ماميتو
فوائد البريل للقولون والكلى
الرئيسية » صحة وفوائد » فوائد البريل للقولون والكلى

فوائد البريل للقولون والكلى

فوائد البريل للقولون والكلى، أقدم لكم اليوم موضوعًا شيقًا للغاية، يعاني أكثر منه ستين بالمئة من سكان العالم، وهو مرض الكلي والقولون سوف أوضح لكي ما سبب الإصابة بذلك المرض، وما هي الأحتياطات التي يجب الأخذ بها  للحفاظ علي أسرتك من التعرض لتلك الأمراض، وسوف أوضح لكي فائدة البريل لمرض الكلي، وكيف انه يساعد في القضاء علي التهابات الكلي تابعي مقالي لأنه لابد لكي من معرفة الكثير عن الأمراض لكي تستطيعي ان تتجنبيها واليك الشرح.

كما سنتناول في هذا المقال كيفية صناعة ومقادير مشروب الشعير في المنزل وهو الشبه الى المشروب المتداول والمعروف تجارياً بإسم البريل، سنقدم لك أهم النصائح لصناعته منزليا وبأقل التكاليف حتى يكون مناسب لك من الناحية الأقتصادية وبشكل صحي يمكن الأستفادة منه للصغار والكبار، تابعي معنًا هذا المقال الهام جدًا للصحة حتى يثنى لك الحفاظ على كليتك وأجهزك البولي ووظائفه.

ما هو مرض الكلى المزمن:-

من أكثر الأمراض شيوعاً هو مرض الكلى المزمن، كما أنه يعبر عن قصور في عمل الكلى عن تأدية وإجباتها، وضعف القدرة علي الجسم من التخلص علي المواد الضارة، والكلى مسئولة عن الحفاظ علي ثبات الضغط الدموي والتوازن داخل الجسم، في حالة مرض الكلى المزمن يتضاعف قدرات الكلى بشكل تدريجي حتي تصل الي أسواء مراحلها عندما لا تسطيع القيام بأكثر من 100% من مهامها القدرية.

شاهدي أيضاً : فوائد الشمام الأصفر لمرضى السكر

ما فوائد البريل لحص  الكلى:-

وظيفة  الكلي في الجسم الإنسان ،هو إخراج المعادن الزائدة عن حاجة الجسم ولكن في بعض الأوقات لا تخرج هذه المعادن، وتترسب للكي علي شكل دائرات، وعندما تكون من الكالسيوم أو حمض  اليوريك، ثم تتفاعل إلي حصوات في أحجامها، وأعراضها شديدة الألم في منطقة الكلى والخواصر مع قشعريرة، وأيضا يتطلب الأمر في تدخل الطبيب مسرعا الي المريض.

اقرئي أيضًا :-  فوائد حلف البر للعظام

مكونات صناعة البريل :-

فيما يلي سنتناول كيفية صناعة البريل المنزلي كبديل للبريل عالي الثمن والمكلف وذو الاطعمة والمواد الصناعية الأخرى ونستبدلها بمنتجات طبيعية منزلية وبأقل التكاليف.

المقادير :-

  • شعير.
  • ماء.

طريقة التحضير :-

  1. أحضر ثلاث الي أربع ملاعق من الشعير، وإغسليه جيدًا بالماء حتي يتخلص من الشوائب والأتربة.
  2. ضع في إناء مقدار ثلاث اكواب من الماء حتي يصل لدرجة الغليان.
  3. اضيفي الشعير علي الماء، ودعه حتي يغلي حتي يصبح الماء هلاميا.
  4. اطفئ النار ودعيه حتي يبرد ،ثم صفى الماء من الشعير.
  5. يمكن إضافة بعض النكهات اليه مثل النعناع، او الليمون، فماء الشعير غير مرغوب الطعم لدى الكثير.

وصفه البقدونس والشعير لتنقية الكلى :-

احدى الوصفات الطبيعية التي يمكن صناعتها في المنزل بمنتجات ومواد طبيعية 100%، ومضمون نظافتها وطرق إعدادها، تابعي معنا هذه الوصفة المتكاملة طبيا لغسيل الكلى والمساعدة على انزال الحصوات الكلوية وتفتتها.

المقادير :-

  1. حزمه من البقدونس.
  2. كوب من الشعير.
  3. ثلاث أكواب من الماء.

طريقة التحضير :-

  1. احضري إناء وظيفي ثلاث أكواب من الماء ثم ضيفي كوب من الشعير ثم ضيفي حزمة البقدونس.
  2. ضعي المكونات علي النار حتي تغلي واتركيها نص ساعة علي النار ثم افصلي النار.
  3. قومي بأخذ كوب من الخليط قبل الأكل ثلاث مرات يوميا.

من أهم وظائف وصفه البقدونس والشعير لتنقية الكلى ان هذه الوصفة تعمل علي تفتيت حصوات الكلي وتخليص الجسم من الالتهابات الزائدة.

فوائد ماء الشعير :-

  • ماء الشعير ماده طبيعية 100%، حيث انه مدرة للبول، ويساعد علي التخلص من الحمض ويمنع تكرارها، التهابات المسالك البولية.
  • ماء الشعير غني بالمغنسيوم الذي يساعد علي تفكيك الدائرة الكالسيوم ثم إخراجها من الجسم.
  • وأيضا مطهر للكى من جميع المواد المعدنية والحفاظ علي ضغط الدم وإثباته اذا تم تناوله ماء الشعير بإنتظام، وبالتالي ضمان خروج الحصوات .
اقرئي أيضًا :-  8 فوائد للفلفل الحار للصحة والشعر

فوائد البريل الطبيعي لأمراض القولون:-

  • يساعد الكثير من الناس التخلص من الفضلات والسموم المتراكمة عند الهضم.
  • ويساعد القولون في هضم الألياف الغذائية ثم تمتص الماء فيجعل قوام الفضلات لينه، وهذا يسبب سرعات انتظام التخلص منها وخروجها من الجسم، مما يأدي الي الحفاظ علي صحة القولون.
  • ويتم تنشيط حركة القولون والأمعاء الدقيقة مما يؤدي الي خروج الفضلات السامة من جسم الإنسان الى الخارج .
  • تقوى جهاز المناعة مما يأدي الي دعم صحة الجهاز الهضمي والقولون للإنسان وبتالي لا يحدث اي إضرار علي الجهاز الهضمي للإنسان.

شاهدي أيضاً : فوائد اللبن الرائب للمعدة والإمساك

فوائد بيرة الشعير للكلي:-

  • تعد بيرة الشعير من أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد علي التخلص من الإلتهابات الكلوية.
  • أكد الكثير من العلماء بأن تناول بيرة الشعير يوميًا يحمي الجسم من السموم التي تدخله مع الطعام ومعظم تلك السموم تتسرب الي الكلي فتعمل علي إتلافها او تكون الحصوات.
  • تناول ثلاث أكواب من بيرة الشعير يومياً علي الريق يفتت أصعب الحصوات التي عجزت الأدوية عن تفتيتها كما إنه يعمل علي حماية الجهاز البولي من الأمراض التي قد تصيبه من السموم التي تغذو جسم الإنسان.
  • والمداومة علي شرب بيرة الشعير يومياً يعمل علي تنظيم مستوي ضغط الدم في الجسم.
  • كما أنها مكمل غذائي لمعظم حالات فقر العناصر والمعادن التي تقل من جسم مريض الكلي.

فوائد بيرة الشعير للقولون :-

  • حين يشرب الإنسان الشعير وينزل بيرة الشعير الي المعدة والأمعاء فإنها بذلك تساعدها علي التنشيط والعمل على تفتيت الشوائب والفضلات المتراكمة بداخلها والتي تعمل على انتفاخ البطن والقولون، كما انها تقلل الإصابة بمرض أورام المعدة وسرطان القولون كما أن شرب بيرة الشعير يعمل علي ترطيب كافة الجسم.
  • كما أنها تحمي الجهاز الهضمي من السموم التي تصل آلية من الطعام التي يتناوله الشخص من البائع الجائلين.

وصفه لتخفيف آلام القولون :-

المقادير :-

  • ملعقة من الشمر .
  • ملعقة من الينسون
  • ملعقة من الزعتر .
  • ملعقة من الكراوية .
  • ملعقة من النعناع الأخضر .
  • ملعقة من بزر الكتان .
اقرئي أيضًا :-  هل الجيوب الأنفية تسبب صداع مستمر

طريقة التحضير :-

  1. احضري إناء وضيفي معلقة الكراوية ثم ضيفي معلقة الينسون ثم ضيفي معلقة الزعتر ثم ضيفي معلقة بزر الكتان ثم معلقة النعناع وضيفي ثلاث أكواب من الماء.
  2. اتركي الخليط علي النار يغلي لمدة عشر دقائق ثم افصلي النار.
  3. يشرب كوب علي الريق كل يوم يساعدك في التخلص من آلام القولون.

شاهدي أيضاً : فوائد فاكهة الترنج للحامل

نصائح مفيدة للحفاظ على القولون والجهاز الهضمي :-

  • يجب الإبتعاد عن كل المشاكل او الضغوط النفسي التي يزيد من آلام القولون ويجب أخذ الوصفة يوميا دون توقف حتي يتم الشفاء، كما ان القولون وعلاجه ومشاكل انتفاخ وارتفاع البطن ليس مرض بل هو سوء اهتمام بنمط الغذاء اليومي الصحي وبالتالي نقع في مشاكل القولون وسوء الهضم.
  • كذلك قلة تناول المياه والسوائل الطبيعية التي تؤدي في النهاية الى سرعة ترسب الأملاح الزائدة في الكلتين والجهاز البولي بصفة خاصه فتعمل على تراكمها وتضر بالكلى وتسبب الحصوات الكبيرة التي يصعب التخلص منها.
  • لذا يجب الحرص دائما على تناول كميات كافية من السوائل المفيدة مثل مشروب البريل المنزلي الذي تناولناه اليوم في هذا المقال.
  • يجب الحرص على التنوع الغذائي والميل الى الوجبات عالية الالياف التي يسهل على الجسم هضمها والإستفادة منها وفي نفس الوقت سهلة في عملية الاخراج.
  • الحالة النفسية مهمه جدا لمريض القولون او الجهاز الهضمي لان سوء الحالة النفسية يؤدي الى الاصابة لا قدر الله بالقولون العصبي.

في نهاية موضوعنا اليوم عن فوائد البريل للقولون والكلى نكون قد قدمنا لك كنزاً من النصائح وعرضناً لك المشكلة وحلها وطرق الوقاية من مشاكل القولون والكلى والجهاز الهضمي، وعرضناً عليكم وصفات منزلية جميلة وغير مكلفة ومتاحة في المنزل يمكنك الإستفادة منها وتنفيذها، ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول موضوعات طبية على قسم نصائح وفوائد من موقه ماميتو الذي صمم من اجل صحتك وكامل افراد الأسرة فتابعونا دائما وآرائكم هي مصدر سعادتنا.

اضافة تعليق