النوع واضح من اسمه و ان الكهرباء لها دور كبير في عمل، لأن فكرة هذا الجهاز تقوم على تحفيز عضلات البطن وتقوية العضلات وبالتالي تكون قادرة على حرق الدهون الموجودة بها، ولكن كل شيء له عيوبه ومميزاته فان عيوب هذا الجهاز مع الأسف تضر بصحة الجسم.

أضرار حزام التخسيس:

يعمل حزام التخسيس علي فقدان الوزن بصورة مؤقتة لأن وظيفته الأساسية هوا العمل على فقدان الماء الموجودة فقط، وبالتالي وقد يلاحظ عن عند بداية استخدامه سوف تخسري العديد من الكيلو جرامات، ولكن سوف تعودين بعد مدة قصيرة الى وزنك الزائد.

أثبتت بعض الدراسات أن أحزمة التخسيس لا تساعد على فقدان الوزن حيث ان أحزمة التخسيس تعمل على التعرق وفقدان الماء الموجودة فقط وبمجرد خلع حزام التخسيس سوف يعود الجسم إلى وضعه الطبيعي مرة أخرى.

أحزمة التخسيس تعمل على إلحاق الأجهزة الداخلية بالضرر لأنه من الممكن أن يضغط حزام التخسيس علي الأعضاء الداخلية وتتحرك الأجهزة الي اسفل  أو الى اعلى وايضا من الممكن أن يتسبب في قرحة في المعدة.

  • ومن بين تلك السلبيات والأضرار فإن حزام التخسيس يعمل على إصابة  الجسم بالجفاف لأنه يعمل على إخراج المياه الموجودة في الجسم وبالتالي يصاب الجسم بالجفاف.
  • يعمل حزام التخسيس على إصابة  عضلات الظهر لأنه عند ارتداء هذا الحزام يقوم  بالضغط على الظهر ما يسبب
    الآلام والالتهابات وبدلاً من مواجهه مشكله واحده اصبحنا نواجه عدة مشكلات.
  •  يسبب حزام التخسيس عدم القدرة علي التنفس بطريقة طبيعية ويعمل ايضا علي الإصابة بالتشنجات والإحساس الدائم بعدم الراحة بالإضافة إلى انه من الممكن أن يضغط أيضا  الرئتين.
  • من الممكن ايضًا ان يتسبب حزام التخسيس في مشاكل صحية خطيرة أخرى،  مثل الضغط والتهاب الرئة ومشاكل في الكلى غير أنه مؤلم جدًا أثناء ارتدائه.
  • كثرة استخدام حزام التخسيس لمدة طويلة يمكن أن يتسبب في  تشوهات أو تغيرات في شكل المحيط الذي تريد تخسيسه، فهو يعمل علي تغير شكل الخصر وبذلك تصبح الأضلع مضغوطة أكثر من المعتاد.

ومن تلك الأضرار ايضًا :

  • لا ينصح باستخدام في حزام التخسيس اثناء مرحلة المراهقة  وذلك لأنه يعيق عملية النمو الطبيعية ويؤثر بطريقة سلبية على عضلات الجسم مما يضعهم تحت العديد من المخاطر الصحية التي يمكن أن يصاب بها أثناء تلك الفترة.
  • لا ينصح الخبراء بارتداء حزام التخسيس بشكل عام، كذلك أيضا المجتمع الطبي، لأنه له العديد من المخاطر الصحية ويذكر دكتور  غالينا بأن حزام التخسيس لا يعطي نتائج على المدى الطويل لذلك يجب ان تستغل هذا الوقت وتقوم بالبحث عن طرق آمنة وبديلة للحصول على نتائج أفضل.
  • يتسبب في ظهور ما يسمى الأوردة المتوسعة وهي عبارة عن خطوط زرقاء نتيجة لمضاعفات الحالة فهي تشبه الدوالي،ويؤثر بشكل كبير على القولون ممًا يتسبب في الغازات و انتفاخات البطن.
  • يتسبب أيضًا في التهابات الجلد خصوصًا إذا تم استخدامه بشكل مستمر فقد تصل إلى قروح نتيجة العرق و الحرارة الزائده
  • فعليك ان تقوم باستشارة الطبيب اولا قبل ارتداء الحزام حتى لا تعرض نفسك إلى المخاطر السابقة، وإذا وافق على ارتدائه، قم باستخدامه بحذر واذا لاحظت اي من الاعراض السابقة وقفي استخدامه سريعًا.

شاهدي ايضًا : فوائد الشوفان للتخسيس والرجيم بالتفصيل

كل فتاة أو سيدة تحب أن تصل إلى الجسم المثالي والرشيق في فترة قصيرة من الوقت، ولذلك تلجأ الكثيرات منهن إلى الوسائل التي تساعد في التخسيس والرشاقة في وقت قياسي، وحزام التخسيس من الأدوات التي تستخدم في وسائل التخسيس، قومي بتجربتها.

اضافة تعليق